البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

غفلة أم جهل ام حمق، أو كلمة حق عفوية؟

كاتب المقال ضحى عبد الرحمن - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 1636


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يوجد مثل عراقي نستشهد به دائما وهو (يريد يكحلها فعماها)، يضرب لمن يحاول ان يعالج مشكلة ما فيزيدها تعقيدا ويضخمها بدلا من أن يقزمها. منذ ان توالت حكومات المنطقة الخضراء بعد عام الغزو 2003 ودمرت العراق بكل قطاعاته، وسرقت ثرواته، وثروات الأجيال القادمة، ولم تكتف بالسرقات، بل حملت الأجيال القادمة تبعات القروض الخارجية والتي تقدير بحوالي (140) مليار دولار، التي ستدفعها تلك الأجيال وهي تصب اللعنات تلو اللعنات على من أوصلها الى هذا الوضع الكارثي.

بعض العراقيين يتهكمون على القول المأثور( الذكاء موهبة) فيقولوا( الغباء موهبة) ايضا، الأولى بالطبع موهبة لا تقبل الخطأ فهي فطرية ايجابية، والثانية موهبة فطرية سلبية.

الحكومات العميلة لها مقاييس تافهة لا تقل عن تفاهتها، فبعد إن أسست ما يسمى بهيئة إجتثاث البعث، واقتلعت أفضل كوادر وخبراء العراق، وشتتهم في دول العالم، ليستفيدوا من خبراتهم، وإستعاضت عنهم بمجموعات من الإرهاببين واللصوص والمزورين والدجالين من رجال الدين والقتلة، وسلمتهم أهم مرافق الدولة فعاثو فسادا في ظل سبات المدعي العام مع القضاء المسيس.

ما يلفت الإنتباه انه على الرغم من شدة حقد الطبقة السياسية الفاسدة على حزب البعث، لكنهم أثنوا عليهم ثناءا كبيرا من حيث لم يحسبوا، فإنقلب السحر على الساحر، وسأوضح لكم كيف وقعوا في الفخ الذي نصبوه لغيرهم.
من يتظاهر ضد الفساد ويطالب بهوية وطنية حقيقية يُعتبربعثي.
من يطالب بنبذ وانهاء المحاصصة الطائفية في الحكومة، يعتبر بعثي.
من يطالب بإنهاء الفساد الحكومي، يعتبر بعثي.
من يطالب بعدم تسييس القضاء، يعتبر بعثي.
من يطالب اتخاذ الخبرة والشهادة والكفاءة في تولي المناصب المهمة، يعتبر بعثي.
من يطالب بالسيادة الوطنية واستقلال العراق وابعاده عن الصراعات الإقليمية والدولية، يعتبر بعثي.
من يطالب بالأمن والإستقرار وانهاء المظاهر المسلحة، يعتبر بعثي.
من يطالب بإبعاد رجال الدين عن السياسة، وعدم تدخل المرجعية الشيعية في إدارة الدولة
من يطالب بحل البرلمان الزائف واجراء انتخابات حقيقية، يعتبر بعثي.
من يطالب بإستغلال الغاز العراقي وعدم حرقه من أجل عيون الولي الفقيه، يعتبر بعثي.
من يطالب بالماء الصالح للشرب والكهرباء المتواصلة وهي من أبسط حقوق المواطن، يعتبر بعثي.
من يطالب بمعالجة ملف النازحين والمهجرين على أسس انسانية بحتة، يعتبر بعثي.
من يطالب بإنهاء مهمة المخبر السري والسجون السرية للأحزاب السياسية الحاكمة، يعتبر بعثي.
من يطالب بنزع العراق من براثن الولي الفقيه، والعودة للحض العربي، يعتبر بعثي.
من يطالب بهيكلة الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية المليونية بسبب المحاصصة الطائفية، وفشلها في الإداء واستنزاف ميزانية العراق بلا وجه حق، يعتبر بعثي.
من يطالب بالتعينيات من اصحاب الشهادات العليا وخريجي الكليات، يعتبر بعثي.
من يطالب بوضح حد للفقر والبطالة والرشاوي والتزوير، يعتبر بعثي.
من يتظاهر من أجل نهضة العراق ونموه وتقدمه، يعتبر بعثي.
من يطالب بوقف الصادرات الإيرانية التي تستنزف ميزانية العراق، يعتبر بعثي.
من يطالب بوضع حد لعبث الميايشيات الولائية بمقدرات العراق، يعتبر بعثي.
من يطال بوضع حد لتدخل رجال الدين والمرجعية الشيعية في إدارة الدولة، يعتبر بعثي.
من يطالب بتعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية، يعتبر بعثي.
من يطالب بفتح ملفات الفساد الكبرى ابتداء من الرئاسات الثلاث ونزولا لأصغر موظف فاسد، يعتبر بعثي.
ـ من يطالب بفرض الدولة سيطرتها على المنافذ البرية والبحرية والجوية يعتبر بعثي.
ـ من يطالب بفتح ملف جرف الصخر (المستعمرة الايرانية في العراق) يعتبر بعثي.
من يطالب بفتح ملف الشهداء والجرحى من المتظاهرين الأبطال يعتبر بعثي.
من يطالب بفتح ملفات المخطوفين والسجون السرية للميليشيات يعتبر بعثي.
من يطالب بمنع تجارة المخدرات، وتحميل الميليشيات الولائية مسؤولية ادخالها للعراق يعتبر بعثي.
ـ من يطالب بوطن حر، يعتبر بعثي.

ماذا أبقيتم يا حمقى لأنفسكم. لقد أردتم خزي البعث فأخزاكم الله، وفضحكم شر فضيحة.

-------
تنويه
لم انتمي الى حزب البعث طوال حياتي، كي لا أصنف بعثية من قبل المغرضين، ممن يصيد في المياه العكرة، وان كنت وفق نظر ذيول ايران بعثية في الصميم، لأني أطالب بوطن، كأخواتي وأخواني المتظاهرين الأبطال.

العراق المحتل


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 18-03-2021  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  مباحث في اللغة والادب/ 99 الذباب في التراث العربي
  مباحث في اللغة والادب/ 98 الذباب في التراث العربي
  مباحث في اللغة والأدب/ 97 الذباب في التراث العربي
  مباحث في اللغة والأدب/ 96 الذباب في التراث العربي
  مباحث في اللغة والادب/ 95 من تأريخ التمور في العراق
  مباحث في اللغة والادب/ 94 النخيل والتمور في الشعر العربي
  مباحث في اللغة والادب/ 93 أنواع النخيل والتمر
  مباحث في اللغة والادب/ 92 صفات وكنى النخيل والتمور
  مباحث في اللغة والادب/ 91 امثال عن النخيل والتمور
  مباحث في اللغة والأدب / 90 حكايات وطرف عن النخيل والتمور
  مباحث في اللغة والادب/ 89 حلوى التمور ومخرجاتها
  مباحث في اللغة والادب/ 88 النخيل والتمر في الأحلام/3
  مباحث في اللغة والادب/ 87 النخيل والتمر في التراث العربي/2
  مباحث في اللغة والادب/ 86 النخيل والتمر في التراث العربي/1
  مباحث في اللغة والادب/ 84 نصائح من كبار الحكماء الى سياسي العراق
  مباحث في اللغة والادب/ 83 الكرد في التراث العربي
  مباحث في اللغة والادب/ 82 حكايات وطرف عن الجمال
  مباحث في اللغة والادب/ 81 جمال المرأة في الشعر
  مباحث في اللغة والادب/ 80 صفات النساء
  مباحث في اللغة والادب/ 79 صفات النساء وما يكره وما يستحب من خلقهن
  مباحث في اللغة والادب/ 78 وسامة الرجل في التراث
  جميلات العرب
  مباحث في الأدب واللغة/ 76 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/ 75 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/74 الجمال في التراث العربي
  مباحث في اللغة والأدب/ 73 الجمال عند العرب
  مباحث في اللغة والأدب/ 72 القبيحة والجميلة من النساء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/71 الهرج والغوغاء
  مباحث في اللغة والأدب/70 الهمج والرعاع في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/69 الغوغاء في التراث

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صفاء العراقي، فهمي شراب، محمود طرشوبي، محمد أحمد عزوز، عراق المطيري، محمد عمر غرس الله، بيلسان قيصر، إسراء أبو رمان، سلوى المغربي، المولدي الفرجاني، د. عبد الآله المالكي، إياد محمود حسين ، أحمد ملحم، إيمى الأشقر، منجي باكير، د - مصطفى فهمي، أحمد الحباسي، رشيد السيد أحمد، حاتم الصولي، عمر غازي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، صلاح الحريري، ياسين أحمد، د.محمد فتحي عبد العال، د - محمد بنيعيش، صالح النعامي ، الناصر الرقيق، الهادي المثلوثي، تونسي، كريم السليتي، سفيان عبد الكافي، د - الضاوي خوالدية، رمضان حينوني، ماهر عدنان قنديل، محمد علي العقربي، د. أحمد بشير، د. ضرغام عبد الله الدباغ، جاسم الرصيف، مصطفى منيغ، د- محمود علي عريقات، د - محمد بن موسى الشريف ، المولدي اليوسفي، حسن الطرابلسي، سليمان أحمد أبو ستة، عبد الله الفقير، حسن عثمان، علي عبد العال، حميدة الطيلوش، فتحي الزغل، د. مصطفى يوسف اللداوي، مراد قميزة، عمار غيلوفي، محمد شمام ، طارق خفاجي، خالد الجاف ، محرر "بوابتي"، د - عادل رضا، وائل بنجدو، أشرف إبراهيم حجاج، خبَّاب بن مروان الحمد، صلاح المختار، رضا الدبّابي، عبد الغني مزوز، علي الكاش، أ.د. مصطفى رجب، د. أحمد محمد سليمان، كريم فارق، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. طارق عبد الحليم، مصطفي زهران، د. خالد الطراولي ، د. عادل محمد عايش الأسطل، رحاب اسعد بيوض التميمي، أنس الشابي، د - صالح المازقي، أبو سمية، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أحمد بوادي، د- هاني ابوالفتوح، العادل السمعلي، عبد الله زيدان، فوزي مسعود ، محمود سلطان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د- محمد رحال، عبد الرزاق قيراط ، سعود السبعاني، سيد السباعي، محمد الطرابلسي، فتحـي قاره بيبـان، ضحى عبد الرحمن، عواطف منصور، سامر أبو رمان ، محمد اسعد بيوض التميمي، صباح الموسوي ، سلام الشماع، محمود فاروق سيد شعبان، د. صلاح عودة الله ، يزيد بن الحسين، فتحي العابد، طلال قسومي، مجدى داود، د - المنجي الكعبي، رافد العزاوي، عبد العزيز كحيل، نادية سعد، رافع القارصي، محمد العيادي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، الهيثم زعفان، يحيي البوليني، محمد الياسين، عزيز العرباوي، د- جابر قميحة، محمد يحي، د - شاكر الحوكي ، أحمد النعيمي، سامح لطف الله، صفاء العربي،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة

سياسة الخصوصية
سياسة استعمال الكعكات / كوكيز