البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الصين وحسن نصر الله ومحور المقاومة

كاتب المقال ضحى عبد الرحمن - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 1072


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بعد تدمير مرفأ بيروت منذ عام تقريبا، وطمس الجريمة من قبل القضاء اللبناني الخاضع لسيطرة نصر الله، صاحب أطول ذيل للولي الفقيه في لبنان، زعم حسن نصر الله " نحن لا ندير المرفأ ولا نتحكم بالمرفأ، ولا نتدخل في المرفأ، ولا نعرف ماذا كان يجري في المرفأ، وما هوموجود في المرفأ"، وكانت هذه عبارة عن سلسلة من الأكاذيب لم يصدقها أي لبناني، بما فيهم عناصر حزب الله، فكل الدلائل تشير الى أن الحزب هو المسؤول عن خزنها لصالح جزار دمشق بشار الأسد، والبراميل المتفجرة التي كان يطلقها الفأر السوري على شعبه، مصدرها مرفأ بيروت، وناقلها لدمشق حزب الله. سبق أن ذكرت اللوفيغارو الفرنسية " حزب الله هم من خزن أمونيوم الأ في مرفأ بيروت، ودماء ضحايا بيروت برقبة حزب الله". بلا لا توجد قشة في بيروت لا يعرفها او يعرف مكانها حسن نصر الله.

مقابل تدمير مرفأ بيروت، وعدم ترميمه لحد الآن بعد مرور سنة من الحدث المفجع، فلا عدالة التحقيق انجزت، ولا إعادة التعمير أنجزت، قامت اسرائيل بإنشاء مرفأ حيفا، وهو أكبر وافضل مرفأ في بحر المتوسط، سيفتح في الأول من أيلول، الى جانب تجديد وتطوير ملحقاته، وقال محللون إقتصاديون ان هذا المرفأ سيحدث ثورة إقتصادية في اسرائيل، وبلغت كلفته 1.25 مليار دولار، وسيرافقه تطوير بقية المرافيء كإيلات وغيرها.

يعمل مرفأ بأفضل التقنيات الحديثة، وسيوظف الآلاف من الموظفين والعمال، حسب تصريح رئيس الموانيء الإسرائيلية، وهو أحدث مرفأ في العالم. ويدر المليارات من الدولارات على اسرائيل، ويقوى إقتصادها، ويوسع من تجارتها الخارجية.

لحد الآن الأمور عادية، ما عدا ان دولة محور المقاومة المنتصرة فقدت أفضل مرفأ في حوض المتوسط، وعدو محور المقاومة (إسرائيل) الفاشل والمهزوم أنشأ أكبر مرفا على حوض المتوسط، ولله في خلقه شؤون.

لكن للمسألة وجهة نظر أخرى، قال حسن نصر الله" انا عندي معلومات قطعية وأكيدة ان الشركات الصينية جاهزة، سيجلبوا فلوس الى البلد، واحد مشروع القطار السريع والسكك الحديدية من طرابلس لبيروت، الصينبون جاهزون يأتوا لبناء معامل كهرباء، ولا ندفع ولا فلس، طيب هذا إذا يصير، يأتي مال للبلد، وإستثمار للبلد، ويعمل فرص عمل، ويعمل نقلة ضخمة بالموضوع الإقتصادي والاجتماعي والمعيشي وغيره".

بمعنى ان الصين صارت عوضا او بديلا عن اوربا والبلدان العربية لمساعدة لبنان للنهوض من كبوة حسن نصر الله، أصبحت الصين بين يوم وآخر حليفا قويا لمحور القائمة. لكن ما فات حسن نصر الله ان الصين هي التي تدير وتشرف على ميناء حيفا الإسرائيلي لمدة (25) سنة، فهل الصين حليف او عدو لمحور المقاومة؟

اليس من العجيب بعد كل المذابح التي قام بها النظام الصيني ضد المسلمين الايغور يعقد نصر الله وسيده خامنئي علاقات اقتصادية متينة مع النظام الصيني. الا يعلم الشيطان الأصغر وذيله ان الإتحاد الأوربي فرض عقوبات ضد أربعة مسؤولين صينيين علاوة على هيئة حكومية بسبب الحملة القمعية التي يمارسها النظام ضد الإيغور المسلمين. ويأتي ذلك كجزء من حزمة عقوبات بسبب انتهاك حقوق الإنسان وتشمل مسؤولين وهيئات في روسيا وكوريا الشمالية وإريتريا وجنوب السودان. وتشمل العقوبات منع المسؤولين الصينيين من السفر لدول الاتحاد وذلك "بسبب اتهامهم بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

جاء في مقالة في (فورن أفيرز) للمحلل الامريكي ( سين آر. روبرتس) ويشغل مقعد أستاذ الشؤون الدولية بجامعة جورج تاون، وهو مؤلف كتاب (الحرب على الإيغور/ حملة الصين الداخلية ضد الأقلية المسلمة)، المسلسل القمعي الذي يقوم به النظام لصيني وتفاقمه بعد أحداث 11 سبتمبر عام 2011. فقد أعتبره النظام حجة كافية لقمع المسلمين الصينيين.

كما أعلن وزير الخارجية الأميركي ( مايك بومبيو) أن " إجراءات الصين ضد أقلية الإيغور تُمثِّل إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية". وهذا مافعلته الإدارة الامريكية الجديدة، فهي تمتلك نفس الرؤيا. حيث يوجد ما لا يقل عن مليون صيني مسلم رهن الإعتقال في سجون سرية وعلنية.
جميعهم من منطقة سنجان (شينجيانغ)، غرب الصين، حيث يعانون من القمع والتعذيب والعنف الجسدي والنفسي ومن ممارسات النظام الصيني الذي أثبت فشله في الصناعة والتقنية، ونجاحه في القمع وتصدير فيروس كوفيد، ومن ممارسات النظام الوثني ضد المسلمين.:

ـ القيام بمذابح جماعية، وسجن واعتقال حوالي مليون صيني مسلم. واخضاع البقية (12) شخص مليون الى الرقابة.
ـ تُعقّيِم النساء المسلمات قسريا.
ـ تُجرّيِد الأسر المسلمة من أطفالهم وإرسلهم إلى مدارس نائية.
ـ اجبار الرجال والشباب المسلمون العمل سخرة، أو اعمال اجبارية رغما عنهم سيما في الأعمال ذات الخطورة والمجازفة.
ـ عدم السماح للأطفال المسلمين بالدخول في المدارس. ومنع الدراسة باللغة الإيغورية.
ـ منع الإيغور من إرتداء الملابس الإسلامية للرجال والنساء.
ـ مصادر أموال واراضي وحقول وممتلكات الأغنياء منهما.
اليس من الغريب ان ايران الإسلامية وحزب الله اللبناني المؤمن بولاية الفقيه لم يتحدثوا يوما عن مظلومية الإيغور؟ بل على العكس يقيموا أفضل العلاقات مع العدو الأشرس للمسلمين!
انها المتاجرة بالإسلام لا أكثر.

---------------
العراق المحتل
ضحى عبد الرحمن
كاتبة عراقية


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

الصين، الإيغور، المسلمون الصينيون، حزب الله، الشيعة،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 1-08-2021  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  مباحث في اللغة والادب/ 78 وسامة الرجل في التراث
  جميلات العرب
  مباحث في الأدب واللغة/ 76 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/ 75 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/74 الجمال في التراث العربي
  مباحث في اللغة والأدب/ 73 الجمال عند العرب
  مباحث في اللغة والأدب/ 72 القبيحة والجميلة من النساء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/71 الهرج والغوغاء
  مباحث في اللغة والأدب/70 الهمج والرعاع في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/69 الغوغاء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/68 الغوغاء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/67 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في اللغة والأدب/66 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في اللغة والأدب/65 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في الأدب واللغة/64 الطعام والمطبخ العربي في التراث
  مباحث في الأدب واللغة/63 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في الأدب واللغة/62 إضاءات تأريخية عن بغداد
  مباحث في الأدب واللغة/61 مفاهيم دينية لا يعلمها البعض
  مباحث في الأدب واللغة/60 من تراث العراق
  مباحث في الأدب واللغة/59 عجائب الأرقام
  مباحث في الأدب واللغة/58 معلومات مهمة عن التراث
  مباحث في الأدب واللغة/57 العراق ما بين الماضي الزاهي والحاضر العاثر
  مباحث في الأدب واللغة/56 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/55 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/54 لمحات من تأريخ العراق الحديث
  مباحث في الأدب واللغة/53 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/52 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/51 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/50 معلومات مهمة
  مباحث في اللغة والأدب 49 أمثال عن زرقاء اليمامة اليمامه

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
منجي باكير، أحمد ملحم، محمود فاروق سيد شعبان، المولدي الفرجاني، إياد محمود حسين ، محمد أحمد عزوز، علي الكاش، مجدى داود، ياسين أحمد، د. أحمد بشير، مراد قميزة، ضحى عبد الرحمن، وائل بنجدو، رمضان حينوني، أحمد النعيمي، إيمى الأشقر، صالح النعامي ، فتحـي قاره بيبـان، د - محمد بنيعيش، سفيان عبد الكافي، صلاح الحريري، د. عبد الآله المالكي، عواطف منصور، أحمد بوادي، صفاء العراقي، كريم السليتي، حسن الطرابلسي، الهادي المثلوثي، عبد الله زيدان، إسراء أبو رمان، حاتم الصولي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سلوى المغربي، د. طارق عبد الحليم، محمد يحي، صباح الموسوي ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د - الضاوي خوالدية، عبد الله الفقير، د- هاني ابوالفتوح، سامح لطف الله، طلال قسومي، عبد الغني مزوز، حسني إبراهيم عبد العظيم، علي عبد العال، أحمد الحباسي، محمد عمر غرس الله، رافد العزاوي، فتحي العابد، فتحي الزغل، خبَّاب بن مروان الحمد، سلام الشماع، خالد الجاف ، الهيثم زعفان، يزيد بن الحسين، صلاح المختار، أشرف إبراهيم حجاج، محمد شمام ، د. أحمد محمد سليمان، د - صالح المازقي، يحيي البوليني، الناصر الرقيق، د.محمد فتحي عبد العال، عمر غازي، تونسي، سعود السبعاني، د - المنجي الكعبي، رافع القارصي، د. صلاح عودة الله ، أ.د. مصطفى رجب، سليمان أحمد أبو ستة، رشيد السيد أحمد، محمد الطرابلسي، مصطفي زهران، سيد السباعي، عمار غيلوفي، سامر أبو رمان ، د- محمود علي عريقات، نادية سعد، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - محمد بن موسى الشريف ، رحاب اسعد بيوض التميمي، د- جابر قميحة، محمود طرشوبي، حميدة الطيلوش، فهمي شراب، د - عادل رضا، محمد اسعد بيوض التميمي، عراق المطيري، عزيز العرباوي، عبد الرزاق قيراط ، أنس الشابي، محمد العيادي، د - شاكر الحوكي ، د- محمد رحال، حسن عثمان، أبو سمية، رضا الدبّابي، د. عادل محمد عايش الأسطل، محمد الياسين، جاسم الرصيف، مصطفى منيغ، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. خالد الطراولي ، صفاء العربي، محمود سلطان، كريم فارق، فوزي مسعود ، محرر "بوابتي"، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، العادل السمعلي، ماهر عدنان قنديل، د - مصطفى فهمي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة