البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا هناك/74

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 33


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي
الفقهاء الجهابذة حرموا لنا النبيذ * وحلوا لنا زواج القاصر والتفخيذ
لم يتطرقوا الى قطع يد السارق * ولا رجم الزانيات وعقوبة المارق

همست عصفورتي
ـ سؤال مهم الى سماحة بابا الفاتيكان: لقد باركت الزواج المثلي، فهل هذا الزواج يتوافق مع تعاليم السيد المسيح (ع)؟ ثم لماذا لم يخلق الله تعالى بدلا من آدم واحد اثنين، وبدلا من حواء اثنين، ليتم الزواج المثلي بين آدم ومثيله، وحواء ومثيلتها؟
ـ عجبي من فيلق القدس الإيراني، فقد حارب في العراق وسوريا ولبنان واليمن، ولم يحارب في القدس! كما ان ضللنا في معرفة طريق القدس الصحيح، فقد بدأ القول: ان تحرير القدس يتم عبر كربلاء، وغير الاتجاه بل يمر من بيروت وغير الاتجاه، بل يمر عبر دمشق، وغير الاتجاه بل يمر عبر صنعاء، ولا نعرف الطريق القادم، ربما عبر الخرطوم!
ـ قفز الفأر السوري من قارب محور المقاومة، لقد نجا من الحرب، وترك المهمة لغيره. ولكن اليس انشغال الجيش الصهيوني بالمعارك في غزة ولبنان افضل فرصة لتحرير الجولان يا جبان؟
ـ نظرا لهيمنة عشيرة رئيس الحكومة محمد شياع السوداني على جهاز المخابرات، فقد اصبح اسمه جهاز المخابرات السوداني.
ـ صرح علي خامنئي بأنه " إذا لم نقاتل خارج حدود إيران، سيتعين علينا القتال مع العدو في مدن إيران". لماذا لا يستعمل الحشد الشعبي نفس الأسلوب الإيراني، ويقاتل في سوريا ويجنب العراق كارثة قادمة؟
ـ في المعركة ضد داعش مُنع اهل الفلوجة من دخول بغداد الا بوجود كفيل في مخالة كبيرة للدستور ووقفة غير إنسانية، ولكن مع ازمة لبنان سمح للبنانيين بدخول العراق بلا جواز سفر! يبدو ان العراق ليس للعراقيين.

قال الحكيم
الميليشيات العراقية الولائية لديها قصر نظر تجاه المصالح الوطنية، وبعد نظر تجاه المصالح الإيرانية.
طرفة سياسية
يزعم شيعة العراق ان الحكومة في العراق حكومة توافقية، وحكومة مشاركة وطنية، مما يؤكد هذه الحقيقة ان زعماء السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية هم من الشيعة حاليا.
تصريح مثير لقائد القوات الجوية الايرانية
صرح قائد القوات الجوية في (الحرس الثوري) الإيراني (أمير علي حاجي زاده)، في حديث صحفي بتأريخ 1/10/2024 "كان بإمكاننا أن نُطلق حربًا شاملة، وكان بإمكاننا أن نضرب جميع قواعدهم في المنطقة ونقتل كثيرًا منهم، وكانوا هم أيضًا سيُهاجموننا ليقتلوا خلال شهر (20) ألف مدني وعسكري منا، ما يعني تراجع البلاد (15) أو (20) سنة إلى الوراء، وهذا غير منطقي. أن حسابات (الحرس الثوري)؛ كانت دقيقة وتستند إلى الحفاظ على المصالح الوطنية، أن خوض حرب كهذه كان سيؤدي إلى خسائر فادحة على المستويين المدني والعسكري". لماذا لا يفكر قادة العراق بمصالح العراق الوطنية كما تفعله أمهم ايران؟

العراق تحت مقصلة الولي الفقيه
صرح رئيس اللجنة الاقتصادية في وزارة الخارجية الإيرانية، موسى عليزاده طباطبائي في 23/9/2024 في مقابلة صحفية" إن تأثيرنا في العراق هو أكثر من تأثير سياسي وأمني واقتصادي، بل هو تأثير شعبي وثقافي ومرجعي وحشدوي، لقد حققنا خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان للعراق إنجازات تفوق ما كنا نتصوره".

مجرد سؤال لرئيس مجلس الوزراء المُسير وغير المُخير.
دائما نسمع بالفصائل المسلحة المنفلتة وميلشيات خارج نطاق الدولة، وانها منفصلة عن الحشد الشعبي وامر القائد العام للقوات المسلحة، مؤخرا هدد المسؤول الأمني لـكتائب حزب الله أبو علي العسكري، في بيان له بتأريخ 11/10/2024 نجدد التأكيد على أن أي استهداف ضد بلدنا العراق، أو استعمال أرضه وسمائه لاستهداف الجمهورية الإسلامية، فإنّ رد كتائب حزب الله لن يكون مقتصراً على الكيان، بل سيبطش بقواعد ومعسكرات ومصالح أميركا في العراق والمنطقة. في المبدأ لا نبدأ حرب الطاقة، ولكن إذا بدأت فإن العالم سيفقد 12 مليون برميل نفط يومياً، وهذا ما سنتكفل به، أما ما سيفعله الإخوة اليمنيون في باب المندب، والإخوة الإيرانيون في مضيق هرمز فالله أعلم به".
أقول اليس كتائب حزب الله من الحشد الشعبي؟ اليس لهم تمثيل في مجلس النواب؟ الا يستلموا المليارات من خزينة الدولة، الا يتواجدوا على الأرض العراقية؟ اليس تهديده يعني ان ميليشيا كتائب حزب الله تهدد دول الخليج العربي المنتجة والمصدرة للنفط؟ هل ستتسامح دول الخليج هذه المرة مع العراق وتلتزم الصمت إزاء العدوان عليها، كما فعلت سابقا وشجعت الحشد الشعبي في التجاوز على سيادتها، ام ترد الصاع صاعين؟ وهي تعرف مدى ضعف العراق في ظل الحكم الشيعي. هل سيدفع العراق فاتورة العدوان على دول الخليج وتطالبه بدفع تعويضات. ان (12) مليون برميل نفط تعني من ضمنها نفط العراق، فهل سيقدر العراق على دفع رواتب الموظفين لو توقف تصديره النفط وان 98% من ايراداته ناجمة عن تصدير النفط. فعلا الحمق والغباء لا يمكن معالجتهما.. هؤلاء من يحكموا العراق ويتحكموا بمقدراته.. هنيئا للشعب العراقي على هذه النخبة الحاكمة.

العراق الجديد: فشل، قبله فشل، وبعده فشل
أفاد تقرير B-READ المختص بتحليل ودراسة وضع القطاع الخاص في الدول الناشئة والنامية، ان العراق جاء في ذيل القائمة مع ست دول أخرى تعد من أكثر دول العالم فقراً، وصرحت مدير ورئيس الباحثين في منتدى IQ لمستشاري صنع السياسات IF( رنا خالد) ان " التقرير يمثل صورة الفشل في التخطيط لإدارة الاقتصاد وتوجيه الثروات وخلق الفرص الاستثمارية التي كان من المفترض ان تكون معركة العراق الوحيدة، فلا حرب ولا انتصار ولا مستقبل ولا حرية اذا كانت الاوطان فقيرة متخلفة جائعة تتحكم بها انظمة الفساد وتضيع فيها ملامح المستقبل".

لماذا الاستغراب في وضع صورة السيستاني؟
صارت ضجة كبيرة في العراق بعد ان وضعت قناة إسرائيلية هامشية صورة المرجع الأعلى السيستاني ضمن قائمة الاغتيالات القادمة، ولا تعرف لماذا هذه الضجة، اليس الحشد الشعبي هو من يحارب الكيان الصهيوني؟ اليس الحشد الشعبي أسسه السيستاني وهذا ما يؤكده قادة الحشد الشعبي، ولم تنف المرجعية هذه التصريحات؟ اليس السيستاني من عزى بمقتل الجنرال سليماني وحسن نصر الله. الا يعني هذه كله ان السيستاني لا يختلف عن بقية قادة الحشد بل انه هو الرأس الأعلى، بل ان الزعم بالقول " الحشد الشعبي المقدس) فالقداسة أتت من فتوى السيستاني. لذا لا عجب من وضع صورته ضمن قائمة الاغتيالات.

العجب العجاب في تفسير الأسباب
قصف النظام الإيراني بحوالي (200) من الصواريخ البالستية الكيان الصهيوني، والنتيجة جرح مواطن فلسطيني واحد في تل أبيب، وقام فلسطيني عبر عملية طعن بالسكين بقتل (6) إسرائيليين وجرح (8)، منها حالتين خطرتين!!!

---------------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
تشرين أول 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 14-10-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  أفكار شاردة من هنا هناك/74
  أفكار شاردة من هنا هناك/73
  أفكار شاردة من هنا هناك/72
  أفكار شاردة من هنا هناك/71
  أفكار شاردة من هنا هناك/70
  أفكار شاردة من هنا هناك/69
  أفكار شاردة من هنا هناك/68
  أفكار شاردة من هنا هناك/67
  أفكار شاردة من هنا هناك/66
  أفكار شاردة من هنا هناك/65
  أفكار شاردة من هنا هناك/64
  أفكار شاردة من هنا هناك/63
  أفكار شاردة من هنا هناك/62
  أفكار شاردة من هنا وهناك/61
  أفكار شاردة من هنا هناك/60
  أفكار شاردة من هنا هناك/56

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. صلاح عودة الله ، فهمي شراب، عبد الغني مزوز، د - الضاوي خوالدية، مراد قميزة، جاسم الرصيف، علي الكاش، إياد محمود حسين ، عراق المطيري، صفاء العراقي، عزيز العرباوي، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد الياسين، أبو سمية، محمود طرشوبي، د. طارق عبد الحليم، أحمد ملحم، الهيثم زعفان، محمود سلطان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، تونسي، د - صالح المازقي، عمر غازي، د- محمود علي عريقات، منجي باكير، عبد الله زيدان، د - شاكر الحوكي ، الهادي المثلوثي، رشيد السيد أحمد، محمود فاروق سيد شعبان، عواطف منصور، عبد الرزاق قيراط ، سامح لطف الله، سامر أبو رمان ، أحمد بوادي، فتحي العابد، عبد العزيز كحيل، فتحـي قاره بيبـان، محمد أحمد عزوز، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، صفاء العربي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، علي عبد العال، أنس الشابي، صلاح المختار، أحمد الحباسي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، مصطفى منيغ، خالد الجاف ، حسن الطرابلسي، رافد العزاوي، إسراء أبو رمان، د - محمد بنيعيش، محمد العيادي، كريم السليتي، صباح الموسوي ، فوزي مسعود ، كريم فارق، سيد السباعي، حاتم الصولي، د. أحمد محمد سليمان، العادل السمعلي، سعود السبعاني، مجدى داود، طارق خفاجي، يزيد بن الحسين، إيمى الأشقر، رمضان حينوني، د. أحمد بشير، رحاب اسعد بيوض التميمي، حميدة الطيلوش، د.محمد فتحي عبد العال، بيلسان قيصر، د - عادل رضا، محمد الطرابلسي، د - مصطفى فهمي، المولدي الفرجاني، محمد يحي، أشرف إبراهيم حجاج، سلوى المغربي، سلام الشماع، ضحى عبد الرحمن، صالح النعامي ، وائل بنجدو، ياسين أحمد، عبد الله الفقير، محمد عمر غرس الله، مصطفي زهران، أ.د. مصطفى رجب، حسن عثمان، رضا الدبّابي، ماهر عدنان قنديل، د- جابر قميحة، طلال قسومي، سفيان عبد الكافي، د. عادل محمد عايش الأسطل، د - المنجي الكعبي، محمد علي العقربي، محرر "بوابتي"، د. عبد الآله المالكي، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد النعيمي، محمد اسعد بيوض التميمي، الناصر الرقيق، محمد شمام ، صلاح الحريري، د- هاني ابوالفتوح، د. كاظم عبد الحسين عباس ، رافع القارصي، عمار غيلوفي، خبَّاب بن مروان الحمد، نادية سعد، د- محمد رحال، د. خالد الطراولي ، يحيي البوليني، سليمان أحمد أبو ستة، د. مصطفى يوسف اللداوي، فتحي الزغل،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة