البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات
   عام حطّة

أفكار شاردة من هنا هناك/63

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 153


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
كل وعود ابن شياع للشعب * كذب ودجل واباطيل
حكومة الحرامية والسلابة * ما تشبع من الاضاليل

همست عصفورتي
ـ كشف مركز كاثم هاوس البريطاني للدراسات السياسية 18/5/2024 عن الخلافات السياسية داخل البيت السياسي السني مشيرا" ان رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي كان له دور في تفتيت البيت السني لكونه منافق ومعول تهديم العراق". صدقتم في حكمكم.
ـ سؤال لمرجعية النجف، هل يمكن ان تستفيقوا من سباتكم وتبينوا رأيكم في الحكم الشيعي للعراق بعد عام 2003؟ هل ما زال شعار نصرة المذهب ساري المفعول مع حكومة الاطار الشيعي؟
ـ ذكر النائب السابق حيدر الملا انه خلال الدورة البرلمانية التي كان فيها نائبا طرح موضوع اعتبار يوم الغدير عطلة، لكن التيار الصدري رفض مشروق القرار. إذا ما حدا مما بدا يا مقتدى، هل اتاك امر من وليك الفقيه في ايران؟
ـ لماذا لم يستفتِ اغبى واجهل حجج الله مقتدى الصدر مرجعية النجف عن يوم الغدير، ام انه تسلم الموافقة سرا من مرجعية النفاق الفارسية؟
ـ وجه وزير الداخلية، عبد الامير الشمري في 31/5/2024، بعدم السماح لأية عجلة أو دراجة لا تحمل لوحات مرورية بالتجوال. أقول لمعالي الوزير: اليس القرار مبكرا جدا؟
ـ ما رأي مقتدى الصدر بالحديث الشريف" الفتنة نائمة، لعن الله من ايقظها"؟
ـ برر مقتدى الصدر انسحاب تياره من مجلس النواب واعتزاله العمل السياسي لعدم عمله مع الفاسدين أي حكومة الاطار التنسيقي، ولكن بانسحابه واعتزاله السياسي سلم دفة الحكم للفاسدين، فعلا فهيم!

طرفة سياسية
بعد تفجير ثلاثة مطاعم ( KFC) في بغداد من قبل ميليشيات الحشد الشيعي الموالي لإيران امام انظار القوات الأمنية بكل صفاقة، علق البعض ان الحرب استعرت بين الهريسة والفسنجون الإيراني ضد المكدونالد وال (KFC) ... الهم احفظ مطاعمنا يا حافظ يا كريم.

قال الحكيم
ـ اشد أنواع عمى الألوان السياسي ضررا، هو عمى الألوان المذهبي، فهو يجعل الانسان غبيا لا يفرق بين الصالح والطالح.

حجة الله أم آية الله؟
عزى رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي؛ القاضي الولائي فائق زيدان في 20/5/2034 الحكومة والشعب في بيان: ببالغ الحزن والأسّى، تلقينا نبأ وفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ آية الله السيد إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية؛ السيد حسين أمير عبداللهيان، ورفاقهم، خلال حادث مؤسف في شمال إيران". كما قدم المرجع الديني الشيعي الأعلى علي السيستاني في 20/5/2034 ، تعازيه إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذكر بيان لمكتب السيد “السيستاني" تلقينا بحزن وأسف خبر رحيل جناب حجة الإسلام والمسلمين السيد إبراهيم رئيسي؛ رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ورفقائه إثر حادثة سقوط مروحيتهم، إننا إذ نقدم عزاءنا بهذه الفاجعة الأليمة للأمة الشريفة الإيرانية وحكومتها؛ وبالخصوص عوائلهم المفجوعة بحرارة، نسأل الله تعالى أن يتغمد الراحلين برحمته ورضوانه؛ وأن يمّن على ذويهم بالصبر الجميل والأجر الجزيل". ذيل يعزي الرأس!

المهدي يتجول حول حطام طائرة الرئيس الإيراني
قال قائم مقام مدينة نيسابور الإيرانية مهدي دونده، إن أحد شيوخ نيشابور في 27/5/2024 " شاهدت الإمام المهدي، وهو يسير بتوتر وقلق على طريق تحطم مروحية إبراهيم رئيسي".
هل قطع الغائب خلوته، ولا نقول بعد الان عجل الله فرجه؟

اذا كانت ايران محاصرة فكيف ستكون بلا حصار
أعلن نائب وزير الاقتصاد الإيراني محمد رضواني فر في 31/5/2024 ، أن قيمة التجارة الخارجية لبلاده هذا العام؛ (العام الإيراني بدأ في 20 آذار/مارس)، بلغت: (25) مليارًا و(280) مليون دولار.
وأن صادرات إيران غير النفطية شهدت زيادة بنسّبة: (3.8) بالمئة، في الشهرين الأولين من العام الجاري، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي”. وأن صادرات البلاد غير النفطية في الشهرين الأولين من هذا العام؛ بلغت: (08) مليارات دولار بزيادة قدرها: (3.8) في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إن قيمة التجارة الخارجية للبلاد؛ (إجمالي الواردات والصادرات)، في الشهرين الأولين من العام الجاري، بلغت: (25) مليارًا و(280) مليون دولار، وأن حجم صادرات البلاد بما فيها “النفط الخام وزيت الوقود”، الخدمات الهندسية الفنية وتجارة الأمتعة بلغت: (16) مليار دولار.

من هو الإيراني د. محمد الصدر ابن عم مقتدى الصدر؟
توجد علاقات عائلية ومصهرات بين عائلة الصدر والرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي، مثلا الدكتور محمد الصدر من السياسيين البارزين في ايران وهو من جماعة الإصلاحيين، وهو ابن خال جعفر محمد باقر الصدر، ويتجنب مقتدى الصدر الحديث عن قريبه الإيراني لأنه ليس على وفاق مع علي الخامنئي المتشدد. قال الدكتور محمد الصدر إنه استشار خاتمي (صهره) حول الترشح للانتخابات الإيرانية القادمة، وسمع نصيحة إيجابية، لكنه ينتظر المزيد من المشاورات مع زعماء الحركة الإصلاحية المعارضة للمتشددين في إيران، وقد يصدر منه موقفا نهائيا قريبا. هل عرفتم حقيقة آل الصدر وتفرسهم؟
علما ان والد الدكتور محمد الصدر( آية الله رضا الصدر أستاذ الفلسفة، وشقيق الإمام موسى الصدر المغيّب في ليبيا)، قد كان معارضاً لسياسات آية الله الخميني، توفي في ظروف غامضة خلال اقامته الجبرية.

شر البلية ما يضحك في انتخابات الرئاسة الايرانية
قدمت النائبة الإيرانية السابقة، زهرة إلهيان، أوراق ترشحها لمنصب رئاسة الجمهورية في إيران، وذلك في تحدٍ للحظر المفروض على ترشح النساء للرئاسة. شددت إلهيان، وفق تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية في 2/6/2024، على أن حكومتها "ستتعامل مع الحريات السياسية والاجتماعية على محمل الجد. واعتقد أنه بمساعدة الشباب، يمكننا خلق العديد من الفرص بالبلاد". علمت ان كندا فرضت على هذه الذئبة المفترسة للمتظاهرين عقوبات بسبب تأييدها لعقوبة الإعدام بحق متظاهرين شاركوا في احتجاجات "المرأة، الحياة، الحرية"، بعد قتل مهسا اميني على يد أدوات القمع الخامنئية، كما فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات عليها أيضًا لنفس السبب. مجرمة دولية تترشح للرئاسة الإيرانية! لا عجب في دولة الارهاب.

تفريس الطلاب العراقيين
أكد نائب وزير العلوم الإيراني هاشم داشبورد في 15/5/2024 أن حوالي 90٪ من الطلاب الدوليين الذين يدرسون في إيران هم من العراق، وأن للغة الفارسية هي لغة التواصل، وحسب قرارات المجلس الأعلى للثورة الثقافية يمكن للطالب الأجنبي الاستفادة من لغة ثانية بالإضافة إلى اللغة الفارسية؛ لذلك يجب أن نستخدم إمكانيات الجامعات لتدريس اللغة الفارسية". مكرمة فارسية لطلاب العراق، شكرا لحكومة الاطار على تعليم الطلاب العراقيين اللغة الفارسية.

--------------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
حزيران 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، الفساد، الفساد السياسي، الفساد المالي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 18-06-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - محمد بنيعيش، د. أحمد بشير، محمد يحي، أحمد الحباسي، سفيان عبد الكافي، محمد أحمد عزوز، أحمد النعيمي، صفاء العربي، ياسين أحمد، محمد الطرابلسي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سيد السباعي، د. عبد الآله المالكي، رضا الدبّابي، سعود السبعاني، د.محمد فتحي عبد العال، محمد الياسين، محرر "بوابتي"، د - الضاوي خوالدية، د - شاكر الحوكي ، د - عادل رضا، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد اسعد بيوض التميمي، عبد الغني مزوز، المولدي الفرجاني، د. طارق عبد الحليم، العادل السمعلي، إسراء أبو رمان، أحمد بوادي، تونسي، محمد العيادي، مصطفي زهران، الهيثم زعفان، إيمى الأشقر، رافد العزاوي، سامر أبو رمان ، عراق المطيري، صباح الموسوي ، يزيد بن الحسين، كريم فارق، عبد الله زيدان، د- هاني ابوالفتوح، د. صلاح عودة الله ، رشيد السيد أحمد، محمد شمام ، أ.د. مصطفى رجب، صلاح الحريري، سليمان أحمد أبو ستة، حسن الطرابلسي، أشرف إبراهيم حجاج، عبد الرزاق قيراط ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمود فاروق سيد شعبان، حاتم الصولي، د - مصطفى فهمي، د. عادل محمد عايش الأسطل، خبَّاب بن مروان الحمد، عواطف منصور، عمار غيلوفي، د. خالد الطراولي ، نادية سعد، سلام الشماع، صالح النعامي ، ماهر عدنان قنديل، علي عبد العال، فتحي العابد، د. أحمد محمد سليمان، مراد قميزة، عبد الله الفقير، رمضان حينوني، حسن عثمان، إياد محمود حسين ، حسني إبراهيم عبد العظيم، كريم السليتي، يحيي البوليني، مصطفى منيغ، د - المنجي الكعبي، فهمي شراب، محمود طرشوبي، سلوى المغربي، خالد الجاف ، حميدة الطيلوش، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - محمد بن موسى الشريف ، فوزي مسعود ، ضحى عبد الرحمن، عزيز العرباوي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د- جابر قميحة، أحمد ملحم، الناصر الرقيق، عمر غازي، د- محمود علي عريقات، رافع القارصي، وائل بنجدو، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمود سلطان، صفاء العراقي، جاسم الرصيف، الهادي المثلوثي، أبو سمية، رحاب اسعد بيوض التميمي، فتحـي قاره بيبـان، محمد عمر غرس الله، مجدى داود، فتحي الزغل، منجي باكير، طلال قسومي، صلاح المختار، علي الكاش، أنس الشابي، د - صالح المازقي، سامح لطف الله، د- محمد رحال،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة