البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

يا تركي : يجب تحرير فلسطين، و فتح مكّة من جديد

كاتب المقال رشيد السيد أحمد - سوريا    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 8087


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


أعجبني رد "مجهول" على تصريح الكاتب تركي الحمد، و الذي كان على موقع وطن (و تركي من الناطقين باسم حكومة آل سعود) و كان تصريحه حول علاقته بفلسطين و القضيّة الفلسطينيّة و نشر هذا التصريح في جريدته " الشرق الأوسط " المعروفة الهوى و التمويل، و قد تلخص الرد في جملتين " يجب تحرير فلسطين، و فتح مكة من جديد " و لعل هاتين الجملتين فيهما العبرة، والاختصار لكثير من الردود .. بحيث تصبحان شعارا، و منهاج عمل لكل مسلم أولاً، و كل عربي ثانياً .

و يتلخص التصريح المذكور بما يلي :
أ – العرب اختزلوا قضاياهم في قضيّة واحدة و حولوها الى ثابت ثقافي، و سياسي فأصبحوا أسرى لها
ب – يجب إلا تكون هذه القضية هي الوحيدة لأنّه بسببه احترق الأخضر، و اليابس في الوطن العربي .. و تمت اسطره إسرائيل في ذهننا بحيث أنّه حتى لو زالت من الوجود ، فإنّها ستظل في هذا الذهن
ج – بناءا على ما سبق : فيجب ( ألاّ تكون اسرائيل أكبر همنا، و لا قضية فلسطين منتهى غايتنا).

و لقد حاولت جهدي أن انقل عبارات التصريح بحرفيتها انّ التصريح " التركوي السعودي" هذا ... هو التمهيد الأوّل لحملة إعلامية سنشهدها عمّا قريب، و ستمهّد لسقوط ورقة التوت الأخيرة عن عورة هذه الدولة الوهابيّة الخيبريّة و إعطاء غطاء إعلامي لبدايات تطبيع مع إسرائيل بدأت ظاهرة للعيان، و ليست بحاجة الى كثير من تحليل، و إلاّ بماذا نفسر هذا الغزل الفاضح للملك عبد الله من قبل شمعون بيريز :
" صاحب الجلالة ملك المملكة العربية السعودية ...... كنت أنصت لخطابكم، وأود أن يصبح صوتكم هو الأعلى والغالب في المنطقة بأسرها ولكل شعوبها .... إنه الصواب بعينه، وهو الصوت المطلوب، والملهم الواعد ...إنه البداية الحقيقية الجيدة لإحراز التقدم الحقيقي"
و من ثمْ ستنتقل العدوى إلى جميع الدعاة المنتشرين على طول، و عرض القنوات الوهابيّة التكفيريّة .. لإصدار الفتاوى التي تم الإعداد لها منذ طرح مبادرة عبدالله بن سعود في مؤتمر القمامة العربيّة و ليْ ذراع النص القرآني، من أجل التمهيد للمصافحات الوهابيّة – الإسرائيلية بشكل علني، و لقد كان مستصغر الشرر الذي أوقع مصر، و الأردن في هذه البليّة فتوى شيخ يعمل لدى هاتين الحكومتين و قد دفع أنور السادات حياته ثمنا لها فيما بعد، و ما زالت مصر تدفع أكلافها، و كذلك ملك الأردن التي سيدفع مملكته ثمنا لتوطين الفلسطينيين فيما بعد .

و لقد ذكرت هذا تحسبا لأيام قادمة .. سيكون فيه الإعلام السعودي على قدم وساق للترويج لعلاقات طبيعيّة بين حكومتين صهيونيتين، يتخفّى طرفها الخيبري بالعروبة و الإسلام، و سيكون شيوخ الوهابيّة على رأس المبررين لمثل هذه العلاقة.

و سيسأل البعض لماذا وضعت "شيوخ الوهابيّة " في سياق المقالة .. و الجواب بسيط أيضا فالسعوديّة تحتضن "الحرمين الشريفين" حيث أصبح لقب ممثل هذه الدولة يسبق بكلمة "خادم الحرمين" وقد كان مبرر كل الشرور التي قامت، و تقوم فيها .. شيخ أو داعية تمّ إعداده أصلا للتبرير .. فإذا ماتم ربط ذلك بـ " خادم" فإنّ الأمور سيتم أسطرتها في ذهن المسلم العربي أولا، و غير العربي ثانياً، فيقبل ما كان بالأصل يعتبره خطّا أحمرا.

ذات عام زيّن وسام على شكل صليب صدر "الخادم الأول فهد" فخرج هؤلاء الشيوخ ، ليفتوا بجواز ذلك .. و الآن بدأت الأصوات الفقهيّة تعلو، مع انتشار صورة "الخادم الثاني عبد الله" و التي فضحته و هو يقرع النخب مع ( بوش و رئيس الصين) .... بدأت الأصوات تظهر و كان التركيز في الخطاب" على صيانة اللسان" من الخوض في أعمال المسلمين .. وكان أول الراقصين "الشيخ عائض القرني" و لكن رقصة تختلف عن رقصة سيده بالسيف مع بوش.

هذا مع العلم أن خدمة الحرمين هي بالأساس، للأسرة الهاشمية، و التي كانت تحكم الحجاز و بالتالي تم ارتباط وضع الحرمين .. بأحد أفراد الأسرة الحاكمة في السعوديّة .. لتفعل بنا ما تفعل.
و ربما لا يكون هذا "المجهول" خبير استراتيجي، أو من فقمات التحليل السياسي، و لكنه نطق بكلّ الحقيقة التي يتحاشى كثير من المسلمين، و العرب الخوض بها .. و التي تستطيع الماكنة الإعلامية الوهابيّة التغطية عليها .. حتى يستطيع تركي هذا و الذي رضع حليبه من شمعون بيريز أن يتحدث بهذا الحديث

لقد أصبحت فلسطين، و إسرائيل في مقولة هذا الكاتب همّان هامشيان .. نجلد ذواتنا حسب توصيفه بربط عقولنا بقضيّة وحيدة احترقنا بها، و احترق الأخضر، و اليابس بسببها، و إنّ إسرائيل ستبقى في الذهن المؤسطر حتى و لو زالت وعلى ضوء ذلك فـ " لا تكون اسرائيل اكبر همّنا، و لا فلسطين منتهى غايتنا ".

و عليك أيّها القاريء غير الوهابي .. أن تستمتع بهذه الدرر، التي تسطّح صراعا امتد على قرن كامل مضى و مازالت ذراعيه تقبض على بدايات قرن جديد .. لأنّ إسرائيل التي تضع إصبعها في أست ملوك هذه الدولة الوهابيّة، و الذي كان سداسيّا .. قد قررت أن تنتهي من عبث يهود خيبر السرّي، بعد أن أصبح وجودها في خطر نتيجة زلزال " تمّوز"، و أنّ مرحلة كسر العظم التي مرّت بها لن يساعدها في الشفاء منه باطنيه آل وهاب، فلن يشرعن بقائها الاّ يد خادم الحرمين، و هي تصافح رموزها، و قياداتها،فكانت البداية بحفلة " ..... " المسماة حوار الأديان، و التي تمت أسطرت "خادم الحرمين" في ذهننا قبلها.. ليتراكب المفهومين فتنتج علاقات طبيعية بين المسلمين، و هذه الدولة الصهيونيّة.

و طالما أنّ فلسطين ليست "منتهى غايتنا" فليحترق 3 ملايين فلسطيني تحت الاحتلال الصهيوني و ليستمر حصار غزّة، و تهديد لبنان بالاستعراضات العسكريّة، و لتضرب سوريا، و ليفتك الموساد بالعراقيين .. كرمى لعيني " تركي الدريديّ، و آله ، و صحبه " ...
يا ابن أبيه لك الحقّ .. فإن الأيّام قواويدْ
شكّلْ .. مدّ .. تنافى ..
لست بأكثر من شرف بقليل يسرق ْ..
لا أتمثل امثالك حرفا .. صمت العشق يضيء بقلبي
و بغامك في وكر الغربان مديدْ


 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 24-11-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  ثورتنا السوريّة : هذا الإسلام الذي يقتلنا ...
  كذبة الاعجاز العددي في القرآن .. البهائية تطلّ بقرنيها ..
  هل تضرب سوريا "إمارة قطر" بصواريخها بعيدة المدى
  من سوريا الثورة: الجامعة العربية أدبرت، و لها ضراط
  في سوريا الثورة : الموت بكل معنى الكلمة
  الثورة المصريّة .. سلامتها أم حسن
  الدم اللبناني .. في بازار القرار الإتهامي
  في سوريا : المعارضة حافلة .. و الميّت كلب
  من ابن لادن إلى الظواهري .. دم المسلم حلال ..
  الثورة السوريّة.. في مديح ابن تيميّة، وهجائه
  عن عزمي بشارة.. إبراهيم الأمين يرثي نفسه
  سوريا .. ثورتنا تكشف عن عورتها
  سوريّا .. هذه ثورتنا، و هؤلاء نحن
  سوريا – درعا.. ثورة لحى الضلال
  ثورتنا السوريّة.. الخلافة الإسلامية هي الحلّ
  فانتازيا الثورة السوريّة .. سلفيّة .. سلفيّة
  ثورتنا السوريّة ..و النفخ في الرماد
  فضائل الثورة في درعا.. "حيّ على الجهاد"
  الثورة السوريّة.. نهاية الوهم
  القرضاوي.- أردوغان.. فقه العهر و عهر السياسة
  المعارضة السوريّة الخارجيّة.. المؤامرة و الثورة
  عن التجربة المصريّة في سوريا .. وهمّ الثورة الشعبيّة
  هيثم المنّاع .. أنت كذّاب
  سوريا.. بين خطأ الثورة، و تفتيت المؤامرة
  من اجل سوريا لا من أجل " بشار الأسد "
  ليبيا..من فجر الحريّة إلى فجر الأوديسا
  ليبيا و أردوغان.. إسمان ممنوعان من الصرف
  عن نوّارة نجم، و ماما نور، و سالم حميش .. و الثورة
  الحاكم العربي الجيّد، هو الحاكم المُخوْزق
  خروج مصر نهائيّا من الحظيرة العربيّة - السلام الهشّ

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  27-03-2009 / 03:52:30   ابو سامي


التحليل فيه كثير من المصداقيه وفيه كثير من غير المصداقيه؟؟؟؟


لماذا أنتم حاقدين على الشيخ محمد بن عبدالوهاب

هل تحقدوا على رجل يقول لاتعبدوا إلا الله وحده وان محمد رسوله
هل تحقدوا على رجل يقول لاتطلبو الرزق إلا من الخالق
هل تحقدوا على رجل طبق القرآن الكريم والسنه النبويه الشريفه في دعوته
هل تحقدوا على رجل انقذ الامه من عبادة الأوثان والأصنام ودعاهم إلى عبادة الله وحده دون سواه
هل تحقدوا على رجل يقول طبقوا سنة الرسول وكونوا سنيين
الشيخ محمد لم يقول كونوا وهابيين
لماذا كل هذا الحقد على الشيخ محمد بن عبدالوهب

أي مقال اقرأه في موقعكم إلا وتتكلموا عن الوهابيه
أنا أتفق معك بأن جميع حكام العرب دون إستثناء هم عبيد عروش. وكلهم يخافون على عروشم...إن كان الشيخ محمد موجود في عصرنا هذا لستنكر تصرفات الحكام العرب ولأمرهم بالجهاد ..وساعتها سوف تغير رأيك عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب...


شكرا لك
إذهب وأقراء كتب الشيخ جيدا

  24-11-2008 / 20:46:39   ابو سمية


تحليل ممتاز
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صفاء العربي، أحمد النعيمي، إيمى الأشقر، د - محمد بنيعيش، حميدة الطيلوش، خبَّاب بن مروان الحمد، الهادي المثلوثي، د - مصطفى فهمي، محمد أحمد عزوز، د - عادل رضا، رشيد السيد أحمد، الناصر الرقيق، د- محمود علي عريقات، عراق المطيري، محمد الياسين، د- هاني ابوالفتوح، فهمي شراب، أحمد ملحم، محمد اسعد بيوض التميمي، صفاء العراقي، د - المنجي الكعبي، د. طارق عبد الحليم، رمضان حينوني، ماهر عدنان قنديل، د. صلاح عودة الله ، د - شاكر الحوكي ، يحيي البوليني، سفيان عبد الكافي، محمد عمر غرس الله، أ.د. مصطفى رجب، فوزي مسعود ، نادية سعد، أحمد الحباسي، عبد الله الفقير، حسن الطرابلسي، أشرف إبراهيم حجاج، محمود سلطان، د. خالد الطراولي ، محمد الطرابلسي، عمر غازي، علي عبد العال، يزيد بن الحسين، محرر "بوابتي"، صباح الموسوي ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، سامر أبو رمان ، مراد قميزة، رحاب اسعد بيوض التميمي، صلاح المختار، عزيز العرباوي، سلام الشماع، المولدي الفرجاني، د. أحمد بشير، د. ضرغام عبد الله الدباغ، مصطفي زهران، سعود السبعاني، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، حاتم الصولي، رافع القارصي، عبد الغني مزوز، مجدى داود، د. أحمد محمد سليمان، عبد الله زيدان، وائل بنجدو، عمار غيلوفي، رافد العزاوي، أبو سمية، رضا الدبّابي، فتحـي قاره بيبـان، د. كاظم عبد الحسين عباس ، العادل السمعلي، كريم السليتي، د. مصطفى يوسف اللداوي، حسن عثمان، ياسين أحمد، فتحي العابد، د. عبد الآله المالكي، محمد شمام ، الهيثم زعفان، منجي باكير، عواطف منصور، سيد السباعي، سلوى المغربي، محمد العيادي، محمد يحي، تونسي، ضحى عبد الرحمن، خالد الجاف ، أحمد بوادي، د.محمد فتحي عبد العال، د- محمد رحال، إسراء أبو رمان، عبد الرزاق قيراط ، مصطفى منيغ، د - صالح المازقي، سامح لطف الله، محمود طرشوبي، طلال قسومي، د- جابر قميحة، صلاح الحريري، د. عادل محمد عايش الأسطل، أنس الشابي، محمود فاروق سيد شعبان، سليمان أحمد أبو ستة، حسني إبراهيم عبد العظيم، جاسم الرصيف، فتحي الزغل، د - الضاوي خوالدية، صالح النعامي ، كريم فارق، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، إياد محمود حسين ، د - محمد بن موسى الشريف ، علي الكاش،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة