البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

(61) الجهاديون وبدايات كسر شوكة الهندوس

كاتب المقال د - أحمد إبراهيم خضر - مصر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 13398


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يقول "المؤرخون" الإسلاميون :" إن ما وقع من الوثنيين الهنود عند انفصال باكستان لا يقل شناعة ولا بشاعة عما وقع من التتار في ذلك الزمان البعيد.. إن ثمانية ملايين من المهاجرين المسلمين من الهند - ممن أفزعتهم الهجمات البربرية المتوحشة على المسلمين الباقين في الهند فآثروا الهجرة على البقاء - قد وصل منهم إلى أطراف باكستان ثلاثة ملايين فقط ! أما الملايين الخمسة الباقية فقد قضوا بالطريق.. طلعت عليهم العصابات الهندية الوثنية المنظمة المعروفة للدولة الهندية جيدا والتي يهيمن عليها ناس من الكبار في الحكومة الهندية، فذبحتهم كالخراف على طول الطريق، وتركت جثثهم نهبا للطير والوحش، بعد التمثيل بها ببشاعة منكرة، لا تقل - إن لم تزد - على ما صنعه التتار بالمسلمين من أهل بغداد !... أما المأساة البشعة المروعة المنظمة فكانت في ركاب القطار الذي نقل الموظفين المسلمين في أنحاء الهند إلى باكستان، حيث تم الاتفاق على هجرة من يريد الهجرة من الموظفين المسلمين في دوائر الهند إلى باكستان واجتمع في هذا القطار خمسون ألف موظف.. ودخل القطار بالخمسين ألف موظف في نفق بين الحدود الهندية الباكستانية يسمى [ ممر خيبر ].. وخرج من الناحية الأخرى وليس به إلا أشلاء ممزقة متناثرة في القطار !.. لقد أوقفت العصابات الهندية الوثنية المدربة الموجهة، القطار في النفق. ولم تسمح له بالمضي في طريقه إلا بعد أن تحول الخمسون ألف موظف إلى أشلاء ودماء !.. وصدق قول الله سبحانه: (كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلا ولا ذمة) التوبة 8.. وما تزال هذه المذابح تتكرر في صور شتى ". انظر بعض فظائع الهندوس ضد المسلمين فى مقالتنا بعنوان " استنفار الهند والصين لمحاربة الجهاديين " ومقالتنا :" مطامع الهندوس فى مكة المكرمة".

إن مثل هذه الفظائع التى ترتكب فى حق الإسلام والمسلمين لتبين بجلاء أن هذا الدين – كما يقول المفكرون الإسلاميون:" لا بد له من هيبة، ولا بد له من قوة، ولا بد له من سطوة، ولا بد له من الرعب الذي يزلزل أعداءه، ذلك لأن الإسلام الضعيف، أو الإسلام المجهول القوة والنفوذ لا يستهوى قلوب الآخرين، بل يصدهم عنه ".
فى 12 سبتمبر 2009 نشر موقع " الطالبان قادمون "، وهو موقع يتابع ويغطى كل ما يكتب عن حركة الجهاديين الإسلاميين تقريرا يقول : " فى السنوات الأربع الأخيرة عبر الحدود الباكستانية خمسة آلاف هندوسى متجهين إلى الهند. ولا يفكر هؤلاء الهندوس مطلقا فى العودة إلى الباكستان مرة أخرى. صحيح أنه ليس من السهل عليهم التخلى عن منازلهم وعائلاتهم، لكنهم يقولون : " ليست أمامنا بدائل أخرى، وليس لنا إلا الفرار من الجهاديين". بدأت مغادرة الهندوس للباكستان بصورة محدودة فى عام 2006. كانت القطارات تغادر كراتشى أسبوعيا.

فى البداية عبر الحدود ثلاث مئة واثنين وتسعين هندوسيا، وصلوا إلى ثمانى مئة وثمانين فى عام 2007، ثم إلى ألف ومئتين وأربعين فى عام 2009. وعبر ألف آخرون الحدود فى هذا الشهر من العام الحالى. يسعى هؤلاء المهاجرون إلى الحصول على الجنسية الهندية بعد عدة مرات من إجراءات مد تأشيرات دخولهم إلى الهند. هذه هى الأعداد الرسمية، لكن المسئولين الهنود يقولون أن العديد من الهندوس ينصهرون فى المجتمعات المحلية الهندوسية التى يصلون إليها.

ذكر التقرير بعض القصص التى يرويها الهندوس عن ظروف رحيلهم من الباكستان. " رانارام" هندوسى اعتاد أن يعيش فى مقاطعة " راهيميار" فى " بنجاب الباكستان".
يقول " رانارام" : أنه يخشى افتراس الجهاديين له، فقد اعتنقت زوجته الإسلام، ففضل أن يهرب مع ابنتيه بعد أن فقد الأمل فى زوجته. " دانجارام" هندوسى آخر يقول أن هناك شدة بالغة فى التعامل مع الهندوس فى باكستان، وخاصة فى السنوات الأخيرة بعد رحيل "برويز مشرف". ويقول هذا الهندوسى أيضا:" أننا لا نستطيع الحصول على وظائف دائمة إذا لم نعنتق الإسلام".

" سنج سودها" رئيس جماعة "سيمانت لوك سانجاتان" وهى الجماعة التى تعمل على رعاية اللاجئين من الهندوس. يقول "سودها" : ليست هناك لسوء الحظ سياسة تتبعها الهند لرعاية هؤلاء المهاجرين، بالرغم من كبر أعدادهم، فى عام 2004-2005 أعطيت الجنسية الهندية لمئة وخمس وثلاثين عائلة، لكن العديد من العائلات الأخرى تعيش بدون إقامة قانونية، وغالبا ما تعاملهم الشرطة الهندية بقسوة بسبب ذلك. فى عام 2008 اعتنق أكثر من مئتى هندوسى الإسلام فى واحدة من المدن الباكستانية. لكن الكثيرين الذين يصممون على البقاء على هندوسيتهم لا يشعرون بالأمان ".

يقول:" هيتودين شيرين" ضابط الهجرة فى محطة قطار" مينابيو" " إن وصول المهاجرين الهندوس قد تزايد بصورة مفاجئة. ويتراوح عدد العائلات الهندوسية التى تترك الباكستان من خمس عشرة عائلة إلى ست عشرة أسبوعيا، ويقرر معظمهم أنه لا ينوون البقاء فى الهند، لكن وضع أمتعتهم يقول غيرذلك .

لقد بدأ الماء الراكد يتحرك، وما كان له أن يتحرك لولا ظهور الجهاد والجهاديين، وماكان للهنادكة أن يفكروا فى مغادرة الباكستان لولا شعورهم بقوة هؤلاء الجهاديين، إن الدعوة إلى الإسلام– كما يقول المفكرون الإسلاميون- لتختصر نصف الطريق إذا كانت الجماعة التى تحمله " بادية القوة، مرهوبة الجانب، عزيزة الجناب ". ورغم ذلك فإن هؤلاء الهندوس الذين تركوا الباكستان قاصدين إلى الهند، لم يعانوا ما عاناه المسلمون الذين غادروا الهند إلى الباكستان، فلم يذبحهم الجهاديون كالخراف على طول الطريق، ولم يُقتّلوا حتى تترك جُثَثهم نهبا للوحوش والطيور، ويُمَثّل بهم فى بشاعة منكرة، ولم يُزَجّوا فى عربات أو قطارات ثم يُفرموا إلى أن يتحولوا إلى أشلاء متناثرة. تعامل الجهاديون مع الهندوس بنفس الطريقة التى كانوا يتعاملون بها مع الأسرى من الغربيين. كانوا يتلمسون فى قلوبهم مكامن الخير والرجاء والصلاح، لم يَسْتذلوهم انتقاما لما فعله الآباء والأجداد من الهندوس بالمسلمين فى الماضى القريب، أو يسخروهم استغلالا كما فعل الرومان بأعدائهم فى الماضى البعيد، فأسلم منهم من أسلم، وغادر منهم البلاد من غادر. ورغم محدودية وضعف أعداد الهندوس الذين فكروا فى الهجرة إلى الهند قياسا إلى حجم أعدادهم فى الباكستان، فإن ما حدث ما هو إلا : قطرة أول الغيث.

------------

د أحمد إبراهيم خضر
دكتوراة في علم الاجتماع العسكري
الأستاذ المشارك بجامعات القاهرة، والأزهر، وأم درمان الإسلامية، والملك عبد العزيز سابقا.

الإحالة:


Fearing Taliban: The Taliban Are Coming، Conscious aggregation of media articles covering the Taliban movement.Sep.9.2009


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

الهندوس، الجهاديون، حركات جهادية، تنظيمات جهادية، باكستان، الهند، التتار،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 3-10-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  (378) الشرط الأول من شروط اختيار المشكلة البحثية
  (377) مناقشة رسالة ماجستير بجامعة أسيوط عن الجمعيات الأهلية والمشاركة فى خطط التنمية
  (376) مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة أسيوط عن "التحول الديموقراطى و التنمية الاقتصادية "
  (375) مناقشة رسالة عن ظاهرة الأخذ بالثأر بجامعة الأزهر
  (374) السبب وراء ضحالة وسطحية وزيف نتائج العلوم الاجتماعية
  (373) تعليق هيئة الإشراف على رسالة دكتوراة فى الخدمة الاجتماعية (2)
  (372) التفكير النقدى
  (371) متى تكتب (انظر) و (راجع) و (بتصرف) فى توثيق المادة العلمية
  (370) الفرق بين المتن والحاشية والهامش
  (369) طرق استخدام عبارة ( نقلا عن ) فى التوثيق
  (368) مالذى يجب أن تتأكد منه قبل صياغة تساؤلاتك البحثية
  (367) الفرق بين المشكلة البحثية والتساؤل البحثى
  (366) كيف تقيم سؤالك البحثى
  (365) - عشرة أسئلة يجب أن توجهها لنفسك لكى تضع تساؤلا بحثيا قويا
  (364) ملخص الخطوات العشر لعمل خطة بحثية
  (363) مواصفات المشكلة البحثية الجيدة
  (362) أهمية الإجابة على سؤال SO WHAT فى إقناع لجنة السمينار بالمشكلة البحثية
  (361) هل المنهج الوصفى هو المنهج التحليلى أم هما مختلفان ؟
  (360) "الدبليوز الخمس 5Ws" الضرورية فى عرض المشكلة البحثية
  (359) قاعدة GIGO فى وضع التساؤلات والفرضيات
  (358) الخطوط العامة لمهارات تعامل الباحثين مع الاستبانة من مرحلة تسلمها من المحكمين وحتى ادخال عباراتها فى محاورها
  (357) بعض أوجه القصور فى التعامل مع صدق وثبات الاستبانة
  (356) المهارات الست المتطلبة لمرحلة ما قبل تحليل بيانات الاستبانة
  (355) كيف يختار الباحث الأسلوب الإحصائى المناسب لبيانات البحث ؟
  (354) عرض نتائج تحليل البيانات الأولية للاستبانة تحت مظلة الإحصاء الوصفي
  (353) كيف يفرق الباحث بين المقاييس الإسمية والرتبية والفترية ومقاييس النسبة
  (352) شروط استخدام الإحصاء البارامترى واللابارامترى
  (351) الفرق بين الاحصاء البارامترى واللابارامترى وشروط استخدامهما
  (350) تعليق على خطة رسالة ماجستير يتصدر عنوانها عبارة" تصور مقترح"
  (349) تعليق هيئة الإشراف على رسالة دكتوراة فى الخدمة الاجتماعية

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د- جابر قميحة، عراق المطيري، ماهر عدنان قنديل، إياد محمود حسين ، ياسين أحمد، د - الضاوي خوالدية، صالح النعامي ، نادية سعد، د. مصطفى يوسف اللداوي، صفاء العراقي، علي عبد العال، ضحى عبد الرحمن، د - صالح المازقي، عبد الغني مزوز، تونسي، سلام الشماع، محمود فاروق سيد شعبان، فتحي العابد، صلاح المختار، خبَّاب بن مروان الحمد، محرر "بوابتي"، فتحـي قاره بيبـان، محمد يحي، عبد الرزاق قيراط ، د- هاني ابوالفتوح، حسن الطرابلسي، رشيد السيد أحمد، محمد العيادي، سلوى المغربي، العادل السمعلي، أحمد ملحم، سيد السباعي، د.محمد فتحي عبد العال، رحاب اسعد بيوض التميمي، أبو سمية، أحمد الحباسي، رضا الدبّابي، يحيي البوليني، د- محمود علي عريقات، مراد قميزة، محمود سلطان، حاتم الصولي، رمضان حينوني، يزيد بن الحسين، علي الكاش، فوزي مسعود ، محمد شمام ، عمار غيلوفي، محمد اسعد بيوض التميمي، د - المنجي الكعبي، المولدي الفرجاني، مصطفي زهران، أ.د. مصطفى رجب، فهمي شراب، د - عادل رضا، مصطفى منيغ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، خالد الجاف ، د - محمد بن موسى الشريف ، عبد الله زيدان، صلاح الحريري، د - مصطفى فهمي، عمر غازي، الهادي المثلوثي، سامر أبو رمان ، د. أحمد محمد سليمان، رافد العزاوي، أشرف إبراهيم حجاج، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. طارق عبد الحليم، وائل بنجدو، أحمد النعيمي، سعود السبعاني، الهيثم زعفان، د. أحمد بشير، مجدى داود، محمود طرشوبي، رافع القارصي، الناصر الرقيق، د- محمد رحال، كريم فارق، صباح الموسوي ، محمد عمر غرس الله، إسراء أبو رمان، طلال قسومي، عواطف منصور، محمد أحمد عزوز، محمد الطرابلسي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، فتحي الزغل، منجي باكير، إيمى الأشقر، سفيان عبد الكافي، د. صلاح عودة الله ، سامح لطف الله، أحمد بوادي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - محمد بنيعيش، محمد الياسين، حسن عثمان، حميدة الطيلوش، كريم السليتي، صفاء العربي، د. خالد الطراولي ، د - شاكر الحوكي ، أنس الشابي، عبد الله الفقير، د. عبد الآله المالكي، جاسم الرصيف، أحمد بن عبد المحسن العساف ، عزيز العرباوي، سليمان أحمد أبو ستة، د. عادل محمد عايش الأسطل،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة