البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

قصة المعز الكاظمي والجزار المصلح

كاتب المقال ضحى عبد الرحمن - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 1015


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لا جدال اليوم في ان الحشد المقدس يطبق قانون الغاب، وقد حاصر المنطقة الخضراء بعد إعتقال أحد قادته الإرهابيين والمتهم بالفساد، لتطبيق قانونه الخاص في غابة العراق المظلمة، وقام الحشد المقدسة بمحاصرة بيت قائده (القائد العام للقوات المسلحة)، معلنا تمرد القائد العام على الحشد، وليس العكس.

تساءل الحشد بكل شفافية وسلمية كيف يعتقل الكاظمي قاسم مصلح. حتى لوقامت أم الشهيد ايهاب الوزني بتقديم شكوى للقضاء العراقي متهمة قاسم مصلح بأنه هومن قتل إبنها، وسبق ان هدد ابنها، بقوله (لو يبقى يوم من عمري أقتلك)، وكان التهديد الأخير قبل إغتيال الوزني بيوم واحد، وفعلا قام الوغد بتنفيذ الوعد. الا يعني هذا ان الكاظمي قد إنتهك بتصرفه المتهور قانون الغاب المقدس؟ ويحق للحشد ان يضع حدا لتصرفه الأحمق المتعارض مع نصوص دستور الحشد؟ حتى لو قام المصلح بقتل الوزني أمام الكاظمي وقواته الأمنية، فهؤلاء يكذبون، والحشد يصدق، لأنه حشد مقدس، والكاظمي وقواته غير مقدسين.

طالما ان الحشد مقدس، وجاء عبر فتوى من تاج الرأس المقدس، فهذا يعني ان كل أفعال الحشد مقدسة سواء العسكرية أو المدنية، حتى القتل والإختطاف والإغتيال والإعتقال تدخل ضمن النشاطات المقدسة. وهي أفعال مباركة من قبل من أفتى بتأسيسه، وسكت عن تدليسه، عندما إنحرف الحشد عن الفتوى التي طالبت بإنضمام المتطوعين الى القوات الأمنية، وليس تشكيل هيئة، وقام رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي سيء الصيت بتشريع قانون الحشد الذي سرعان ما صادق عليه مجلس النواب، وهو مقتبس من قانون الحرس الثوري الإيراني مع تغييرات طفيفة.
هناك من يدافع عن المرجعية على أساس انها لم تفتي بتشكيل هيئة الحشد، ولم تنطق بكلمة الحشد من خلال خطب ممثلي السيستاني أياك الجمع.

وهذا الكلام يمثل نصف الحقيقة.
لأن المرجعية نفسها خالفت الفتوى فأسست حشد العتبة وهو من تنظيمات الحشد الشعبي، والعتبة الحسينية تعود الى المرجعية. ولم تسحب المرجعية ألويتها من الحشد الشعبي الا في أواخر عام 2019 بعد زيادة فضائح الحشد المقدس واجرامه وسيطرته على المنافذ الحدودية، وتحول من الجهاد الكفائي الى الجهاد التجاري عبر مكاتبه التجارية.

أكد كبار رجال القانون في الحشد بأن الكاظمي، خالف نصا واضحا وصريحا في دستور الغاب المقدس؟ وأن الكاظمي كما يبدو لا يفهم معنى القانون ولا يلتزم به، بل انه لم يطلع أصلا على دستور الغاب الذي طالبه بالتغليس عن كل ما يحدث، فهو القائد العام للقوات المغلسه، وليس المسلحة، وعليه ان يعرفه قواعد اللعبة ويلتزم بها. لم يستفد القائد العام من التجارب السابقة مع الحشد المقدس، فهذا قاسم المصلح إسم على مسمى، انه رجل صالح ومصلح، فهو المناضل الغيور، والمصلح الجسور، ولسان حال الحشد المقدس، الذي عرف عنه التمسك بالأخلاق والأعراف والقانون والضبط، حيث قدم للوطن خدمة كبيرة لا ينكرها إلا جاحد بقدسية الحشد وولائه المخلص للعراق، فقد إغتال العشرات من الجوكرية الذين يريدون وطنا، وخطف العشرات من عملاء وابناء السفارات التي جاء الغيارى قادة العراق الديمقراطي على دباباتها المحررة من الدكتاتورية. كان ومازال هم المصلح الكبير الأول والأخير هو العراق العظيم، وتصفيته من المطالبين بوطن. وبدلا من أن يكرمه القائد العام بأوسمة الشجاعة، يرسل قوة لإعتقاله، أي فعل هذا؟ وهو يعلم من التجارب السابقة ان المصلح سيطلق سراحه وتثبت برائته، كما حدث لمن قبله، فلماذا هذا العملية التي خاتمتها معروفة لجميع العراقيين؟

هذا القائد الحشدوي الهمام سبق إن إتصل بمعاون قائد قوات الإنبار وقال له بكل رقة وشفافية وأدب جم كلمة حبيبي، وكما قيل من الحب ما قتل" إسمعني حبيبي عميد ركن رياض، تبلغ السيد القائد (مالتك) وتكله (تقول له) أي يد تنمد على صورة ابو مهدي المهندس، او على قطعنا ( لوحات تحمل شعارات الحشد وصور لقاسم سليماني وابو مهدي المهندس) نقصها من المرفق، وندزها (نرسلها) لكم للأنبار، وصل السيل الزبى وياك، أي واحد يمد يده على قطع الحشد، او على صورة ابو مهدي المهندس، قسما بالله وبرسله وكتبه أكصها كص من المرفق وأدزها لكم، أي واحد".

بلابكم، اليس هذا كلام في منتهى الحب والعاطفة، ويعبر عن العلاقة الوطيدة بين الجيش العراقي والحشد الشعب؟
هل مثل هذا القائد المنضبط، والملتزم بالقوانين العسكرية، يمكن لأي إنسان مهما بلغت به الوقاحة أن يلقي القبض عليه بتهمة القتل؟
أقول قولي هذا، عسى أن يفهمه كل من ولد هذا السرطان في الجسد العراقي من رجال دين وسياسة ونواب:
عندما تعرفنا على الحشد الولائي، تبين لنا ان الذئاب ليست هي فقط غير القابلة للترويض، وعرفنا بانه ليست الأفاعي فقط تنفث السموم، وان الجرذان والصراصير ليست هي فقط التي تعيش في المياه الثقيلة، وان المكروبات ليست هي فقط التي تفتك بالإنسان، وان العفونة ليست فقط في المأكولات، وان النجاسة ليست فقط في الخبائث، وان المراوغة ليست من ألاعيب الثعالب فقط، وان النهيق لا يقتصر على الحمير. وتأكدنا ان اللصوص أرحم بكثيرمن الولائيين.

كلمتي الأخيرة
يا كاظمي كفاك جبنا.. إرحل لترتاح وتريحنا! لقد حولت أحلامنا الى كوابيس، وحولت جيش الميامين الى بهاليل متفرجين. وجعلت الميليشيا وحوشا مفترسة في غابة العراق. لقد عجزت عن حماية نفسك يا كاظمي، فهل ستتمكن من حماية الناخبين والناشطين؟ لقد سقط منك ماء الحياء، ولم تبق سوى قطرة واحدة، فإنسحب قبل أن تسقط. إرحمنا وإرحل، عسى أن يرحمنا من في السماء.

---------
العراق المحتل



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 31-05-2021  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  مباحث في الأدب واللغة/ 76 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/ 75 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/74 الجمال في التراث العربي
  مباحث في اللغة والأدب/ 73 الجمال عند العرب
  مباحث في اللغة والأدب/ 72 القبيحة والجميلة من النساء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/71 الهرج والغوغاء
  مباحث في اللغة والأدب/70 الهمج والرعاع في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/69 الغوغاء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/68 الغوغاء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/67 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في اللغة والأدب/66 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في اللغة والأدب/65 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في الأدب واللغة/64 الطعام والمطبخ العربي في التراث
  مباحث في الأدب واللغة/63 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في الأدب واللغة/62 إضاءات تأريخية عن بغداد
  مباحث في الأدب واللغة/61 مفاهيم دينية لا يعلمها البعض
  مباحث في الأدب واللغة/60 من تراث العراق
  مباحث في الأدب واللغة/59 عجائب الأرقام
  مباحث في الأدب واللغة/58 معلومات مهمة عن التراث
  مباحث في الأدب واللغة/57 العراق ما بين الماضي الزاهي والحاضر العاثر
  مباحث في الأدب واللغة/56 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/55 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/54 لمحات من تأريخ العراق الحديث
  مباحث في الأدب واللغة/53 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/52 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/51 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/50 معلومات مهمة
  مباحث في اللغة والأدب 49 أمثال عن زرقاء اليمامة اليمامه
  مباحث في اللغة والأدب 48 اليمامة في كتب الرحالة والجغرافيين
  مباحث في اللغة والأدب 47 زرقاء في المصادر التأريخية

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أحمد ملحم، صباح الموسوي ، ضحى عبد الرحمن، د- محمود علي عريقات، صالح النعامي ، د- محمد رحال، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمد شمام ، د - عادل رضا، إسراء أبو رمان، المولدي الفرجاني، محرر "بوابتي"، د. عادل محمد عايش الأسطل، مصطفي زهران، محمود فاروق سيد شعبان، حسني إبراهيم عبد العظيم، رمضان حينوني، صفاء العراقي، د.محمد فتحي عبد العال، حاتم الصولي، فتحـي قاره بيبـان، يزيد بن الحسين، رافع القارصي، د - محمد بنيعيش، د. طارق عبد الحليم، سلوى المغربي، أحمد الحباسي، حسن الطرابلسي، إياد محمود حسين ، أ.د. مصطفى رجب، رافد العزاوي، مراد قميزة، ياسين أحمد، محمد الطرابلسي، محمد يحي، د- هاني ابوالفتوح، كريم فارق، صلاح المختار، سليمان أحمد أبو ستة، تونسي، الهيثم زعفان، كريم السليتي، صلاح الحريري، محمود سلطان، إيمى الأشقر، فتحي الزغل، د - الضاوي خوالدية، وائل بنجدو، د. أحمد بشير، عبد الله زيدان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، حميدة الطيلوش، سلام الشماع، د. صلاح عودة الله ، عبد الرزاق قيراط ، عبد الله الفقير، خبَّاب بن مروان الحمد، عراق المطيري، حسن عثمان، مجدى داود، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، الناصر الرقيق، محمد العيادي، د - صالح المازقي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د- جابر قميحة، سامح لطف الله، د. خالد الطراولي ، رشيد السيد أحمد، أحمد النعيمي، رضا الدبّابي، فتحي العابد، سيد السباعي، أشرف إبراهيم حجاج، محمود طرشوبي، عمر غازي، طلال قسومي، د. عبد الآله المالكي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - المنجي الكعبي، أنس الشابي، العادل السمعلي، سفيان عبد الكافي، عزيز العرباوي، أبو سمية، علي الكاش، نادية سعد، الهادي المثلوثي، عمار غيلوفي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، سامر أبو رمان ، محمد الياسين، عبد الغني مزوز، خالد الجاف ، سعود السبعاني، عواطف منصور، محمد اسعد بيوض التميمي، محمد أحمد عزوز، رحاب اسعد بيوض التميمي، د - محمد بن موسى الشريف ، يحيي البوليني، محمد عمر غرس الله، د - شاكر الحوكي ، د - مصطفى فهمي، أحمد بوادي، د. أحمد محمد سليمان، فوزي مسعود ، مصطفى منيغ، منجي باكير، صفاء العربي، ماهر عدنان قنديل، فهمي شراب، جاسم الرصيف، علي عبد العال،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة