البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

تطاول علماني جديد على السنة النبوية لكاتب سعودي

كاتب المقال يحيي البوليني - مصر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 5125


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لا تزال العلمانية تسعى جاهدة ومنذ فترة طويلة للتسلل الخفي لإحداث بلبلة في أكثر المجتمعات الإسلامية محافظة على المنهج الإسلامي وتمسكا به, فتستهدف الدول الإسلامية التي تعرف بحرصها على التمسك بتعاليم الإسلام وقيمه من خلال نكزات متتالية تبدو في ظاهر أمرها تصرفات وأقوال فردية غير منظمة في حين إنها عمل منظم ومتتابع يطل برأسه كل مرة على لسان أحد من العلمانيين المستغربين الذين يريدون دوما إثارة المجتمع بكلمات تصطدم مع المعتقدات اليقينية له؛ لتحدث تلك التصريحات حالة من التشغيب الفكري على الثوابت ولتدفع أغمارا آخرين للمضي قدما في هذا الطريق الموغل في التدني والانفلات من الشرع الحنيف .

ولطالما تعرضت السنة الشريفة على صاحبها أفضل الصلوات واتم التسليمات للعديد من كافة أنواع الهجوم الذي يبدأ من التشكيك بصحة الأحاديث المنسوبة إلى رسول الله وفي دلالاتها حتى يصل لدى بعض ممن يدعون الإسلام لإنكار حجيتها تماما مثل من يدعون بالقرآنيين ووصل عند غير المسلمين لمحاولة إنكار الوجود الحقيقي لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واتهام العرب بأنهم اخترعوا شخصيته ونسبوا إليه كل تراثهم .

وبالتأمل في كل هذه الطعون في سنة النبي صلى الله عليه وسلم نجدها صدرت من أناس يعرف عنهم دوما أنهم بعيدون تماما عن سنة النبي محمد ولا يعرفونها ولم ينهلوا من خيرها ولم يربوا عليها فلم يشعروا بقيمتها .

لكن ما يحدث من استهداف العلمانيين للسنة النبوية في ارض الحرمين الشريفين هو المحير حقا , فعصي على الفهم والاستيعاب أن يمر على الأذهان انتقاص لسنة النبي صلى الله عليه وسلم أو التعرض لذاته الشريفة من قبل من يوصفون بالكتاب والمفكرين ممن تربوا في بيئات صالحة لم تفسد فيها عقائدهم ولا أفكارهم – على المستوى الجماعي - , ولا يمكن أن يفهم كيف يتطاول احد على جناب رسول الله في بلاد الحرمين كما حدث من الشاب الذي أساء إليه صلى الله عليه وسلم منذ وقت قريب ؟.

وخطورة صدور مثل هذه الكلمات – التي ينكرها كل أهل العلم وتعرض صاحبها إن كان مقرا بها وعالما بما تعنيه لأحكام شديدة في الفقه الإسلامي - لا تقتصر على الشخص نفسه بل تتعداه لغيره من الشباب الذي ليس له مرجعية فكرية سوى الغرب الليبرالي الذي يريد لنا كمسلمين التحرر من كل اثر من أثار الدين في حياتنا وخاصة أنها تعرض على الانترنت بما يموج به من موجات الكفر والإلحاد والضلال , فتكون مثل هذه الكلمات ونسبتها لأحد المعتبرين من الكتاب دليلا لهم على الاستمرار فيما يتجهون إليه في ابتعادهم عن كل خلق ودين.

فعلى تويتر وجه محمد آل الشيخ الكاتب بجريدة الجزيرة في تغريدتين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنكر فيها أحاديث صحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعلن عدم اعترافه بها, بل واتهمهما بأنهما ضد الفطرة الإنسانية فقال:" حديث العلاج ببول الإبل لا أعترف بصحته، لأن البول وشربه ضد الفطرة السليمة"، كما قال عن حديث الذبابة: "ما فيه طبيب قال أغمس الذباب في لبن واشربه. عطني مرجع طبي معتبر بلا خراط صحويين"، وتابع: "هناك فرق بين الطب النبوي وطب عصر النبي، لا تخلط أصلحك الله"، متسائلا: "إذا كان طب عصر النبي صالح لكل زمان ومكان ويسمونه (الطب النبوي)، فلماذا لا نكتفي به، ولا نتداوى بطب الغرب الكافر النجس؟" واختتم آل الشيخ تغريداته بتأكيده عدم الاعتراف بهذه الأحاديث، قائلا: "لا حديث بول الإبل ولا حديث جلد الظهر وأخذ المال؛ هذه أحاديث ضد الفطرة السوية وإساءة للإسلام".

فماذا يختلف قوله هذا على قول المستشرقين الغربيين الغير مسلمين وهو الذي ربي في أحضان بيوت علم وتقوى وديانة فهو ينتمي لأسرة فاضلة طالما خرجت العلماء والأدباء والحكماء وأهل الديانة والشريعة وعلى رأسهم فضيلة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله؟

وبالطبع قوبلت تغريدتاه بهجوم واسع واستنكار شديد على تويتر الذي أصبح الآن أسرع وأقوى الوسائل الإعلامية في المملكة , فوجّه دعاة وطلاب العلم الانتقادات الشديدة له وطالبوا فيها بمحاسبة كل من يتهم سنة النبي صلى الله عليه وسلم بمثل هذه الاتهامات محذرين من التجاوز والتفريط في حق النبي وفي حجية سنته وصيانتها من عبث أي عابث أو اتهام أي جاهل أو مغرض.

وعلى حسابه على تويتر قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور حسين آل الشيخ رداً على تغريدات محمد آل الشيخ فقال: " بعد الإطلاع على هذه الكتابات فإننا نبرأ إلى الله من مثل هذه الكتابات التي تضرب بأحاديث صحيحة عرض الحائط" , وأضاف: "كتاباته تعرب عن جهله بالعلم الشرعي، فالأحاديث صحيحة عند أهل العلم ومثل هذا جهل فاضح".

وتابع قائلا: "أخشى على مثل هذا الكاتب وأخشى عليه من العقوبة فسنة رسول الله عليه الصلاة السلام خط أحمر لا يرضى المسلمون بأن ينال منها هو أو غيره".

واختتم إمام وخطيب المسجد النبوي تدوينته قائلا: "يجب على ولي الأمر منع مثل هؤلاء الكتاب التعرض لسنة رسول الله وزجرهم ومعاقبة من يثبت عليه رد الثابت من الأحاديث".

ولم تكن هذه هي التغريدة الأولى لهذا الكاتب التي يصادم فيها المجتمع السعودي إذ حدث منه تغريدة سابقة في 2012 اتهم فيها سعوديات على سبيل الإجمال بفعل أعمال لا أخلاقية في الخارج وقوبل بعاصفة أيضا من الاعتراضات على ما قال.

إن العلمانية في المملكة لا تخمد وفي كل مرة تحاول ان تطل برأسها حتى يعتاد الناس كلامها وفي كل مرة تطلق بالون اختبار للرأي العام السعودي , فهلا انتبهنا.

--------------------
المصدر : مركز التاصيل للدراسات والبحوث


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

الطب النبوي، الاحاديث الصحيحة، السعودية، بول البعير،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 19-05-2013  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  آذيت ابنك بتدليله
  في سويسرا : قانون يعاقب كل طالب لا يصافح معلمته !!
  المعارك الجانبية وأثرها على مسيرة المصلحين
  2013 عام المظالم
  "مانديلا" .. وغياب الرمز الإسلامي
  رحيل مانديلا وحفل النفاق العالمي
  متي يكون لكتاباتنا العربية قيمة وأثر
  نعم .. إنهم مخطوفون ذهنيا
  الكنائس النصرانية والتحولات الفكرية في العمل السياسي
  التغطية الإعلامية المغرضة والممنهجة لمقتل الشيعي المصري حسن شحاته
  حوادث الهجوم على المساجد .. حتى متى ؟
  طائفة " المورمون " وتفتيت الجسد النصراني المهترئ
  بورما .. أزمة تتفاقم بين التجاهل الدولي والتقصير الإسلامي
  هل تأخذك الغربة مني ؟
  المسيحية دين الماضي والإسلام دين المستقبل باعتراف بريطاني
  "قالوا ربنا باعد بين أسفارنا" .. رؤية تدبر اقتصادية
  القصير .. منحة من رحم محنة
  نصر الله والدجل السياسي لرفع الإحباط عن جنوده المعتدين
  الدب الروسي يعد العدة لحرب ضد المد الإسلامي الداخلي
  تطاول علماني جديد على السنة النبوية لكاتب سعودي
  تهاوي العلمانية في مصر باعتراف أحد رموزها
  بابا الفاتيكان الجديد يستعدي النصارى على المسلمين في كل مكان
  الأريوسية المُوَحِّدة .. التوحيد المطمور في الديانة النصرانية
  الشيعة ضد سوريا .. تحالف قذر في حرب أقذر
  السودان ودعوات مواجهة التشيع
  "تواضروس" والمقامرة بمستقبل النصارى في مصر
  الآثار السلبية لانشغال الإسلاميين بملوثات السياسة والبعد عن المساجد
  الدور الإيراني الخبيث في زعزعة استقرار الدول العربية
  الثورة السورية ومواجهة خطر الاحتواء والانحراف
  العلمانيون والعبث بالهوية الإسلامية للدستور الجزائري

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
محرر "بوابتي"، سامر أبو رمان ، سامح لطف الله، د- محمود علي عريقات، فهمي شراب، سعود السبعاني، سلوى المغربي، صلاح المختار، ضحى عبد الرحمن، د - شاكر الحوكي ، صفاء العراقي، حاتم الصولي، يزيد بن الحسين، كريم السليتي، د. مصطفى يوسف اللداوي، فتحـي قاره بيبـان، عواطف منصور، سيد السباعي، محمد الياسين، د - الضاوي خوالدية، عمر غازي، الهادي المثلوثي، إياد محمود حسين ، أشرف إبراهيم حجاج، أحمد الحباسي، سليمان أحمد أبو ستة، خالد الجاف ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، عراق المطيري، العادل السمعلي، كريم فارق، د. صلاح عودة الله ، ياسين أحمد، وائل بنجدو، مراد قميزة، د - صالح المازقي، الناصر الرقيق، د - محمد بن موسى الشريف ، د- محمد رحال، د - محمد بنيعيش، فتحي العابد، د- جابر قميحة، سلام الشماع، علي الكاش، علي عبد العال، صفاء العربي، أبو سمية، الهيثم زعفان، عبد الغني مزوز، عزيز العرباوي، عمار غيلوفي، محمد عمر غرس الله، صلاح الحريري، مجدى داود، حسن الطرابلسي، د - المنجي الكعبي، د - عادل رضا، رحاب اسعد بيوض التميمي، أنس الشابي، محمود طرشوبي، أحمد النعيمي، محمد شمام ، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمد اسعد بيوض التميمي، محمد الطرابلسي، ماهر عدنان قنديل، د - مصطفى فهمي، يحيي البوليني، رشيد السيد أحمد، د- هاني ابوالفتوح، د.محمد فتحي عبد العال، عبد الله الفقير، محمد يحي، فوزي مسعود ، رمضان حينوني، إيمى الأشقر، مصطفي زهران، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أ.د. مصطفى رجب، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، مصطفى منيغ، طلال قسومي، محمد أحمد عزوز، محمد العيادي، منجي باكير، حسن عثمان، صالح النعامي ، عبد الرزاق قيراط ، د. عادل محمد عايش الأسطل، رافد العزاوي، رضا الدبّابي، تونسي، إسراء أبو رمان، حميدة الطيلوش، أحمد بوادي، سفيان عبد الكافي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، صباح الموسوي ، أحمد ملحم، محمود سلطان، رافع القارصي، فتحي الزغل، محمود فاروق سيد شعبان، د. عبد الآله المالكي، نادية سعد، خبَّاب بن مروان الحمد، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. خالد الطراولي ، عبد الله زيدان، د. أحمد محمد سليمان، د. طارق عبد الحليم، المولدي الفرجاني، د. أحمد بشير، جاسم الرصيف،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة