البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

برمجة اللوطية بين المسيحية والاسلام؟

كاتب المقال د.عادل رضا - الكويت    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 485


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


الإمبراطورية البريطانية الغير معلنة ورئيس كنيستها وحامي العقيدة وراعي الإيمان الحاكم الاعلى لكنيسة انجلترا الملك تشارلز لم يهتموا بأن رعاياهم في دولة ويلز بدأوا يأكلون طعام الحيوانات لأنه ارخص لهم!؟ ولم يتحركوا لتطوير انظمة رعاية صحية وتعليمية واقتصادية واسكان لكل مواطنيهم؟ الذين يتفجرون بالشكوى المعيشية مع الإضرابات المتكررة او زيادة ارتياد بنوك الطعام من الجوع او مشاكل غياب سكن حقيقي صالح للعيش البشري.
هذا كله تجاهلوه وايضا تركوا وظيفتهم الرسمية في حماية الايمان المسيحي والعقيدة وتحركوا بما يدمر دينهم نفسه!؟

فكرت الكنيسة الأنجليكانية في فكرة وجود إله "محايد بين الجنسين" وهذا ما تم التصريح به رسميا حيث اعتبرت

أن "أبانا" من مخلفات الماضي !؟ ويقصدون به سيدنا المسيح عليه السلام نبي الله وعبده الذي يعتقد بعض المسيحين انه يمثل حالة ربوبية!؟ ضمن ايمانياتهم وعقائدهم.

ان الكنيسة الإنجليكية الإنجليزية ، تقول انهم يجب ان يؤمنون بالغرب أن يكون الإله الحديث" محايد جنسيا!؟
هذا ما تقوله الكنيسة الإنجليكية الانجليزية!؟ وهذه هي اهتماماتها وما تريد وما ترغب!؟ حيث تذكر:

"تدرس كنيسة إنجلترا التوقف عن الإشارة إلى لفظ الجلالة الله بـ"هو"، بعد أن طلب الأساقفة السماح لهم باستخدام مصطلحات محايدة بين الجنسين.
وقالت الكنيسة، إنها تعتزم إطلاق لجنة جديدة بشأن هذه المسألة في الربيع المقبل، مشيرة إلى أن أي تعديلات محتملة، والتي من شأنها أن تمثل خروجا عن التعاليم التقليدية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل "السينودس" (هيئة صنع القرار في الكنيسة)، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

بدوره، أكد أسقف ليتشفيلد ونائب رئيس اللجنة الليتورجية المسؤولة عن هذه المسألة، القس مايكل إيبجريف، أن "الكنيسة كانت تستكشف منذ عدة سنوات استخدام لغة جندرية (غير قائمة على الجنس) فيما يتعلق بالإشارة إلى الرب"."

ان هكذا تصريح على تفاهته وسطحيته الا انه ايضا ينطلق من "سذاجة الفكرية" تتصور خالق الكون كله عظيم القدرة بلا حدود ك "حالة بشرية" مخلوقة لها تقسيم بالنوع البشري كأنثى أو رجل !؟
وهذه ليست فقط "سذاجة فكر" بل يعطينا درجة تغلل حالة السقوط الاخلاقي داخل الكنيسة الإنجليكية الانجليزية مع اصرار الحلف الطاغوتي الربوي المالي العالمي على تطبيق أجندته المقادة صهيونيا لفرض الانحرافات الجنسية والشذوذ عن كل ما هو طبيعي وبالضد من اي أخلاق او دين او فطرة و واضح انه المسألة مخطط لها في شكل دقيق ومبرمج ضمن قواعد علم الاجتماع وكل ما يخص غسل الدماغ المجتمعي وخلق عقل جمعي مساند للانحرافات الخلقية.

وهذا يترافق ايضا مع الترويج للمخدرات واسقاط دور العائلة واهمية الاب وتداخل الاعراق وخلطها وصناعة مجتمعات بدون هوية او شخصية او ارتباط فكري ثقافي مع دين او قومية او تاريخ او حضارة.

ضمن حركة مقادة صهيونيا تريد خلق "لا هوية" و"لا شخصية فردية" او وجود اجتماعي لكل مناطق الكرة الارضية طبعا باستثناء المجتمع اليهودي!؟ او الصهيوني!؟

ان القول بأن هناك مجتمع"خاص" للشذوذ وايضا وضع صفات وتسميات "غسيل دماغ للأستحمار" مثل المثليين!؟ ومجتمع الميم!؟ والمتحولين!؟ والعابرين جنسيا!؟ والجندرة!؟ والجندرية!؟ وكذلك وضع قوائم اتهام اعلامي لصناعة ارهاب فكري اذا صح التعبير مثل رهاب المثلية او معادي المثليين هذه كلها أدوات غسيل دماغ ومحاولات لصناعة عقل جمعي مساند وهي محاولات لا تهتم كما كانوا الصهاينة والى الان لا يهتمون في مدح او ذم!؟ بل ان المسألة تتحرك في خط "طلب الاعتراف بالوجود" وان هذا الوهم السرطاني من كيان صهيوني اقاموه على ارض دولة فلسطين العربية المحتلة او الشذوذ الجنسي او ممارسة الجنس مع الأطفال هي حقيقة طبيعية على من هو متنور غربي عاشق للحرية والعدالة والديمقراطية ان يقبلها ويوافق عليها!؟ والا تم إطلاق كل أسلحة ضده.
ان هذه المصطلحات خبيثة شريرة يراد لها ان يتم تكرارها واعادة اطلاقها والنقاش حولها بعيدا عن حقيقة ان كل ذلك هو شذوذ وانحراف سلوكي مريض وان كل ذلك ليس قاعدة سليمة لأي مجتمع.

ان الرجل ذكر والمرأة هي انثى وهذا قدر و واقع بيولوجي فسيولوجي وليس اختيار شخصي او قرار فردي ومحاولة تحدى قوانين الطبيعة لن يؤدى ألا الى دمار شامل للفرد والمجتمع وصناعة مسوخ ساقطة اخلاقيا تابعة لشياطين ابليس وهذا ما سيجرى وسيحدث وهذا هو المطلوب صهيونيا وما ينفذه الحلف الطاغوتي الربوي المالي.

وهي كلها اوهام قذرة تعيش في قاع ما تحت قمامة التاريخ وليعتبر من يريد من قصة قوم لوط المنحرفين جنسيا حين قلب الخالق سبحانه وتعالى عليهم الارض وابادهم كما يوثق لنا ذلك النص القرأني المقدس المنزل من رب العالمين من سورة الاعراف الاية 80 الى الاية 84.
{وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ* إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَآءِ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ* وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلاَ أَن قَالُواْ أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ* فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلاَّ امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ* وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَّطَرًا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ}(80ـ84).




ويشرح المرحوم السيد محمد حسين فضل الله النصوص القرآنية فيقول:

"لوط في مواجهة شذوذ قومه الجنسي وهذا نبيٌّ آخر من الأنبياء «المحليين»، أرسله الله من خلال إبراهيم(ع) ـ في ما يستفاد من بعض آيات القرآن ـ وذلك من أجل هدايتهم إلى الله، في خط الإيمان بشكلٍ عام، مع التأكيد على محاربة الفاحشة، المتمثلة بالشذوذ الجنسي المذكّر المعبر عنه باللواط نسبة إلى قوم لوط، إذ كانوا على ما يبدو أوّل ناس مارسوا هذا العمل الشاذ. وعاش هذا النبي معهم مدّةً من الزمن، يدعوهم إلى الله وإلى الابتعاد عن هذه الممارسات القبيحة... فلم يستجيبوا له، بل كانوا يواجهونه بالتحدي، استضعافاً لموقفه؛ حتى أنزل الله عليهم العذاب في الدنيا، وأنجى لوطاً ومن معه، ما عدا امرأته.
{وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ} فقد بدأ تاريخ هذا الشذوذ بهم. والاستفهام هنا للإنكار في مقام الردع. {إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَآءِ} فتنحرفون بذلك عن العلاقة الجنسية الطبيعية ما بين الرجال والنساء، وهي الوضع الطبيعي الذي تؤدي فيه الغريزة الجنسية دورها في عملية التناسل وحفظ النوع من جهة، وتلتحم ضمنه الجوانب الروحية الإنسانية بالجوانب المادية في نفس عملية الممارسة من جهة أخرى؛ بينما يضرب الشذوذ وظيفة الغريزة الجنسية الأساس، ويمثل، بالإضافة إلى ذلك ، حالةً مَرَضيّةً يقوم فيها الذكر بدور الأنثى نتيجة عقدة نفسية وانحراف مرضي.. {بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ} فقد تجاوزتم الحدود الطبيعية للعلاقات الإنسانية، وانحرفتم عن الخطّ السليم، ولكن قومه كانوا قد أدمنوا هذه العادة، وأصبحت طابعاً مميزاً لحياتهم. وربما انطلق هذا الإسراف في أكثر من جانب من جوانب حياتهم، كنتيجةٍ طبيعيةٍ لعدم التزامهم بالخط الرسالي الذي تمثله رسالة لوط. {وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلاَ أَن قَالُواْ أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ} سادّين بذلك مجالات الحوار، لأنهم ليسوا مستعدين للتنازل عن عاداتهم، كما أن لوطاً غير مستعد للتراجع عن دعوته، ولذلك فإن الموقف لا يحتمل التسويات"

"وقد عبّر قوم لوط عن هذه العقليّة من جانبهم في رفضهم للطهارة الأخلاقية التي تدعو إليها الرسالات، بما وصفوا به آل لوط، كتبريرٍ للدعوة لإخراجهم {إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ}، فيقفون ضد أساليب القذارة في الحياة، ليثيروا في مجتمعنا سلبيات هذه الأساليب، فيخلقوا له عقدةً في ممارساته؛ ليتحول ذلك إلى حالةٍ رافضةٍ مستقبليةٍ في الأجيال الجديدة التي قد تتقبل مثل هذه الدعوات، لما تثيره في الإنسان من دوافع الفطرة. وربما كان هذا الأسلوب في الرد السلبي على دعوة التطهر، هو أسلوب المجتمعات المنحرفة التي تعتبر وجود الفئات الخيّرة، وما تثيره في المجتمع من معاني الخير والصلاح، تحدياً صامتاً لكل طروحاتهم وأوضاعهم، وهذا ما يجعلهم لا يطيقون التعايش معهم في بلدهم ـ حتى لو كانوا صامتين ـ لأنهم يخافون منهم على أنفسهم، قبل أن يخافوا منهم على غيرهم، لأن النفس قد تستيقظ على نوازع الخير في بعض حالاتها الطيّبة الهادئة، فتنجذب لا شعورياً إلى ما تدعوها إليه، وقد يتأكد هذا الاتجاه كلما تكرّرت الدعوة، أو حدثت الأجواء الملائمة لذلك... ولهذا يتحوّل ردُّ الفعل إلى مواجهةٍ عنيفةٍ بالتهديد بطردهم وقتلهم، وممارسة كل الأساليب السلبية ضدّهم، بعيداً عن كل حوارٍ أو لقاءٍ للحوار."

"{فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ} بعد أن قام برسالته كما يريد الله منه ذلك، وتحمّل في سبيلها الكثير من الجهد والمشقّة والعناء، {إِلاَّ امْرَأَتَهُ} التي كانت تتآمر مع قومها على لوط، وتتفق معهم في النهج والتفكير والعمل... فقد عاقبها الله نفسه بالعقاب الذي أنزله بهم، {كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ}، من البائدين الهالكين، في ما توحي به كلمة «الغابرين» من معنى الموت على سبيل الكناية {وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَّطَرًا} من نوع آخر، فقد كان ينزل عليهم الحصى المزوّد بطاقةٍ خاصةٍ قاتلة. {فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ} الذين أجرموا في حقّ أنفسهم وفي حركة الحياة، فاعتبر بذلك ـ أيها الإنسان المؤمن ـ في ما تريد أن تقدم عليه من عملٍ في الخطّ الذي تلتقي فيه الرسالات، سلباً أو إيجاباً، لتحدِّد موقفك."

انتهى كلام السيد محمد حسين فضل الله في شرح الآيات ومنها ننطلق لنقول:

ان الحلف الطاغوتي الربوي المالي ايضا بدأوا في الترويج للدعارة مع الأطفال وممارسة الجنس معهم وهذا ايضا قرف وعفونة بدأوا بها مع احد ماركات الملابس المشهورة وايضا تم إصدار عدد من الافلام السينما التي تنشر نفس مبادئ الاستحمار وغسيل الدماغ التي يتم العمل بها مع مسألة الصهيونية واللوطية فهم يقولون انهم "مجتمع" خاص ولهم رغباتهم وما يريدون ان يختاروا ان يقوموا به!؟ وهذا اختيارهم الذي يجعلهم سعداء!؟ من دون ضوابط او قوانين او فطرة بشرية سليمة فهؤلاء يريدون ان يصنعوا من الاستثناء والخلل والمرض النفسي والانحراف السلوكي المريض الذي يمثل حالة من الشر الشيطاني الابليسي حالة طبيعية يجب احترامها بقوة القانون والتبرير الديني وبأن يخاف الناس من العقاب و ممارسة الارهاب الفكري على من يعترض عليهم.

فكما يقوم اي نقد او كشف او قراءة علمية تفضح الصهيونية فالتهم المعلبة جاهزة عند اجهزة الدعاية لدى الحلف الطاغوتي الربوي المالي العالمي ب "معاداة السامية!" ف اللوطيين ومن يمارسون دعارة الأطفال يقومون بنفس الامر وبنفس الاتهامات الموجهة المعلبة وهي تستخدم علم الاجتماع وكل ما يخص غسل الدماغ المجتمعي كما ذكرنا سابقا.

المفارقة أن اللوطيين ومغتصبين الأطفال يستخدمون نفس الاعذار والتبريرات لممارسة شرهم وقرفهم وانحرافهم.

وليست المسألة تنتهي عند ذلك الامر فقط بل تتعداها لدعم كل ساقط ولاقط وباحث عن الشهرة او الترويج الاعلامي او الترفيع الدولي في الاحتفالات والجوائز والتكريم في المحافل الدولية فالمعادلة الطاغوتية الربوية المدعومة والموجهة صهيونيا هي الآتي :

ادعم اللوطية والصهيونية واشتم مقدسات الاسلام من قران كريم والرسول والرسالة فيتم فتح باب الاعلام والجوائز والترجمات والتكريم ونياشين البطولات الفارغة مثل ابطال الحرية ومشاعل التنوير واصحاب رسالة الحرية وكلها كلمات فخمة فارغة من الداخل.

هذه معادلة التقاط الاوباش من البشر الذين يقبلون ان يمارسوا هذا الدور الوظيفي.

ان الشيطنة الابليسية وهي تصل الى الكنيسة الإنجليكية الانجليزية وتسيطر على هذا الموقع وتحركه بما تريد وتشتهي هل لنا ان نسأل عن مقدار سيطرة الحلف الطاغوتي الربوي المالي العالمي على الحواضر الاسلامية للفتوى وصناعة القرار الديني الرسمي عندنا ؟ اذا سيطرت بهذا الشكل على احد مواقع القرار الرسمي الكنسي الانجليزي؟ ماذا عن مواقعنا الاسلامية الرسمية وغير الرسمية للفتوى وصناعة الفكر الديني اذا صح التعبير؟! كم هو مقدار التغلغل والسيطرة والتحكم الموجودة لدى حلف الناتو والصهاينة عليها؟


وايضا متى سيأتي الامر من هذا الحلف الطاغوتي الربوي المالي العالمي لهم ؟ متى سيتم إطلاق "الامر" لمن هم تحت السيطرة والتحكم في مواقع صناعة الفتوى والقرار الديني الاسلامي للترويج للوطية والشذوذ الجنسي والغاء دور الاب والعائلة !؟ والسماح بالمخدرات ضمن فتاوي صادرة وتنظير تبريري مساند من دعاية وإعلام؟

وماذا ستكون ردة فعل "الناس" في المناطق العربية والاسلامية الذين يعيشون تحت ضغط المعيشة وايضا الخوف من سجون التعذيب وغياهب الاعتقال التعسفي.

أليس هناك في الماضي القريب من روج لغزو العراق الجريح؟ ألم يكن هناك من وضع الاعذار لسليمان رشدي وهو يشتم الرسول عليه افضل الصلاة والسلام!؟ ألم يشتم سلمان رشدي ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها زوجة رسولنا الاكرم؟ ألم يتصدى الامام الخميني رحمه الله لذلك التعدي والتطاول ومن ورائه من حلف طاغوتي ربوي عالمي لديه عقدة من الاسلام؟ ولديه مشكلة مع الرسول؟ والرسالة؟ ورعب من اسلام حقيقي اجتماعي يربط النص القرأني المقدس مع الواقع يتحرك في التغيير النفسي والفردي في المجتمعات الإسلامية والعربية بما يصنع النهضة الحقيقية المنتجة للأبداع الفردي ويفجر مواقع صناعة الحضارة الإسلامية والعربية في الاقتصاد والتربية والعلوم.

ان الحلف الطاغوتي الربوي المالي لديه مشكلة وعقدة مع هكذا اسلام وليس له عقدة مع اسلام استحماري ضد الاسلام الحركي للنباهة والوعي القرأني.

الم نشاهد حواضر الفتوى الرسمية في العالم الاسلامي يبررون لسلمان رشدي جريمته؟ ويهاجمون الامام الخميني!؟ و الى يومنا هذا؟ يهاجمون الرجل الذى قام بتكليفه الشرعي وضمن موقعه الرسمي الفقهي؟

الم يتبنى الحلف الطاغوتي الربوي المالي العالمي ل "شاذ لندن" وهو يعيد تكرار نفس ما قاله سلمان رشدي؟ الم يقدم له اللجوء والحماية والدعم؟ هو ومرجعيته الغير شرعية المنحرفة.

الم نقرأ الان من يقدم الفتوى التي تتحرك مع ما يريده الحلف الطاغوتي الربوي المالي لشيطنة الكاربون و الترويج لأكل الحشرات!؟ وترك ما هو طبيعي من اغذية وطعام.

ماذا سيحدث ومن سيقاوم؟ ومن سيقول "لا" ؟

هذه اسئلة تحتاج الى مقال اخر؟


------------
د.عادل رضا
طبيب باطنية وغدد صماء وسكري
كاتب كويتي في الشئؤون العربية والاسلامية


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

الكنيسة الأنجليكانية، الكنيسة، المسيحية، الإسلام،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 14-02-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  الانقلاب العربي بعد طوفان الأقصى؟ ما العمل؟
  طوفان الأقصى في شهر الصيام
  طوفان الأقصى الانقلاب القادم؟
  طوفان الأقصى في اليوم المائة
  طوفان الأقصى قراءة في استشهاد العاروري
  الكويت ... حزينة
  طوفان الأقصى أسئلة وسط الهدنة الرباعية
  الصين وطوفان الأقصى قراءة لواقع امبراطوري جديد
  طوفان الأقصى قراءة في اللحظة الزمنية والمستقبل
  طوفان الأقصى البحث عن الاستقلال "الحقيقي"
  طوفان الأقصى بين الثابت والمتغيرات
  فوزي المجادي...مبتسما؟
  طوفان الأقصى والحرب ضد الأرثوذكسية المسيحية
  طوفان الأقصى وقراءة مختلفة للصهيونية
  الروس وطوفان الأقصى حقائق مهمة
  السيناريوهات المفتوحة في فلسطين
  طوفان القدس انتصار لذهنية جديدة
  حول قصف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص
  قراءة إسلامية في المشروع القومي العربي... حزب البعث نموذجا
  الغزو الثقافي للطاغوت الربوي الأسباب والحلول
  قتل الحسين باسم الحسين ؟! معركة كربلاء الجديدة؟!
  كيكة أبو سفيان" الصفوية "في الحرم العلوي
  الحرب المعرفية للحلف الطاغوتي الربوي
  المرجعية الدينية في ذكرى فضل الله
  سلبيات الحركة الاسلامية في ذكرى فضل الله
  قراءة في الوطن والمواطنة في ذكرى فضل الله
  الخلاف الخليجي وصناعة الوحدة
   العرب وتعدد الأقطاب....التنين الصيني مثالا
  باقر ياسين في الميزان تقييم إسلامي لحالة بعثية
  الطورانية الاردوغانية والزلزال

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
فتحي الزغل، محمد يحي، د. مصطفى يوسف اللداوي، أنس الشابي، خالد الجاف ، مراد قميزة، مجدى داود، د - محمد بن موسى الشريف ، تونسي، إسراء أبو رمان، أحمد ملحم، صباح الموسوي ، فهمي شراب، د - صالح المازقي، د. أحمد محمد سليمان، عمار غيلوفي، محمد عمر غرس الله، سلوى المغربي، د - محمد بنيعيش، الهادي المثلوثي، صفاء العربي، خبَّاب بن مروان الحمد، عواطف منصور، العادل السمعلي، عبد الله الفقير، يزيد بن الحسين، صالح النعامي ، رافد العزاوي، سعود السبعاني، محرر "بوابتي"، رحاب اسعد بيوض التميمي، عراق المطيري، صفاء العراقي، د - شاكر الحوكي ، محمود فاروق سيد شعبان، سامر أبو رمان ، علي عبد العال، مصطفي زهران، محمد اسعد بيوض التميمي، رضا الدبّابي، عبد الله زيدان، د. صلاح عودة الله ، ضحى عبد الرحمن، كريم السليتي، فتحـي قاره بيبـان، محمود سلطان، محمد شمام ، إيمى الأشقر، المولدي الفرجاني، فوزي مسعود ، د. عادل محمد عايش الأسطل، وائل بنجدو، د- محمود علي عريقات، صلاح الحريري، سفيان عبد الكافي، عزيز العرباوي، د- هاني ابوالفتوح، محمد الياسين، د - عادل رضا، د - المنجي الكعبي، حسن عثمان، د. عبد الآله المالكي، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد النعيمي، حميدة الطيلوش، حسن الطرابلسي، عبد الرزاق قيراط ، د - الضاوي خوالدية، الناصر الرقيق، محمود طرشوبي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. خالد الطراولي ، أحمد بوادي، أ.د. مصطفى رجب، طلال قسومي، رافع القارصي، د. أحمد بشير، محمد الطرابلسي، محمد أحمد عزوز، علي الكاش، الهيثم زعفان، منجي باكير، سيد السباعي، جاسم الرصيف، كريم فارق، رشيد السيد أحمد، د. ضرغام عبد الله الدباغ، ياسين أحمد، أبو سمية، مصطفى منيغ، يحيي البوليني، سليمان أحمد أبو ستة، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، عمر غازي، د- جابر قميحة، د. طارق عبد الحليم، فتحي العابد، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أحمد الحباسي، ماهر عدنان قنديل، أشرف إبراهيم حجاج، صلاح المختار، د- محمد رحال، رمضان حينوني، نادية سعد، د - مصطفى فهمي، محمد العيادي، حاتم الصولي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، سلام الشماع، إياد محمود حسين ، عبد الغني مزوز، د.محمد فتحي عبد العال، سامح لطف الله،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة