البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات
   رأي مأزق هنية

أفكار شاردة من هنا هناك/68

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 308


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي
عمت عيني على وعدك يا جذاب * برنامج حكومتك مثل الثلج ذاب
شركاوي من حكم يا ويلي منه * كذب ونفاق وبوك وقلة آداب

همست عصفورتي
ـ مهزلة مشاركة العراق في الأولمبياد في فرنسا، كان المشاركون العراقيون الأواخر في السباقات التي شاركوا فيها. والله اخزيتمونا يا رياضيونا الاشاوس، سيما السباح العراقي الذي كان على وشك الغرق.، وبطل الجودو الذي ابعد من السباق بسبب تناول المنشطات.
ـ ان محافظة نينوى السنية صار مجلس محافظتها من حصة الاطار التنسيقي.. سبحان مغير الأحوال.
ـ قدم مؤشر الأداء البيئي لعام 2024 ملخصًا لحالة الاستدامة في جميع أنحاء العالم، باستخدام 58 مؤشرًا للأداء عبر 11 فئة من القضايا، حل العراق بالمرتبة 172 من اصل 180 دولة عالميا في مؤشر الأداء البيئي، فيما جاء بالمرتبة الأخيرة عربيًا، حيث بلغت عدد نقاطه 30.4 من اصل 100 نقطة ولم يتفوق العراق سوى على مدغشقر، ارتيريا، بنغلادش، الهند، ميانمار، لاوس، باكستان، وفيتنام.
ـ طلبت ولاية الفقيه من العراق دية مقتل سليماني على اعتبار انه قتل في ارض عراقية، فهل ستطلب حماس دية إسماعيل هنية على اعتبار انه قتل في طهران؟ لقد انتهكت اسرائيل عذرية الولي الفقيه، وصمة عار لا يمكن محوها.
ـ ان اغتيال إسماعيل هنية في طهران بدلا من قطر حيث مقر اقامته كان درسا لإيران بأنكم ضعفاء وامنكم الوطني مخترق من قبلنا، وهذه الصفعة الجديدة كي تستفيقوا وتعرفوا حجمكم الحقيقي، وان اذرعنا أطول من اذرعتكم.
ـ بحسّب مجلة (إيران) العسكرية؛ ومنصة شبكة (إيجاز) اليمنية، فإن (حسين عبدالله مستور الشعبل)، أحد قادة حركة (أنصار الله) الحوثية؛ لقي مصرعه جراء هجوم أميركي على جرف الصخر في العراق. الا يعني هذا وجود معسكر للحوثيين في جرف الصخر؟
رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة استقالت في 5/8/2024 من منصبها وغادرت إلى الهند، عندما اقتحم متظاهرون مقر رئاسة الوزراء في دكا وسط احتجاجات عارمة مناهضة لحكومتها.. عقبال العراقيين.
ـ أشار عضو ائتلاف دولة القانون إبراهيم السكيني في 6/8/2024 " من المرجح ان تعبر الصواريخ الإيرانية والمسيرات من سماء العراق باتجاه الأردن ثم إسرائيل". لكن لماذا الأردن وليس سوريا؟

قال الحكيم
ثبت بما لا يقبل الشك ان سياسي العراق يؤمنون بنظرية دارون أي الصراع من اجل البقاء في السلطة.

طرفة سياسية
أكدت الخطوط الجوية العراقية في 10/6/2024، ان " جميع الرحلات التي تنفذها الخطوط الجوية العراقية تخضع لرقابة مشددة من قبل لجان مختصة تحرص على الاهتمام بأدق التفاصيل والحرص على مطابقتها للمعايير واللوائح الدولية". تحت هذا الخبر مباشرة ورد الخبر التالي " مددت وكالة السلامة الجوية الأوروبية، الحظر على الطائر الأخضر لمدة ستة أشهر جديدة، ليدخل عامه العاشر، فيما حملت وزارة النقل سلطة الطيران، جزءاً كبيراً من مسؤوليته".

الجامعات الإيرانية تبتلع الجامعات العراقية
يبلغ عدد الجامعات العراقية الحكومية (35) جامعة موزعة على المحافظات العراقية، وبعد عام 2003 بلغ عدد الجامعات الإيرانية (33) جامعة، وحين تولى الميليشياوي الولائي نعيم العبودي(ميليشيا عصائب اهل الحق وزارة التعليم العالي (26/10/2022)، بلغ عدد الجامعات الإيرانية في العراق (62) جامعة إيرانية.
مشكلة العراق ليس في الاستعمار الاستيطاني فقط، بل الاستعمار الثقافي، والمغرب العربي ابرز شاهد على الاستعمار الفرنسي وأثره الثقافي.

العراق بين مطرقة الميليشيات وسندان العشائر
قام العشرات من أبناء قبيلة بني تميم المتنفذة في ديالى والموالية لمنظمة بدر الإرهابية 12/8/2024 بإغلاق عدد من الدوائر الحكومية في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، احتجاجاً على عدم تنصيب أحد أنباء القبيلة محافظاً، مؤكدين انهم فوق سلطة الحكومة العراقية، والاغرب في الأمر انهم اغلقوا مركز شرطة المقدادية والدوائر الأمنية التي وقفت مكتوفة الأيادي متفرجة على خيبتها وضعفها من فرض سيطرتها على عشرات الأفراد الذين تحدوها وانتصروا عليها انتصارا حاسما.
الطرفة هو اعلان علي خوام التميمي في 8/8/2024 إن” وفدًا أمنيًا رفيعًا برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة ورئيس جهاز مكافحة الارهاب وقيادات أمنية اخرى وصل قبل قليل الى مضيف الشيخ مازن ملا جواد قرب بعقوبة للقاء شيوخ ونخب قبيلة بني تميم لمناقشة 3 ملفات حيوية ابرزها عدم إغلاق مراكز الشرطة والدوائر الحكومية في المحافظة بعد تعيين عدنان الشمري محافظا لديالى بدلا عن القيادي في منظمة بدر مثنى التميمي!!!

من تصريحات ذيول الخامنئي
أعلن (سعود السعودي) رئيس كتلة حقوق النيابية الجناح السياسي لميليشيا كتائب حزب الله في 4/8/2024 ، رفضه إدراج مشروع التعديل الثاني لقانون العفو العام في جدول أعمال مجلس النواب لهذا اليوم.، مؤكدا" نرفض شمول جميع مرتكبي جريمة الانتماء للتنظيمات الإرهابية بقانون العفو العام احتراما لأمر الإمام خامئني". كما صرح عضو تحالف النصر سلام الزبيدي في 5/8/ 2024 ان " مجلس النواب صوت في سابقا على إخراج القوات الاجنبية والآن الحكومة لديها قانون لإخراجهم، فمن الضروري ان تلتزم جميع الأطراف والقوى السياسية بتحديد يوم وتأريخ لإخراج هذه القوات احتراما لأمر خامئني". ذيول الولي السفيه مستمرون في حقارتهم وعمالتهم.

حزب الدعوة واستمرار اباطيله
اعرب المتحدث باسم المكتب الإعلامي لحزب الدعوة الإسلامية، في 30/7/2024 عن صدمته من التصريحات الأخيرة التي أدلت بها المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، حول "أسوأ دكتاتور دموي في القرن العشرين"، مطالبا وزارة الخارجية العراقية بتقديم احتجاج.
 كانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قد علقت على تهديد وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتكرار مصير رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين. وكتبت زاخاروفا على صفحتها في تلغرام" فإن ما حدث في العراق كان هجوما شنته الولايات المتحدة وبريطانيا ودول الناتو الأخرى، فضلا عن العديد من الدول التي انضمت إليها على دولة ذات سيادة تحت ذرائع كاذبة. وقبل ذلك مارست الحكومة الأمريكية الكذب وكررت مزاعمها الكاذبة حول وجود أسلحة الدمار الشامل في العراق. ثم تلى ذلك الاحتلال غير القانوني للعراق من قبل الغربيين، والقتل الإجرامي للزعيم الشرعي لدولة ذات سيادة، وسلسلة من عمليات الإعدام المجنونة والانتقامات ضد المسؤولين والمدنيين، وسنوات عديدة من الاستهزاء بالدولة العراقية". وشددت زاخاروفا، على أنه لم يتم حتى الآن إحصاء عدد المدنيين الذين قتلوا في العراق، لكن الرقم يقدر بمئات الآلاف وحتى المليون. وأشارت إلى أنه تم طرد العسكريين العراقيين من العمل ومن بلادهم، وهو ما دفعهم إلى العمل السري، والتحول بمشاركة غربية، إلى داعش
أقول: هل ما قالته زاخارزفا جانب الصواب؟ اليست تلك حقائق يعرفها جميع العراقيون.
تصريح محمد شياع عن التعديل الوزاري
زعم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني (مدير عام حسبما وصفه زعيمه وسيده قيس الخزعلي)، بأنه " لا يوجد أي تأثير من الأحزاب السياسية على التعديل الوزاري".
أقول حدث العاقل بما لا يعقل يا ابن شياع، فالمدير العام لا يمكنه ان يجري تعديل وزاري.

-------------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
آب 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، الفساد، الفساد السياسي، الفساد المالي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 12-08-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د- محمد رحال، د - مصطفى فهمي، حسن الطرابلسي، سلام الشماع، محمد الياسين، وائل بنجدو، أشرف إبراهيم حجاج، محمد الطرابلسي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د - عادل رضا، علي الكاش، الهيثم زعفان، د. خالد الطراولي ، جاسم الرصيف، أنس الشابي، خالد الجاف ، عواطف منصور، د.محمد فتحي عبد العال، عمر غازي، خبَّاب بن مروان الحمد، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد أحمد عزوز، د. صلاح عودة الله ، ماهر عدنان قنديل، عبد الله الفقير، سليمان أحمد أبو ستة، عزيز العرباوي، بيلسان قيصر، إياد محمود حسين ، د. طارق عبد الحليم، رضا الدبّابي، أبو سمية، رشيد السيد أحمد، مصطفي زهران، سفيان عبد الكافي، ضحى عبد الرحمن، عبد الله زيدان، صفاء العربي، محمود سلطان، الناصر الرقيق، أحمد النعيمي، تونسي، د. أحمد بشير، محمد علي العقربي، محمد العيادي، رمضان حينوني، عمار غيلوفي، عبد الغني مزوز، أ.د. مصطفى رجب، د - محمد بنيعيش، طلال قسومي، كريم فارق، صفاء العراقي، عبد العزيز كحيل، فتحي الزغل، حاتم الصولي، فتحـي قاره بيبـان، عراق المطيري، العادل السمعلي، رافع القارصي، إسراء أبو رمان، محرر "بوابتي"، د- محمود علي عريقات، سامح لطف الله، محمود فاروق سيد شعبان، حسن عثمان، سلوى المغربي، أحمد ملحم، فتحي العابد، رافد العزاوي، محمد اسعد بيوض التميمي، محمد عمر غرس الله، د - المنجي الكعبي، د. عادل محمد عايش الأسطل، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، منجي باكير، محمد شمام ، صلاح الحريري، حميدة الطيلوش، سعود السبعاني، د- هاني ابوالفتوح، د. عبد الآله المالكي، د. مصطفى يوسف اللداوي، الهادي المثلوثي، فهمي شراب، يحيي البوليني، إيمى الأشقر، فوزي مسعود ، مجدى داود، ياسين أحمد، نادية سعد، د - الضاوي خوالدية، د - شاكر الحوكي ، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - صالح المازقي، أحمد بوادي، صالح النعامي ، صباح الموسوي ، يزيد بن الحسين، رحاب اسعد بيوض التميمي، سيد السباعي، مراد قميزة، أحمد الحباسي، صلاح المختار، د- جابر قميحة، عبد الرزاق قيراط ، المولدي الفرجاني، سامر أبو رمان ، د - محمد بن موسى الشريف ، مصطفى منيغ، محمد يحي، د. أحمد محمد سليمان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمود طرشوبي، كريم السليتي، علي عبد العال،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة