البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الملافظ سعد، عن الجهاد و الجهاديين

كاتب المقال أحمد الحباسى - تونس    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 3468


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لا أبحث عن الإثارة أو عن الاختلاف لان ما يحدث في الوطن العربي يعطى مساحات كثيرة للكتابة و لا يترك مجالا للبحث عن الإثارة و الاختلاف، لكن بلغ السيل الزبى بحيث لم يعد هناك مجال للصمت و اللامبالاة و يجب اليوم أن نقف لنقول لهؤلاء الذين يصفون الإرهابيين القتلة في سوريا و في كثير من الدول العربية و الغربية بالمجاهدين أو الجهاديين، كفى عبثا و سخرية و زندقة و نذالة و ابتذال، كفى لأنكم تسيئون عبثا و بهتانا لأقدس مصطلح في اللغة العربية و تلطخونه بالوحل كل ذلك من أجل إلباس الباطل لبوس الحق و خدمة مشروع الصهاينة المعادى للإسلام و قبض الأموال من الخزائن النفطية السعودية التركية القطرية، من العيب أن يخرج علينا صعاليك يزعمون أنهم دكاترة و كتاب و صحفيين واصفين زمرة من النجاسة الشيطانية بالمجاهدين أو بالجهاديين و الحال أنه كان عليهم على الأقل أن يصفوا الأشياء بأسمائها من باب الأمانة اللغوية البحتة لا أن يخلطوا الحابل بالنابل ليصبح القاتل الهمجي الإرهابي التكفيري المجرم مجاهدا هكذا بلا احم و لا دستور .

هناك من وصف الحثالة الشيطانية أبو محمد العدناني بالجهادي و بالمجاهد ، بأنه يملك سيرة جهادية لأنه جمع طيلة هذه المسيرة الإرهابية خبرة قتالية مختبرا السجون و المعتقلات و جمع بين المعرفة و الخبرة في شتى المجالات الحربية، الإعلامية و ...الشرعية، في باب الخبرة الحربية عرج الكاتب بالقول أن اعتداءات باريس في 13 نوفمبر 2015 و تفجيرات برج البراجنة في ضاحية بيروت من اشهر قليلة قد خضعت لإشراف مباشر من العدناني، تجاهل من كتب هذه المأساة المدمرة للأعصاب أن اعتداءات باريس قد تعرضت كما هو الحال لتفجيرات برج البراجنة للمدنيين الأبرياء و أن هذا الدين لم يسمح أبدا باستهداف الأبرياء مهما كانت الدوافع أو الأسباب، و لعل ما يثير الغثيان و القيء أن يتم الخلط بين الإرهاب و الجهاد، أن يتم الخلط بين مقاومة الاحتلال و تكفير المسلمين على يد هؤلاء القتلة الذين تصدرهم المؤسسة الدينية السعودية كقنابل انشطارية لوصم الإسلام بالإرهاب .

يعتبر بعض كتاب شارع محمد على الذين يخدمون الصهيونية العالمية أن أسامة بن لادن و الزرقاوى و ايمن الظواهري و البغدادي و هذا التافه الحقير العدناني من سلالة الجهاديين في سبيل الله، يخلطون عمدا بين الإرهاب و حق المقاومة، يغمضون العين عمدا عن الأسباب التي تعطى لهؤلاء الأبالسة الحق في استهداف المدنيين أو في تكفيرهم و هم مسلمون في حين أنه لا أحد من هؤلاء الأشرار الفاسدين صوب بندقيته لتحرير فلسطين من الصهيونية الكافرة و من عملاء الأمريكان في المنطقة مثل السعودية و قطر و الأردن و مصر، هل ضاقت الدنيا على هؤلاء المجرمين ليعيثوا في أرض العروبة قتلا و فتكا و سحلا و تدميرا في حين ينعم العدو الصهيوني الغاصب بالسكينة و الهدوء، فعن أي جهاد يتحدث هؤلاء ‘ الدكاترة ‘ و بقية سفراء إسرائيل في المنطقة العربية، و حتى نفهم أكثر فبالعودة لاعتداءات باريس فقد وصف الإعلام الغربي من ارتكبوا تلك المجازر الرهيبة بالإرهابيين في حين أنهم يصفون نفس هؤلاء الحثالة بالمجاهدين عندما يرتكبون المجازر في سوريا .

يكفى أيها العملاء الخونة، لأنه يجب اليوم أن نسمى الأشياء بأسمائها و أن نرتب على الشيء مقتضاه، ما يحدث في سوريا و بقية الدول العربية، ما يستهدف الأبرياء في كل مكان، ما تموله السعودية و تركيا و قطر و بقية دول الخليج و الإرهاب أو ما يسمى بإرهاب الدولة، من أرسلتهم حركة النهضة إلى سوريا إرهابيين أنجاس جبناء عملاء و النهضة حركة إرهابية و ستبقى مهما تطهرت من الأدران العالقة بتاريخها الدموي، فاللباس الملطخ بالدم لا ينظف مهما ‘سلطنا’ عليه من مواد التنظيف، حزب العدالة و التنمية التركي حزب إرهابي بامتياز و حكومة تركيا ‘الإسلامية’ هي حكومة تمارس إرهاب الدولة، الذين يرفعون رؤوس المذبوحين في سوريا غدرا و يعتدون على النساء و يهدمون بيوت الله و يدمرون الحضارة هم نجاسة إبليسيه كافرة صنعتها المخابرات الصهيونية، الجهاد هو ما يحدث في فلسطين فقط، الجهاد هو سمير القنطار و مروان البرغوثى و بقية الأسرى الفلسطينيين، الجهاد هو محمد الدرة، الجهاد هم هؤلاء الأبطال المرابطون الشرفاء الذين يصارعون يوميا بأياد عارية قوات الجبروت و الهمجية الصهيونية في القدس العربية دون أن يجدون العون من شياطين السعودية و خدم الإرهاب القطريين و أتباع الصهاينة الأتراك و بقية المتآمرين على القضايا العربية، لذلك لا تخلطوا الماء بالنجاسة و لا تخطئوا في حق اللغة العربية لان الجهاد جهاد و الإرهاب إرهاب .


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

الجماعات الجهادية، داعش، الدولة الإسلامية بالعراق والشام، منظمة القاعدة، ليبيا، التفكير السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 5-09-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  آسيا العبيدى ، القاضية التي قالت لا
  أنظمة جبانة ، أنظمة بلا ضمير
  متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا
  تونس : قيس سعيد و القضاء، تفاهمات خفية
  لماذا يتم التنكيل بعبير موسى ؟
  "ميزيريا" زرقاء
  التآمر على أمن الدولة، التهمة الأكثر إضحاكا في تونس
  إن عدتم عدنا، فها أنا عدّت
  تونس : رغيف عيش يا أولاد الحلال
  بلاغ للنائب العام
  هل باع حمة الهمامى دم الشهيد شكري بلعيد؟
  لبن، سمك، تمر هندي
  كيف أتقيّد بقواعد النشر ؟
  هل الشعب هو سبب البلاء ؟
  قيس سعيد، هذا " النظيف" الذي يتسخ كل يوم
  قاللك تحيا تونس
  حرب الاسكات، من يريد بحرية التعبير شرا ؟
  لماذا يريد الرئيس توريث ابنه بالقوة ؟
  سهام طائشة و كلام في الممنوع
  نهضاويات
  عزيزي المتابع تخيل لو نجحوا ...فقط تخيل ...
  لو تحدثنا عن البقايا ...
  تونس : انقلاب الجنرال، الأسئلة و الأجوبة
  يوسف الشاهد، من الغباء السياسي ما قتل
  سى الطبوبى : ياريت تنقطنا بسكاتك
   قناة التاسعة : تلفزيون "شالوم" و أبناء "شحيبر"
  صراخ فلسطين و صمت العرب
  عبير موسى، هذا القضاء الفاسد
  مسلسل هابط اسمه ‘ مجلس نواب الشعب ‘
  نقابة المرتزقة، الحبيب عاشور لم يمت

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
نادية سعد، إيمى الأشقر، سليمان أحمد أبو ستة، الناصر الرقيق، د- هاني ابوالفتوح، محمود سلطان، تونسي، حسن عثمان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، ياسين أحمد، إياد محمود حسين ، عراق المطيري، د - صالح المازقي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - محمد بن موسى الشريف ، علي عبد العال، د. أحمد محمد سليمان، أحمد بوادي، ماهر عدنان قنديل، منجي باكير، خالد الجاف ، سلام الشماع، د.محمد فتحي عبد العال، أشرف إبراهيم حجاج، فتحـي قاره بيبـان، د. صلاح عودة الله ، د- محمود علي عريقات، محرر "بوابتي"، الهادي المثلوثي، رافع القارصي، ضحى عبد الرحمن، د - عادل رضا، د. كاظم عبد الحسين عباس ، رضا الدبّابي، يحيي البوليني، حميدة الطيلوش، سعود السبعاني، سفيان عبد الكافي، محمد علي العقربي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمود فاروق سيد شعبان، حسني إبراهيم عبد العظيم، عواطف منصور، المولدي اليوسفي، عمار غيلوفي، حسن الطرابلسي، فهمي شراب، د- جابر قميحة، سلوى المغربي، د. أحمد بشير، محمد أحمد عزوز، عمر غازي، سيد السباعي، محمد الياسين، جاسم الرصيف، صلاح الحريري، الهيثم زعفان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - محمد بنيعيش، عبد العزيز كحيل، العادل السمعلي، صباح الموسوي ، وائل بنجدو، المولدي الفرجاني، محمد شمام ، د. طارق عبد الحليم، أنس الشابي، أبو سمية، مراد قميزة، محمد الطرابلسي، د- محمد رحال، رشيد السيد أحمد، رافد العزاوي، يزيد بن الحسين، صفاء العربي، عزيز العرباوي، رمضان حينوني، صالح النعامي ، محمد اسعد بيوض التميمي، كريم السليتي، عبد الله زيدان، أ.د. مصطفى رجب، محمد العيادي، محمود طرشوبي، سامر أبو رمان ، فتحي العابد، إسراء أبو رمان، حاتم الصولي، عبد الله الفقير، صفاء العراقي، طارق خفاجي، فتحي الزغل، د. خالد الطراولي ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، مصطفي زهران، د. عادل محمد عايش الأسطل، أحمد النعيمي، فوزي مسعود ، أحمد ملحم، د - شاكر الحوكي ، مجدى داود، خبَّاب بن مروان الحمد، كريم فارق، محمد عمر غرس الله، د - الضاوي خوالدية، محمد يحي، عبد الغني مزوز، سامح لطف الله، مصطفى منيغ، د. عبد الآله المالكي، د - المنجي الكعبي، علي الكاش، أحمد الحباسي، بيلسان قيصر، عبد الرزاق قيراط ، صلاح المختار، رحاب اسعد بيوض التميمي، طلال قسومي، د - مصطفى فهمي،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة