البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات
   عام أثر غزة..

يا محور المقاومة: في القلب غصة

كاتب المقال علي الكاش - العراق / النرويج    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 189


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بقدر ما نفرح عندما تقوم ميليشيات الحشد الشعبي الولائي بقصف القواعد الامريكية وتكبدها خسائر في الممتلكات والأسلحة، بقدر ما في القلب غصة من ان هذه الميليشيات غير وطنية وتنفذ أوامر وتوجيهات الولي الفقيه في ايران. فهي تنفذ أجندة ليست وطنية خالصة وفي مصلحة العراق، بل تصب اعمالها في مصلحة ايران، وهذا ما جعل أعمالها مستهجنة من قبل العراقيين، يسعدنا ان تُضرب المصالح الامريكية في العراق على اعتبار ان كلابها الذين أتوا من ايران وأوربا كانوا موضع ثقتها وهي التي سلمتهم زمام الحكم في العراق، والا لكانوا متسولين على أبواب المخابرات الأجنبية لحد اليوم، هذه الميليشيات صنيعة ايران ومباركة الولايات المتحدة، وقد تمردت زعامات الميليشيات على أسيادها الامريكان، وأعلنت ولائها لولاية الفقيه، فضاعت تربية الولايات المتحدة لأولادها العاق، وصارت بين نارين، اما ان تتقبل أعمال الميليشيات على مضض وتخرس، لأنها هي من سلمتهم الحكم، او تقوم بعمليات عسكرية ضدهم، وهنا تدحض بياناتها بأنها جاءت لتحرير العراق من الدكتاتورية وتحقيق الديمقراطية، وكلاهما خيار مرٌ.

الأمر الآخر ان ضحايا الصواريخ والطائرات المسيرة التي يشنها الحشد لشعبي على القواعد الامريكية كان غالبية ضحاياها من العراقيين وليس الامريكان، فكل ما خسروه اثنين من المتقاعدين المدنيين، وعدد من الجنود المصابين بإصابات طفيفة، حتى ليخيل للمرء ان الحشد الشعبي يتقصد عدم تكبيد الامريكان خسائر في الجنود، اذعانا لتهديدات الرئيس بايدن وقبله ترامب اللذان توعدا الميليشيات بالرد الصاعق في حال تكبدهم خسائر في الأرواح.

الأمر الآخر هو ان قصف القواعد الامريكية ربما له مبرر على اعتبار القواعد تضم قوات احتلال، ولكن قصف البعثات الدبلوماسية لا يجوز وفق اتفاقية جنيف للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، حيث تقع مسؤولية حماية البعثات الدبلوماسية والقنصلية على عاتق الدولة التي تتواجد فيها البعثة الدبلوماسية الأجنبية. لذا فأن الهجومات من قبل الحشد الشعبي على البعثات الدبلوماسية والقنصلية يحرج الحكومة العراقية، ويظهر فشلها أمام المجتمع الدولي، البعثات الأجنبية تضم موظفين مدنيين، واحيانا ملحقين عسكرين، تنحصر مهامهم في التنسيق مع نظرائهم في الحكومة، ولا علاقة لهم بالأعمال الحربية.

الأمر الآخر ان القوات الأمريكية خرجت من اطار قوات محتلة بعد دعوة الحكومة العراقية لتلك القوات، وتوقيع اتفاقية الاطار الإستراتيجي، حيث حصلت تلم القوات على حصانة دبلوماسية لقواتها وفق الاتفاقية المذكورة.
الأمر الآخر يتمثل بأن العراق عبارة عن ساحة مفتوحة لجميع مخابرات العالم، ولا توجد للحكومة سيادة جوية، حيث تخضع الأجواء الى سيطرة الولايات المتحدة المطلقة، وتوجد على الأرض قوات أمريكية وايرانية وتركية، فلماذا لا تستهدف تلك القوات، ويقتصر الامر على القوات الامريكية؟

كشف طوفان القدس الخديعة بأن محور المقاومة يقاتل الامريكان والصهاينة، واحتفالاتهم بيوم القدس ابهرتنا، ولكن تبين انها استعراضات دعائية لا تقدم ولا تؤخر، لقد أصبحت فضيحتهم مدوية، ولا يمكن ان يصدق العراقيين والعرب مزاعمهم بتحرير القدس، تارة عبر كربلاء وأخرى عبر السيدة زينب وتارة عبر جنوب لبنان وتارة عبر صنعاء، وأخيرا عبر طريبيل (الحدود العراقية ـ الأردنية)، وهذا ما يقال عن بقية قوى المحور، مثل طهران ودمشق وجنوب لبنان وصنعاء، حبل الكذب قصير، لقد فضحتهم غزوة حماس، نأمل ان ينتهي المحور من دعاياته بتحرير القدس، ان مهمتهم لا تزيد عن قتل العراقيين، وسرقة ثروات البلد، والتجارة بالمخدرات.

الأمر الآخر ان لديكم يا محور المقاومة صواريخ متوسطة المدى يمكن قذفها من جنوب العراق ووسطه على القواعد الامريكية، لكن الملاحظ انكم تقذون العدو بالصواريخ والطائرات المسيرة من مناطق ذات اغلبية سنية في الانبار وبغداد، وتستبعدون المناطق ذات الأغلبية الشيعية، ربما لغرض خبيث هو تعريض المناطق السنية الى هجوم من قبل القوات الامريكية على مناطق انطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة.

الأمر الأخير ان تحشدكم على الحدود العراقية الأردنية (مجمع طريبيل الحدودي) بحجة نصرة طوفان الأقصى، واعتصامكم في الخيم اثار الشكوك حول تصرفكم الذي اقل ما يوصف به هو الأهوج، فالأردن يرتبط بعلاقات رسمية مع إسرائيل، وهو لا يخضع لولاية الفقيه، ولو كان تجمعكم لنصرة حماس الم يكن الأجدر بكن الاعتصام في سوريا ولبنان؟ سيما ان لديكم ميليشيات في سوريا، والبلدان يخضعان لولاية الفقيه.

لا تفسير لتصرفكم سوى انكم اردتم اثارة حساسية الشعب الأردني الشقيق وخلق الفوضى في هذا البلد الآمن بتوجيه مباشر من الولي الفقيه. لا يمكن اقناع أي فرد بأن طريق تحرير القدس يمر عبر طريبيل، وربما هناك غرض اقتصادي وهو السيطرة على المنفذ الحدودي الوحيد الذي لا يخضع لميلشيات الحشد الشعبي، وهو منفذ تجاري مهم للعراق. فعيون الحشد الشعبي على واردات طريبيل الكبيرة.

الحقيقة الني كشفها طوفان الأقصى المبارك هي كشف الستار عن المتاجرين بالقضية الفلسطينية من نظام الملالي، وحزب الله اللبناني، وميليشيات الحوثي والحشد الشعبي في العراق وشبيحة الأسد الذين طالما صدعوا رؤوسنا بأنهم سيردوا على الكيان الصهيوني في الوقت المناسب والمكان المناسب، وقد توفر الزمان والمكان المناسبين فلا عذر للدجاجيل بعد الآن، ولا يجوز لأي منهم ان يدعي ان القضية الفلسطينية هي قضيتهم المركزية.

هذه برأينا اهم النتائج التي تمخض عنها طوفان الأقصى.. الرحمة لشهداء فلسطين المجاهدة، والشفاء العاجل للجرحى، والصبر القريب للسجناء الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، وتحيا فلسطين حرة عربية على أقل تقدير في نظر الشعوب العربية، وليس الأنظمة الحاكمة، فلها الخزي والعار.



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

غزة، طوفان الأقصى، فلسطين، إسرائيل،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 1-11-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  هادي العامري واوهام المدمنين
  شيعة العراق وأزمة المواطنة
  مجموعة (يقودنا حمير) البريطانية من أولى بهذه التسمية؟
  يا محور المقاومة: في القلب غصة
  الفساد سائب الأطراف ولا حدود له
  الى أبطال غزة في غزوة طوفان الأقصى
  خاطرة: الى شهداء عرس الحمدانية والى ذويهم
  وصيتا الخميني والخامنئي لعبيدهم في العراق
  القول ما قاله سماحة الكاردينال ساكو بشأن فاجعة عرس الحمدانية
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 2 ـ 2
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 1 ـ 2
  الفتاوى الثلاث المقدسة التي دمرت العراق
  الطفولة من ضحايا الديمقراطية
  هل يجرؤ المرجع الأعلى على إتخاذ هذه الخطوة؟
  ممارسات عاشوراء بين الدين والسياسة
  سؤال: إذا كان المهدي موجودا فلماذا الدعاء (عجل الله فرجه)؟
  تساؤلات حول حرق القرآن الكريم في السويد!
  الديمقراطية الامريكية والعودة الى الدكتاتورية
  العراقيون ضحايا الديمقراطية الامريكية
  أهل السنة الحلقة الأضعف في العملية السياسية/2
  أهل السنة الحلقة الأضعف في العملية السياسية/1
  تصدير الديمقراطية الأمريكية لماسحي الأحذية
  الديمقراطية في العراق وهم داعب عقول الحالمين
  عندما يغيب القط ترقص الفئران على المنضدة
  السياحة الدينية في العراق خسارة فادحة
  قيس الخزعلي من زعيم مليشيا الى عالم بالجينات
  البون الشاسع بين محاكمات نورمبرغ واجتثاث البعث
  الثورة في ايران بركان لن يخمد
  مشروع الخميني في العراق/3ـ 3 ماهو مشروع الخميني؟
  مشروع الخميني في العراق/ 2ـ3 وسيلة تنفيذ المشروع

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
رشيد السيد أحمد، أحمد الحباسي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. عادل محمد عايش الأسطل، أحمد بن عبد المحسن العساف ، حاتم الصولي، فوزي مسعود ، فتحـي قاره بيبـان، محمود طرشوبي، الهادي المثلوثي، حسن الطرابلسي، مراد قميزة، د. أحمد محمد سليمان، د. طارق عبد الحليم، مصطفى منيغ، رافع القارصي، د - محمد بن موسى الشريف ، فتحي العابد، عراق المطيري، د. خالد الطراولي ، كريم فارق، سامر أبو رمان ، صالح النعامي ، سلوى المغربي، د. عبد الآله المالكي، ماهر عدنان قنديل، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، حسن عثمان، عمر غازي، سلام الشماع، خالد الجاف ، فهمي شراب، د - الضاوي خوالدية، حسني إبراهيم عبد العظيم، تونسي، عزيز العرباوي، عمار غيلوفي، إيمى الأشقر، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. أحمد بشير، مصطفي زهران، سفيان عبد الكافي، إياد محمود حسين ، محمد يحي، يزيد بن الحسين، طلال قسومي، د - المنجي الكعبي، أشرف إبراهيم حجاج، صفاء العربي، رحاب اسعد بيوض التميمي، العادل السمعلي، أنس الشابي، نادية سعد، د. مصطفى يوسف اللداوي، وائل بنجدو، سامح لطف الله، د- محمود علي عريقات، د. صلاح عودة الله ، صلاح المختار، كريم السليتي، محمد الطرابلسي، عبد الغني مزوز، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، علي الكاش، إسراء أبو رمان، د - محمد بنيعيش، سليمان أحمد أبو ستة، مجدى داود، محمد الياسين، أحمد النعيمي، سيد السباعي، أحمد ملحم، صلاح الحريري، صباح الموسوي ، الناصر الرقيق، أ.د. مصطفى رجب، محمود فاروق سيد شعبان، محمد اسعد بيوض التميمي، صفاء العراقي، سعود السبعاني، عبد الرزاق قيراط ، محمد أحمد عزوز، د- محمد رحال، عبد الله الفقير، رافد العزاوي، د - شاكر الحوكي ، محمد العيادي، ياسين أحمد، الهيثم زعفان، د - صالح المازقي، المولدي الفرجاني، عواطف منصور، محمد عمر غرس الله، منجي باكير، رمضان حينوني، د.محمد فتحي عبد العال، محمد شمام ، أحمد بوادي، علي عبد العال، ضحى عبد الرحمن، أبو سمية، حميدة الطيلوش، محمود سلطان، يحيي البوليني، محرر "بوابتي"، د - عادل رضا، خبَّاب بن مروان الحمد، رضا الدبّابي، د - مصطفى فهمي، د- هاني ابوالفتوح، د- جابر قميحة، عبد الله زيدان، فتحي الزغل، جاسم الرصيف،
أحدث الردود
هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة