البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

جوجل ترفض حذف الفيلم المسيئ للنبي وتحتفل بذكرى ميلاد نصير الدين الطوسي

كاتب المقال يحيي البوليني - مصر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 4654


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


عرض الفيلم المسيئ للنبي صلى الله عليه وسلم وتسبب في إثارة مشاعر كل المسلمين في العالم وادى إلى العديد من مظاهر الغضب للنبي الكريم , وطلب الكثيرون من الحكومة الأمريكية أو من إدارة جوجل التي تملك موقع اليوتيوب حذفه من على منصتها إلا ان هذه المطالبات الكثيرة قوبلت بالرفض

وعندما حكمت محكمة مصرية بحجب خدمات جوجل عن بلد إسلامي واحد لمدة شهر فإذا بجوجل تحاول جاهدة ان توقف قرار الوقف وعرضت حذف الفيلم المسيئ .

عندما ننظر لتلك الأحداث نتصور أن عامل الربح هو العامل الأول والأهم في إدارة شركة جوجل وان الضغط المادي عليهم يجدي نفعا ويصلح في جعلهم يمتثلون لقراراتنا ويحذفون ما يتعارض مع ديننا أو ما يمس عقيدتنا .

ولكن بتدقيق النظر نجد ان عامل المال ليس العامل الأول على الدوام بل ان هناك عاملا يعتبر الأكثر بروزا وأهمية وهو عامل العقيدة الدينية ونصرتها وهو العامل الذي يجب ان نحسن النظر إليه وفهمه فهما دقيقا .

فمؤسسو ومالكو جوجل ينتمون بأصولهم إلى الديانة اليهودية , ويساعدون بأموالهم المؤسسات اليهودية , فسيرجي برين الشريك الأول أمريكي يهودي من اصل روسي والآخر لاري بيج ولد لأبوين يهوديين وان كان يعتبر الآن بلا دين .

ولقد أعلنت منظمة يهودية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها عام 2009 عن تلقيها تبرع من برين قدره مبلغ مليون دولار , وهذه المنظمة اليهودية معنية بتوطين المهاجرين اليهود في إسرائيل , وجاء التبرع بمناسبة الذكرى الثلاثين لخروج أسرة برين من الاتحاد السوفيتي واستقرارها بأمريكا , في حين أعلن برين ان المبلغ المتبرع به من قبله يبلغ 30 مليون دولار .

ولهذا لا يعتبر إصرار جوجل على بقاء الفيلم المسيئ للنبي صلى الله عليه وسلم من رغبة في تحقيق الربح بقدر ما يأتي من رغبة في إظهار الولاء للصهاينة ومحاولة للإساءة للنبي الكريم .

ويعزز ما ذكرناه حادثة لاعب الكرة المصري محمد أبو تريكه يوم الأحد 27 يناير 2008 خلال مباراة المنتخب المصري و نظيره السوداني حينما رفع على قميص يرتديه جملة " تعاطفا مع غزة " فقامت شركة جوجل بحذف هذه الصورة من نتائج البحث الصوري الخاص بها استجابة لطلبات إسرائيلية .

ومما لا شك فيه عند كل مسلم سني يعي حقيقة الشيعة انه لا يوجد خلاف بين اليهود والشيعة ولم يكن في وقت من الأوقات , وبالتأمل في يوم 18 فبراير 2013 يجد ان جوجل تحتفل على واجهتها الرئيسية بذكرى مرور 802 على مولد جعفر محمد بن محمد بن الحسن الطوسي المعروف في التاريخ الإسلامي باسم نصير الدين الطوسي , وهو عدو الإسلام والمسلمين وهو الذي تمتلئ الكتب التاريخية وكتب السير بمخازيه وحربه للإسلام والمسلمين وتمكين أعداء الدين وموالاتهم على المسلمين وذلك عندما مهد بخيانته ودخوله هو والوزير الشيعي ابن العلقمي في جيش هولاكو ضد الخلافة الإسلامية العباسية في بغداد مما ادى لهدم وتدمير دار الخلافة وسقوط منصب خليفة المسلمين لعقود من الزمان وقتل ما يزيد على مليون مسلم .

فقد قال عنه العلامة ابن كثير رحمه الله: " كان النصير وزيرًا لشمس الشموس ولأبيه قبله علاء الدين بن جلال الدين، وكانوا ينسبون إلى نزار بن المستنصر العبيدي، وانتخب هولاكو النصير ليكون في خدمته كالوزير المشير، فلما قدم هولاكو وتهيب من قتل الخليفة – أي في واقعة بغداد 656هـ - هون عليه الوزير – الطوسي – ذلك فقتلوه رفسا، وهو في جوالق لئلا يقع على الأرض شيء من دمه وأشار الطوسي بقتل جماعة كبيرة – من سادات العلماء والقضاة والأكابر والرؤساء وأولي الحل والعقد – مع الخليفة فباء بآثامهم"

وحسبه من سجل الخيانة ما ذكره ابن القيم رحمه الله في إغاثة اللهفان : "ولما انتهت النوبة إلى نصير الشرك والكفر الملحد، وزير الملاحدة النصير الطوسي وزير هولاكو شفا نفسه من أتباع الرسول الكريم – وأهل دينه، فعرضهم على السيف، حتى شفا إخوانه من الملاحدة، واشتفى هو فقتل الخليفة والقضاة والفقهاء والمحدثين، واستبقى الفلاسفة والمنجمين والطبائعيين والسحرة، ونقل أوقاف المدارس والمساجد والربط إليهم، وجعلهم خاصته وأولياءه، ورام تغيير الصلاة وجعلها صلاتين فلم يتم له الأمر وتعلم السحر في آخر الأمر، فكان ساحرًا يعبد الأصنام، وبالجملة فكان هذا الملحد هو وأتباعه من الملحدين الكافرين بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر " .

ولم تكن تلك الخيانة منكرة أو مستترة من طرف الشيعة بل يعدونها من مفاخرهم ومفاخره فيقول يقول أحد كبار علمائهم وهم محمد باقر الموسى في كتابه روضات الجنات في ترجمة الطوسي " " هو المحقق المتكلم الحكيم المتجبر الجليل , ومن جملة أمره المشهور المعروف المنقول حكاية استيزاره للسلطان المحتشم في محروسة إيران هولاكو خان بن تولي جنكيز خان من عظماء سلاطين التتارية، وأتراك المغول ومجيئه في موكب السلطان مؤيد مع كمال الاستعداد إلى دار السلام بغداد؛ لإرشاد العباد وإصلاح البلاد، وقطع دابر سلسلة البغي والفساد، وإخماد دائرة الجور والإلباس بإبداد دائرة ملك بني العباس، وإيقاع القتل العام في أتباع أولئك الطغاة إلى أن سال من دمائهم الأقذار كأمثال الأنهار فانهار بها في ماء دجلة، ومنها إلى نار جهنم دار البوار، ومحل الأشقياء والأشرار" .

فهذا هو من يحتفل به جوجل بينما يترك الفيلم الذي أساء للنبي الكريم دون ان يحذفه , فهل يشك أحد أنهم ينطلقون في جوجل وغيره من المؤسسات التي نساهم نحن المسلمين بضعف إنتاجنا العلمي في تحقيقهم للمليارات التي يعيدون ضخها أسلحة توجه إلى صدور أبنائنا وأسلحة فكرية لتدمر شبابنا ؟
------------
المصدر : مركز التاصيل للدراسات والبحوث


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

جوجل، التهجم على الإسلام، الفيلم المسيئ، نصير الدين الطوسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 20-02-2013  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  آذيت ابنك بتدليله
  في سويسرا : قانون يعاقب كل طالب لا يصافح معلمته !!
  المعارك الجانبية وأثرها على مسيرة المصلحين
  2013 عام المظالم
  "مانديلا" .. وغياب الرمز الإسلامي
  رحيل مانديلا وحفل النفاق العالمي
  متي يكون لكتاباتنا العربية قيمة وأثر
  نعم .. إنهم مخطوفون ذهنيا
  الكنائس النصرانية والتحولات الفكرية في العمل السياسي
  التغطية الإعلامية المغرضة والممنهجة لمقتل الشيعي المصري حسن شحاته
  حوادث الهجوم على المساجد .. حتى متى ؟
  طائفة " المورمون " وتفتيت الجسد النصراني المهترئ
  بورما .. أزمة تتفاقم بين التجاهل الدولي والتقصير الإسلامي
  هل تأخذك الغربة مني ؟
  المسيحية دين الماضي والإسلام دين المستقبل باعتراف بريطاني
  "قالوا ربنا باعد بين أسفارنا" .. رؤية تدبر اقتصادية
  القصير .. منحة من رحم محنة
  نصر الله والدجل السياسي لرفع الإحباط عن جنوده المعتدين
  الدب الروسي يعد العدة لحرب ضد المد الإسلامي الداخلي
  تطاول علماني جديد على السنة النبوية لكاتب سعودي
  تهاوي العلمانية في مصر باعتراف أحد رموزها
  بابا الفاتيكان الجديد يستعدي النصارى على المسلمين في كل مكان
  الأريوسية المُوَحِّدة .. التوحيد المطمور في الديانة النصرانية
  الشيعة ضد سوريا .. تحالف قذر في حرب أقذر
  السودان ودعوات مواجهة التشيع
  "تواضروس" والمقامرة بمستقبل النصارى في مصر
  الآثار السلبية لانشغال الإسلاميين بملوثات السياسة والبعد عن المساجد
  الدور الإيراني الخبيث في زعزعة استقرار الدول العربية
  الثورة السورية ومواجهة خطر الاحتواء والانحراف
  العلمانيون والعبث بالهوية الإسلامية للدستور الجزائري

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
ياسين أحمد، عمر غازي، رشيد السيد أحمد، د. طارق عبد الحليم، رمضان حينوني، فتحي العابد، الهيثم زعفان، د. صلاح عودة الله ، صلاح الحريري، أنس الشابي، عبد الغني مزوز، الناصر الرقيق، علي عبد العال، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد بن عبد المحسن العساف ، حسن الطرابلسي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. عبد الآله المالكي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، طلال قسومي، محمد شمام ، رحاب اسعد بيوض التميمي، د- هاني ابوالفتوح، صفاء العربي، محمد يحي، عمار غيلوفي، رافد العزاوي، مراد قميزة، صفاء العراقي، مجدى داود، عبد الله زيدان، د - شاكر الحوكي ، أحمد الحباسي، د- محمود علي عريقات، إيمى الأشقر، المولدي الفرجاني، صلاح المختار، د - محمد بنيعيش، إياد محمود حسين ، حميدة الطيلوش، محمد الياسين، محمد الطرابلسي، يزيد بن الحسين، كريم السليتي، محمود طرشوبي، د- جابر قميحة، الهادي المثلوثي، مصطفى منيغ، خبَّاب بن مروان الحمد، تونسي، حاتم الصولي، محرر "بوابتي"، أحمد ملحم، د - محمد بن موسى الشريف ، د - المنجي الكعبي، محمد العيادي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، فهمي شراب، رضا الدبّابي، علي الكاش، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمود فاروق سيد شعبان، جاسم الرصيف، سلوى المغربي، عواطف منصور، فوزي مسعود ، محمد عمر غرس الله، د - مصطفى فهمي، سيد السباعي، د. أحمد محمد سليمان، وائل بنجدو، د- محمد رحال، صالح النعامي ، عبد الله الفقير، العادل السمعلي، صباح الموسوي ، عبد الرزاق قيراط ، سامر أبو رمان ، محمود سلطان، خالد الجاف ، د - عادل رضا، كريم فارق، سعود السبعاني، فتحـي قاره بيبـان، أبو سمية، د - صالح المازقي، د. أحمد بشير، د.محمد فتحي عبد العال، أشرف إبراهيم حجاج، د - الضاوي خوالدية، نادية سعد، حسن عثمان، رافع القارصي، أ.د. مصطفى رجب، محمد أحمد عزوز، فتحي الزغل، ضحى عبد الرحمن، مصطفي زهران، منجي باكير، أحمد بوادي، أحمد النعيمي، يحيي البوليني، د. خالد الطراولي ، إسراء أبو رمان، محمد اسعد بيوض التميمي، سلام الشماع، سليمان أحمد أبو ستة، د. عادل محمد عايش الأسطل، سفيان عبد الكافي، عراق المطيري، سامح لطف الله، عزيز العرباوي، ماهر عدنان قنديل،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة