البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

دستور الإخوان و جنة رضوان

كاتب المقال د- هاني ابوالفتوح - مصر / الكويت    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 5368


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


السياسة نجاسة كلمة سمعتها من أستاذ قانون و دكتور جامعي رائع كان صديقا لوالدي رحمهما الله هو الدكتور محمد كامل ليلة رئيس مجلس الشعب الأسبق في الثمانينيات ,
حقا فالسياسة أحيانا بلا قيم ولا أخلاق ولا مبادىء وأسوأ ما فيها التلاعب بمشاعر البسطاء من فقراء هذا الشعب وعقول الشباب المتحمس من أبنائه , و وقاحة السياسة حين تخلط المصالح الدنيوية العفنة بالدين لتضع السم في العسل فالدين كما قيل هو أفيون الشعوب و هو المدخل السحري للحصول على ما تريد وتحقيق الأهداف ببساطة وسرعة والأمثلة كثيرة لا حصر لها و الساحة حاليا وسابقا و لاحقا مليئة وستظل بهذا العفن الفكري والعهر السياسي كما حدث في غزوة الصناديق في إستفتاء 19 مارس 2011 حين خرجت منابر ضالة مضلة توهم الجميع أن من يصوت بنعم يدخل الجنة و من يصوت بلا كافر زنديق فجاءت نتيجة الإستفتاء بنعم ناراً و جحيماً على وطن بأكمله ندفع ثمنه حتى اليوم فقد عشنا المرحلة كمن يسير عكس السير بالإنتخابات أولا ثم بطلانها ثم فتن إنتخابات الرئاسة و المرحلة الإنتقالية بكل مآسيها ومذابحها و ضياع الأمن والأمان وحتى ضياع كل مطالب الثورة من عيش حرية عدالة إجتماعية جنينا منها فقدان أرواح لا حصر لها مقابل حصول جماعة نعم على ما تريد ,

نعم طرف واحد فقط يستفيد دائما من اللعب على هذا الوتر و من خداع الجماهير و من الخلط بين مصالح واضحة لفريق أو جماعة أو حزب تعتمد على جذب أصوات الجماهير بالإدعاء أن من يقف معها محب للدين حتى لو لم ينتمي لها فكرا و عقيدة ومن وقف معها محب للشريعة و من يصوت ضدها هو آثم ضال مبين مدني علماني ليبيرالي خارج عن دين الله و حب شريعته ,

ما هذا الخلط والخبث و الدهاء في الفكر للتمكين أكثر و أكثر من كل مفاصل الدولة فلا نترك منها شيئا إلا وأمسكنا بتلابيبه بدءا من مجلس الشعب المنحل فالشورى المغيب والجمعية التأسيسية فالرئاسة فالمحافظات والنقابات فالإعلام و رؤساء الصحف واليوم تمرير الدستور وغدا القضاء بدعوى تطهيره ,

كل هذه المعارك تحت ستار واحد هو الدين و كأن مفاتيح الجنة مع جماعة الإخوان تمنحها لمن يؤيدها أما مقاعد جنة رضوان فهي محجوزة فقط للصفوة ممن ينتمون لها حركيا و عمليا ,
هكذا نخلط دعوى صالحة بمصالح باطلة عفنة قل نعم للدستور تستقر مصر والعجلة تدور ,

قل لا ينهار الوطن و تتعطل المصالح ولا تتحقق نتائج لأن لا الكافرة عطلت نعم المؤمنة التقية الورعة , العجيب أن الدستور نفسه بكل ما فيه من مواد لا علاقة له بالشريعة السمحاء إلا في ذكر كلمة مبادىء الشريعة في موضع أو موضعين ولو قرأت آراء مشايخ دين علماء أجلاء لنسفوا لك الدستور نسفا وبينوا لك أنه مخالف لكل شرع و دين من أول مواده حتى آخرها , نعم ليس معارضي الإخوان السياسيين فقط هم من يلعنون الدستور و مواده لأن دستور يبدأ بأن الحكم للشعب و ليست الحاكمية فيه لله هو باطل من أول حروفه إلى منتهاه بل أن رأي أحد هؤلاء المشايخ الأجلاء أن كل من قال نعم آثم قلبه , أتقول آثم يا مولانا من إختار نعم ؟

أفتى فضيلته من على منبره نعم آثم آثم آثم , الله أكبر الله أكبر تهنا هكذا يا مشايخنا الأجلاء أين مفاتيح الجنة إذاً ؟ و كيف نحصل عليها ؟

الجنة مع أي رأي حتى نسير وراءه كالبلهاء مغيبين عن الوعي نمضي في الركاب إمعات لا نقرأ ولا نفهم ولا نناقش ولا نتحاور ونترك لغيرنا يقرأ عنا و يختار لنا و يدخلنا الجنة و النار و يكفرنا و يخرجنا عن شرع الله و كأننا لم نعبد الواحد الأحد يوما و لم نسجد له قط و لم نحفظ كتاب الله ولم نحاول أن نتفقه فيه لندعوه على الأقل أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن و من شرور أنفسنا و من مطامع غيرنا في كل شيء في هذا الوطن و مطامعه فينا و في أصواتنا التي يستقوي بها غدا علينا و لولاها ما جلس مجلسه و ما جثم على صدورنا ليتنفس عنا و ينعم بأصواتنا و يسعد بنَعم نعم التي إختارها لنا ويتركنا نصطلي بنار فتنته نعادي بعضنا بعضا و نقتل بعضنا بعضا و نخرج للميادين و نعتصم هنا وهناك و نؤيد و نعارض و نجمع أشلائنا لنصلي عليها و حين نضعها في القبر بين يدي الله يفرق بيننا فيقول قتلانا في الجنة و قتلاهم في النار هذا شهيد حي طاهر من جماعتي وهذا معارض قتل نفسه بغبائه لا جنة له والنار مثواه ’

يا أيها المغيب إستفت قلبك قبل أن يفتيك الناس و إسأل نفسك أطال الله عمرك لو لا قدر الله كنت أحد هؤلاء من لقوا وجه ربهم بنار هذه الفتن حين يغلق القبر عليك هل ستجد حقا مفتاح الجنة في إنتظارك أم أن الموت هو بداية الطريق لتعرف الحق من الباطل و أن نعم لدستور المصلحة لا فرق بينها و بين لا المكفرة وأن لا علاقة لدستور الإخوان بالشريعة و لا جنة رضوان .


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

مصر، الثورة المصرية، محمد مرسي، الإستفتاء على الدستور،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 13-12-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  ادخلوا مصر آمنين
  مباراة على جثث المشجعين
  في عيد الثورة أرواح للبيع
  2014 لحظة قبل الرحيل
  فواتير كرسي الرئاسة
  رحلة الى البياده !!!
  للصبر حدود !!!
  الإخوان بين الزحف والزيف !!!
  عائد من ميدان النهضة
  جولة داخل دولة رابعة العدوية !
  خير أجناد الأرض و ذكرى العبور
  جهاد وهجرة لله أم للجماعة ؟!
  نُصْرَةْ مصر !
  30 يونيه بداية و نهاية !
  سنة أولى نهضة !
  تحرير الوطن !
  بركة يا جامع
  ولا تنازعوا فتفشلوا
  أستك الإخوان ورباط الرئيس !
  حوار الطرشان
  نداء الى الرئيس
  خطايا الثورة
  نحاكم من ؟
  وطن النخبة أم وطن الجماعة ؟ !
  وليحفظ الله مصر !
  نتيجة الإستفتاء و كلمة القاهرة
  الدستور قادم والقادم أصعب
  دستور الإخوان و جنة رضوان
  اللهم إنتقم منهم أجمعين !
  أليس فينا رجل رشيد ؟

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  13-12-2012 / 14:32:34   من تونس
الثورة المضادة في مصر

الثورة المضادة في مصر
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
إسراء أبو رمان، حسن عثمان، محمد الياسين، مصطفي زهران، محمد العيادي، د - شاكر الحوكي ، عمار غيلوفي، سليمان أحمد أبو ستة، يزيد بن الحسين، عواطف منصور، طارق خفاجي، سلوى المغربي، يحيي البوليني، محمد أحمد عزوز، د- هاني ابوالفتوح، عبد العزيز كحيل، د. خالد الطراولي ، بيلسان قيصر، فتحي الزغل، إيمى الأشقر، علي الكاش، د. أحمد بشير، محمد اسعد بيوض التميمي، د - الضاوي خوالدية، صفاء العربي، د - محمد بن موسى الشريف ، د - محمد بنيعيش، العادل السمعلي، د- جابر قميحة، منجي باكير، الهادي المثلوثي، د. عبد الآله المالكي، د - صالح المازقي، عبد الغني مزوز، د.محمد فتحي عبد العال، طلال قسومي، سامح لطف الله، ياسين أحمد، صلاح الحريري، رافد العزاوي، محمد عمر غرس الله، أبو سمية، صفاء العراقي، حاتم الصولي، د. صلاح عودة الله ، مصطفى منيغ، سفيان عبد الكافي، د. أحمد محمد سليمان، وائل بنجدو، كريم السليتي، ماهر عدنان قنديل، أحمد بوادي، عبد الله زيدان، رمضان حينوني، عبد الرزاق قيراط ، رافع القارصي، صباح الموسوي ، أحمد النعيمي، المولدي اليوسفي، تونسي، أحمد ملحم، سعود السبعاني، محمود فاروق سيد شعبان، خبَّاب بن مروان الحمد، د - المنجي الكعبي، أحمد الحباسي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمد الطرابلسي، صلاح المختار، د. كاظم عبد الحسين عباس ، الهيثم زعفان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، جاسم الرصيف، عبد الله الفقير، علي عبد العال، حميدة الطيلوش، عراق المطيري، محمود سلطان، فهمي شراب، سلام الشماع، فتحـي قاره بيبـان، نادية سعد، المولدي الفرجاني، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عزيز العرباوي، محمد علي العقربي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، مراد قميزة، د. طارق عبد الحليم، د - عادل رضا، الناصر الرقيق، رحاب اسعد بيوض التميمي، فتحي العابد، سيد السباعي، أشرف إبراهيم حجاج، د - مصطفى فهمي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د- محمود علي عريقات، أ.د. مصطفى رجب، ضحى عبد الرحمن، رشيد السيد أحمد، صالح النعامي ، أنس الشابي، إياد محمود حسين ، رضا الدبّابي، د. عادل محمد عايش الأسطل، حسني إبراهيم عبد العظيم، د- محمد رحال، كريم فارق، مجدى داود، خالد الجاف ، محمد شمام ، عمر غازي، محمد يحي، محرر "بوابتي"، حسن الطرابلسي، فوزي مسعود ، محمود طرشوبي، سامر أبو رمان ،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة