البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

عيون الخامنئي تواقة للحج

كاتب المقال ضحى عبد الرحمن - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 1200


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


قال مرشد الثورة الإيرانية، ونائب صاحب الزمان، والحاكم الناهي في ايران علي الخامنئي بمناسبة الحج هذا العام"هذه هي السنة الثانية التي تبدل فيها موسم الحج، بما فيه من بهجة وسرور، الى موسم حسرة وفراق. إذ أن بلاء الجائحة، ولربما بلاء السياسات الحاكمة على أرض الحرمين الشريفين قد حرم أعين المؤمنين التواقة من أن تشاهد رمز الوحدة للأمة الإسلامية وعظمتها ومعنوياتها".

نسأل نائب صاحب الزمان:
ـ ان كنت مؤمنا وعينك تواقة للحج، فلماذ لم تحج لا أنت ولا الخميني ولا علي السيستاني، أم أن أعينكم غير تواقة للحج؟
ـ منذ نزول الخميني من طائرة الإستكبار العالمي الفرنسية، ووطأت قدماه القذرة ايران ولحد الآن كانت الجمهورية الإسلامية عامل فتنة وتمزيق وتشتيت للوحدة الإسلامية، لم يكن هناك إرهاب اسلامي ولا عنف الامي، ولا قمع إسلامي إلا بعد مجيء العمائم، فعن أية وحدة إسلامية تتحدث يا نائب الإمام؟
ـ نذكر المرشد صاحب العيون التواقة للحج عما جرى في موسم الحج من قبل الحجيج الإيرانيين وغالبيتهم من الشباب والحرس الثوري الإسلامي عام 1983 في حالة نادرة ـ اذ من المفروض ان غالبية الحجاج من كبار السن، وليس الشباب ـ حيث دخلوا المسجد الحرام وهم يتأبطون الأسلحة الإيرانية للقبام بأعمال عنف، وتم إفشال محاولتهم من قبل رجال الأمن السعودي.

بعد ثلاث سنوات أي عام 1986، تم ضبط مجموعة من الحجيج وهم يحملون مواد شديدة الإنفجار لغرض تخريب الكعبة، وبعد عام من هذه العملية أي 1987، أغلق الحجاج الإيرانيون الطرقات المؤدية للحج وأحرقوا السيارات والمحلات التجارية، وإعتدوا على رجال الأمن السعوديين، وكانوا يحملوا شعارات الثورة الإسلامية ويهتفون ضد النظام السعودي، محرضين على قلب النظام، وحرموا بقية الحجاج من إكمال مناسك الحج.

في عام 1989 تم تحميل دبلوماسي ايراني مسؤولية إنفجارين قرب المسجد الحرام.
في عام 1990 تسبب ححجاج ايرانيون عن حالة من الزحام والتدافع، والسير عكس إتجاه تحرك الحجيج النظامي حسب الشعيرة، بلا مبرر، وكانت النتيجة وفاة (1425) من حجاج بيت الله الحرام.
نقول: هل هذه الأعين تواقة فعلا للحج، أم لتخريب هذه المناسك يا نائب الإمام.
ونذكر بهذه التصريحات الإستفزازية عن موقف النظام الإيراني من الحج.
صرح آية الله جوادي آملي في 16 نيسان 2015 " ان سدانة الاراضي المقدسة يجب ان تكون بيد اناس أتقياء وليس بيد آل سعود، وان تحرير مكة والمدينة من سيطرة آل سعود واجب على الجميع. ولا يجب التعويل على الحكومات، بل على الشعوب الاسلامية ان تفكر بتحرير الحرمين الشريفين من قبضة آل سعود وهو بمثابة الجهاد الاكبر".
وقال (علي قاضي عسكر) ممثل خامنئي في مؤسسة الحج والزيارة الإيرانية في تصريح" عندما نجتمع مع أهل السنة من الدول العربية أثناء مناسك الحج، سنحثهم على إعلان بيعتهم للمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية والمرجعية الدينية الإمام علي خامنئي من خلال حملة ترويج واسعة للثورة الإيراني. إن مناسك الحج تعتبر مناسبة هامة للتواصل والتعرّف على كافة المسلمين في العالم، وخاصة المسلمين السنة من الدول العربية، ومنذ عدة سنوات بذلنا جهدا كبيرا لنشر الوعي والترويج للثورة الإيرانية الإسلامية بين المسلمين في الحج".(موقع مشرق نيوز الإيراني).
عيونكم يا نائب الإمام تواقة دائمة وابدا لتدمير وتخريب كل المعالم الإنسانية، وتشوه الدين الإسلامي، وتوسيع رقعة الإرهاب ودعم الإرهابيين، وزرع الفتن والشقاق في هذه الأمة المنكوبة بثورتكم البائسة التي إنتهى اكسبايرها، ولا يستوردها الا الذيول في الدويلات الخاضعة لإستعماركم المقيت. أي ضحاياكم في المنطقة: لبنان، العراق، اليمن، سوريا، غزة.

----------
ضحى عبد الرحمن
كاتبة عراقية
العراق المحتل


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

إيران، السعودية، الحج، الشيعة،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 9-08-2021  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  مباحث في اللغة والأدب/ 97 الذباب في التراث العربي
  مباحث في اللغة والأدب/ 96 الذباب في التراث العربي
  مباحث في اللغة والادب/ 95 من تأريخ التمور في العراق
  مباحث في اللغة والادب/ 94 النخيل والتمور في الشعر العربي
  مباحث في اللغة والادب/ 93 أنواع النخيل والتمر
  مباحث في اللغة والادب/ 92 صفات وكنى النخيل والتمور
  مباحث في اللغة والادب/ 91 امثال عن النخيل والتمور
  مباحث في اللغة والأدب / 90 حكايات وطرف عن النخيل والتمور
  مباحث في اللغة والادب/ 89 حلوى التمور ومخرجاتها
  مباحث في اللغة والادب/ 88 النخيل والتمر في الأحلام/3
  مباحث في اللغة والادب/ 87 النخيل والتمر في التراث العربي/2
  مباحث في اللغة والادب/ 86 النخيل والتمر في التراث العربي/1
  مباحث في اللغة والادب/ 84 نصائح من كبار الحكماء الى سياسي العراق
  مباحث في اللغة والادب/ 83 الكرد في التراث العربي
  مباحث في اللغة والادب/ 82 حكايات وطرف عن الجمال
  مباحث في اللغة والادب/ 81 جمال المرأة في الشعر
  مباحث في اللغة والادب/ 80 صفات النساء
  مباحث في اللغة والادب/ 79 صفات النساء وما يكره وما يستحب من خلقهن
  مباحث في اللغة والادب/ 78 وسامة الرجل في التراث
  جميلات العرب
  مباحث في الأدب واللغة/ 76 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/ 75 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/74 الجمال في التراث العربي
  مباحث في اللغة والأدب/ 73 الجمال عند العرب
  مباحث في اللغة والأدب/ 72 القبيحة والجميلة من النساء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/71 الهرج والغوغاء
  مباحث في اللغة والأدب/70 الهمج والرعاع في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/69 الغوغاء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/68 الغوغاء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/67 الطعام والمطبخ العربي

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. كاظم عبد الحسين عباس ، عواطف منصور، إياد محمود حسين ، د - محمد بن موسى الشريف ، رمضان حينوني، سليمان أحمد أبو ستة، وائل بنجدو، مجدى داود، سعود السبعاني، خبَّاب بن مروان الحمد، يحيي البوليني، طارق خفاجي، محمود سلطان، سلوى المغربي، حسن الطرابلسي، رشيد السيد أحمد، صفاء العربي، أنس الشابي، حسن عثمان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد علي العقربي، د - صالح المازقي، أحمد ملحم، طلال قسومي، محمد عمر غرس الله، أحمد بوادي، تونسي، سامر أبو رمان ، منجي باكير، خالد الجاف ، عراق المطيري، المولدي الفرجاني، سفيان عبد الكافي، جاسم الرصيف، صالح النعامي ، محمد العيادي، عبد الله زيدان، المولدي اليوسفي، العادل السمعلي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، نادية سعد، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. أحمد محمد سليمان، د - عادل رضا، محمد اسعد بيوض التميمي، ماهر عدنان قنديل، كريم فارق، د - شاكر الحوكي ، رافع القارصي، محمد شمام ، حسني إبراهيم عبد العظيم، رافد العزاوي، ياسين أحمد، حاتم الصولي، فهمي شراب، محمد يحي، عبد العزيز كحيل، د. عبد الآله المالكي، محمد الياسين، رحاب اسعد بيوض التميمي، فتحـي قاره بيبـان، محمود فاروق سيد شعبان، كريم السليتي، صلاح الحريري، عبد الله الفقير، أشرف إبراهيم حجاج، صفاء العراقي، محمود طرشوبي، فوزي مسعود ، د- محمد رحال، محمد الطرابلسي، أحمد الحباسي، صلاح المختار، د - محمد بنيعيش، بيلسان قيصر، الهيثم زعفان، سامح لطف الله، صباح الموسوي ، د - الضاوي خوالدية، د. طارق عبد الحليم، فتحي الزغل، سلام الشماع، يزيد بن الحسين، رضا الدبّابي، حميدة الطيلوش، د. عادل محمد عايش الأسطل، د - مصطفى فهمي، الهادي المثلوثي، أبو سمية، علي الكاش، مصطفي زهران، فتحي العابد، الناصر الرقيق، محرر "بوابتي"، د- جابر قميحة، د- محمود علي عريقات، علي عبد العال، د - المنجي الكعبي، عبد الرزاق قيراط ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د.محمد فتحي عبد العال، أ.د. مصطفى رجب، محمد أحمد عزوز، مصطفى منيغ، د. خالد الطراولي ، د. أحمد بشير، ضحى عبد الرحمن، عمار غيلوفي، د. صلاح عودة الله ، إسراء أبو رمان، إيمى الأشقر، سيد السباعي، عبد الغني مزوز، أحمد النعيمي، عزيز العرباوي، مراد قميزة، د- هاني ابوالفتوح، عمر غازي،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة