البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات
   رأي مأزق هنية

أفكار شاردة من هنا هناك/69

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 215


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي
ضفدع نط من المستنقع الشيعي * يسولف عن زواج القاصرات
اغتصاب يستهدف الفقيرات * والايتام بموافقة اسوأ المرجعيات

همست عصفورتي
ـ الم تلاحظوا ان نور زهير لم يشير في سرقته الى كبار المسؤولين العراقيين مثل زعماء الكتل السياسية؟ الا يعني انه ضمن قرار الحكم لصالحه، لذلك سيحضر المحكمة القادمة وهو مرفوع الرأس.
ـ في الوقت الذي ينشغل العالم بالتطورات السياسية في المنطقة والحرب القادمة بعد اغتيال عباس هنية في طهران، وفي ضوء المشاكل التي تعصف بالعراق على كافة الصعد، ناقش مجلس النواب العراق اتفاقية زيت الزيتون ووافق عليها!! فعلا كما قال المتنبي (يا أمة ضحكت من جهلها الأمم).
ـ يصر كبار الجنرالات داخل الحرس الثوري الإيراني على توجيه ضربة مباشرة إلى تل أبيب ومدن إسرائيلية أخرى مع التركيز على القواعد العسكرية لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين، ولكن (مسعود بزشكيان) اقترح استهداف قواعد إسرائيلية سرية في الدول المجاورة لإيران. كالعادة العراق هو المرشح لتلقي الضربات باعتباره الساحة الخلفية لولاية الفقيه.
ـ أعلنت جمعية اللاجئين العائدين من أوروبا إلى إقليم كردستان منذ بداية العام 2024 ولغاية اليوم، أكثر من 5 آلاف مواطن من كردستان شدوا الرحال وهاجروا إلى أوروبا، والقسم الأكبر منهم توجه إلى بريطانيا، أي أن أغلب مواطني إقليم كردستان يتوجهون إلى بريطانيا. كان الله في عون اهل السنة في الموصل وديالى وصلاح الدين مما يلاقوه من تحكم الميليشيات الشيعية بمصيرهم؟
ـ زعم ذراع ايران حسن نصرالله " إن ظروف ايران لا تسمح لها بالحرب"، نسأله وهل ظروف لبنان تسمح بالحرب يا فهيم؟ ولماذا تهدد ايران بالحرب ضد الكيان الصهيوني طالما ان ظروفها لا تسمح بذلك؟ وهل انت محامي ايران، لماذا لا تعلن ايران ذلك بنفسها؟ يبدو انه حتى الكلام صار بالوكالة؟
ـ تعديل قانون الأحوال الشخصية في العراق وزواج الطفلة بعمر التاسعة وتفخيذ الطفلة الرضيعة، كل ما فعله القانون البائس هو سحب البراءة من الطفولة.

طرفة سياسية
في تصريح لرئيس هيئة النزاهة القاضي ( حيدر حنون) تحدث عن سرقة القرن التي بطلها كما قال نور زهير، وذكر ان نور زهير متهم بسرقات أخرى، لكن الطريف قوله" خلي يقاضيني نور زهير"! متهم بعدة سرقات يقيم دعوى على قاضي النزاهة؟ شفنا العجب في العراق.

قال الحكيم
أحيانا تكون باحة البرلمان مكان تجمع القوادين والعاهرات واللصوص.

قليل من الحياء يا ساعدي
قال مدير دائرة المجاميع السياحية في هيئة السياحة التابعة لوزارة الثقافة مهدي غضبان الساعدي في 12/8/2024 إنه تمت تهيئة خمسة منافذ برية، هي زرباطية و الشلامجة لاستقبال الوافدين من إيران، والمؤمل أن تصل أعدادهم إلى ما يقارب الـ 13 مليونا، بحسب صحيفة الصباح الحكومية. يعني بقدر نصف نفوس العراقّ استحوا على أنفسكم من هذا التهويل، هل العراق كله يستوعب (13) مليون حتى تستوعبهم كربلاء الصغيرة المساحة؟ لو ذهبوا أولئك الى المرافق الصحية مرتين فقط ستغرق كربلاء بالكنيف والبول.
مصيبة قادمة بعد الزيارة الاربعينية
كشف مصدر أمني مسؤول في 8/8/2024 عن دخول أطنان من المخدرات الإيرانية للعراق خلال الزيارة الأربعينية للإمام الحسين، واضاف ان دخولها من خلال (7) ملايين زائر غير خاضع للتفتيش وكذلك الشاحنات الإيرانية التي ستنقل معدات المواكب الحسينية لأكثر من (170) موكب إيراني وعجلات الشرطة والحرس الثوري والسيارات الخصوصية والأجرة الإيرانية وغيرها. كما ان وزير الأمن الوطني الإيراني (اسماعيل الخطيب) هو المشرف على أمن الزوار الإيرانيين من خلال غرفة العمليات المشتركة التي يرأسها في كربلاء بمشاركة ممثلين عن المؤسسات الأمنية والحشدوية العراقية ووزارات خدمية إيرانية وعراقية ومرجعية السيستاني، وبدلا من تفتيش الزوار فرديا وكافة العجلات الداخلة للعراق هناك من وجه بتقديم الخدمات لأنه أفضل موسم ومناسبة لإدخال أطنان من المخدرات الإيرانية بحجة الأربعينية .

الويل للاطار التنسيقي على ظلمه
ذكرت صحيفة " تلغراف البريطانية في 20/8/2024 ، أنه المقرر أن يتم إطلاق سراح نحو 2000 سجين بشكل مبكر خلال يوم واحد، وذلك في محاولة من السلطات المختصة لمعالجة أزمة الاكتظاظ في سجون المملكة المتحدة. وأوضحت الصحيفة أن ذلك الإفراج المبكر سيتم في العاشر من سبتمبر المقبل، ويشمل المدانين الذين يقضون أحكاما تقل عن 5 سنوات. وسيتم إطلاق سراح دفعة ثانية يصل عددها إلى 1700 سجين، وجميعهم مسجونون لأكثر من 5 سنوات، في 22 أكتوبر، وذلك بعد تغيير القانون للسماح بالإفراج عنهم عقب قضاء 40 في المائة من مدة أحكامهم.
سجون العراق فيها اكتظاظ اضعاف المرات عن سجون بريطانيا، ومعظم سجناء العراق اما بسبب وشايات المخبر السري او ممن قاوم الاحتلال الأمريكي، والاطار الشيعي الحاكم يعرقل العفو العام، ويزعم انه يقوم الامريكان.. مع ان العفو العام ورد في منهاج حكومة محمد شياع السوداني. فعلا دجالون.

عرب وين طنبورة وين
حققت جمهورية مصر العربية عائدات بقيمة 6.6 مليارات دولار من قطاع السياحة خلال النصف الأول من العام الحالي 2024، بارتفاع قدره حوالي 5 بالمئة عن الفترة نفسها من العام السابق. حَسَبَ بيان لوزارة السياحة والآثار. فقد استقبلت مصر 7.069 مليون سائح منذ يناير بارتفاع طفيف عن نفس المدّة من العام الماضي الذي وصفته الوزارة بأنه كان "عاما قياسيًا شهد أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر" خسر العراق ما يوازيه من المليارات من السياحة الدينية في عاشوراء، شتان بين الذكاء السياسي والغباء السياسي، وبين الوطنية والعمالة للأجنبي. فقد ذكرت مصادر نيابية في 28/7/2024 أن السوداني خصص(123) مليار دينار لتغطية نفقات الزوار الإيرانيين البالغ عددهم نحو 7 ملايين زائر بمناسبة أربعينية الحسين التي صادفت 25/8، وان هذا التخصيص خارج التخصيصات المالية التي ستصرف من قبل مرجعية السيستاني من خلال المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ مهدي الكربلائي وأحمد الصافي المتولي الشرعي للعتبة العباسية وقيمتها نحو 3 مليارات دولار

المجرمون في نعيم
حكم المجرم عمر نزار بالسجن المؤبد بسبب قتل المتظاهرين السلميين في الناصرية (جسر الزيتون) بعد ثبوت الأدلة القاطعة، سبق ان أصدر القضاء العراقي حكما بالسجن المؤبد بحق نزار في يوليو من العام، 2023 على خلفية تقديم حوالى 95 عائلة شكاوى ضد الضابط بتهمة تورطه بقتل المتظاهرين على جسر الزيتون. وفاجئنا القضاء النزيه بإطلاق سراح المجرم لعدم ثبوت الأدلة في 14/08/2024 فمن القاضي الذي كان على صواب؟ هل سيتم تعويض المجرم على الفترة التي قضاها في السجن وهو بريء؟ ما الذي استجد في القضية حتى يطلق سراحه، فالمحكمة لم تبين؟ هل توجد صفقة سياسية كما هو واضح بتأثير احدى الميليشيات الولائية؟ سبق ان برأت محكمة عراقية عام 2020 ضابط شرطة (احمد الكناني/ ميليشيا كتائب حزب الله) أدين في السابق وحكم عليه بالإعدام لقيادته مجموعة قتلت بالرصاص المحلل والمستشار الحكومي المعروف هشام الهاشمي. علما ان السلطات لم تكشف لغاية الآن عن أي متورط في قتل نحو 800 متظاهر وإصابة نحو 30 ألف آخرين.

من هذا المال حمل جمال
صرح الناطق الرسمي باسم الحكومة الإطارية الذيل الولائي باسم العوادي في19/8/2024 " أن التأخير في ارسال العراق الفيول الى لبنان حصل لأسباب فنية ولوجستية تتعلق بالنقل والشحن. العراق ملتزم بتوجيهات الإمام خامئني بتزويد لبنان بالفيول العراقي مجانا لدعم محور المقاومة بزعامة حزب الله اللبناني". ويقول ذيول وعبيد خامنئي ان الأخير لا يتدخل بشؤون العراق!

----------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
آب 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 21-08-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. أحمد بشير، إياد محمود حسين ، محمود فاروق سيد شعبان، كريم السليتي، أحمد النعيمي، نادية سعد، محمد علي العقربي، سامح لطف الله، عمار غيلوفي، د - الضاوي خوالدية، عبد الله زيدان، أحمد الحباسي، د. عادل محمد عايش الأسطل، فتحي الزغل، ماهر عدنان قنديل، الهيثم زعفان، يحيي البوليني، فوزي مسعود ، مراد قميزة، عبد العزيز كحيل، د. خالد الطراولي ، د. طارق عبد الحليم، المولدي الفرجاني، صفاء العربي، علي عبد العال، محمد الياسين، العادل السمعلي، رمضان حينوني، د. أحمد محمد سليمان، مصطفي زهران، منجي باكير، صالح النعامي ، الهادي المثلوثي، تونسي، رافد العزاوي، د. عبد الآله المالكي، بيلسان قيصر، عراق المطيري، صلاح الحريري، وائل بنجدو، سلام الشماع، فتحـي قاره بيبـان، د. مصطفى يوسف اللداوي، د- جابر قميحة، عبد الرزاق قيراط ، عبد الله الفقير، صلاح المختار، محمد العيادي، محرر "بوابتي"، د - صالح المازقي، محمود طرشوبي، سفيان عبد الكافي، عواطف منصور، خالد الجاف ، حسن عثمان، محمد الطرابلسي، أحمد بوادي، طلال قسومي، عمر غازي، فتحي العابد، محمود سلطان، أ.د. مصطفى رجب، حاتم الصولي، سليمان أحمد أبو ستة، عزيز العرباوي، رافع القارصي، سلوى المغربي، ياسين أحمد، سامر أبو رمان ، صفاء العراقي، رضا الدبّابي، إيمى الأشقر، ضحى عبد الرحمن، د - محمد بن موسى الشريف ، أشرف إبراهيم حجاج، د - المنجي الكعبي، يزيد بن الحسين، حميدة الطيلوش، سعود السبعاني، جاسم الرصيف، حسن الطرابلسي، د - محمد بنيعيش، د.محمد فتحي عبد العال، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د- محمد رحال، د. صلاح عودة الله ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أحمد ملحم، د - مصطفى فهمي، مجدى داود، د - شاكر الحوكي ، رحاب اسعد بيوض التميمي، صباح الموسوي ، فهمي شراب، د- محمود علي عريقات، محمد اسعد بيوض التميمي، محمد أحمد عزوز، الناصر الرقيق، محمد شمام ، حسني إبراهيم عبد العظيم، أنس الشابي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، مصطفى منيغ، محمد عمر غرس الله، د- هاني ابوالفتوح، كريم فارق، سيد السباعي، رشيد السيد أحمد، عبد الغني مزوز، أحمد بن عبد المحسن العساف ، إسراء أبو رمان، محمد يحي، خبَّاب بن مروان الحمد، د - عادل رضا، أبو سمية، علي الكاش،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة