البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

إحذروا المنافقين فإنهم شياطين مثيرون للفتنة

كاتب المقال احمد الملا - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 3719


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


الاسلام دين تسامح ومحبة ووئام ولا يدعو الى القتل والتقتيل والتكفير والسب الفاحش ولا التجرد من الاخلاق ولا يقبل بالنفاق, وهذا ما يحث عليه كنظرية لكن للاسف الشديد نجد ان بعض المنظرين الاسلاميين يعملون بمبدأ التكفير وهذا خلاف ماجاء به الاسلام ( فالمسلم من سلم الناس من يده ولسانه) لكن هؤلاء المنظرين خالفوا هذا المبدأ فلم يسلم المسلمون لا من أيديهم ولا من ألسنتهم فكفروا بقية الطوائف والمذاهب ومن أبرز هؤلاء المنظرين هو (( شيخ الاسلام ابن تيمية)) فهو من أكبر المنافقين وأشدهم حقدا على الاسلام وتفريقا له, فهو من زرع بذرة التفريق والشقاق والنفاق التي اوجدها معاوية بن ابي سفيان, فحقده على علي بن ابي طالب عليه السلام وعلى كل من تمسك بمولاته وأظهر حبه جعله يتخبط في كل ما صدر منه, حتى وصل به الامر ان يقدح بعلي عليه السلام ويبرر ويدافع عن معاوية بن ابي سفيان فيسوق التهم والافتراءات واحدة تلو اخرى على الشيعة الامامية الاثني عشرية ويخرجهم خارج الاسلام من جهة, ومن جهة اخرى يصف ان بني امية بانهم شيعة عثمان والاسلام بهم انتشر وانتصر ولكم الشواهد :

يقول ابن تيمية في كتاب منهاج السنة النبوية ( ج 8/ ص236) :
( قالوا: وشيعة عثمان المختصون به كانوا أفضل من شيعة علي المختصين به, وأكثر خيرا, وأقل شرا. فإن شيعة عثمان أكثر ما نقم عليهم من البدع انحرافهم عن علي, وسبهم له على المنابر, لما جرى بينهم وبينه من القتال ماجرى, ومع ذلك لم كفروه ولا كفروا من يحبه. وأما شيعة علي ففيهم من يكفر الصحابة والامة ويلعن أكابر الصحابة ما هو اعظم من ذلك بأضعاف مضاعفة.).

ويقول في نفس المصدر ( ج8/ ص 237):
(فالشر والفساد الذي في شيعة علي أضعاف أضعاف الشر والفساد الذي في شيعة عثمان, والخير والصلاح الذي في شيعة عثمان, أضعاف أضعاف الخير الذي في شيعة علي. وبنو امية كانوا شيعة عثمان, فكان الاسلام في زمنهم اوسع وأظهر مما كان بعدهم.).

وهنا الحكم للقارئ المنصف الكريم الذي يجعل الله نصب علينه, الاسلام في زمن علي عليه السلام اسوأ من الاسلام في زمن معاوية (شيعة عثمان), ضرب الكعبة بالمنجنيق وحصارها واستباحة المدينة المنورة والتعرض للصاحبة والخلفاء وهتك حرمات المسلمين وتجريد السيف بوجه الخليفة الرابع واحد الصحابة وسبه على المنابر في زمن الامويين (شيعة عثمان), هذا هو الاسلام الصحيح عند ابن تيمية ؟؟!! بغض علي والحقد عليه هو الاسلام الصحيح عنده ؟؟!! النفاق والفساد الذي اشتهرت به الدولة الاموية وحكامها كان افضل من دولة علي بن ابي طالب ؟؟!!.

وهنا أورد سؤال لابن تيمية اذا كان الاسلام كذلك فكيف يكون اظهار حب علي والتمسك بموالاته هو ضروريات حصول المغفرة من الله سبحانه وتعالى ؟! الا يعني هذا ان شيعة علي التي كانت تظهر حب علي وتتمسك بموالاته وهذا شرط للتمسك بالسنة والشرط الاخر هو اقامة الصلاة في مواقيتها, هذه هي شيعة علي وهذا ماكان موجود في زمن الامام علي فكيف يكون الاسلام اصح وافضل في زمن حكومة ودولة وشيعة تظهر العداء لعلي ؟! أيهما اصح وافضل ؟!
وهذا ما ذكره في كتابه منهاج السنة النبوية (6 / 201):

{وَقَدْ كَانَ مِنْ شِيعَةِ عُثْمَانَ مَنْ يَسُبُّ عَلِيًّا، وَيَجْهَرُ بِذَلِكَ عَلَى الْمَنَابِرِ وَغَيْرِهَا؛ لِأَجْلِ الْقِتَالِ الَّذِي كَانَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ. وَكَانَ أَهْلُ السُّنَّةِ مِنْ جَمِيعِ الطَّوَائِفِ تُنْكِرُ ذَلِكَ عَلَيْهِمْ، وَكَانَ فِيهِمْ مَنْ يُؤَخِّرُ الصَّلَاةَ عَنْ وَقْتِهَا، فَكَانَ الْمُتَمَسِّكُ بِالسُّنَّةِ يُظْهِرُ مَحَبَّةَ عَلِيٍّ وَمُوَالَاتَهُ، وَيُحَافِظُ عَلَى الصَّلَاةِ فِي مَوَاقِيتِهَا. حَتَّى رُئِيَ عَمْرُو بْنُ مُرَّةَ الْجَمَلِيُّ، وَهُوَ مِنْ خِيَارِ أَهْلِ الْكُوفَةِ: شَيْخُ الثَّوْرِيِّ وَغَيْرِهِ، بَعْدَ مَوْتِهِ، فَقِيلَ لَهُ: مَا فَعَلَ اللَّهُ بِكَ؟ فَقَالَ: غَفَرَ لِي بِحُبِّ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ، وَمُحَافَظَتِي عَلَى الصَّلَاةِ فِي مَوَاقِيتِهَا. أ.هـ .}.

كما نلاحظ هنا ان ابن تيمية وخصوصا في هذا المورد يؤيد ان شيعة عثمان كانت تسب علي عليه السلام وفي الموارد التي سبقت هذا الكلام يقول (فإن شيعة عثمان أكثر ما نقم عليهم من البدع انحرافهم عن علي) فماهو المقصود بالبدع ؟ اليس البدعة هي الكذب والافتراء وتزييف الحقائق؟ فكيف تأتي الان وتؤيد تلك البدع ؟! بل تؤكد عليها بان كل طوائف المسلمين الاخرى انكرت عليهم ذلك ورفضت هذا الاسلوب الذي اتبعته شيعة عثمان ( بنو امية)؟! وبنفس الوقت قد خرجتهم اي شيعة عثمان من الاسلام فقلت اهل السنة من جميع الطوائف تنكر ذلك عليهم؟! فاين هم من هذا الجمع ؟!.

مرة يكفر ابن تيمية شيعة علي عليه السلام ومرة يقول التمسك بموالاته واظهار محبته هو من السنة ؟ هو يغلق ابواب الرحمة في وجه الامامية الاثني عشرية ممن أظهر حب علي وتمسك بموالاته ويفتحها بوجه غيرهم, فما تفعله الشيعة حرام ولا يغفره الله بينما ما يفعله بنو امية يكون مغفور لا محال حسب وجهة نظر ابن تيمية وهذا الشاهد :

يقول في منهاج السنة النبوية ( ج6/ ص 203-204)

{ وَهَذَا مَعْلُومٌ عِنْدَنَا بِخَبَرِ الصَّادِقِ. وَهَذِهِ الْمَسْأَلَةُ لِبَسْطِهَا مَوْضِعٌ آخَرُ. وَالْكَلَامُ هُنَا فِيمَا يُذْكَرُ عَنْهُمْ مِنْ أُمُورٍ يُرَادُ بِهَا الطَّعْنُ عَلَيْهِمْ. فَطَائِفَةٌ تَغْلُو فِيهِمْ فَتُرِيدُ أَنْ تَجْعَلَهُمْ مَعْصُومِينَ [أَوْ كَالْمَعْصُومِينَ] . وَطَائِفَةٌ تُرِيدُ أَنْ تَسُبَّهُمْ وَتَذُمَّهُمْ بِأُمُورٍ، إِنْ كَانَتْ صِدْقًا فَهُمْ مَغْفُورٌ لَهُمْ، أَوْ هُمْ غَيْرُ مُؤَاخَذِينَ بِهَا، فَإِنَّهُ مَا ثَمَّ إِلَّا ذَنْبٌ أَوْ خَطَأٌ فِي الِاجْتِهَادِ. وَالْخَطَأُ قَدْ رَفَعَ اللَّهُ الْمُؤَاخَذَةَ بِهِ عَنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ. وَالذَّنْبُ لِمَغْفِرَتِهِ عِدَّةُ أَسْبَابٍ كَانَتْ مَوْجُودَةٌ فِيهِمْ. وَهُمَا أَصْلَانِ: عَامٌّ وَخَاصٌّ. أَمَّا الْعَامُّ فَإِنَّ الشَّخْصَ الْوَاحِدَ يَجْتَمِعُ فِيهِ أَسْبَابُ الثَّوَابِ وَالْعِقَابِ عِنْدَ عَامَّةِ الْمُسْلِمِينَ، مِنَ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ [لَهُمْ بِإِحْسَانٍ] وَأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ. وَالنِّزَاعُ فِي ذَلِكَ مَعَ الْخَوَارِجِ وَالْمُعْتَزِلَةِ الَّذِينَ يَقُولُونَ: مَا ثَمَّ إِلَّا مُثَابٌ فِي الْآخِرَةِ أَوْ مُعَاقَبٌ، وَمَنْ دَخَلَ النَّارَ لَمْ يَخْرُجْ مِنْهَا: لَا بِشَفَاعَةٍ وَلَا غَيْرِهَا، وَيَقُولُونَ: إِنَّ الْكَبِيرَةَ تُحْبِطُ جَمِيعَ الْحَسَنَاتِ، وَلَا يَبْقَى مَعَ صَاحِبِهَا مِنِ الْإِيمَانِ شَيْءٌ. وَقَدْ ثَبَتَ بِالنُّصُوصِ الْمُسْتَفِيضَةِ عَنِ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - إِخْرَاجُ قَوْمٍ مِنَ النَّارِ بَعْدَ مَا امْتُحِشُوا. وَثَبَتَ أَيْضًا شَفَاعَةُ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - لِأَهْلِ الْكَبَائِرِ مِنْ أُمَّتِهِ. وَالْآثَارُ بِذَلِكَ مُتَوَاتِرَةٌ عِنْدَ أَهْلِ الْعِلْمِ بِالْحَدِيثِ، أَعْظَمُ مِنْ تَوَاتُرِ الْآثَارِ بِنِصَابِ السَّرِقَةِ، وَرَجْمِ الزَّانِي الْمُحْصَنِ، وَنُصُبِ الزَّكَاةِ، وَوُجُوبِ الشُّفْعَةِ، وَمِيرَاثِ الْجَدَّةِ، وَأَمْثَالِ ذَلِكَ.} .

بالله عليك أيها القارىء المنصف هل تجد نفاق اشد من هذا النفاق والكذب والتدليس ؟؟!! اصحاب الكبائر يغفر الله لهم بينما الشيعة ممن يظهر حب علي ويتمسك بموالاته يعتبر كافرا يهوديا ناصبيا ولا يغفر له ؟! من يسب علي عليه السلام يقول ابن تيمية يغفر له وياتي بهذه القاعدة {... وَطَائِفَةٌ تُرِيدُ أَنْ تَسُبَّهُمْ وَتَذُمَّهُمْ بِأُمُورٍ، إِنْ كَانَتْ صِدْقًا فَهُمْ مَغْفُورٌ لَهُمْ، أَوْ هُمْ غَيْرُ مُؤَاخَذِينَ بِهَا، فَإِنَّهُ مَا ثَمَّ إِلَّا ذَنْبٌ أَوْ خَطَأٌ فِي الِاجْتِهَادِ. وَالْخَطَأُ قَدْ رَفَعَ اللَّهُ الْمُؤَاخَذَةَ بِهِ عَنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ...} ويقول تريد ان تسبهم ؟؟!! تريد ان تسب علي !!! الم يثبت ان هذه الطائفة ( بنو امية شيعة عثمان ) سبت علي وانكر عليهم ذلك اهل السنة بجميع طوائفهم ؟!!.

ولماذا لم تطبق هذه القاعدة على من يقول بعصمة الامام علي عليه السلام, فتكون { إِنْ كَانَتْ صِدْقًا فَهُمْ مَغْفُورٌ لَهُمْ، أَوْ هُمْ غَيْرُ مُؤَاخَذِينَ بِهَا، فَإِنَّهُ مَا ثَمَّ إِلَّا ذَنْبٌ أَوْ خَطَأٌ فِي الِاجْتِهَادِ. وَالْخَطَأُ قَدْ رَفَعَ اللَّهُ الْمُؤَاخَذَةَ بِهِ عَنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ} ؟؟!!! لماذا تطبق هذه القاعدة على من يسب علي ويطعن به بينما لا تطبق على من يقول بعصمته ويظهر محبته ويتمسك بموالاته ؟؟!! لماذا لا تطبق هذه القاعدة – مع فرض التسليم – بمن يسب الخلفاء من شيعة علي ؟؟!!.

يا ابن تيمية أتؤمن ببعض وتكفر ببعض ؟ ألى اين تريد ان تصل ؟ أليس هذا نفاقا وكذبا وتدليسا ؟! والقارىء الذي يجعل العقل هو المحكم والمسيطر بعيدا عن العاطفة هو من يحكم.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

الإسلام، الشيعة، علي، الحسين، السنة، معاوية، عثمان،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 11-06-2014  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
الهيثم زعفان، حسن الطرابلسي، حسن عثمان، د- محمود علي عريقات، سليمان أحمد أبو ستة، د - الضاوي خوالدية، كريم فارق، أحمد النعيمي، رمضان حينوني، عبد الله زيدان، أشرف إبراهيم حجاج، عبد الغني مزوز، رشيد السيد أحمد، صفاء العربي، مجدى داود، د - شاكر الحوكي ، محمد شمام ، د - محمد بن موسى الشريف ، حاتم الصولي، عراق المطيري، رضا الدبّابي، منجي باكير، يزيد بن الحسين، سعود السبعاني، الناصر الرقيق، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، ياسين أحمد، سامح لطف الله، أحمد الحباسي، يحيي البوليني، رافد العزاوي، د. طارق عبد الحليم، محمد العيادي، رحاب اسعد بيوض التميمي، مراد قميزة، د. كاظم عبد الحسين عباس ، علي عبد العال، د- جابر قميحة، الهادي المثلوثي، فتحي الزغل، وائل بنجدو، إسراء أبو رمان، كريم السليتي، د - مصطفى فهمي، إياد محمود حسين ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، طلال قسومي، سيد السباعي، د. عبد الآله المالكي، د. أحمد محمد سليمان، ضحى عبد الرحمن، صفاء العراقي، صالح النعامي ، د. صلاح عودة الله ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمود فاروق سيد شعبان، عمر غازي، صلاح الحريري، أ.د. مصطفى رجب، فتحـي قاره بيبـان، أنس الشابي، فتحي العابد، محرر "بوابتي"، د - محمد بنيعيش، محمد أحمد عزوز، محمود طرشوبي، عبد الله الفقير، سلام الشماع، سفيان عبد الكافي، عبد الرزاق قيراط ، تونسي، د- محمد رحال، سلوى المغربي، د. أحمد بشير، العادل السمعلي، مصطفي زهران، محمود سلطان، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمد الياسين، عواطف منصور، أحمد ملحم، أبو سمية، فهمي شراب، رافع القارصي، د - صالح المازقي، نادية سعد، صباح الموسوي ، د.محمد فتحي عبد العال، محمد يحي، ماهر عدنان قنديل، إيمى الأشقر، مصطفى منيغ، د. عادل محمد عايش الأسطل، صلاح المختار، فوزي مسعود ، د. مصطفى يوسف اللداوي، د- هاني ابوالفتوح، سامر أبو رمان ، د - المنجي الكعبي، أحمد بوادي، حميدة الطيلوش، د - عادل رضا، محمد الطرابلسي، خبَّاب بن مروان الحمد، عزيز العرباوي، خالد الجاف ، جاسم الرصيف، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمد عمر غرس الله، محمد اسعد بيوض التميمي، علي الكاش، المولدي الفرجاني، عمار غيلوفي، د. خالد الطراولي ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة