البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

هتلر .. انتحر أم وصل الارجنتين ..؟

كاتب المقال تحرير فيلاند غيبل / ترجمة : ضرغام الدباغ    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 1804


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


خبر جرى تناقله بهدوء رغم أنه يحتمل الضجة ..!
هل تمكن هتلر من مغادرة مقره في الملجأ عبر نفق يوصله إلى مطار تيمبلهوف، ثم بواسطة غواصة ألمانية من الوصول إلى الأرجنتين ..؟

كان يمكن أن يهز خبراً كهذا الصحافة وأجهزة الإعلام كافة، ولكن بغرابة تجاهلته معظم وسائل الإعلام ولم تهتم به إلا صحيفة واحدة وهي "العالم"، وبطيه المقالة آنفة الذكر.

وكنت قد شاهدت في قناة ألمانية فلماً وثائقياً سوفيتياً، عن عثور القوات السوفيتية التي احتلت برلين، ودخلت مقر هتلر، و" عثرت " على بقاياه من الرماد وجمجمة مشوهة، وبقايا أسنانه التي شخصها طبيب هتلر بأنه أسنان الزعيم المنتحر، والذي أمر بأن يحرق جثمانه كي لا يقع بأيدي أعدائه فيمثلون بها. وظلت هذه الرواية هي المعتمدة رسمياً، لدى جميع الأطراف (الحلفاء والسلطات الألمانية).

والفرضية تزعم أن هتلر تمكن من الخروج من ملجئه (مقر القيادة العامة) عبر نفق إلى مطار تيمبلهوف، ومن هناك تمكن من الوصل إلى ميناء، حيث أستقل غواصة ألمانية أخذته إلى الأرجنتين، حيث بقي هناك حتى وافته المنية عام 1962. وخلاصة ما كتب عن هذه الأنباء التي لا يمكن تأييدها، ولكن لا يمكن نفيها أيضاَ بالمقابل.

والغريب سكوت هذه المصادر عن تلك الأخبار التي تعززها وثائق وصور، وعدم صدور تكذيب أو نفي لها، ربما تجاهلاً، أو أن الأطراف اليوم مشغولة بما هو أهم من هموم على مسرح السياسة الدولية.

قراءة ممتعة، مع التحيات.

ضرغام الدباغ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هل تمكن هتلر من مغادرة مقره في الملجأ عبر نفق يوصله إلى مطار تمبلهوف، ثم بواسطة غواصة ألمانية من الوصول إلى الأرجنتين ..؟

تحرير فيلاند غيبل في " قصة الملجأ " نشرت على موقع قصة برلين " BERLIN STORY" بتاريخ 16 / شباط / 2017

ترجمة : ضرغام الدباغ

سؤال يطرح نفسه بأستمرار في كل مرة تبحث فيها قضايا " وثائق مقر هتلر " وعندما نشاهد نموذجاً لمقر هتلر " الملجأ " هل هناك نفق يمتد من الملجأ إلى مطار تيمبلهوف حقاً ؟ وهل حقاً تمكن هتلر من الوصول إلى الأرجنتين بواسطة غواصة ألمانية ..؟ هذه معلومات يقف لها شعر الرأس .

مشاهدون يقولون أنهم شاهدوا ذلك في التلفاز، وهم يعتبرون أن ما شاهدوه على شاشة التلفاز حديثاً، لابد وأن يكون قد شوهد في بلدان أخرى كثيرة. ... حول ماذا يدور الأمر ..؟ والمسلسل الذي يتألف من ثمان حلقات بعنوان " اصطياد هتلر .. Hitler Hunting، أو هروب هتلر Hitlers Fflucht ، تاريخ نفق. هذا المسلسل أنتج في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2016، ثم وصل إلى ألمانيا.

وكل من عمل في هذا المسلسل يعلم أنه يرتكب حماقة كبيرة، ولكن الأمر يدور عن نقود فحسب ..! " وسؤال واحد حرم مجوعة باحثين من النوم طيلة عقود من السنوات : ترى هل تمكن أدولف هتلر من الإفلات وأن يعيش بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ..؟

في بداية عام 2014كانت أطلقت وكالة التحقيقات الأمريكية (FBI) مجموعة من التقارير الموثوقة التي تنفي موضوعة أنتحار هتلر، بل تتحدث عن نجاح الديكتاتور هتلر من الهرب والألتجاء إلى أميركا الجنوبية.

النقطة المركزية التي أشارت إليها كافة نظريات المؤامرة هي مذكرة مفترضة (مزعومة) من إدغار هوفر، رئيس ال(FBI) أن " الجيش الأمريكي لم يعثر رسمياً على جثمان هتلر ولا على أي دليل يدل بدرجة مؤكدة على موت هتلر.

المذكرة المكتشفة من المدير الأسطوري لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أدغار هوفر تنص على : عدم وجود دليل دامغ على وفاة هتلر ولا العثور على جثته. (النص باللغة الإنكليزية).

الانتحار حدث في 30 / نيسان / 1945 في الملجأ (مقر قيادة هتلر) في برلين على مقربة من الجيش السوفيتي المحدق بالمقر .

متى سيأتي الأمريكيون ..؟ ليس في الأول من أيار، وليس في الثاني، ولا الثالث من أيار بل وليس حتى في الواحد والثلاثين من أيار، ليختصروا الموضوع، والأمريكيون لم يأتوا.

" لا توجد دلائل بالمطلق ". إلا في الأول من تموز / 1945، وطيلة 62 يوماً بعد سقوط النظام الهتلري، ويستغرب مكتب التحقيقات الفيدرالي بعدم وجود آثار لهتلر في مقره في الملجأ القيادي.

الفلم يشير إلى الدلائل التالية: " لم يشاهد أحداً جثة هتلر وزوجته، لأنها كانت ملفوفة، لذلك فالاحتمال موجود أن تكون جثث لآخرين ".

" الديكتاتوريين لهم دائماً بدائل ..! ".
كأسامة بن لادن الذي كان له عشرة بدائل ..!

" لماذا يعمد ديكتاتور كان يريد السيطرة على العالم إلى الانتحار ..؟ ولا سيما إذا كان بوسعه الخلاص عبر نفق ..؟ ". مؤسسة بناء الأنفاق في برلين ، يبدو أنهم قد ساهم بإنشاء سيناريو مثير يساهم في نظرية إمكانية هروب هتلر.
والهروب عبر النفق ورد في الفلم أورد " أن برلين تضم مئات الأنفاق تحت الأرض، وبعض تلك الأنفاق هي أنفاق المترو، ويبدو أن الكثير منها قد تم إحداث قنوات ربط فيما بينها، كقنوات ربط بين محطات القطارات والمطارات.

" هل تعتقد أن هتلر كان على متن غواصة ؟ ".
" نعم ... وقد استقبلوه كما يستقبلون الملوك ..".

وحول وفاة هتلر، كيف تم إخراج الجثث (جثة هتلر وزوجته) إلى الخارج (خارج الملجأ ) وحرقها ..؟ وحول هذا الأمر هناك ملفات تحقيق طويلة من قبل الأمريكان لشهادات شهود، وحتى من قبل السوفيت وكان يقتل من يكذب في الإفادة. وقد وصلت الأنباء لاحقاً لأسماع الألمان والصحفيين.(*)

ولكن منتجي الفلم تجاهلوا ما يريدون تجاهله.

وإذا يبحث المرء بكثافة ، لوجدنا أن المؤرخ ليني دي باول (Lenny DePaul) لقناة التاريخ في برلين الذي قدم كمحقق سابق أمريكي كان في الواقع صائد مكاسب أو استخدم كدمية، وموقع على الأنترنيت سألت الرجل لماذا قبل أن يقوم بهذا الدور، وبقي السؤال دون إجابة مقنعة.

وباحث آخر دخل في الموضوع وهو تيم كيندي الذي كان جندياً في القوات الخاصة الأمريكية منذ سنوات بعيدة. وفي الآونة الأخيرة كان ملاكماً في فئة الوزن المتوسط.وشجعته عائلته على القبول في الاشتراك في الفيلم الذي يدور عن هتلر، فهذا أفضل من أن يبقى ملاكماً ويعرض نفسه للضرب. ويواصل موقع الأنترنيت " أن الطاقم الذي عمل في الفلم لم يكن أحدهم ليصدق أن موضوع الفرار والوصول إلى الأرجنتين يمكن أن يكون صحيحاً. ولكن العمل مقابل مبالغ طيبة والقيام بسفرات فرصة عمل وكسب لا يمكن رفضها .

والعقدة الرئيسية في الحقيقة التامة في موضوع أنتحار هتلر أو هربه لا يمكن التثبت منها بصفة قطعية لأن القضية أصبحت بلا شهود ولا أدلة مادية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(*) كان الجيش السوفيتي يوم انتحار هتلر لا يبعد سوى بضع مئات الأمتار من ملجأ قيادة هتلر. / المترجم




 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

هتلر، ألمانيا، الحرب العالمية الثانية، الأرجنتين،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 29-12-2019  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  الخطوط الدفاعية
  غيرترود بيل ... آثارية أم جاسوسة ..؟
  أمن البعثات الخارجية
  الحركة الوهابية
  ماذا يدور في البيت الشيعي
  الواقعية ... سيدة المواقف
  زنبقة ستالينغراد البيضاء هكذا أخرجت فتاة صغيرة 17 طائرة نازية من السماء
  اللورد بايرون : شاعر أم ثائر، أم بوهيمي لامنتمي
  حصان طروادة أسطورة أم حقيقة تاريخية
  دروس سياسية / استراتيجية في الهجرة النبوية الشريفة
  بؤر التوتر : أجنة الحروب : بلوشستان
  وليم شكسبير
  البحرية المصرية تغرق إيلات
  كولن ولسن
  الإرهاب ظاهرة محلية أم دولية
  بيير أوغستين رينوار
  المقاومة الألمانية ضد النظام النازي Widerstand gegen den Nationalsozialismus
  فلاديمير ماياكوفسكي
  العناصر المؤثرة على القرار السياسي
  سبل تحقيق الأمن القومي
  حركة الخوارج (الجماعة المؤمنة) رومانسية ثورية، أم رؤية مبكرة
  رسائل من ملوك المسلمين إلى أعدائهم
  وليم مكرم عبيد باشا
  ساعة غيفارا الاخيرة الذكرى السادسة والستون لمصرع البطل القائد غيفارا
  من معارك العرب الكبرى : معركة أنوال المجيدة
  نظرية المؤامرة Conspiracy Theory
  نوع جديد من الحروب
  نبوءة دقيقة
  الولايات المتحدة منزعجة من السياسة المصرية ...!
  لماذا أنهار الغرب

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د- محمود علي عريقات، محمد يحي، د - المنجي الكعبي، عبد الله زيدان، فتحي العابد، يحيي البوليني، منجي باكير، سعود السبعاني، د - محمد بنيعيش، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، فهمي شراب، عمر غازي، محمود فاروق سيد شعبان، مراد قميزة، جاسم الرصيف، محمد العيادي، سليمان أحمد أبو ستة، إيمى الأشقر، صباح الموسوي ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، ضحى عبد الرحمن، سامح لطف الله، أنس الشابي، محرر "بوابتي"، محمد اسعد بيوض التميمي، رافع القارصي، د- جابر قميحة، الهادي المثلوثي، د. مصطفى يوسف اللداوي، صفاء العراقي، حميدة الطيلوش، صفاء العربي، سلوى المغربي، د - الضاوي خوالدية، إسراء أبو رمان، محمد أحمد عزوز، محمود طرشوبي، أحمد النعيمي، العادل السمعلي، خالد الجاف ، كريم السليتي، د - محمد بن موسى الشريف ، نادية سعد، صلاح الحريري، كريم فارق، حسن عثمان، رمضان حينوني، رضا الدبّابي، د - مصطفى فهمي، د - عادل رضا، يزيد بن الحسين، علي عبد العال، د - شاكر الحوكي ، محمد عمر غرس الله، سامر أبو رمان ، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، سلام الشماع، المولدي الفرجاني، د.محمد فتحي عبد العال، تونسي، مصطفى منيغ، الناصر الرقيق، أ.د. مصطفى رجب، د. عادل محمد عايش الأسطل، فتحـي قاره بيبـان، أبو سمية، إياد محمود حسين ، محمد الياسين، د- هاني ابوالفتوح، سفيان عبد الكافي، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. أحمد بشير، أحمد بن عبد المحسن العساف ، عمار غيلوفي، عزيز العرباوي، طلال قسومي، محمد شمام ، رافد العزاوي، د. صلاح عودة الله ، رشيد السيد أحمد، مصطفي زهران، الهيثم زعفان، عراق المطيري، سيد السباعي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أحمد ملحم، فتحي الزغل، عواطف منصور، وائل بنجدو، علي الكاش، د - صالح المازقي، عبد الغني مزوز، د. خالد الطراولي ، مجدى داود، عبد الرزاق قيراط ، خبَّاب بن مروان الحمد، د. أحمد محمد سليمان، حسن الطرابلسي، عبد الله الفقير، أحمد بوادي، د. طارق عبد الحليم، ماهر عدنان قنديل، صالح النعامي ، أحمد الحباسي، محمد الطرابلسي، د- محمد رحال، ياسين أحمد، د. عبد الآله المالكي، صلاح المختار، حاتم الصولي، أشرف إبراهيم حجاج، محمود سلطان، فوزي مسعود ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة