البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات
   عام حطّة

أفكار شاردة من هنا هناك/60

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 291


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
لا مستقبل لا تعيين شبعوا بطالة * مجنون من يظن تتغير الحالة
واحدنا جنة يصيد حوت بفاله * العيش يظل بذل مع حكم السفالة
لا حقوق لا مساواة ولا عدالة * صار الشعب على الحكومة عالة

همست عصفورتي:
ـ بعد فضيحة عباس الشروكي اخو رئيس الوزراء محمد شياع بتصويره بفلم اباحي مع فاشونست، قال الحكيم: العراق تحت حكم الشروك.
ـ قال نقيب الأطباء حسنين صفاء شبر إن مرض الإيدز المزمن يشكل خطرا على الحياة في حال عدم معالجته، محذرا في الوقت نفسه من انتقال المرض عبر مراكز التجميل غير المرخصة والوشم. ولكن اليس لزواج المتعة من أثر يا شبر؟
ـ أستقبل علي خامنئي في 6/5/2024 رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني في طهران.وفي وقت سابق من اليوم، وأكد خامنئي ونيجيرفان على أن التاريخ الذي يجمع الكرد بإيران وأن موطنهم الأصلي إيران وليس العراق ". لا تعليق!!!
ـ أعلن حزب الله بمناسبة مرور 200 يوم على حرب غزة، أنه نفذ 1650 عملية ضد إسرائيل منذ بدء التصعيد بينهما. لم يتجاوز عدد القتلى في هذه العمليات اكثر من (20) صهيونيا.. فعلا عمليات رائعة!!!
ـ في نيسان 1966 سقطت طائرة الرئيس عبد السلام محمد عارف وتفحم جسده، كان العراقيون يلمزون اللغز التالي " من الذي صعد لحم نزل فحم"؟ سبحان الله تردد نفس الأمر مع الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي، سقوط طائرة وتفحم الجسد، لله حكمته ولا شماتة.

طرفة سياسية
عدد الجوازات الدبلوماسية في الصين 15000 جواز. عدد السكان مليار ونصف نسمة تقريبا. عدد الجوازات الدبلوماسية في العراق24000 جواز دبلوماسي وعدد السكان بحدود (40) مليون نسمة.

قال الحكيم:
ـ لقد استمتعنا حقا بمسابقة الألعاب النارية بين ايران وإسرائيل، لقد كانت مسلية للجميع بما فيهما إسرائيل وايران.

موسم تصفية الفاشونستات جوجو تلحق بأم فهد
في حزورة جديدة لحكومة الاطار التنسيقي خرجت علينا وزارة العدل العراقية بفرية جديدة وهي بانتظار تقرير وزارة الصحة عن طبيعة موت المتحولة جنسيا جوجو (عبد الله عبد الأمير قبل التحول)
مع ان التقرير الطبي لا يحتاج ثلاثة أسابيع لكي يعد من قبل وزارة الصحة، وتبقى هناك تساؤلات منها.
ـ من الشخص الذي تمكن من استدراجها من الولايات المتحدة الامريكية للعراق ولماذا اخفي اسمه؟
ـ باعتبار جوجو تحمل الجنسية الامريكية لماذا لم تدافع الإدارة الامريكية عن مواطنتها او ترسل القنصل الأمريكي في العراق لزيارتها والوقوف على حثيات القضية كما تفعل مع بقية مواطنيها؟
ـ لماذا لم تكن محاكمة جوجو علنية ليتعرف الرأي العام على حيثيات قضيتها سيما انها تتعلق بالابتزاز أي جريمة جنائية كما روجوا، مع انها في الحقيقة جريمة سياسية كما سنوضح.
ـ كيف تمكنت المخابرات والامن الوطني من استدراج جوجو للعراق، ولم تتمكن من استدراج اللصوص من المسؤولين الذين سرقوا المليارات والملايين من الدولارات؟ هل جوجو اهم من اللصوص؟
ـ ما هي المستمسكات التي تحملها جوجو لتبتز بها المسؤولين العراقيين؟ لو كانت عادية ولا تخص المسؤولين لماذا كل ذلك الاهتمام بها؟
ـ ما هو دور همسة ماجد (الفاشونست محظية كبار السياسيين) بالمسألة وسبق ان هددت جوجو بأن ورائها (المخابرات العراقية وميليشيات نافذة)، وانها ستنتقم منها.
كانت همسة ماجد من جملة المشتكين على جوجو، وبعد ان سجنت جوجو، قامت همسة ماجد بزيارتها في السجن. هل هذا الأمر معقول ان تزور ضحيتها؟ هل الزيارة كانت للتفاوض على ما تمتلكه جوجو من وثائق تجرم همسة وكبار المسؤولين مثل حوالها المخابرات والميليشيات النافذة، او لغرض التشفي؟
ـ لماذا أرسلت جوجو وثائق الى الإعلاميين البارزين حيدر الحمداني، قحطان عدنان، أنور الحمداني قبل موتها؟
ـ كيف عرفت جوجو انها ستقتل في السجن، واوصت بنشر ما في جعبتها من اسرار الى الإعلاميين الثلاثة. وأشارت بصراحة الى قرب قتلها في السجن؟
ـ كيف نثق بالتحقيقات العراقية وهناك ملفات عديدة لم تكشف للرأي العام وآخرها اغتيال أم فهد رحمها الله؟
ـ هل يمكن ان نثق بوزارة العدل التي تخضع مع وزيرها (خالد شواني) الى سلطة هيئة الحج والعمرة الشيعية، وهي المهيمنة على ارزاق السجناء وكل ما يتعلق بهم؟
ـ اليس من الغرابة ان يحكم القضاء العراقي على حالة ابتزاز بقضيتين الأولى السجن (5) أعوام، والأخرى (15) عاما بحق جوجو، في حين يطلق سراح كبار المبتزين واللصوص والقتلة بكفالة؟
ـ من المؤكد سيتم تزوير التقرير الطبي وتعتبر الوفاة بسبب الجلطة الدماغية او القلبية، ويتم نسيان القضية كما حدث من قبل. في دولة القانون تجد كل شيء ماعدا القانون!

المخدرات مصدر تمويل محور المقاومة
تمتاز دول محور المقاومة بتجارة المخدرات، وهي ايران وسوريا ولبنان وانضم العراق بكل فخر الى المجموعة، فقد تحول من معبر الى مستهلك ومنتج للمخدرات في ظل الأحزاب الإسلامية الحاكمة، لأن مراجع الشيعة تحل المخدرات، لكنها تحرم الكحول!!!
فحزب الله اعترف بأن مصدر تمويله المخدرات، وحسب مجلة (فورين أفيرز/ الشؤون الخارجية) اصبح "ا الكبتاغون مصدرا رئيسيا لدخل نظام الأسد من العملات الأجنبية، إذ يقدر معهد ( نيو لاينز/ الخطوط الجديدة) في واشنطن، أن "ما يصل إلى 5.7 مليار دولار حصل عليها نظام الأسد من بيع الكبتاغون في عام 2021، وهو مصدر دخل كبير لبلد يبلغ إجمالي الناتج المحلي الإجمالي فيه حوالي 20 مليار دولار"، أي ربع مصدر الميزانية في دولة المقاومة من تجارة المخدرات". وفي العراق تقوم ميليشيات الأحزاب الحاكمة بتجارة المخدرات.

علاقة العراق بالليمون والطماطم واليوسفي
أعلن (فرهاد غوروز) رئيس مجلس إدارة جمعية مصدري الفواكه والخضار الطازجة في منطقة البحر المتوسط التركية بتأريخ 3/5/2024 " أن العراق حلٌ في المرتبة الثانية بقائمة أكبر الدول المستورة للخضار والفواكه من تركيا خلال الربع الأول من العام الحالي 2024. فقد بلغت قيمة الصادرات التركية من الفواكه والخضار الطازجة بلغت نحو 963.4 مليون دولار في الربع الأول من العام الحالي واهمها اليوسفي والطماطم والليمون". بمعنى انه خلال السنة ستكون قيمة استيرادات العراق من هذه الفواكه والخضراوات ما قيمته (3.5) مليار دولار.
حي الله حكومة الاطار، وهنيئا لأردوغان على الطماطم والليمون واليوسفي. هل تعرفوا حصة العراقي من هذه المواد الثلاث؟ احسبوها رجاءا، يبدو ان العراق بخير ونحن لا نعلم.

-----------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
مايس 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 22-05-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
رافد العزاوي، د - صالح المازقي، خبَّاب بن مروان الحمد، أحمد النعيمي، عبد الله الفقير، د - شاكر الحوكي ، د - المنجي الكعبي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، خالد الجاف ، محمد شمام ، سامر أبو رمان ، أشرف إبراهيم حجاج، سليمان أحمد أبو ستة، عمار غيلوفي، محمد عمر غرس الله، رشيد السيد أحمد، د. عادل محمد عايش الأسطل، ياسين أحمد، سيد السباعي، فتحـي قاره بيبـان، د - محمد بنيعيش، د - عادل رضا، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، سامح لطف الله، رحاب اسعد بيوض التميمي، د- هاني ابوالفتوح، علي عبد العال، حاتم الصولي، محمود فاروق سيد شعبان، د- محمود علي عريقات، د. خالد الطراولي ، حسن عثمان، عمر غازي، تونسي، علي الكاش، العادل السمعلي، عواطف منصور، د. طارق عبد الحليم، يزيد بن الحسين، أنس الشابي، فتحي العابد، د- جابر قميحة، جاسم الرصيف، حسن الطرابلسي، أحمد بوادي، نادية سعد، صالح النعامي ، كريم فارق، محمد العيادي، سعود السبعاني، رضا الدبّابي، يحيي البوليني، صفاء العراقي، عبد الله زيدان، د. صلاح عودة الله ، حسني إبراهيم عبد العظيم، كريم السليتي، أبو سمية، أحمد الحباسي، فوزي مسعود ، سفيان عبد الكافي، مصطفي زهران، الناصر الرقيق، الهيثم زعفان، سلوى المغربي، رافع القارصي، محمد الياسين، د- محمد رحال، سلام الشماع، د - محمد بن موسى الشريف ، ماهر عدنان قنديل، وائل بنجدو، محمود طرشوبي، محمود سلطان، ضحى عبد الرحمن، عراق المطيري، صباح الموسوي ، د. أحمد بشير، عبد الرزاق قيراط ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، صلاح المختار، مجدى داود، محمد الطرابلسي، د - الضاوي خوالدية، د.محمد فتحي عبد العال، فتحي الزغل، منجي باكير، محرر "بوابتي"، د. عبد الآله المالكي، إيمى الأشقر، صلاح الحريري، مصطفى منيغ، محمد يحي، المولدي الفرجاني، إسراء أبو رمان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د - مصطفى فهمي، عزيز العرباوي، عبد الغني مزوز، حميدة الطيلوش، محمد اسعد بيوض التميمي، مراد قميزة، رمضان حينوني، طلال قسومي، الهادي المثلوثي، فهمي شراب، د. أحمد محمد سليمان، صفاء العربي، أحمد ملحم، محمد أحمد عزوز، أ.د. مصطفى رجب، د. مصطفى يوسف اللداوي، إياد محمود حسين ،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة