البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

قادة الأخوان المسلمين سجيتهم الكذب

كاتب المقال ضحى عبد الرحمن - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 1236


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


أثار مثول الأخونجي المصري (محمد حسين يعقوب) وشهادته أمام المحكمة المصرية الكثير من التساؤلات، وأخذت قنوات الإخوان المسلمينن تتناطح فيما بينها. حيث ورد في إعترافات خلية إرهابية في مصر عرفت بإسم (داعش إمبابا) انهم تأثروا في الدروس السلفية والجهادية لهذا الأخواني وزميلة الداعية السلفي (محمد حسان)، وهم اي الإرهابيون على منهج الشيخين السلفي. وكان في نيتهم تفجير الأضاع الأمنية في مصر عبر نشاطات ارهابية، وعلى أثر هذه الإعترافات تم إستدعاء الأخونجي للإدلاء بشهادته، وكانت شهادتة مثيرة بما تضمنته من أكاذيب.
زعمت فضائيات الإخوان المسلمين في تركيا بأن محمد حسين يعقوب ليس عالما بل داعية، وان المحكمة التي مثل أمامها كانت اشبه بمحاكم التفتيش، يحاسبون الرجل على إعتقاداته وتفكيره، واعتبروا مثول الشيخ ليس حربا على الأخوان بل على الإسلام، فأختزلوا الإسلام كله بهذا الأخونجي السلفي.

متناسين ان الفكر الإرهابي وإشاعته بين الناس لا يدخل في مجال حرية التفكير والإعتقاد، هذا داعية وليس انسان عادي، وهو ينشر افكاره السلفية ولا يحتفظ بها لنفسه. وقال احد وجوه الإخوان الإعلاميين "ان النظام المصري ينهش في لحوم العلماء"، وهذا اعتراف بأنه عالم وليس داعية كما روجوا في نفس الفضائيات، بقولهم ان الشيخ ليس بعالم، ولم يقل يوما انه عالم، فهو داعية إسلامية، كما قال بنفسه في المحكمة، فقد سأل القاضي الشيخ: في أي تخصص في مجال الدين قرأتم وتخصصتم؟ فأجاب الشيخ " الناس في الدين يقسمون الى فئتين علماء وعباد، وأنا تخصصت في العباد". وإستطرد " أنا لا أفتي، حين أسأل سؤالا، أقول: إسألوا العلماء".

طبعا الشيخ الأخونجي كذب، والكذب سجية الإخوان.
في إجتماع لمجلس شورى العلماء في مصر، قال ان المجلس يرى في مصلحة الأمة، وعرف رئيس المجلس بأنه فضيلة الدكتور عبد الله، ونائبه فضيلة الشيخ محمد حسان، وقال عن نفسه، العبد الفقير محمد حسين يعقوب، عضو المجلس ايضا، وكثيرون يسألون من أنتم؟ نحن مجلس شورى العلماء، لسنا كل علماء مصر، ولا كل علماء الأمة، انما نحن مجموعة من هؤلاء العلماء".

قال ذيول تركيا من الأخونجية ان الشيخ لم يتبرأ من الفكر السلفي، كما زعموا في المحكمة المفبركة، ووصفوها بأنها اعمال مخابرات
" سئل الشيخ من قبل القاضي: ما هو الفكر السلفي، وما هو مضمونه؟ فأجاب: هذا السؤال يوجه لدعاة الفكر السلفي. فقال له القاضي: هل تعني في إجابتك إنك غير سلفي؟ فرد الشيخ: أنا لا أنتسب الى حزب ولا جماعة، ولا مسمى، السلفي يعني قد يكون متحزب، إذا أحد قال أنا سلفي، هو يقول، لكنا أنا لا أقول أنا سلفي".
طبعا الشيخ كذب ايضا، فالكذب سجية الإخوان.

في تسجيل صورة وصوت يقول الشيخ" أتشرف بوجودي في وسط الدعوة، مدرسة الدعوة السلفية، فهذه المدرسة التي نشأت في جنباتها، تربيت على يد مشايخها، تعلمت من كتبهم، ومن كلامهم، ومن توجيهاتهم، هؤلاء هم أصلي وفصلي".

سأل القاضي الشيخ: هل هناك ما يسمى بالفكر السلفي التكفيري؟ فأجاب الشيخ: لا أعلم! وسأله ما هو الفكر الجهادي؟ فأجاب الشيخ: لا أعلم!
وسأله القاضي: هل تتفق أفكار تنظيم داعش وتنظيم القاعدة مع منهج الشرية الإسلامية؟ فأجاب الشيخ" لا أعرف من هم، ولا أعرف فكرهم والله". حنث الشيخ بيمينة!!!
سأله القاضي: طيب ما حكم الإنضمام لهذه الجماعات أو التنظيمات؟ فأجاب الشيخ: لا أدري!
فقال القاضي: لا تدري وإلا انت ترى ان إنضمامهم صح أو خطأ؟ فأجاب الشيخ: أنا لا أستطيع أن أحكم عليهم صح أو خطأ.
طبعا الشيخ كذب، فالكذب سجية الإخوان.

الشيخ من أصدقاء الداعية الأخونجي (رفاعي سرور)، وسبق ان زاره في بيته عدة مرات، وكان يعتبره من مشايخه الرواد الأكارم والمجاهدين،
هذا سرور من قادة تنظيم الجهاد وسجن بسبب إغتيال الرئيس السادات سنة 1981، وسبق لرئيس تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري ان نعى سرور بعد وفاته برسالة تعبر عن مشاعر جياشه عن فقدانه. بمعنى ان الشيخ يعرف تنظيم القاعدة جيدا وله علاقة بقادته، وليس كما عبر بقوله لا أدري!

هؤلاء هم الأخوان المسلمين، والإسلام بريء منهم، ومن دجلهم، انهم لا يختلفوا كثيرا عن دجالي ولاية الفقيه، بل هم كانوا أساسهم الفكري والتنظيمي.

----------
ضحى عبد الرحمن
كاتبة عراقية
العراق المحتل


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

السلفية، مصر، الإخوان المسلمون، ،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 25-06-2021  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  مباحث في اللغة والأدب/ 97 الذباب في التراث العربي
  مباحث في اللغة والأدب/ 96 الذباب في التراث العربي
  مباحث في اللغة والادب/ 95 من تأريخ التمور في العراق
  مباحث في اللغة والادب/ 94 النخيل والتمور في الشعر العربي
  مباحث في اللغة والادب/ 93 أنواع النخيل والتمر
  مباحث في اللغة والادب/ 92 صفات وكنى النخيل والتمور
  مباحث في اللغة والادب/ 91 امثال عن النخيل والتمور
  مباحث في اللغة والأدب / 90 حكايات وطرف عن النخيل والتمور
  مباحث في اللغة والادب/ 89 حلوى التمور ومخرجاتها
  مباحث في اللغة والادب/ 88 النخيل والتمر في الأحلام/3
  مباحث في اللغة والادب/ 87 النخيل والتمر في التراث العربي/2
  مباحث في اللغة والادب/ 86 النخيل والتمر في التراث العربي/1
  مباحث في اللغة والادب/ 84 نصائح من كبار الحكماء الى سياسي العراق
  مباحث في اللغة والادب/ 83 الكرد في التراث العربي
  مباحث في اللغة والادب/ 82 حكايات وطرف عن الجمال
  مباحث في اللغة والادب/ 81 جمال المرأة في الشعر
  مباحث في اللغة والادب/ 80 صفات النساء
  مباحث في اللغة والادب/ 79 صفات النساء وما يكره وما يستحب من خلقهن
  مباحث في اللغة والادب/ 78 وسامة الرجل في التراث
  جميلات العرب
  مباحث في الأدب واللغة/ 76 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/ 75 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/74 الجمال في التراث العربي
  مباحث في اللغة والأدب/ 73 الجمال عند العرب
  مباحث في اللغة والأدب/ 72 القبيحة والجميلة من النساء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/71 الهرج والغوغاء
  مباحث في اللغة والأدب/70 الهمج والرعاع في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/69 الغوغاء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/68 الغوغاء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/67 الطعام والمطبخ العربي

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
الناصر الرقيق، محمد شمام ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سلام الشماع، بيلسان قيصر، العادل السمعلي، منجي باكير، مصطفي زهران، تونسي، أحمد بوادي، د- محمود علي عريقات، محمد اسعد بيوض التميمي، د - صالح المازقي، د - محمد بن موسى الشريف ، رافد العزاوي، د. مصطفى يوسف اللداوي، مصطفى منيغ، مجدى داود، الهيثم زعفان، ماهر عدنان قنديل، فتحي العابد، د. خالد الطراولي ، المولدي اليوسفي، مراد قميزة، د. عادل محمد عايش الأسطل، طارق خفاجي، حسن عثمان، إياد محمود حسين ، أ.د. مصطفى رجب، د. أحمد محمد سليمان، د. طارق عبد الحليم، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد بن عبد المحسن العساف ، سيد السباعي، رحاب اسعد بيوض التميمي، رافع القارصي، حسن الطرابلسي، وائل بنجدو، د. أحمد بشير، المولدي الفرجاني، محمد الطرابلسي، جاسم الرصيف، عزيز العرباوي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمود طرشوبي، صلاح الحريري، صفاء العربي، علي عبد العال، د.محمد فتحي عبد العال، أنس الشابي، د - مصطفى فهمي، عواطف منصور، د. عبد الآله المالكي، فهمي شراب، محمد عمر غرس الله، صباح الموسوي ، محمد الياسين، ياسين أحمد، د - المنجي الكعبي، محمد علي العقربي، سامر أبو رمان ، محمد العيادي، عبد الرزاق قيراط ، سعود السبعاني، د - عادل رضا، نادية سعد، أحمد النعيمي، إسراء أبو رمان، د- جابر قميحة، صلاح المختار، صفاء العراقي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، رضا الدبّابي، محمد يحي، أحمد ملحم، صالح النعامي ، فتحي الزغل، علي الكاش، خالد الجاف ، حاتم الصولي، محمد أحمد عزوز، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، خبَّاب بن مروان الحمد، أحمد الحباسي، عبد الله الفقير، د - محمد بنيعيش، كريم فارق، سليمان أحمد أبو ستة، سلوى المغربي، د - الضاوي خوالدية، رشيد السيد أحمد، الهادي المثلوثي، د - شاكر الحوكي ، إيمى الأشقر، د. صلاح عودة الله ، عمار غيلوفي، عمر غازي، فوزي مسعود ، كريم السليتي، د- محمد رحال، عبد الله زيدان، سفيان عبد الكافي، يزيد بن الحسين، عبد العزيز كحيل، أبو سمية، محمود فاروق سيد شعبان، يحيي البوليني، عبد الغني مزوز، فتحـي قاره بيبـان، رمضان حينوني، حميدة الطيلوش، سامح لطف الله، طلال قسومي، محمود سلطان، د- هاني ابوالفتوح، محرر "بوابتي"، أشرف إبراهيم حجاج، ضحى عبد الرحمن، عراق المطيري،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة