محمد اسعد بيوض التميمي - الأردن
من كتـــــّاب موقع بوّابــتي المشاهدات: 8832
يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط
إن الجرائم التي يرتكبها اليهود ضد الشعب الفلسطيني في غزة اليوم، والتي لم يعرف لها التاريخ مثيلا قسمت الأمة والعالم إلى صفين لا ثالث لهما، صف مع الأمة، وصف مع أعداءها، فعلينا ان نتعرف على كل من يقف في الصفين حتى نعرف عدونا من صديقنا، ومن هو معنا ومن هوضدنا، فإذا لم نستطع أن نعرف ذلك فإننا لن نستطيع أن نُميز بين العدو والصديق، ومن هو الصادق، ومن هو الدجال، ومن هو الذي يُوالي الله ورسوله، ومن هو الذي يوالي أعداء الله ورسوله، ومن الذي يتاجر بالدين، ومن هو الذي يقول الحق لا يخشى في الله لومة لائم، ومن هوالحر، ومن هو العبد الذليل ولو لم يكن من امتنا.
وفيما يلي بعض المواقف التي تمحصت وتميزت، وسنبدأ بمواقف الصف الأول المنحازة لليهود وأعداء الأمة.
ففي مقدمة هذا الصف يقف الحكام العرب، فهل تحتاجون أيها الناس دليلاًعلى من هُم حُكامكم وبأي صف يقفون، وإلى أي فريق ينحازون، فهؤلاء الحُكام منحازون بالكامل إلى جانب أعداء الأمة، وفي طليعتهم يهود وفي مقدمة الحكام يقف حسني باراك، أفلم تروا كيف استقبل حسني بارك وصبيه ابو الغائط السُحاقية ليفني قبل العدوان بيوم في القاهرة لتعلن أمامهما وبمنتهى الاستهتار والعنجهية ومن وسط ثمانين مليون مصري عربي مسلم من القاهرة، قاهرة الصليبيين والتتار والمغول بأنها ذاهبة من القاهرة لشن حربا إستئصالية على الشعب الفلسطيني في غزة وتدميرها على من فيها من النساء والأطفال والرجال والشيوخ، والأنكى من ذلك خرج الخرف حسني باراك بعد العدوان بيومين ليُعلن بأنهُ لن يفتح معبر رفح إلا بأمر من (إسرائيل) وإلا بوجودها على المعبر لأن من حقها التفتيش عن السلاح ومنع حماس من تهريب السلاح، فعلينا أن نقول بصراحة حماس تقوم بتهريب السلاح كما قال حرفيا، ألله أكبر ألله أكبر عليك أيها الخائن الجبان الرعديد الخرف، فستأتي يوم القيامة وقد تعلق برقبتك أطفال غزة وأمهاتهم وآبائهم وجميع من إستشهد بسبب هذا العدوان الشرير الإجرامي، أفليس من العار أن يكون مثل هذا الكائن الغريب رئيسا لمصر.
وأين شيخ الأزهر مما يجري من جرائم وأهوال على يد يهود في غزة، أين أنت أيها الشيطان الخناس الذي لاهمّ لك إلا الإفتاء بغير ما أنزل الله والنفاق ومحاربة الاسلام، قاتلك الله أيها الشيطان الأكبر أنت وسيدك أيها الماسوني الحقير.
فالسلام على مصر كنانة الله في ارضه وشعبها الذي يخرج بالملايين الى الشوارع يوميا للتضامن مع اخوانهم في غزة، فحسني باراك وشيخ الآزهر لا يمثلان شعب مصر العظيم.
ومن المواقف التي تذر الرماد في العيون والمُتخاذلة والتي تدل على أن أصحابها من تُجارالدين موقف ما يُسمى (بالإتحاد العالمي لعُلماء المسلمين برئاسة الشيخ يوسف القرضاوي) الذي جاء تحركُه بعد أن تحركت نقابة الفنانين والطبالين وليته ما تحرك، حيث أن تحركه واضح وضوح الشمس بأنه لذر الرماد في العيون والتدليس على الأمة، ولتغطية سكوته عن الحق وقول الحق حتى لا يغضب عليه الحكام وفي مقدمتهم حاكم مصر، فهذا التحرك المتثاقل الذي جاء على إستحياء لايرتقي إلى أمانة العلم والمسؤولية ولا إلى مستوى الحدث الإجرامي المهوول الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد يهود، حيث شكل القرضاوي وفداً على عينه من أناس غير مشهود لهم بقول الحق، وإنما هم جزء من الأنظمة ليقوم بجولة على الدول العربية لتبادل النصيحة والرأي مع الحُكام، وكأن الأمر يحتاج إلى ذلك، وكأن الحكام "غايبين فيلة" كما يقال، فالأمر لو كُنت صادقاً أيها الشيخ الوسطي المحرف لدين الله لأصدرت فتوى من مكانك في قطر وأعلنت فيها أن (الجهاد أصبح فرض عين على المسلمين وطالبت بفتح الحدود للمجاهدين من جميع أنحاء العالم الإسلامي لنجدة إخوانهم في فلسطين) وكان أجدر به وبوفده أن يذهبوا إلى حسني باراك ومُطالبته بفتح معبر رفح وإصدار فتوى بأن إغلاق المعبر هو إشتراك بالجريمة ومُناصرة لليهود على قتل المسلمين وأن من يفعل ذلك يلقى أثاماً يُضاعف له العذاب ويخلد فيه مهاناً بدلاً من التنقل في الطائرات والنزول في أفخم الفنادق ومدح المواقف المُميزة لكُل حاكم تذهب إليه أنت ووفدك التعيس وأن تصدر فتوى تعلن فيها أن الجهاد قد أصبح فرض عين على المسلمين إستجابة لصرخات الأطفال والنساء الحرائر واليتامى والثكالى والمكلومين في غزة وبدلاً من أن تدعوا الى جعل يوم الجمعة يوم مناصرة لغزة ذرا للرماد في العيون تغطية على حقيقة موقفكم المتخاذل، وألا تعلم يا شيخ قرضاوي أنك شريك في ما يجري من جرائم تشيب لها الولدان في غزة على يد يهود بموجب الفتوى التي أصدرتها بعد أحداث 11/9/2001 والتي أفتيت بها لأمريكا أن تشن حرباً صليبية على أي جماعة تجد امريكا بأنها إرهابية أو دولة تجد أنها تدعم الإرهاب، وأن من الواجب على المسلمين في الجيش الأمريكي الاشتراك في هذه الحرب حتى لا يُشك بوطنيتهم وإنتمائهم لدولتهم امريكا، فجعلت الولاء لأمريكا مقدم على الولاء لله ورسوله والمؤمنين، وإن اليهود المدعومين من امريكا يرتكبون المذابح اليوم في غزة ضد الشعب الفلسطيني بموجب فتواك هذه، ألا تعلم يا قرضاوي بأن الكيان اليهودي المجرم هو الولاية الثانية والخمسين في الولايات المتحدة كما أعلن بوش في خطابه أمام الكنيست في الصيف الماضي، ولقد وقع معك على هذه الفتوى الشيطانية مجموعة من الشياطين والذي صاغها نائبك المدعو سليم عوا والذي رأيته قبل يومين على الجزيرة مباشر يُبرر لحسني باراك عدم فتحه للمعبر، وقوله بأن حماس تهرب الأسلحة من هذا المعبر قاتلك الله أيها الأفاك، وإنني أقول للقرضاوي ومن وقع معه على هذه الفتوى إن فارقتم الحياة وأنتم على هذه الفتوى ولم تتراجعوا عنها بموجب فتوى خطية فإنكم ستخلدون في النار، وهذا الحكم ليس من عندي وإنما بنص القرأن، فهذه الفتوى هي دعوة صريحة الى الأمريكان بأن يذبحوا المسلمين متى رأوا ذلك وفي كل زمان ومكان، وهي دعوة صريحة إلى موالاة اليهود والنصارى ضد المسلمين، فالله سبحانه وتعالى يقول (يا أيها الذين أمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين * فترى الذين في قلوبهم مرض يُسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده فيُصبحوا على ما أسروا في أنفسهم نادمين)} المائدة:51+52 {
ولقد تحدثت عن هذه الفتوى بالتفصيل في بحث سابق منشور على الآنترنت بعنوان (الوسطية والوسطيون المحرفون لدين الله والوسطية في القرآن) ولماذا يا شيخ قرضاوي لم تثأر لكرامتك وتقول كلمة حق عند سلطان جائر عندما استقبلكم ملك السعودية بإحتقار وقام بطردكم وإسماعكم كلام جارح فكيف لو الذي أساء لك شخص عادي ضعيف لصرت ترعد وتزبد
(نقلاً عن صحيفة القدس العربي 7/1/2009)
ومن المواقف المفضوحة والفاضحة لأصحابها موقف ما يُسمى بالداعية عمرو خالد، فهذا الدعي الجاهل الذي هو الآن أحد المنفذين للإستراتيجية الأمريكية في محاربة الآسلام وعقيدة الجهاد والتي وضعتها (مؤسسة راند الامريكية) يدعو إلى مُجابهة الجرائم التي يرتكبها اليهود ضد الأطفال والنساء وإستغاثاتهم التي تجعل الحجر يتميز ويتفجر من الغيظ، ليس بالدعوة لكراهية لليهود بالقتال والجهاد في سبيل الله ولابالتحريض على الجهاد وإنما بحب الحياة والأمل وأن نتعلم كيف نصنع الحياة، فاليهود يريدوننا ان نكره الحياة ونيأس كما يقول في محاضراته وفي مقابلة له مع محطة الجزيرة بتاريخ 4_1 2009 سأله المذيع ما رأيك في ما يجري من جرائم ضد اطفال ونساء الشعب الفلسطيني من جرائم وماذا تقول للعالم؟؟؟
أجاب هذا اليهودي المتخفي علينا أن نجابه ذلك بالأمل وحب الحياة، فأي ردة فعل تظهرنا كأرهابين فلا يجوز أن نتصرف كأرهابين، فهل هناك دليل أكبر من هذا الدليل على خطورة هذا الرجل والى ما يدعو له إنه يريد أن أن نُذبح كالنعاج دون أن نعترض حتى لا يتهمنا عدونا بأننا إرهابين، قاتلك الله يا مجرم، إن كلامك هذا يجعلك شريك في الجريمة التي يرتكبها اليهود ضد النساء والأطفال والشيوخ والشعب الفلسطيني بكامله، فدماؤهم ستكون لعنة عليك وعلى من هم مثلك يا من تعمل على محاربة عقيدة الجهاد عند المسلمين وإستبدالها بعقيدة ما يُسميه (بصناعة الحياة) حيث يعتبر أن الجهاد في سبيل الله صناعة للموت وإرهاب وهو دعوة للموت، ويُطالب شباب المسلمين بدعم أهل غزة بإرسال الرسائل الخلوية لهم، فهو يبدو أنه شريك بإحدى أكبر الشركات الخلوية الهاتفية الخاصة اوأنه قابض من هذه الشركات، فهذا الكلام من الطبيعي ان يصدر عن شخص معتمد من قبل الصليبية العالمية لتحريف الإسلام ومحاربة روح الجهاد عند شباب المسلمين، فمن اين يأخذ هذا الدعي دينه، أفلم يسمع بآيات الجهاد والقتال وحكم الجهاد في الكتاب والسنة وخصوصا عندما يتعرض ولو شبر من بلاد المسلمين الى إعتداء، فكيف عندما يكون الذي يتعرض للإعتداء هو شعب الأرض المباركة (أم لهم كتاب فيه يدرسون )
إن هذا الدعي الخطير يجب أن يُضرب بالأحذية، وأن لا يُسمع له، فهو جد خطير، فوالله إننا نؤثم إذا لم ننبه المسلمين لخطره وخطرمن هُم امثاله، فالحذر الحذر أيها المسلمون من المتسترين بالإسلام وهم ألد أعداء الإسلام ويعملون على هدمه من الداخل فكلنا دون هذا الدين .
ومن المواقف المُتخاذلة والمنحازة بوضوح لأعداء الأمة موقف قناة "العربية" والتي يُسميها أبناء الأمة بالعبرية لإنحيازها الواضح والفاضح إلى الكيان اليهودي، فهي تُحمل المسؤولية بالكامل للشعب الفلسطيني وتصورهُ بأنهُ هو المُعتدي وهي تعلن بوضوح بأن علينا أن لانظلم الكيان اليهودي، والذي تسميه بالأخر، وأن نتفهم وجهة نظره، فنحن لا نسمع إلاوجهة نظر الشعب الفلسطيني،
ألله أكبر عليك يا عبرية وعلى من أنشأك ومن مولك ومن يعمل فيك فكل من يعمل فيها هو جندي محارب للآمة .
ومن المواقف التي تبين بوضوح بأنها تقوم على التقية والخداع والكذب وذر الرماد في العيون موقف إيران وذراعها الصفوي(حزب اللات)الذي يظن كثير من الناس بأنهما من أمتنا، فإيران وكُل من يمت لها بصلة سياسية أوعقائدية إنما هو في صف أعداء الأمة، فهل تحتاجون إلى دليل على ذلك، ألم تروا وتسمعوا بما فعلته إيران ومن يتبعها بالمسلمين(أهل السُنة والجماعة في العراق وفي مقدمتهم أبناء الشعب الفلسطيني اللاجئين في العراق) فها هم بسبب جرائم إيران وأعوانها وعملائها في العراق يتشرد الفلسطينيون من العراق ليعيشوا في مخيمات جديدة (مخيم الوليد على الحدود السورية ومخيم الكرامة على الحدود الآردنية) أضيفت للمخيمات الفلسطينية المنتشرة في الارض، فإنني أتعجب أيها الناس من الكتاب والمحللين الذين يدعون بإنهم مع امتهم ويمدحون الموقف الإيرني بعد كل الذي جرى على يدها للشعب الفلسطيني في العراق، أما الذراع الصفوي الذي يُسمى بحزب الله وما هو إلا(حزب اللات) فزعيم هذا الحزب الذي يُعادي ويلعن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يعترف بتاريخ المسلمين كما هم اسياده اتباع ولاية الفقيه في ايران شن حملة عنيفة على حسني باراك والموقف الرسمي المصري لذرالرماد في العيون وللتغطية على حقيقة موقفه الباطني، فأنت لديك عشرات الألاف من الصواريخ وتدعي أنك مُنحاز إلى الشعب الفلسطيني فلماذا لا تقوم بفتح جبهة من الجنوب اللبناني وتجعل صواريخك تمطر على شمال فلسطين مُساندة للشعب الفلسطيني وتخفيفاً على أهل غزة،فهذا لا يُمكن أن تفعله لأنك تحمل عقيدة تعادي كل من ينتمي إلى أهل السُنة والجماعة ويُحب أبي بكر وعمر وعثمان وخالد وأبو عبيدة وسعد وأكبر دليل على ذلك تحالفك مع جزارالمخيمات في بيروت نبيه بري والجزار المقبور ايلي حبيقة .
ومن المواقف التي يجب أن ينتهي أصحابها إلى مزابل التاريخ موقف ما يُسمى بالسُسلطة الوطنية الفلسطينية من الجريمة التي يرتكبها اليهود ضد الشعب الفلسطيني الذي تدعي بأنها تمثله، فموقفها دل دلالة لا لبس فيها بأن معظم رموزها هُم مجموعة من الجواسيس والخونة الذين يرقصون على اشلاء شعبنا، فهم أحقر من أن يكونوا قادة وزعماء لهذا الشعب العظيم الذي يخوض حرباً إستئصالية منذ مائة عام، فبعض رموز هذه السُلطة يستحقون بأن يكونوا ممثلين للمتعاونين مع العدو وبعضهم للمثليين، وبعضهم ممثل للسكارى والمساطيل، وبعضهم ممثل للساقطين والساقطات، وبعضهم ممثل للعاهرات، وبعضهم ممثل لصالونات التجميل ونوادي التدليك، وبعضهم ممثل لأصحاب دورالأزياء.
أن الذين يُمثلون الشعب الفلسطيني هم الذين يُقاتلون الآن في الصفوف الأمامية في غزة والذين يُدافعون عن شعبهم وأمتهم ودينهم وعقيدتهم ، أما أنتم يا رموز السُلطة فمكانكم مزابل التاريخ .
اما الذين يقفون في الصف الثاني الذي يقف مع الأمة أصحاب المواقف التي تستحق التقدير:
فأول هذه المواقف موقف (رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان) والذي أحرج الأنظمة العربية وعرّى مواقفهم، حيث وقف في البرلمان التركي يوم الثلاثاء بتاريخ 6/1/2009 موقفاً متقدماً جداً وخارج نطاق المألوف في سياسة تركيا تجاه الكيان اليهودي ويتناقض مع الأتاتوركية التي هي جزء من اليهودية العالمية، حيث صرح(أردوغان) بأن قضية الشعب الفلسطيني هي قضية الشعب التركي وبأنني لن أكون مُنحازاً إلا لأطفال غزة وبتهديد غير مباشر للكيان اليهودي قال (على اليهود أن يعلموا بأنني لست إنساناً عادياً فأنا حفيد الدولة العثمانية وعليكم أن تعلموا ما هي الدولة العثمانية فهي التي حمت أجدادكم عندما إضطهدكم الأوروبيون)، وهاجم الغرب الصليبي بعُنف الذي يؤيد و يتآمر على الشعب الفلسطيني ولا يُحرك ساكناً حيال ما يجري لاهل غزة، وخاطب زعماء الكيان اليهودي قائلا (ان جرائمكم ضد الشعب الفلسطيني نقطة سوداء في تاريخ الإنسانية، وإذا لم يتوقف العدوان فإن الخيارات أمامه مفتوحة) وعندما سُئل عن هذه التصريحات وهل هي عاطفية وكانت إرتجالية أجاب بأن هذه التصريحات جاءت بعد دراسة وإنني أعني ما أقول ولقد أحدثت هذه التصريحات ذعرا في الكيان اليهودي وعندما إتصل به اولمرت وليفني للإستفسار عن تصريحاته رفض الرد عليهما، فسلام عليكم يا رجب طيب أردوغان يا حفيد الدولة العثمانية، فلقد عرفت من أنت وإلى من تنتمي فإستمر على هذه الطريق و اعمل على تطوير موقفكم، فوالله إنكم ستجدون الشعب التركي المسلم يُساندكم ويدعمكم ويحميكم من(يهود الدونمة) وستجدون أن الامة الاسلامية من المحيط إلى المحيط تقف إلى جانبكم، فالأمل بالله أولاً ثم بأحفاد الدولة العثمانية التي حمت المسلمين مدة ستة قرون والتي كانت تحول دون قيام اليهود بإغتصاب فلسطين بموجب مؤامرة دولية .
وها هو الشعب التركي المسلم يخرج إلى الشوارع بالملايين وهو يتميز من الغيظ ويزأر يُطالب بفتح الحدود والسماح لهُ بالتوجه إلى فلسطين لإنقاذ أهلها من أنياب اليهود ومُعلنين بأنهُم أحفاد العثمانيين الذين حموا بلاد المسلمين مدة ستة قرون ومنعوا قيام دولة يهود في فلسطين المُباركة، وها هم يقومون بالهجوم على فريق كرة السلة اليهودي في انقرة فكادوا أن يفتكوا به وهم يُكبرون ويُهللون لولا تدخل الشرطة التي أنقذت الفريق من أيديهم، فالسلام عليكم يا شعب تركيا المسلم يا حفيد الدولة العثمانية، فهاهي جرائم اليهود جعلتكم تستيقظون على الحقيقة التي حاول ( يهود الدونمة) ان يطمسوها وهي انكم تنتمون لأمة الإسلام، وأن المسلمين جسد واحد أذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، وها هي روح الجهاد تستيقظ فيكم من جديد يا أحفاد محمد الفاتح نتيجة جرائم اليهود ضد إخوتكم المسلمين الفلسطينيين.
ومن المواقف المُشرفة والتي تستحق التقدير موقف رئيس فنزويلا (هوغو تشافيز) الذي قام بطرد السفير اليهودي المجرم من فنزويلا بطريقة مهينة، فتحية لك يا أيها الحُر تشافيز الذي صفعت جميع الخونة والمتأمرين من حكام العرب.
ومن المواقف المُشرفة والمتميزة والتي ترتقي الى مستوى المعركة والحدث موقف محطة الجزيرة في قطر، فلقد تحولت هذه المحطة من أول يوم للعدوان على الشعب الفلسطيني في غزة إلى قناة مُحاربة، فهي تخوض المعركة بجميع إمكانياتها وبجميع كوادرها الى جانب الشعب الفلسطيني في ارض المعركة وفي المركز في قطر، فهي مستنفرة وفي حالة طواريء على مدارالساعة ومنذ اول يوم لبدء العدوان الجوي، فألغت جميع برامجها الاعتيادية وصارت تنقل للعالم ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وبشاعات في غزة مباشرة وعلى الهواء ، ولقد تحول مُراسيلها في غزة (وائل الدحدوح وسميرأبو شمالة وتامر المسحال وهبة عكيلة ووليد العمري والياس كرام) إلى جنود حقيقيين ينقلون صرخات وأهات النساء والأطفال والرجال المكلومين إلى العالم مما كان له الأثر الكبير في تحريك الشعوب الإسلامية وشعوب العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمُطالبة بوقف العدوان والجرائم التي يرتكبها اليهود ضد الشعب الفلسطيني مما جعل هذه الشعوب تنام وتستيقظ على قناة الجزيرة باللغتين العربية والإنجليزية، وتحية الى مذيعي الجزيرة في المركز المتفاعلين مع الحدث بطريقة تدل على إنتماء حقيقي لأمتهم، تحية الى القائد( وضاح خنفر) وإلى رئيس التحرير (الجنرال أحمد الشيخ) والمقاتل عميد المذيعين العرب (جمال الريان) والعقداء (محمد كريشان وتوفيق طه وعلي الظفيري وعبد الصمد ناصروحسن جمول وليلى الشيخلي وليلى الشايب وخديجة بن قنة ولينا زهر الدين وجمانة نمورة) وتحية الى المؤسسين لمحطة الجزيرة والممولين لها والقائمين عليها، (فالجزيرة زائد قطر تساوي دولة عظمى ومصر زائد حسني باراك تساوي صفر، فإذا لم تصدقوا فانظروا الى وزن مصر في عهد حسني باراك ووزن قطر في عصر الشيخ حمد بن خليفة صاحب فكرة الجزيرة )
وهنا اريد ان اوجه نصيحة من منطلق حرصنا على هذه المحطة الاستثنائية والتي هي محطة المستضعفين في الأرض، فهم يشعرون بأنهم يملكونها لماذا تركزون على عزمي بشارة وكأنه لايوجد في الأمة من يفهم او لديه قدرة على التحليل إلا هذا الرجل الذي ولد سياسيا من رحم الكنيست الدنس، وبعد أن اقسم بالولاء للكيان اليهودي ولحدوده من الفرات الى النيل، فالذي يتابع كلامه ويدقق فيه لا يجد له مضمون، فهو يستخدم عبارات وجمل مع أسلوب فيه دلال وتكلف مدرب عليه فيظنه الإنسان البسيط مفكراً، وقبل أيام عندما سأله المذيع عن موقف تشافيز وطرده للسفير اليهودي ولماذا لا تقوم الدول العربية التي لها علاقة مع اليهود بطرد السفير اليهودي فلم يستطع أن يُخفي غيظه من موقف تشافيز حيث أجاب إن تشافيز بعيد وهو يستطيع ان يأخذ الموقف الذي يريد، ان هذا موقف شعبوي أي ان تشافيز يبحث عن الشعبية، فلماذا لا تركزون على الكُتاب والمُحللين الخارجين من أعماق الأمة ووُلدوا من رحمها الطاهر ويُعبرون عن ضميرها ووجعها بصدق وتلقائية وعفوية وبدون تنظير مصطنع فارغ ليس له مضمون كما يفعل فيصل القاسم في برنامج الآتجاه المعاكس الذي اصبح البرنامج الجماهيري الآول في الجزيرة وفي العالم العربي، فالسلام على الجزيرة وعلى العاملين فيها وعلى من أسسها، فالأمة أصبحت تعيش في عصر الجزيرة فهي حقا علامة فارقة في تاريخ الاعلام .
والسلام على غزة، السلام على أهلها، السلام على نسائها، السلام على أطفالها، السلام على رجالها، السلام على شبابها، السلام على شهدائها، السلام على أمهات الشهداء وأباء الشهداء وزوجات الشهداء، والسلام على أبناء الشهداء، والسلام على الجرحى وآبائهم وأمهاتهم وزوجاتهم وأبنائهم وجيرانهم، السلام على ابنائهاالمجاهدين الذين يقفون في خط الدفاع الاول عن الأمة وعن أرضها وكرامتها ويتصدون بصدورعارية وبإمكانيات محدودة لا تذكرمع إمكانيات يهود الذين يمتلكون جميع أصناف الاسلحة الأمريكية الفتاكة وأحدثها، فحولوا غزة الى ميدان للرماية ولتجربة انواع جديدة من السلاح والتي يُلقونها من البر والبحر والجو وهُم يمتطون أقوى الدروع وأحصنها ويُغيرون بأحدث الطائرات الامريكية على غزة دون أن يُميزوا بين حجر أو شجر أو بش رأو بيت أو مسجد أو مرفق عام أو طفل أو إمرأة أو شيخ كبيرعاجزأوأعزل أومقاتل أومدرسة أطفال،فكُل شيء مُستباح لديهم،فيهود يقومون بحرق غزة على أهلها من منطلق عقيدتهم التوراتية التلمودية فعقيدتهم المحرفة التي وضعها حاخاماتهم تأمرهم بذلك ،إنها حقاً محرقة بمعنى الكلمة تجري بدعم امريكي صريح وواضح وضوح الشمس وتحت سمع وبصرالعالم وبتخاذل وتواطؤ وإشتراك معظم حُكام العرب والمسلمين الذين أصبحت حقيقة معظمهم لا تخفى على الاطفال ولاعلى الأجنة في بطون أمهاتهم وفي مقدمتهم حسني باراك،فكُل من يُطالبهم بالتحرك أوبإتخاذ موقف قوي وحاسم إلى جانب الشعب الفلسطيني وضد يهود لوقف العدوان الهمجي الإستئصالي الذي يتعرض له إنما هو غبي أو جاهل أو مُثقف مزورأو فاقد لوعيه أومُدلس،فكيف لمن هم في صف الاعداءومن الذين يتولون اليهود والذين جاءت بهم المخابرات المركزية سيأخذون موقفاً ضد أنفسهم فهم جزءلا يتجزأ من الحرب على الأمة وعلى دينها،هم العدو فاحذرهم والخطرالذي يتهدد وجود الأمة.
وإننا نقول ليهود إن جرائمكم والهلكوست الذي تقومون به اليوم ضد الآطفال والنساء والرجال في غزة لن يبقي شجرتكم الخبيثة التي زرعت في ارضنا المباركة ولن يطيل عمر كيانكم ولن تجعل الشعب الفلسطيني يستسلم ويرفع الراية البيضاء بل ستزيد هذا الشعب عزيمة واصرارا على إزالة كيانكم وخلع شجرتكم من جذورها،فشلال الدم المتدفق من جسد الشعب الفلسطيني منذ مائة عام بسبب جرائمكم ستجرف كيانكم من القواعد وإعلموا بأنه سيخرج من رحم غزة ومن وسط الركام من هم أشد بأساً، فهذا ديدن الشعب الفلسطيني المجاهد الذي يخوض اطول معركة في التاريخ،فجيل يُسلم الراية لجيل أكثر إصرارا وأقوى إيمانا حتى يأتي وعد الله
( فإذا جاء وعد الآخرة ليسئوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة وليُتبرو ما علوا تتبيرا ) } الإسراء:7 {
والله أكبر الله أكبر الله أكبر وما النصر الا من عند الله
اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
18-01-2009 / 12:19:37 الياس من الجزائر
كلمة حق
بارك الله في كاتب هاته المقالة الصادقة التي عبرت عن ما يختلجه شعوريالله يحفظك يا أخي على قولك للحق
15-01-2009 / 14:51:31 أبو محمد
ويلكم ويلكم من القصاص يا بني صهيون
أخ حب الصحابة أبدأ بتوضيح جملة كتبتها أنت حتى لا يستغلها أي أحد على الوجه الخطأ :
قلت :"أرجو أن يلتزم كل شخص بما عليه و يترك الله يحاسب العملاء و الخونة لأنه هو أعلم بالسرائر و ليس أحد منا "
أكمل الجملة : فأقول "ولكن إذا ما تبين أن هذا الشخص خائن بدلائل قطعية وأقول جيداً قطعية هنالك وجبت محاسبته على صنيعه وإلا وقعنا في الإرجاء أعاذنا الله منه"
أنا أعلم جيداً أنك لا تقصد هذا يا أخ حب الصحابة.
دعك من ابي سمية فلم نترك من قبل فرصة لإقناعه بدون فائدة وابحث معه على نقاط الالتقاء مع إنكار منهجه المعوج وإن أبى.
ادعو بالسلام ل أطفال غزة ونسائها وشيخها، ادعو بالنصر للمقاومين.
ادعو لعل الله يهدي هؤلاء الحكام أو يدفعهم عنا بما يشاء.
خلدوا هذه المأساة لديكم كي نرد بالعنف الذي يستحقه بنو صهيون قبحهم الله حين يأتي الوقت، إشحذوا طاقاتكم وأعدو لهم من القوة ما استطعتم فإن الوقت وإن لم يكن قد حان لنمحو صهيون من الوجود فإنه لن يلبث أن يحين، علمو أولادكم ، حفزو نساءكم نبهو ا أصحابكم فإن الوقت لن يلبث أن يحين وويلكم ويلكم من القصاص يا بني صهيون .
15-01-2009 / 14:38:02 ابو سمية
يعني وجدت ما تتعلق به، بالطبع هو خطا مني في رسم الكلمات كما اخطا بالمناسبة في الكثير من المداخلات من خلال العديد من الاخطاء اللغوية والتركيبية وغيرها، والا فانه الجرح والتعديل كما قلت وليس العدل والتجريح، اذن ليست هذه المشكلةن ولتركمز بدل هذا في لب الموضوع ولا تحاول التهرب.
يعني لا افهم هذا الإحتكار الغريب لتناول الامور الشرعية وهو ما يؤدي لكهنوت غريب، لكان امور الاسلام الغازا يحوز اسرارها كهنوت اوتي مفاتيحه من دون الناس، انا اتحدث في امور كل احد يمكن ان يتحدث فيها مادام قد اوتي فهما واطلاعا، ولا افهم لماذا تستطيع انت او غيرك الاطلاع والحكم بالمقابل على غيرك بوجوب عدم التدخل، هذا كهنوت غريب يجب التخلي عنه
كما ادعوك بالمناسبة الكف عن المغالطة، العمالة ةوالخيانة تتعلق بحالات واضحة لا علاقة للعلم بها، أقام بها عالم او غير عالم.
لا يمكن القول بان احدهم لا يمكن ان يكون خائنا مثلا لانه عالم
ثم ان النقاش اصلا انحرفت به، وكان يتعلق بالحكام وبفقهاء السلطان الذين يتاجرون بعلمهم، هذا هو الموضوع، ومثل هذا الموضوع يمكن ان يتحدث فيه اي كان، لانه لا يتعلق بالعلم وانما بحالات واضحة: حكام يبيعون بلدانهم ويتآمرون وفقهاء يزكون ذلك من خلال التلاعب اباحكام الشرعية.
هذا هو الموضوع الذي يجب ان يناقش
15-01-2009 / 14:21:45 حب الصحابة
إسمه الجرح و التعديل يا أبوسمية
بالله أنظر يا أخ وكن حكما الرجل لا يعرف حتى إسم العلم الذي يتحدث عنه يقول ( العدل و التجريح)
بينما العلم إسمه الجرح و التعديل
ورغم ذلك يناقش في الموضوع و يتكلم و يخوض يتعالم
فهمت الآن يا اخي لماذا أنا أردت نقاشه لأن كثير من الناس يريدون التعالم و أن يحكموا على العلماء و الدعاة وتجريح هذا و تزكية ذاك
نحن نحترم كل أهل العلم و الدعاة و من ثبت عليه بدعة أو خطأ نقوم بتجريحه
و معنى التجريح هو نقد كلامه على ضوء الكتاب و السنة ولو لم يرد التراجع عن ضلاله فالواجب تحذير الناس منه ومن ضلاله
أما أن نتهمه بالعمالة و ببيع الذمة و بالخيانة و بتهم تأدي لتكفيره فهذا لا يقبل
قد يخطئ في أمر من الأمور لكن هذا لا يعني إتهامه بهتانا بخائن و عميل و .... إلى آخر تلك الإسطوانة
أرجو أن يلتزم كل شخص بما عليه و يترك الله يحاسب العملاء و الخونة لأنه هو أعلم بالسرائر و ليس أحد منا
15-01-2009 / 12:24:23 حب الصحابة
لا تآخذني أخ أبومحمد لكن وجب الرد على مستغلي الفرص
يا أخ أبو محمد الموضوع أن أبوسمية بدل أن يبحث عن المساهمة في نصرة إخوانه في غزة و لو بدعوة نصرة.ذهب يبحث عن الترويج لأفكاره و يتهم أعداءه و يحاول نصرة فكره
أقول له طيب القرضاوي قدم لغزة أشياء معينة هل قدمت انت ماقدم القرضاوي؟؟؟؟
على كل حال أتا لست من المساندين للقرضاوي لأنه حقيقة بعيد عن الحق و لكن كلمة الحق لا أسكت عليها
و إن كان لك يا أبوسمية مشاكل مع أنظمة و علماء فلتكن بعيدة عن اشلاء اطفال أهل غزة و لا تتحين الفرصة لتروج لفكرك على جثث الأطفال
لذلك يا أبومحمد أنا دخلت معه في النقاش لأن الجميع أصبح يستغل المصيبة ليروج لما يريده و ليطعن في أعدائه
إتقوا الله يا بشر
15-01-2009 / 08:56:03 أبو محمد
أنتما الاثنان تغردان خارج السرب
اسمحا لي يا أخ أبا سمية و يا أخ حب الصحابة أن أكون شديداً معكما : أنتما الاثنان تغردان خارج السرب هل هذا هو وقت هذا الحديث !؟؟؟!!!
أنتما تبحثان عن موضوع تختلفان فيه! وهل هذا وقته ؟؟!!!؟؟
دعونا نركز على مصابنا في غزة وفيه جانب يهمكما : جانب ال إيمان والاصطبار يا أخ حب الصحابة وجانب الحكام "الخونة" يا أخ أبا سمية.
لي عودة إن شاء الله
15-01-2009 / 08:32:21 ابو سمية
العدل والتجريح علم كامل مبني على اسس تعتمد على الادلة المتعلقة بشخص الفرد من حيث قدراته كالحفظ ودينه هل هو ثقة، هل هو مبتدع ومحرف وغيرها من الشروط، ولا يحكم على احدهم ويصنف في مرتبة الا بالقرائن.
وكل هذا لا علاقة له بالشهرة التي تتحدث عنها، ثم ان الشهرة ليست بالضرورة ظهورا بالتلفزة.
لست انا شخصيا من يسال عن ربيع المدخلي، وانما نحن هنا تحدث عمن تناوله بتعمق ورد عليه بالتفصيل، فلتذهب الى هناك وتقرا مليا ثم عد لنا.
وبالمناسبة هناك غير الذكتور طارق ممن تناول ربيع المدخلي، حاول ان تبحث وستجد الكثير.
اما كون العالم، احدهم معروف عند العوام واخر معروف عند طلبة العلم، فهذه تقسيماتك انت وهي ذاتيةو ولا معنى لها، لان العبرة في صحة التقسيم وليس في من قال به، لان مصطلح العوام اصلا فقد معناه المتعارف عليه قديما، وعليه فلا ينظر كثيرا لمثل هذا الاستعمال، بل لربما وجب ايجاد تقسيمات جديدة لمن يتناول العلوم الشرعية.
15-01-2009 / 08:14:30 حب الصحابة
على كل حال منذ فجر الإسلام المقياس في معرفة الرجال هو التزكيات ولذلك أسس علم كامل إسمه علم الجرح و التعديل
ولكن يبدو أنك غافل عن هذا
ولكي لا تلبس على الناس و تدعي أن وسائل الإعلام تقوم بالشهرة لربيع المدخلي أو غيره
أقول لك كلمة واحدة أنا أعرف ربيع المدخلي منذ 5 سنوات على الأقل ولم أره يوما في تلفاز أو حتى في محاضرة مصورة وأقسم أني لا أعرف وجهه أصلا
فطارق عبد الحليم معروف عند الجماهير العوام أكثر منه ولكن الثاني معروف عند أهل العلم و طلابه وشتان.
على كل حال كتابات ربيع المدخلي موجودة ممكن تأتينا بخطأ عقدي أو منهجي رغم كونه غير معصوم
لكن مشكلة هؤلاء مع ربيع المدخلي أنه إختصاصه الجرح و التعديل ولذلك يعادونه لأنه يرد على أخطائهم ليبينها للناس
ويا ليتك يا ابوسمية تقلد طارق عبد الحليم في منهجه كله لأنه لو ترك الغلو في التكفير لأصبح على حق لكن غلوه في تكفير الأعيان من المسلمين هو ضلال
وأهل السنة أحرص الناس على ترك تكفير الأعيان
أي نقول هذا العمل كفر لكن فلان لا يكفر إلا بعد ثبوت إستحلاله القلبي للأمر وإلا أصبحنا نقول بقول الخوارج الأولين
هذا ما عندي والله أعلم
15-01-2009 / 07:32:44 ابو سمية
أرجو يا اخ حب الصحابة ان لا تواصل معي الا بشرط قراءة ما اكتب وقراءة ما ادعوك لقرائته:
- لقد اجبتك من قبل عن كيفية الترويج للواقع، فاقرأ ما كتبت
- موضوع التزكيات وشهرة العلماء كمقياس للحكم على المصداقية، هذا شيئ غريب فعلا وهو يعطي فكرة عما ال اليه الحال الوقت الحاضر من لعب وتلاعب الاعلام بضحاياه.
- يعني الموضوع ليس انتخابات حتى ينظر فيه للكثرة، وليس موضوع "فنان" او لاعب كرة حتى ينظر فيه للشهرة، يتعلق الامر هنا بعلم وبورع ومصداقية، هنا يكفي ان يكون المتكلم أن يقول حقا ويبرهن عليه، فضلا على الدكتور طارق مختص في الميدان وله فعلا كتابات عديدة.
- اما موضوع شهرته من عدمها، فلعل هذا من دواعي مصداقيته، اذا علمنا ان الشهرة تقف ورائها وسائل الاعلام التي لا تروج الا لمن هو مرضي عنه، وعليه فيمكن القول ان كل من هو مشهور فيجب ابتداء اخذه بريبة
- المدخلي ظهرت انحرافاته متاخرا، بعد التزكية التي اعطاها اياه اساتذته المشار اليهم، وادعوك لقراءة المواضيع المتعلقة قبل ان ترد، انظر المقالات والكتاب المتعلق بالموضوع التي الفها الشيخ طارق حول المسألة
14-01-2009 / 22:19:44 حب الصحابة
يبدو أنك لا تنتهي
أنت مرة تقول أنا لا أتهم العلماء و مرة تقول لازم نأتي بمصداقية قبل أخذ كلامهم
وسألتك عن الواقع الذي يروجون له فلا تجيب.
و بالنسبة لتصنيف العلماء فلست أنت من يستطيع تصنيفهم من أنت يا رجل ؟؟؟ ماهذا الغرور!!!!!!
العلماء يأخذون مصداقيتهم من تزكيات علماء عصرهم و شيوخهم
فالشيخ ربيع المدخلي له تزكيات متعددة من الشيخ الألباني و الشيخ بن باز و الشيخ العثيمين و الشيخ الشنقيطي .... كل هؤلاء مشهود لهم بالعلم و انهم أفضل علماء عصرهم
أما طارق عبد الحليم فينطبق عليه المثل القائل
سألنا عن ثُمالة كل حيٍّ ... ... فقال القائلون ومن ثُمالة؟
فقلت محمد بن يزيد منهم ... ... فقالوا زِدتنا بهم جهالة
حيث أنني لم أجد له تزكية أصلا و لذلك فلا نقارن بين عالم إمام و بين داعية نكرة
14-01-2009 / 09:49:20 ابو سمية
إذن لم تنه النقاش كما وعدت، طيب ساواصل الرد على مغالطاتك:
انا لم اقل ان العلماء في المطلق متهمون، وانما نحن نتحدث عن اولئك الذين يزكون الواقع العفن والذين يتحركون برضاء امريكا، والا فان هناك علماء آخرون كثر لا غبار على علمهم ومصداقيتهم، وليس طارق عبد الحليم الا احدهم ولكن مثله الكثير الذين ينهجون نهجه، ولكنهم مغيبون بحكم ان الاعلام لا يتناولهم، وانما يتناول فقط الذين ترضى عنهم امريكا واذنابها.
اذن مغالطتك هي تصويرك ان الحديث يدور حول كل العلماء، وهذا كلام مجافي للحقيقة ولم اقل بهذا ابدا.
اما مصداقية احدهم، فانها يكفيها الحد الادنى انه يتحرك للنهي عن المنكرات بما يستطيع، ولا يزكي الواقع العفن، هذه الدرجة لازمة لتكوين الحد الادنى من المصداقية
طبق هذه القاعدة على العلماء وستجدهم صنفان
14-01-2009 / 09:35:44 حب الصحابة
"""""""""""
- يمعنى يجب عليك انت اثبات ان لهؤلاء مصداقية اصلا، قبل ان تطالبنا بان ننظر في مايقولون بالتفصيل، هل للساكت عن الباطل وعن المزكي للمنكرات وللخيانات ولضرب المسلمين بالعراق وفلسطين، هل لمثل هذا مصدااقية، يجب اثبات هذا اولا قبل النظر في تفاصيل فتاويهم.
""""""""""
أرجو من الجميع الإنتباه لهذا
يعني هو متهم حتى تثبت براءته وليس بريئ حتى تثبت إدانته.
علمت الآن مدى تعصبك و جهلك
يا مسلمون أنتم مطالبون أن تثبتوا براءة علمائكم حتى يكون لهم مصداقية
ما هذه الأضحوكة ؟؟!!!!!
أرد عليك بما أنك تريد ذلك أنا أقول ربيع المدخلي و كل علماء السنة لا مصداقية لهم
برهن انت مصداقية طارق عبد الحليم .
لا حول و لا قوة إلا بالله
14-01-2009 / 09:29:32 حب الصحابة
تعقيبا
ردا على بعض ما طرحته يا أبوسمية
تقول أنني أتهم بالتكفير كل من خالف آل سعود !!!!!!
لا أدري اين رأيت هذا !!!!
كما تدعي أنني أقول كل من هو خارج عن فقهاء آل سعود فهو تكفيري
لا ياحبيبي لم أقل هذا لكن من يقول عن أخيه المسلم أنه طاغوت و أنه مبتدع و أنه فاسق هكذا بدون أي دليل فهو لن يكون إلا تكفيري أو منحرف أو جاهل
كما أنك تعتبر الكلام في الأسماء و الصفات جدل عقيم وتقول أنه إشغال للناس على ما هو أهم
نسأل الله السلامة و العافية منك
أنا لم أتكلم في موضوع الصفات هنا ولك العودة للمداخلة أنا فقط ضربت مثلا وأنت لما لم تجد ما ترد به علي إتخذت ذلك حجة لتعبئة مداخلتك فنقاشنا لم يتناول عقيدة الأسماء و الصفات.
أنت تعتقد أن الإنشغال بالرد على روتانا سينما و قنوات تلفزية
و الإنشغال بالحكام و ترك التفقه في الدين هو الحل؟؟؟
على كل حال لن يقتنع بطرحك أي مسلم (إذا إعتبرت أن من هم حولك مسلمين) لأنك يبدو أنك تعتبرهم شيئ آخر
هل تعرف لماذا؟؟؟
لأن الناس مغيبين منذ عقود فالواجب تصحيح عقيدتهم و دينهم قبل أن تكلمهم على الموسيقى حرام ....
كما ان محاربة الحكام و المسلمون في هذه الحالة لن يؤدي إلى للكوارث كما حدث في تونس في ١٩٩٠ و في ٢٠٠٦
وكما حدث في عديد الدول الإسلامية كالجزائر و مصر ....
وذلك لأن هؤلاء المتحمسين لا يقدرون المفاسد و المصالح وهذا ما عاد بنا عقود للوراء وجعل الصحوة الإسلامية تتراجع
نسأل الله العافية
ثم أخيرا لم تجبني ما هو الواقع الذي نروج له ؟؟؟؟ أم هي كلمة سمعتها و ترددها ؟؟؟
14-01-2009 / 09:29:01 ابو سمية
مغالطات بالجملة
انا ايضا ساختم مداخلاتي معك برد على مغالطات اردت انت ان تختم بها:
- الشيخ الدكتور طارق عبد الحليم لم يكفر من خالفه ولم يبدّع كما تقول، بل تناول المدخلي بالتحديد وقدم بحثا كاملا حوله بالادلة ، وتناول مقتبسات من كلام المدخلي، عكس ماتقول انت، واثبت خطاه العقدي وان المدخلي هذا لا يعمل الا على تكريس الواقع، والكل فعلا مدعو لزيارة موقع الشيخ طارق للحكم بنفسه حول صحة كلامي وكلامك.
- اصرارك طلب امثلة من خطاء فتاوي علمائك، يدل على انك لم تفهم بعد المسالة المطروحة للنقاش، لان النقاش لا يدور حول عدم الاهلية العلمية لهؤلاء حتى تطالب بادلة على اخطائهم وانما الموضوع موضوع اخر، نحن نتحدث على فساد مقارباتهم، وانهم اصلا لا يمتلكون المصداقية وليس العلم، وهذا يعني فساد كل ما ينتج عنهم، من دون النظر لتفاصيله.
- يمعنى يجب عليك انت اثبات ان لهؤلاء مصداقية اصلا، قبل ان تطالبنا بان ننظر في مايقولون بالتفصيل، هل للساكت عن الباطل وعن المزكي للمنكرات وللخيانات ولضرب المسلمين بالعراق وفلسطين، هل لمثل هذا مصدااقية، يجب اثبات هذا اولا قبل النظر في تفاصيل فتاويهم.
14-01-2009 / 09:12:49 حب الصحابة
لم لا تقبل ما طلبته منك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنت إنحرفت بالحديث إنحرافا شديدا و لذلك أنهي معك الحوار
ولك أن تدخل موقع طارق عبد الحليم و ستستنتج ذلك لوحدك الرجل يكفر كل من خالفه و يبدعه بدون حتى أن يأتي بأي دليل
تريد أن تتأكد بنفسك فلتتأكد والكل مدعو لذلك
على كل حال أنا قلت كلمة حق وليس لأنه فقيه فهو معصوم من السقوط في التطرف
وأنا أنتظر أن تأتي أنت و معك طارق عبد الحليم هذا بحجة من كتب و فتاوى أعدائكم من الذين تبدعونهم و تكفرونهم بشيئ خالفوا فيه اهل السنة و الجماعة
و من الآن إلى أن تأتي به أوقف معك النقاش لأنه صار جدل عقيم
أرجو منك ان تكون عاقلا و تأتينا بما خالفوا فيه أو فلتلتزم بترك هذا المنهج الذي تتخذه للعبادة و هو في الحقيقة منحرف جدا
و الكل شاهد عليك في هذا المنتدى و الله من فوقنا رقيب
ملاحظة:
إن كنت ستعيد نفس الكلام الذي قلته في مداخلاتك السابقة فلا داعي لذلك لكي لا تضيع وقتك و وقتي
14-01-2009 / 07:19:58 ابو سمية
اكدت الحقيقة وهي انكم ترون أن كل من خالف فقهاء السطان فهو تكفيري
الاخ حب الصحابة السلام عليكم
- انا لا اريد للنقاش ان ينحرف، بل اريد به ان يمضي لنهاياته الطبيعية وهي اثبات انكم معشر المروجين للواقع تعملون على تفصيل النصوص الشرعية كما تريدون، وكل عالم خالف وبين فساد علماء السلطان لا تاخذون بكلامه وتتهونمه بانه تكفيري، يا اخي اتكلم معك انا قلتم فيّ ما قلتم، فهذا الشيخ طارق عبد الحليم مختص في اصول الفقه ولله مؤلفات، قلت فيه بأنه تكفيري أيضا، لأنه خالف فقهاء ال سعود.
- بمعنى انك اكدت ما قلته من قبل عنكم، وهي انكم ترون الناس صنفين اما ان تقبل بما يقوله المقربون من الحكام، والا فانت مصنف اليا تكفيري بل ومقرب من القاعدة.
- تقول ما هو التريج للواقع، حسب احدهم من ذلك ان يسكت عن الباطل ولا ينهي عنه، ولكن اكثره ان يزكي الحكام المفسدين والمشيعي الفاحشة والموالين للكفار، وبينهم اصناف كثيرة، وكل هذا ينطبق على فقهاء السلطان
- لا يوجد اي تناقض بين القول بين ان احدهم متهم بالارجاء وبين ان يكون مروجا للواقع، وقد فسرت ذلك في المداخلة التي قبلها.
- الكلام في الصفات جدل عقيم لانه يلهي الناس عن ما هو أهم، وقد اقررت انت نفسك ضمنيا بذلك، حيث قاد هذا النقاش الناس لانحرافات فلسفية متعالية لا امتداد لها في الواقع، ثم ان اعادة تناول مثل هذا النقاش الآن، يمثل نوعا من العبث لان هناك مخاطر اخرى اهم من هذه المسائل النظرية، ولان اعداء الاسلام العلمانيون مثلا لا ينقون صفات الله وانما مشكلتهم من نوع آخر، ولان علماء السلطان المتلاعبين بكتاب الله لا ينفون صفات الله وأن امرهم امر آخر، واذن فهذه مسائل مستجدة وجب ايجاد حلول لها ليس من بينها صفات الله.
- اهل السنة لم يذفوا بالاجماع علم الكلام كما تدعي، بل ان هذا العلم كان رافعة لدفاع المسلمين والذود عنه ضد اعدائه من الملل الاخرى في اوقات سابقة، وانما ذموا الاسراف فيه كما قلت انا سابقا
- ثم دعك من امري من اني لا اعرف ما اتحدث فيه، ولكن تاكد اني لا اتحدث في موضوع الا وانا مطلع عليه
13-01-2009 / 20:39:51 حب الصحابة
صدمتني حقيقة
لا أظن أن أحدا هنا دافع عن آل سعود يا أبوسمية يبدو أنك تحاول الإنحراف بالحوار و هذا يجعلني أتوقف عن محاورتك
وأرجو منك تفسير هذه الكلمة (الترويج للواقع) لا نفهم هذا الكلام حقيقة
هل وجدت عالما يروج للكبريهات أو الحانات أو السياحة الجنسية هذا ما تقصده بالواقع
أم هل وجدت عالما منهم يروج للحكم بغير ما أنزل الله ؟؟ هذا ما تقصده بالواقع؟؟
يا أخي أنا اتحداك أن تأتي بكلام لهؤلاء فيه ترويج لهذا الأمر (الواقع)
أنت تطلق كلمة هكذا في المطلق و ما وجدته في مداخلاتك تعتيم على تعتيم لا أعرف لماذا و لكن متأكد من أنه إخفاء لأمر ما .
كما ان كلامك متناقض جدا مرة تقول لنا هؤلاء مرجئة و مرة تقول لا هو ترويج للواقع
إثبت على كلمة واحدة
أنت تعتبر الكلام في الصفات و الأسماء جدل عقيم ؟؟؟
لكن الواقع منذ ظهور الفرق المنحرفة إلى اليوم أنها تعادي اهل السنة على هذا الأصل
كما تبين لنا من كلامك أنك ممن يجهلون اصلا تلك المسائل وكأن الأمر كان قديما و إنتهى حديثا هذا أصل من أنكره أو أوله أو دعا لتركه فهو في ضلال .
أنت و أمثالك من الذين يريدون دين على قياسهم على مزاجهم و كأنهم يفصلون سروال
يعني تتركون من الدين ما تريدون و تـأخذون ما تريدون سبحان الله.
يعني اليوم نترك أصل عقيدة الصفات و غدا نترك عقيدة الإيمان باليوم الآخر و بعد غد نترك عقيدة القدر و بعدها نترك الدين أصلا زعما ان هذا مشكل قديم لا مانع إن كان الناس يختلفون فيه و الأولى أن نتركه أصلا سبحان الله يارجل
كما تبين كذلك انك ممن يتبنون تفكير أهل الكلام من الفلاسفة و هؤلاء ذمهم أهل السنة جميعا بلا إستثناء
كما قلت :
(انبرى المسلمون آنذاك للرد على التحدي واوجدوا علم الكلام الذي عالج تلك المسائل)
بل جعل المسلمين في حيص بيص و أنت يبدو أنك لا علم لك بالأمر أصلا ولكن تناقش فيه للأسف.
كما أنك تتهمني بأنني أدعو الناس إما ان يكونوا مع الحاكم أو أنهم مع الزرقاوي
مع أنني لم أقل هذا أصلا
وكلامي واضح جدا قلت مثل أولائك يتبنون هذا الكلام ويجدون في التلبيس به على المسلمين مرتعا خصبا لتمرير جرائمهم
أما بالنسبة للمدخلي فهو عالم ليس معصوم من الخطأ لكن يكفي تزكيات أكابر العلماء كالألباني رحمة الله عليه و محمد الأمين الشنقيطي رحمة الله عليه و بن باز رحمة الله عليه وغيرهم جمع غفير من أهل العلم
وبما أننا فيها الآن لكي نكون مطمئنين لكلامك و نتقبله
أنت إتهمت عالما من العلماء بتهم مختلفة ممكن تذكر لنا أين أخطأ ؟؟ في أي كتاب أو فتوى ؟؟؟
هذا تحدي مني لك يا أخ
أما طارق عبد الحليم فهو من تلاميذ بن باز و العثيمين
ولكن للأسف عنده غلو في التكفير فهو يكفر المسلمين أقول جيدا يكفر وهذا وحده جريمة لأنه خالف أهل العلم و شيوخه سلفا و خلفا
وهو جعل يبدع المدخلي و يفسقه بدون أي دليل
ومعلوم عند أهل السنة أن من يرد على عالم يذكر كلام العالم أو الداعية أو القائل أي كان و يعرضه على الكتاب و السنة ثم يرد و يبين الحق
أما أن يبدع المدخلي هكذا بدون أي دليل فهذا لا يجوز
بينما ماوجدته في كتابات المدخلي حين يرد على أحد من هؤلاء أنه يقوم بذكر كلامه و يأتي بالأدلة من الكتاب و السنة للرد
أنصحك يا أبوسمية بترك التعصب لكل من يعادي الحكام كن معتدلا فلعل عقيدة شخص يعادي حاكما تكون منحرفة جدا فيوافقك في كره الحكام ولكن إنحرافه يؤدي بالمسلمين لهاوية
13-01-2009 / 18:15:38 ابو سمية
ثنائية تبسيطية غريبة:اما ان تقبل بالواقع والا فانت مع الظواهري
الاخ حب الصحابة السلام عليكم
- الترويج للواقع في المطلق ليس بالضرورة إرجاء، ولكننا نتحدث عن الدعوة للواقع الحالي العفن، ولما كان واقعنا تحكمه توجهات الفصل مابين العمل والإيمان، كان العمل لترويج هذا الواقع عمل للارجاء بطريقة غير مباشرة.
- الأمر ليس كما تعتقد بالضرورة، من اننا لا نطلق على احدهم مصطلح مرجئا الا اذا كان يدعو مباشرة لذلك، وانما المسالة كسائر المصطلحات تتراوح مابين طرفين، مثل كلمة خوارج، تتراوح استعمالاتها بين اطلاقها على الخوارج الاوائل وبين المصطلح الذي يقصد به اي خارج عن الحاكم عموما كما يفعل البعض
- مسالة الجدل العقيم المتعلق بالصفات من المسائل التي نشأت بفعل واقع قديم معين ولذلك انبرى المسلمون آنذاك للرد على التحدي واوجدوا علم الكلام الذي عالج تلك المسائل، اما الان فان مثل هذه المسائل لا معنى لنقاشها وتناولها حاليا، وكلامك المتعلق لا معنى له اذن.
- مشاكلنا حاليا وتحدياتنا من نوع اخر واعدائنا من نوع آخر والمداخل التي يلجون منها غير تلك التي كانت في صدر الاسلام، يجب اذن ايجاد حلول مستحدثة لمشاكلنا، وهي على اية حال حلول لا علاقة لها بصفات الله، وعليه فاجترار مسائل علم الكلام من الأمور العبثية
- لم ارد ان ادخل كثيرا في الجدل العقيم الذي يدور حول دفاعكم المستميت عن ال سعود، ولكنك أبيت الا ان ترجع للموضوع، وتتمادى فيه حينما دافعت عن المدخلي الذي هو عالم سلطان بآخر المطاف، بان أسرفت في ترهيب من يخالف هؤلاء، بل وحتى من يشير لمن يخالفهم من العلماء.
- حيث الامور لديكم ثنائية، اما ان تكون مع الحكام وتروج للواقع عموما، واما فانت اليا من اتباع الظواهري او خارجي او تكفيري، يعني لا يفهم كيف يمكن البرهنة على صحة هذه الاستنتاج التبسيطي، واما واقعيا فكلامك بالطبع خاطئ، وديننا أوسع لحسن الحظ من ان يسعه ويحيطه الحكام فضلا على ان يكون من اولئك الذين ابانوا على درجات كبيرة من السقوط.
- ولن اطيل كثيرا للرد عليك ولأبين لك ان الذين يتناولون مثل هذه الأمور كثر، ولا علاقة لهم بالقاعدة، فاحد الذين يتناولون بعض ما قلت من أمر المدخلي، هو عالم مختص في ميدانه لا علاقة له بابن لادن، ويمكن ان تنظر لكتابات الدكتور طارق عبد الحليم في هذا الباب، ويوجد بالطبع غيره من العلماء.
13-01-2009 / 15:03:27 Justice
en réponse à cette phrase, je pense que le monsieur n'aurait jamais accusé abou soumaya de ça s'il était plus explicite et donné ses sources,
لا افهم كيف استنتجت ان من يعارض عالما يصنف اليا مجرما ومتطرفا، c'est comme ça quand on retient l'information sans raison claire ça ne peut être que source d'accusation.
Désolé monsieur Abou samayya mais votre démarche n'est pas scientifiquement argumentée.
Je tends plus vers le discours de hob sahaba.
13-01-2009 / 14:10:30 حب الصحابة
أنت تقول أن القرضاوي مرجئ ثم تعود و تقول لا هو يروج للواقع
هل الترويج للواقع يعتبر إرجاء؟؟؟!!!!!
الإرجاء عقيدة كاملة لا نقول فلان مرجئ إلا إذا ما كان فعلا يعتقد تلك العقيدة بحذافرها
مثلا الأشاعرة يخالفون أهل السنة و الجماعة في الصفات فهم يعطلون الصفات و لكن يثبتون ما أثبته اهل السنة كالسمع و البصر
هل نقول ان من يثبت السمع و البصر فهو أشعري ؟؟؟ لا نقول هذا أكيد
كما أن من يقول أن من يفعل عمل كفري أو يقول قول كفري دون إستحلال القلبي للأمر فليس مرجئ لأن المرجئة وافقوا أهل السنة في ذلك .
ولست أرهب و لا أخوف ولكن بعض مصاصي الدماء الذين يروجون للإرهاب و التطرف و قتل المسلمين وجدوا في هذا الأمر مرتعا خصبا لأفكارهم
وكأنهم وجدوا ثغرة في المنهج ليدخلوا منها ولكن و لله الحمد الوعي الذي يزداد يوما بعد يوم لدى المسلمين جعل الأمر لا يمر عليهم هكذا
و قبل أن يقول أحد أنتم تحاولون إرهاب من تخاطبونه بإلصاق التهم به
أرد عليكم بل أنتم من بدأ بإلصاق تهمة الإرجاء بعلماء و بأناس أبعد ما يكونون على الأمر مستغلين شبه تفتن الناس ولا يفهمها العوام
لا أقول أن من يعارض عالم فهو مجرم لكن أقول من يلصق إفتراءات على العلماء فهو مفتري مجرم
وحقيقة لك أن تعود إلى الذين يقولون بمثل كلامك ستجدهم
أيمن الظواهري و أبومصعب الزرقاوي ...و أمثالهم والشيئ الوحيد الذي جعلهم يكفرون أهل السنة و علمائهم أنهم يتهمونهم بالإرجاء
أي أنت الآن تحاول مساندة كلامهم للأسف و لذلك أنصحك بمعرفة من هم الذين قاموا بالدراسة التي ذكرتها في مداخلتك قبل السابقة و أذكرهم
أما إن كان في ذكرهم حرج فهذا أمر مريب لأنه لا داعي لإخفاء أسمائهم على ما أظن إن كانوا من أهل الصلاح و العلم المعروفين
13-01-2009 / 13:07:49 ابو سمية
الاخ محب الصحابة السلام عليكم
- انا كتبت لك كما طلبت من دون الاستناد للمراجع، وإلا فان الامر كما تقول من حيث ان المرجئة يرون ان الايمان ثابت
- ام الذي قال بان الرقضاوي مرجئ فليس ذلك اعتمادا على قول مباشر للقرضاوي بثبوت الايمان وانما لتزكيته افعالا تقود لذلك، وهي عموم تزكيته للواقع ونفيه لعديد الجوانب من الشرع التي تؤكد وجوب توفر الأفعال وذلك واضح في فتاويه وافعاله وموالاته للحكام الظلمة والاحتلال الامريكي وغيره من الافعال...
- بالنسبة للتكفير، نحن لا نتحدث هنا عن التكفير من عدمه، حتى تتناوله، وانما المسألة هي حول خطورة المرجئة من انهم ادوات لتمرير الواقع، وهم بالتالي اقرب الناس للعلمانيين الذين يقولون بالفصل بين الواقع والدين، ولذلك يحتفي ب"العلماء" الذين يقتربون من هذا الطرح الارجائي ويروج لهم اعلاميا
- لا افهم كيف استنتجت ان من يعارض عالما يصنف اليا مجرما ومتطرفا، سبحان الله اليس اختلاف العلماء رحمة، كيف يكون من خالف عالم معين مجرما ومتطرفا، وهي اصلا مصطلحات ما كان لها ان توجد في قاموس العلماء، هذه مصطلحات دعائية لا يجب استعمالها في نقاشاتنا
واؤكد لك اني لا اتخذ اي احد مرجعا كما تفعل ولا يجب ان يقع ذلك من اي مسلم وهذه العادة غريبة عن الاسلام، وانما انظر في مايقوله كل طرف، وللانسان ما يكفي من الزاد لتبيان الصواب من الباطل
13-01-2009 / 09:55:55 حب الصحابة
وضحت الرؤيا لدينا لمنهجك و منهج من تتبعهم
على كل حال ما نعلمه أن الإرجاء عقيدة منحرفة وليست فقط ما ذكرت
لأنهم كذلك يزعمون أن الإيمان ثابت لا يزيد و لا ينقص و هم يخالفون منهج أهل السنة و الجماعة في ذلك
كما ان قولك أن القرضاوي مرجئ فهذا خطأ لأنه لا يقول بأن الإيمان لا يزيد ولا ينقص
كما أن المرجئة وافقوا أهل السنة في أمور كعدم تكفير الناس إذا ما عملوا عملا كفريا ولم يستحلوه بالقلب
أو قالوا قول كفريا مع عدم المعرفة بأنه كفر
مثل الحكم بما أنزل الله لغايات دنيوية أو لظلم فئة و نصر فئة دون أن يكون يستحل الحكم بغير ما أنزل الله
فهذا ليس كفر بل هو ظلم أو فسق وقد يكون الفسق و الظلم كفرا مع الإستحلال القلبي
و الدليل على كل هذا الكلام حديث الأثر الموجود في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه و سلم
حيث قام أحد الصحابة في غزوة من الغزوات بسل سيفه على أحد الكفار ليقتله
فإذا وافق قول المرجئة قول أهل السنة في هذه المسألة فهل نقول لا هذا باطل يجب أن نتركه ؟؟؟
فالرجل في الحديث قال لا إله إلا الله فقط لم يزد كلمة و أقره النبي صلى الله عليه و سلم على الإسلام
أما بالنسبة لهادي المدخلي فلعلك تقصد ربيع بن هادي المدخلي و هذا معروف انه من أعلام أهل السنة قامع شديد على البدع و هو بعيـــــــــــــــــــد جدا عن الإرجاء لأنه وافق أهل السنة في ما ذكرت آنفا و لا يقول بقول المرجئة على الإطلاق في أي باب من الأبواب
ولذلك وضحت الرؤيا لدينا و علمنا لماذا ترفض ذكر هؤلاء الذين تزعم انهم علماء قاموا بدراسة حول إرجاء المدخلي و غيره
فلعلك لا تريد ذكرهم لشدة إجرامهم و ما عرفوا به من تطرف و دعم للمفجرين و المكفرين و لإراقة دماء المسلمين بزعم أنهم تركوا الأعمال
أنصحك بالإبتعاد عن هؤلاء لأنهم سيلقون بك في النار معهم
13-01-2009 / 08:53:19 ابو سمية
الاخ محب الصحابة
الاخ محب الصحابة السلام عليكم،
سألتزم بما طلبت مني حرفيا من حيث استحلافك لي بان اذكر بما علق بذهني لمفهوم "الارجاء " من دون الرجوع لأي مصادر:
- الإرجاء هو توجه يعمل على الفصل بين الايمان ومتطلباته وهي العمل، واصل المسالة هو رأي يقول بأنه ليس من شروط الايمان العمل، وان ليس واجبا مطالبة الناس بكل الأعمال، وحسبهم إيمانهم.
- ومثل هذا الخلاف كانت جذوره موجودة منذ الفترات الأولى للإسلام، ولعل مصدره الفلسفات الواردة بفعل احتكاك المسلمين بغيرهم من الحضارات.
- ووجدت اتجاهات معتدلة في هذا "التيار" تنفي وجوب توفر الأعمال كشرط للايمان من دون ان تلغى وجوب العمل، ولكن هناك اتجاهات متطرفة تقول بانه لا يمكن اصلا الاعتداد بالاعمال وحسب الانسان الايمان بقلبه.
- وكل فريق يستدل بما لديه من الايات، ياخذها مجزئة عن سياقاتها.
- حديثا يقول البعض ان حركة الاخوان المسلمين تطورت في فترة ما بعد الامام حسن البنا، الى مايشبه الارجاء.
- كما ان الهادي المدخلي يعد اكبر مروج للارجاء بالسعودية ومعه البعض الاخرين، وقد تم انتشارهم بفعل عوامل مرت بهذا البلد وبالاحداث التي شهدتها المنطقة، حيث تم الترويج لطرحه من خلال السلطات.
بالنسبة لما تقول انه مهاجمة العلماء، فهؤلاء لم ينتقدوا لانهم علماء، وانما لانهم لم يثبتوا انهم علماء، بمعنى انتقدوا لانهم لم يثبتوا انهم اهل لان يكونوا علماء، والمطالبات لهم هي بأن يكونوا علماء.
اما لماذا يقع مهاجمة هؤلاء، فذلك راجع لكونهم يمثلون ادوات تمرير الواقع ، ولكي يقع خلخلة هذا الواقع وهدمه يجب هدم اركانه، والترويج للواقع العفن ينبني على دعائم منها خاصة: وسائل التعليم، وسائل الاعلام و رجال الدعاية الدينية والذين هم المفتون وعلماء السلطان.
اذن لكي يقع هدم الواقع، فيجب هدم ادواته، وكما يقع فضح عمل الفنانين وبرامج التعليم التي تعمل على غسيل مخ الأجيال، فيجب بنفس القدر فضح تواطئ المتاجرون بالعلم الشرعي.
اما طلبك بذكر العلماء الذين انتقدوا القرضاوي وذكروا انه يميل للارجاء، فاترك لك المجال للتثبت من ذلك من خلال عملية بحث بسيطة، علما ان كلمة عالم ليست بالضرورة احدهم ممن تتحدث عنه وسائل الاعلام وتزكيه
12-01-2009 / 21:44:45 حب الصحابة
ممكن تذكر لنا هؤلاء العلماء الذين درسوا هذه الدراسة المعمقة من هم و أين هي الدراسة حتى يكون كلامك معتبر ؟؟
ثم أسألك ما معنى الإرجاء ؟؟؟ و أستحلفك بالله أستحلفك بالله أستحلفك بالله أجبني من علمك الشخصي لا تبحث أذكر لي ما معنى الإرجاء دون الرجوع إلى أي معلومات خارجة عن عقلك و العلم الذي إكتسبته
لا شك أن القرضاوي له أخطاء عظيمة منهجية و عنده فتاوى لا تمت بصلة لما عليه أهل السنة
لكن أريد أن أعرف ماذا تريدون من خلال الطعن في العلماء الذي أصبح أكثر شيئا ترويجا اليوم
ممكن تمهيد لبديل و لن يكون غير الروافض
إتقوا الله في ما تقدمون
12-01-2009 / 12:34:18 ابو سمية
بل القرضاوي يمثل مروجا للواقع ولا يبعد كثيرا عن العلمانيين
اخي التونسي السلام عليكم
ربما يصح قولك بان القرضاوي قدم للفلسطينيين اذا ما قورن ذلك بالواقع الذي يتكالب على هؤلاء ومقارنة مع فقهاء السلطان الاخرين الذين اسرفوا في فضح انفسهم
ولكن كلام الكاتب ايضا صحيح من ان القرضاو ي لم يقدم شيئا اذا ما اخذ الامر من زاوية ما يجب ان يكون من امثاله
كما ان الكاتب لم ياتي بجديد وليس وحده الذي يقول ان الرقضاوي يمثل مروجا كبيرا لنمط من الاسلام المسالم المجزء المتخاذل الشعائري فقط يقارب الطرح العلماني، ويطلق عليه مصطلح الوسطية
واذكر اني قرات بحوثا معمقة لعلماء ابرزوا فيها ان القرضاوي يعمل على الترويج لمذهب الارجاء بعمله على الفصل بين الايمان والاعمال، من خلال قبوله بالواقع اجمالا والغائه العديد من الجوانب الشرعية
علما ان القرضاوي وامثاله هم الذين يقع الترويج لهم من طرف مراكز البحوث الامريكية ذاتها
12-01-2009 / 12:25:34 tounsi
ظلمت ألقرضاوي
أما بالنسبة للقرضاوي فقد ضلمته .. لا أعرف رجلا ينتسب للدين قدم لاهل غزة أكثر مما قدم .. ما من تنضير شرعي أقرب لعواطف الشعوب المسلمة من تنضيره لا سيما اذا نضرنا من منضور جدلية القول و الفعل
12-01-2009 / 10:23:48 حنبعل
تحية للاخ كاتب المقال
ما يحدث يا اخي لاخواننا الفاسطينيين هو تقدير العزيز الجبار واقول للاخوة الفلسطينيين # انما يبتليكم الله ليرفعكم درجات# فطوبى لكم بما يهيئ الله لكم من اجر عظيم
اما الحكام العرب فصدق فيهم قول الواحد القهار #ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم#
اما نحن المسلمين فلا نقدر الا على الدعاء و المساندة بما نقدر عليه في ظل تواطئ حكامنا و فقهائنا فصبرا لنا على ما يتآكلنا من قهر و كمد.
18-01-2009 / 12:19:37 الياس من الجزائر