البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

مجالس شيوخ العراق .. مقاومة أم مساومة ؟

كاتب المقال جاسم الرصيف    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 9636 jarraseef@jarraseef.net


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بين بغداد وعمّان ودمشق تربط الدهشة والإحباطات والهواجس المرعبة بالأمل في تغيير ما يعيد كرامة العراقيين مثلثا لا أعجب منه الا ّ إصرار المضبعة الخضراء على أنها حكومة ( مستقلة )،، أمل في مثلث تحول فيه عالم العراقيين، على أجنحة ( 935 ) من أكاذيب مجرم الحرب بوش وبطانته الأمريكية ( العراقية )، الى مجرد إستجارة ( بالرمضاء من هجير) في العواصم الثلاث.
ولأن كل إحتلال طارد، طبعا وطبيعة، لأهل البلد فقد إندلقت على عمان ودمشق، فضلا عن ثلاثة ملايين من عرب العراق ( المحرّرين )، مكاتب فخمة باذخة للمعارضة العراقية الجديدة التي رفعت راية ( العشائر )، وعند أبوابها مربط فرس هذا المقال، حيث يصطدم المرء بجملة أعاجيب، ينحدر بعضها الى حضيض خطيئة في أكثر التوصيفات تأدبا، إن لم نقل في جيفة عار التواطئ مع الإحتلال هتكا متعمدا لعذرية الشتائم التي يستحقها كل من خان العراقيين تحت شعار ( معارضة ).
في عمان ودمشق يجد العراقي، ومن يبحث عن ( ضالّته ) من الأجانب المهتمين بالشأن العراقي، مكاتب مجالس العشائر التالية :
مجلس شيوخ العراق للشيخ عاصم أبو هلالة، مجلس الشيوخ العربية العراقية للشيخ علي الفارس الدليمي، المجلس الوطني للعشائر العراقية للشيخ حازم أبو ريشة، مجلس عشائر العراق الموحد للشيخ بركات الزوبعي، مجلس نخوة العشائر للشيخ فواز الفهداوي، مجلس العشائر العام للشيخ نزهان الصديد، مجلس عشائر المنطقة الجنوبية للشيخ كاظم العنيزان، مجلس عشائر العراق الجنوبية للشيخ أحمد الغانم، مجلس شيوخ العراق للشيخ رعد الحمداني، المجلس الوطني لشيوخ الشمال للشيخ جوهر الهركي، ومجلس العشائر الموحد للشيخ عبدالله أحمد الجبوري.
تخمة من الشيوخ في لخمة من المجالس كما يلاحظ المرء،، ولكن اليكم جملة من الحقائق التي لايستطيع أي مجلس عشائري أو غير عشائري، ولا أي شيخ من هؤلاء أن ينكرها :

أولا : في العراق نقول أن من لم يعاشر أمّه شيخ لن يكون شيخا، ومن بين هذه المجالس شيوخ بزغوا من غياهب وغبارات الإحتلالات المركبة للعراق،، لم يكونوا شيوخا، وحتى لم يكونوا من وجهاء مناطقهم المعروفين.. إستشيخوا تطوعا دون طلب من أحد..ولانريد أن نضع أسماء.. ولكنهم يعرفون من أي ( شق ) جاءوا.

ثانيا : كلهم يدعون أنهم معارضة وطنية، وألسنتهم باشطة قاشطة في هذا الشأن، ولن نختلف مع أحد منهم، ولكن ماهو تفسير زيارات بعضهم ( الآمنة !؟ ) للعراق، ولقاءاتهم ( المطمئنة !؟ ) مع مسؤولين في المضبعة الخضراء، يعودون بعدها محملين بالأموال المنهوبة من الشعب العراقي، في وقت تكون فيه تهمة ( إرهابي ) جاهزة لكل معارض عراقي يلقى القبض عليه داخل العراق فيقتل فورا بسببها ؟!..أنا أعرف الإجابة، كما يعرفها الكثيرون من سكنة عمان ودمشق وسكان الداخل العراقي طبعا، ولكننا ننتظر الإجابة من هذا البعض من الشيوخ لاطالت أعمارهم على ذل ّ الدلس.

ثالثا : كلهم وبدون استثناء يروّجون، بطريقة أو أخرى، أنهم فاعلين ومؤثرين داخل العراق، وأنهم على علاقة بالمقاومة الوطنية المسلحة في داخل العراق، لعل السامع يتوهم بأنهم ممثلين شرعيين للجهد الوطني أرسلتهم المقاومة لعرض وجهات نظرها.. وأقول ( 99.99% ) منهم لايعرفون مقاوما وطنيا واحدا، وإن هي غير إدعاءات جوفاء وورقة تراهن على طالع ( لعل وعسى ) من موقع في مستقبل مجهول.
حسنا.
فلنكسر بيضة ( الشيوخ )، التي طال رقادها في عش إحتلال يدخل عامه السابع،على صخرة العراق.. ونقول دون لف ّ ولادوران : مالايقل عن نصف هذه المكاتب له علاقات مباشرة أو غير مباشرة بمجرم الحرب المالكي، فعن أية وطنية يتحدثون، وعن اية معارضة، وعن أية مقاومة سلمية أو غير سلمية، وعن أي عراق يريدون لنا أن نفهم أنهم مشايخ عشائر فيه ؟!.
من المعروف لدى كل الشعوب التي عانت إحتلالا أن المقاومة، بشقيها المسلح وغير المسلح، توحد صفوفها وتوجد لنفسها مرجعية قيادية موحدة، ومايؤكد إتهامي لبعض هذه المكاتب أنها تعمل في صف واحد مع الإحتلال هو أنها ترفض أية محاولة، رغم تعدد المحاولات، لتوحيد مرجعية المعارضة العراقية الحالية، لاتفسلفا منها في فقه المقاومة والوطنية، بل أداء وظيفيا لواجب كلفت به أصلا هو:
تشويه وتفتيت الجهد الوطني المعارض للإحتلالات الأمريكية الأيرانية الكردية وتحت مسمّى ( العشائر العراقية )، التي لو أجري إستفتاء شفاف ونزيه في صفوف العشائر التي تنتسب اليها لوجدنا أن كثيرا من نجوم الفضائيات في عمان ودمشق هي مجرد هوامش لعشائر عربية مبتلاة بسفهاء تخلوا عن معظم القيم الإ قيمة الدولار في بورصة المواطنة العراقية.
وقد ينبري لي ( شيخ ) منهم فيقول أنا وطني. أنا معارض. أنا رافض للإحتلال. فأقول سلفا قبل أن يشد على جيبه المتخم بأموال غير معروفة المصدر، مكشوفة المهجر، : إذا كنت ممّن يقدمون المالكي على أنه ( فخامة ) وأن الطالباني على أنه ( سيّد ورئيس ) فإلتقم حجرا وعد الى وجرك، واذا كنت ممّن لاعلاقة لهم بالمضبعة الخضراء فما هي مرجعيتك الوطنية التي تمثلك أقليميا ودوليا ولابد لها من جناح مقاوم مسلّح ؟ !.
مع تحياتي لحملة راية العراق على نبض دمائهم القابض على جمر المقاومة الوطنية في الداخل.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، امريكا، مجالس الصحوات، الجلاء، خونة، مقاومة،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 28-04-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  طالب ومطلوب .. وفهم مقلوب
  بوش ومساعدوه .. قاب قوس من التحقيق
  تسونامي الهزائم الهادئة
  الأبيض والأسود .. ومابينهما !!
  قتل من يعرف.. ومن لايعرف مشروع قتيل
  هدية الله التي وصلت بريطانيا متأخرة من كنز العراق المفقود
  إبن باطل .. أتى بباطل !!
  شرعنة "الخيانة" الوطنية عربيا
  شمعتنا الأولى .. في ظلام سنة الاحتلال السابعة
  حارث الضاري
  خطاب أوباما القادم في يونيو / حزيران
  مضحكات "المضبعة" الخضراء في سنتها السابعة
  الطريق الصحيح يا هيلاري
  مجالس شيوخ العراق .. مقاومة أم مساومة ؟
  (ضيوف) العراق بعد 2011
  سعادة النغل في " العراق الجديد "
  المصالحة المشلوخة
  مع قراصنة الصومال
  مغالطات البنتاغون ربع الفصلية ( 1- 2 )
  أخطر مدينة في أخطر بلد
  جامعتنا العربية و ( اعداؤها )

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أشرف إبراهيم حجاج، صفاء العراقي، يحيي البوليني، د - مصطفى فهمي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أ.د. مصطفى رجب، محمد اسعد بيوض التميمي، منجي باكير، رضا الدبّابي، د - محمد بنيعيش، صفاء العربي، عمر غازي، عراق المطيري، د - عادل رضا، د. عبد الآله المالكي، رحاب اسعد بيوض التميمي، أحمد بوادي، د. أحمد بشير، ماهر عدنان قنديل، محمد أحمد عزوز، د. صلاح عودة الله ، المولدي الفرجاني، إياد محمود حسين ، د - المنجي الكعبي، إيمى الأشقر، فتحي العابد، سفيان عبد الكافي، محمد العيادي، د- جابر قميحة، أحمد ملحم، حاتم الصولي، فتحـي قاره بيبـان، حسن عثمان، إسراء أبو رمان، الناصر الرقيق، د - الضاوي خوالدية، د- محمد رحال، عمار غيلوفي، محرر "بوابتي"، د.محمد فتحي عبد العال، د - صالح المازقي، صلاح الحريري، د- محمود علي عريقات، صلاح المختار، الهيثم زعفان، رمضان حينوني، علي عبد العال، كريم فارق، ياسين أحمد، أنس الشابي، خالد الجاف ، يزيد بن الحسين، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، سلام الشماع، طلال قسومي، العادل السمعلي، محمود طرشوبي، تونسي، أبو سمية، أحمد الحباسي، د. أحمد محمد سليمان، حسن الطرابلسي، مجدى داود، وائل بنجدو، محمد الياسين، سيد السباعي، حميدة الطيلوش، صباح الموسوي ، عبد الغني مزوز، عزيز العرباوي، مصطفى منيغ، رافد العزاوي، فتحي الزغل، عبد الله الفقير، سعود السبعاني، عواطف منصور، د - محمد بن موسى الشريف ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. مصطفى يوسف اللداوي، مصطفي زهران، د- هاني ابوالفتوح، كريم السليتي، محمد يحي، سامر أبو رمان ، رشيد السيد أحمد، أحمد النعيمي، نادية سعد، جاسم الرصيف، سامح لطف الله، محمود سلطان، محمد شمام ، مراد قميزة، رافع القارصي، عبد الله زيدان، علي الكاش، ضحى عبد الرحمن، خبَّاب بن مروان الحمد، د. خالد الطراولي ، د - شاكر الحوكي ، د. عادل محمد عايش الأسطل، سلوى المغربي، صالح النعامي ، عبد الرزاق قيراط ، محمد الطرابلسي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. طارق عبد الحليم، محمود فاروق سيد شعبان، فوزي مسعود ، سليمان أحمد أبو ستة، د. ضرغام عبد الله الدباغ، الهادي المثلوثي، محمد عمر غرس الله، حسني إبراهيم عبد العظيم، فهمي شراب،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة