البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا هناك/56

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 180


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
في العراق تشوف عجب العجاب * حكومة فساد وعمالة بطبع ذياب
قضاء مسيس تمام لحد الركاب * برلمان فاسد اشبه بحظيرة دواب

همست عصفورتي:
ـ عندما يتحدث الزعماء الشيعة يزعمون ان جميع مكونات الشعب العراقي تشارك في الحكم وليس الشيعة فقط، مع ان رئيس البرلمان الحالي، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس السلطة القضائية من الشيعة! علما ان رئيس السلطة الرابعة من الشيعة أيضا.
ـ اغرب سياسة في العالم تدل على حمق وغباء الدولة، هي تلك التي تنتهجها الولايات المتحدة تجاه طوفان الأقصى، فهي ترسل مساعدات غذائية وطبية الى سكان غزة لإنقاذهم، وفي نفس الوقت ترسل السلاح والذخيرة الى إسرائيل لتقتل أهالي غزة. لابد من وجود لوثة دماغية عند الإدارة الامريكية والشعب الأمريكي الذي يمول إسرائيل عبر الضرائب لتقتل أهالي غزة.
ـ صرح وزير الشباب الأسبق عبد الحسين عبطان في حوار متلفز أن مطار النجف أنشئ بمبلغ 70 مليون دولار وإيرادات بلغت 2.2 مليار دولار لا يعرف المبلغ أين ذهب! والتيار الصدري هو المسؤول لفترة طويلة على المطار، ان الفساد في مطار النجف كان يجري بغطاء سياسي صدري. علقت عصفورتي على التصريح التافه: زرزور كفل عصفور والاثنين طيارة.
ـ ورد كتاب من رئاسة الجمهورية يؤكد ان رئيس الجمهورية ـ الذي لا يعرف اسمه غالبية العراقيين ـ لا يتعرض الى ضغوط سياسية أي من الاطار الشيعي التنسيقي، كما يزعم البعض.
أقول: صحيح جدا وهذا ما تبين من خضوع ضخامته ـ على حد تعبير احد القادة الكرد ـ الى ريان الكلداني زعيم ميليشيا بابليون وموقفه غير الأخلاقي من الأب ساكو.
قال الحكيم
ـ سيعود فاضي اليدين وخائبا من يبحث عن نائب شريف في البرلمان العراقي والحكومة العراقية والقضاء العراقي.

طرفة سياسية
ارسل رئيس مجبس الوزراء محمد شياع السوداني كتابا (سري وشخصي للغاية) الى جهاز المخابرات و جهاز الأمن الوطني ومستشارية الأمن القومي ومكتب رئيس الحشد الشعبي، وطالبهم بعدم تسريب الوثائق الحكومية، رقم الكتاب 2409721 بتأريخ26/3/2024.

عاش حمارا وقضى حمارا
أكد النائب القيادي في ميليشيا العصائب محمد البلداوي بتأريخ24،3/2024 على " أن أجندات زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى العاصمة الامريكية واشنطن والمقررة منتصف نيسان المقبل جاءت بموافقة الإمام الغايب حسب تبليغ وكيله الإمام". كيف غايب ويبلغ يا فهيم؟ اليس الحاضر من يبلغ؟ وهل المهدي فارسي ليكون وكيله الخامنئي؟ ولماذا لا يصرح الخامنئي بذلك بدلا من عبيدة في العراق؟ وهل التقى الغايب بالخامنئي في ايران ام العراق؟ الحقيقة ان اغرب ما في شيعة العراق انهم لا يعترفوا بموت السيستاني ولا ان المهدي اسطورة عفى عنها الزمن.

اللعبة المزدوجة توم وجيري
جاء في مذكرات جديد الوزير الإيراني جواد ظريف في شهر آذار 2024 بعنوان (عمق الصبر) " أنه بعد هجوم الحرس الثوري على قاعدة "عين الأسد" بساعات، تلقّى ظريف اتصالاً هاتفياً من نائبه عباس عراقجي، أطلعه فيه على خبر وقوع الهجوم، وذلك بعد ساعاتٍ من اتصالٍ رسمي أجراه عراقجي بالسفير السويسري في طهران الذي يرعى المصالح الأميركية هناك، حيث نقل عراقجي في ذلك الاتصال رسالة إيرانية تبلغ الجانب الأميركي بنية الهجوم، مؤكداً أن اتصال وكيل وزارة الخارجية الإيراني كان بناءً على توجيه المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران الذي اتخّذ قرار الهجوم بمفرده ودون علم المؤسسات الحكومية الرسمية مثل رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارة الخارجية. وأكد ظريف أن الرئيس الإيراني، حينها، حسن روحاني ووزارة الخارجية علما بالهجوم بعد ساعاتٍ من وقوعه، في إشارة إلى أن قائمة كبار المسؤولين في النظام الإيراني لا تضمّ الرئيس ووزير خارجيته. مضيفا" أن رئيس وزراء النظام العراقي عادل عبد المهدي أحيط علماً بالهجوم قبل روحاني وظريف". شكرا ظريف أمد كلام الرئيس الأمريكي ترامب، وكشفت اللثام عن الولي الفقيه ومحور المقاومة.

الامام الغائب الحاضر ومجاري كربلاء
صرح القيادي في حزب الدعوة المتفرس روحا وجسدا محافظ كربلاء (نصيف الخطابي) في 25/3/204) حديث صحفي" أنا موظف لدى الإمام واعمل ليلا ونهارا لخدمة الزوار خاصة الزوار الإيرانيين الذين لهم الأولوية في تقديم الخدمة حسب طلب الإمام الغايب،  وأن غرق المحافظة بمياه الأمطار لأن المبالغ التي خصصت للمحافظة والتي تجاوزت أكثر من 100 مليار دولار طيلة السنوات السابقة لم تكفِ لإنشاء أنابيب تصريف تستوعب تلك الأمطار لأن همنا الأول خدمة الزوار". تصوروا غائب ويدير المحافظة، يوجه بخدمة الزوار الإيرانيين ولا يوجه بمعالجة طفح المياه الثقيلة؟ فعلا امام فارسي للنخاع.

لماذا لا تستفيد حكومة الاطار التنسيقي من تجربة مصر؟
حدثت لأول مرة في السوق السوداء المصرية مفاجأة في أسعار الدولار مقابل الجنيه، حيث تراجع سعر دولار السوق السوداء إلى أقل من سعره في البنوك. حيث لوحظ إقبال كبير وتزاحم بين العملاء على التنازل عن الدولار والنقد الأجنبي بعد قرار تحرير سعر الصرف، والعزوف عن التعامل مع السوق السوداء. وكان البنك المركزي أعلن تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار ليرتفع من نحو 30.94 جنيه إلى نحو 50 جنيها قبل أن يبدأ في التراجع إلى نحو 49.1 جنيها خلال منتصف تعاملات بعض البنوك اليوم الأحد. ويهدف البنك المركزي المصري من تحرير سعر الصرف القضاء على فجوة السعر بين السوق السوداء والبنوك بهدف توحيد سعر الصرف.

سكت دهرا ونطق كفرا
صرح عضو لجنة الكهرباء والطاقة النيابية كامل العكيلي في 23/4/2024 ان العراق " لم يستثمر الغاز المصاحب لتشغيل محطات الطاقة والاعتماد مازال على الغاز الإيراني حيث ما زالت خدمة الكهرباء بيد إيران من ناحية الإطفاء والتشغيل،  أن وزارة الكهرباء افشل وزارة عراقية صرف عليها أكثر من 100 مليار دولار منذ 2005 ومازالت متعثرة في تأدية واجباتها بصورة صحيحة".
وما هو دوركم يا ممثلي الشعب؟

دلالية ايران لبيع الغاز للمغفلين
كنت في حيرة من امري عندما قالت لي صديقتي الإيرانية ان أهلها في ايران يعانوا من انقطاع مستمر في التيار الكهربائي، وقلت لها: لكنها تصدر للعراق الكهرباء، فأجابت: انه أمر محير فعلا. الى سمعنا تصريح (محمد الله داد) نائب رئيس شؤون النقل والتجارة الخارجية في شركة إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء الإيرانية الذي كشف الحقيقة بتأريخ9/4/2024 " ان إيران تستورد حاليا الكهرباء من ثلاث دول في الشمال هي جمهورية أذربيجان وأرمينيا وتركمانستان، ويتم تصديره إلى الدول الثلاث هي العراق وباكستان وأفغانستان بأسعار مضاعفة".
مع هذا الذيول واذنابهم مصرون بأن ايران تزود العراق بالغاز بسعر عالمي، ولولاها لعاش العراق في ازمة.
دول محور المقاومة والبؤس
في احصاء لمؤشر هانكي للبؤس العالمي لعام 2023. الذي يصدره سنويا أستاذ الاقتصاد التطبيقي في جامعة جونز هوبكنز الأميركية، ستيف هانكي، قامة بـ 157 دولة حول العالم هي الأكثر بؤسا استنادا على معدلات البطالة والتضخم ومعدل الإقراض والتغير في نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. بين ترتيب الدول العربية من الأكثر بؤسا إلى الأقل بؤسا:
الأول ـ لبنان (الـ 3 عالميا)
الثاني ـ سوريا (الـ 4 عالميا)
الرابع ـ اليمن (الـ 9 عالميا)
السابع. العراق (الـ 33 عالميا)
شكرا لمحور المقاومة على البؤس الذي اغرقنا به، وزعماء المحور من اغنى اغنياء العام.

-----------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
نيسان 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 15-04-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
سليمان أحمد أبو ستة، رضا الدبّابي، مصطفي زهران، أحمد بوادي، مراد قميزة، منجي باكير، صلاح المختار، محمود طرشوبي، د- جابر قميحة، حسن الطرابلسي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، صفاء العربي، محمد شمام ، رشيد السيد أحمد، جاسم الرصيف، د. صلاح عودة الله ، أحمد النعيمي، فتحي العابد، أشرف إبراهيم حجاج، حسن عثمان، د. مصطفى يوسف اللداوي، كريم السليتي، أ.د. مصطفى رجب، الناصر الرقيق، علي الكاش، د. أحمد محمد سليمان، يحيي البوليني، حسني إبراهيم عبد العظيم، فتحـي قاره بيبـان، سامح لطف الله، سفيان عبد الكافي، فوزي مسعود ، محمد اسعد بيوض التميمي، تونسي، عبد الله زيدان، د - عادل رضا، صالح النعامي ، صلاح الحريري، د. أحمد بشير، رافع القارصي، د. عادل محمد عايش الأسطل، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، صباح الموسوي ، أحمد الحباسي، عمار غيلوفي، رافد العزاوي، د. خالد الطراولي ، سيد السباعي، الهادي المثلوثي، إياد محمود حسين ، مصطفى منيغ، علي عبد العال، أنس الشابي، محمود فاروق سيد شعبان، نادية سعد، عراق المطيري، محرر "بوابتي"، المولدي الفرجاني، د- محمود علي عريقات، صفاء العراقي، سلوى المغربي، ضحى عبد الرحمن، عزيز العرباوي، رحاب اسعد بيوض التميمي، عواطف منصور، د - محمد بنيعيش، إسراء أبو رمان، الهيثم زعفان، يزيد بن الحسين، سلام الشماع، محمود سلطان، د. عبد الآله المالكي، د. طارق عبد الحليم، عبد الرزاق قيراط ، عمر غازي، د - محمد بن موسى الشريف ، سامر أبو رمان ، د- محمد رحال، عبد الغني مزوز، د. كاظم عبد الحسين عباس ، إيمى الأشقر، أحمد بن عبد المحسن العساف ، فهمي شراب، محمد الطرابلسي، محمد العيادي، د.محمد فتحي عبد العال، حميدة الطيلوش، أحمد ملحم، د - صالح المازقي، ماهر عدنان قنديل، ياسين أحمد، محمد عمر غرس الله، محمد الياسين، العادل السمعلي، وائل بنجدو، د- هاني ابوالفتوح، د - المنجي الكعبي، خبَّاب بن مروان الحمد، مجدى داود، فتحي الزغل، أبو سمية، سعود السبعاني، خالد الجاف ، رمضان حينوني، كريم فارق، د - شاكر الحوكي ، عبد الله الفقير، طلال قسومي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد أحمد عزوز، د - الضاوي خوالدية، د - مصطفى فهمي، حاتم الصولي، محمد يحي،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة