البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
AccueilEntreprises  |  Annuaire webNous contacter
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الصين وحسن نصر الله ومحور المقاومة

كاتب المقال ضحى عبد الرحمن - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 418


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بعد تدمير مرفأ بيروت منذ عام تقريبا، وطمس الجريمة من قبل القضاء اللبناني الخاضع لسيطرة نصر الله، صاحب أطول ذيل للولي الفقيه في لبنان، زعم حسن نصر الله " نحن لا ندير المرفأ ولا نتحكم بالمرفأ، ولا نتدخل في المرفأ، ولا نعرف ماذا كان يجري في المرفأ، وما هوموجود في المرفأ"، وكانت هذه عبارة عن سلسلة من الأكاذيب لم يصدقها أي لبناني، بما فيهم عناصر حزب الله، فكل الدلائل تشير الى أن الحزب هو المسؤول عن خزنها لصالح جزار دمشق بشار الأسد، والبراميل المتفجرة التي كان يطلقها الفأر السوري على شعبه، مصدرها مرفأ بيروت، وناقلها لدمشق حزب الله. سبق أن ذكرت اللوفيغارو الفرنسية " حزب الله هم من خزن أمونيوم الأ في مرفأ بيروت، ودماء ضحايا بيروت برقبة حزب الله". بلا لا توجد قشة في بيروت لا يعرفها او يعرف مكانها حسن نصر الله.

مقابل تدمير مرفأ بيروت، وعدم ترميمه لحد الآن بعد مرور سنة من الحدث المفجع، فلا عدالة التحقيق انجزت، ولا إعادة التعمير أنجزت، قامت اسرائيل بإنشاء مرفأ حيفا، وهو أكبر وافضل مرفأ في بحر المتوسط، سيفتح في الأول من أيلول، الى جانب تجديد وتطوير ملحقاته، وقال محللون إقتصاديون ان هذا المرفأ سيحدث ثورة إقتصادية في اسرائيل، وبلغت كلفته 1.25 مليار دولار، وسيرافقه تطوير بقية المرافيء كإيلات وغيرها.

يعمل مرفأ بأفضل التقنيات الحديثة، وسيوظف الآلاف من الموظفين والعمال، حسب تصريح رئيس الموانيء الإسرائيلية، وهو أحدث مرفأ في العالم. ويدر المليارات من الدولارات على اسرائيل، ويقوى إقتصادها، ويوسع من تجارتها الخارجية.

لحد الآن الأمور عادية، ما عدا ان دولة محور المقاومة المنتصرة فقدت أفضل مرفأ في حوض المتوسط، وعدو محور المقاومة (إسرائيل) الفاشل والمهزوم أنشأ أكبر مرفا على حوض المتوسط، ولله في خلقه شؤون.

لكن للمسألة وجهة نظر أخرى، قال حسن نصر الله" انا عندي معلومات قطعية وأكيدة ان الشركات الصينية جاهزة، سيجلبوا فلوس الى البلد، واحد مشروع القطار السريع والسكك الحديدية من طرابلس لبيروت، الصينبون جاهزون يأتوا لبناء معامل كهرباء، ولا ندفع ولا فلس، طيب هذا إذا يصير، يأتي مال للبلد، وإستثمار للبلد، ويعمل فرص عمل، ويعمل نقلة ضخمة بالموضوع الإقتصادي والاجتماعي والمعيشي وغيره".

بمعنى ان الصين صارت عوضا او بديلا عن اوربا والبلدان العربية لمساعدة لبنان للنهوض من كبوة حسن نصر الله، أصبحت الصين بين يوم وآخر حليفا قويا لمحور القائمة. لكن ما فات حسن نصر الله ان الصين هي التي تدير وتشرف على ميناء حيفا الإسرائيلي لمدة (25) سنة، فهل الصين حليف او عدو لمحور المقاومة؟

اليس من العجيب بعد كل المذابح التي قام بها النظام الصيني ضد المسلمين الايغور يعقد نصر الله وسيده خامنئي علاقات اقتصادية متينة مع النظام الصيني. الا يعلم الشيطان الأصغر وذيله ان الإتحاد الأوربي فرض عقوبات ضد أربعة مسؤولين صينيين علاوة على هيئة حكومية بسبب الحملة القمعية التي يمارسها النظام ضد الإيغور المسلمين. ويأتي ذلك كجزء من حزمة عقوبات بسبب انتهاك حقوق الإنسان وتشمل مسؤولين وهيئات في روسيا وكوريا الشمالية وإريتريا وجنوب السودان. وتشمل العقوبات منع المسؤولين الصينيين من السفر لدول الاتحاد وذلك "بسبب اتهامهم بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

جاء في مقالة في (فورن أفيرز) للمحلل الامريكي ( سين آر. روبرتس) ويشغل مقعد أستاذ الشؤون الدولية بجامعة جورج تاون، وهو مؤلف كتاب (الحرب على الإيغور/ حملة الصين الداخلية ضد الأقلية المسلمة)، المسلسل القمعي الذي يقوم به النظام لصيني وتفاقمه بعد أحداث 11 سبتمبر عام 2011. فقد أعتبره النظام حجة كافية لقمع المسلمين الصينيين.

كما أعلن وزير الخارجية الأميركي ( مايك بومبيو) أن " إجراءات الصين ضد أقلية الإيغور تُمثِّل إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية". وهذا مافعلته الإدارة الامريكية الجديدة، فهي تمتلك نفس الرؤيا. حيث يوجد ما لا يقل عن مليون صيني مسلم رهن الإعتقال في سجون سرية وعلنية.
جميعهم من منطقة سنجان (شينجيانغ)، غرب الصين، حيث يعانون من القمع والتعذيب والعنف الجسدي والنفسي ومن ممارسات النظام الصيني الذي أثبت فشله في الصناعة والتقنية، ونجاحه في القمع وتصدير فيروس كوفيد، ومن ممارسات النظام الوثني ضد المسلمين.:

ـ القيام بمذابح جماعية، وسجن واعتقال حوالي مليون صيني مسلم. واخضاع البقية (12) شخص مليون الى الرقابة.
ـ تُعقّيِم النساء المسلمات قسريا.
ـ تُجرّيِد الأسر المسلمة من أطفالهم وإرسلهم إلى مدارس نائية.
ـ اجبار الرجال والشباب المسلمون العمل سخرة، أو اعمال اجبارية رغما عنهم سيما في الأعمال ذات الخطورة والمجازفة.
ـ عدم السماح للأطفال المسلمين بالدخول في المدارس. ومنع الدراسة باللغة الإيغورية.
ـ منع الإيغور من إرتداء الملابس الإسلامية للرجال والنساء.
ـ مصادر أموال واراضي وحقول وممتلكات الأغنياء منهما.
اليس من الغريب ان ايران الإسلامية وحزب الله اللبناني المؤمن بولاية الفقيه لم يتحدثوا يوما عن مظلومية الإيغور؟ بل على العكس يقيموا أفضل العلاقات مع العدو الأشرس للمسلمين!
انها المتاجرة بالإسلام لا أكثر.

---------------
العراق المحتل
ضحى عبد الرحمن
كاتبة عراقية


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

الصين، الإيغور، المسلمون الصينيون، حزب الله، الشيعة،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 1-08-2021  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  مباحث في الأدب/1 امثال أوردها عباس العزاوي
  أسئلة مثيرة تدعونا إلى الحيرة
  لبنان قبل وبعد الثورة الاسلامية
  المخدرات الموت القادم الى العراق
  شعوب محترمة وأنظمة سياسية غير محترمة
  أولويات ايران في المفاوضات النووية
  المرجع المسلح وفرقته المدرعة
  منبع الإرهاب ومصبه واحد
  الرئيس بايدن كالغراب ضيع المشيتين
  هل كان ماركس محقا في قوله؟
  بايدن يعصف بهيبة الولايات المتحدة
  الطفل ريان بين سماحته وقداسته
  دموع في عيون وقحة
  الى أنظار وزير الخارجية العراقية
  كيف تمكنت ايران من تصنيع وتطوير الطائرات المسيرة؟
  العرب من وجهة نظر يابانية
  هل بدأ العد التنازلي لحزب الله اللبناني ؟
  لماذا تقدم "بلاسخارات" انتصارات مجانية للميليشيات الولائية؟
  العراق قربان يذبح لوجه الولي الفقيه
  الإنتخابات العراقية كشفت الحقيقة
  المستقلون سيدفعون ثمن التسوية بين الاطراف المتناحرة
  فضيحة الحشد الشعبي في العراق
  العراق.. ذلك العملاق الذي تحول الى قزم
  النفط الايراني المقدس في لبنان
  قيمة الإنسان عندنا وعندهم
  هل الولي الفقيه يقيم إعتبارا للمذهب؟
  حركة طلبان تخلع زيها القديم وتظهر بزي جديد
  عيون الخامنئي تواقة للحج
  الصين وحسن نصر الله ومحور المقاومة
  ألغاز في سلوك الشيطانين الأكبر والأصغر

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - المنجي الكعبي، سامر أبو رمان ، صلاح الحريري، د - محمد بن موسى الشريف ، د- محمد رحال، إياد محمود حسين ، طلال قسومي، خبَّاب بن مروان الحمد، د. صلاح عودة الله ، علي عبد العال، سليمان أحمد أبو ستة، المولدي الفرجاني، عزيز العرباوي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمود طرشوبي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، عبد الله الفقير، د. مصطفى يوسف اللداوي، د.محمد فتحي عبد العال، مراد قميزة، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. أحمد بشير، إسراء أبو رمان، فتحي الزغل، د- هاني ابوالفتوح، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د - مصطفى فهمي، د - شاكر الحوكي ، عواطف منصور، عبد الله زيدان، سامح لطف الله، محمود فاروق سيد شعبان، ضحى عبد الرحمن، مصطفى منيغ، سيد السباعي، حسن عثمان، حميدة الطيلوش، أبو سمية، حسن الطرابلسي، محمود سلطان، تونسي، عمر غازي، د - محمد بنيعيش، الهادي المثلوثي، علي الكاش، أشرف إبراهيم حجاج، يحيي البوليني، محمد الطرابلسي، سلوى المغربي، عبد الرزاق قيراط ، مصطفي زهران، محمد الياسين، فتحـي قاره بيبـان، يزيد بن الحسين، فوزي مسعود ، د - صالح المازقي، محمد شمام ، وائل بنجدو، محمد العيادي، ياسين أحمد، صفاء العراقي، أ.د. مصطفى رجب، سعود السبعاني، د - الضاوي خوالدية، محمد عمر غرس الله، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، خالد الجاف ، د- محمود علي عريقات، د. عبد الآله المالكي، د - عادل رضا، أنس الشابي، الهيثم زعفان، د- جابر قميحة، عراق المطيري، رمضان حينوني، جاسم الرصيف، د. عادل محمد عايش الأسطل، إيمى الأشقر، ماهر عدنان قنديل، رضا الدبّابي، أحمد النعيمي، د. طارق عبد الحليم، صباح الموسوي ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، منجي باكير، سلام الشماع، صالح النعامي ، أحمد ملحم، صلاح المختار، د. أحمد محمد سليمان، حاتم الصولي، رافد العزاوي، رشيد السيد أحمد، محمد اسعد بيوض التميمي، عبد الغني مزوز، كريم السليتي، د. خالد الطراولي ، محرر "بوابتي"، محمد أحمد عزوز، أحمد الحباسي، نادية سعد، أحمد بوادي، سفيان عبد الكافي، فهمي شراب، الناصر الرقيق، فتحي العابد، العادل السمعلي، حسني إبراهيم عبد العظيم، مجدى داود، كريم فارق، رافع القارصي، صفاء العربي،
أحدث الردود
تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة