البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا هناك/55

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 129


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
رمضان يا شهر الطاعة * الدين صار عدنا بضاعة
حزب الدعوة بليه مناعة * نهب وسلب أبكل الساعة

همست عصفورتي:
ـ في العراق عندما يتم اغتيال احدهم، يكون النتيجة الأخيرة" ان المسلحين فروا الى جهة مجهولة، وانه تم نقل الجثة الى الطب العدلي، وفُتح تحقيق بالحادث". ويسدل الستار الحديث عن الجريمة لأن الجريمة ورائها ميليشيا مسلحة اقوى من القوى الأمنية.
ـ في برنامج ظهر احد مشايخ العار من البصرة وهو من عبيد الولي الفقيه في ايران، ومن الميليشيات الشيعية الحاكمة ويدعى (محمد البصري)، وصفة الإعلامي اللامع قحطان عدنان بـ (شيخ الكاولية) مع ان الكاولية اكثر شرفا منه، فهم لا يقتلوا ولا ينهبوا ولا يعتدوا على ممتلكات الغير، وليسوا عملاء لدول اجنبية، تهجم شيخ العار فيه بشكل قاذع ومهين على أهالي بغداد، ناعتهم إياهم بأبشع الصفات التي تربى عليها منذ صغره في البصرة القديمة، فالإناء ينضح بما فيه.
أقول لشيخ العار باعتباري من اهل بغداد: انتم يا من تزعموا انكم حماة اعراض السنة والمدافعين عن شرفهم، الستم انتم أبناء واحفاد بغايا البصرة القديمة، وعاهرات فوار الديوانية، وغجر كنعان ديالى، وانتم من تحكموا العراق اليوم، بعد ان كنتم قوادين لسياح دول الخليج.
ـ صرحت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، ان" نور زهير ما زال يعقد الصفقات في ساحة الترحيب في ميناء ام قصر وقبل اسبوع تقريبا عقد صفقة جديدة ، وهناك قوة شيعية سياسية متنفذة هي من تقف خلفه، لا استطيع التحدث عن نور زهير أكثر".
أقول للملياردير نور زهير: كما أعطيت لمحمد شياع السوداني قصرا أي لجام أسكته، اعطِ المبتزة عالية قصرا لتسكت أيضا، كلنا تعرف ان زعماء الحشد الشعبي يقف معك فلا تخف أيها اللص الظريف، انت شيعي وحشدوي أي فوق القانون، وهذا يكفي لردع القوات الأمنية من كبيرهم الى صغيرهم.

قال الحكيم
ـ في العراق عندما نقرأ عبارة " أمر دبر بليل"، استبدل كلمة ايران مكان ليل دائما، تلك هي الحقيقة.
طرفة
بعد سبات طويل استيقظ رئيس الجمهورية العراقية، الذي يجهل اسمه 99% من العراقيين، وقال لزوجته: ما أحوال العراق يا عزيزتي؟ اجابت بخير يا زوجي العزيز، فعاد ليغط في نومه العميق، نوم العوافي.
مبروك لأطلاق سراح إرهابي من القضاء العراقي
برأ قاضي عراقي ولائي الإرهابي الولائي (احمد حمداوي) ضابط الشرطة الذي أدين في السابق وحكم عليه بالإعدام لقيادته مجموعة اغتالت الخبير الأمني والمستشار الحكومي المعروف هشام الهاشمي عام 2020 باعترافه الذي بث في التلفاز، وقال محامي محكمة الجنايات الذي حضر الجلسة، إن المحكمة أسقطت التهم الموجهة إلى أحمد حمداوي لعدم كفاية الأدلة، وقالت إن اعترافاته السابقة لا تصلح للإدانة. ولم تسمح المحكمة لوسائل الإعلام بحضور الجلسة. وقرر القاضي إطلاق سراحه ما لم يكن مطلوبا في قضية أخرى .طبعا الارهابي من عناصر حزب الله العراقي، ودامت جلسات محكمته عشر جلسات في اغرب محاكمة في العالم، وتلكأ القضاء في الحكم خشية من حزب الله العراقي. علما ان محكمة في بغداد حكمت بالإعدام على هذا الإرهابي قبل ثلاث سنوات، ولم يودع التوقيف بل كان متواجدا في بلده الأم الراعي للإرهاب طهران حتى موعد اتفاق براءته. جاء الى العراق ليتسلم براءته وعاد في نفس اليوم الى ايران برفقة عناصر من حزب الله العراقي، حماية له.
أقول: شكرا للقضاء العراقي على زيادة بصمات العار في جبينه، وأقول للقاضي الولائي. لقد ربحت الدنيا، وخسرن الآخرة، الا لعنة الله على الظالمين.
ولا طلقة مسدس يا واد!
صرح وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين في مقابلة مع اذاعة “صوت أمريكا/ قسم اللغة الكوردية بتأريخ 30/3/2024 حول قيام فصائل الحشد الشعبي بهجومات على اسرائيل " الحشد الشعبي يكذب في تلك البيانات بل لم يستهدف إسرائيل ولو بطلقة مسدس ولن يتجرأ ذلك لأن مصيرهم الموت، أن هذه البيانات هي للاستهلاك الداخلي، أن إيران ترفض المساس بإسرائيل وأمنها فكيف تقوم تلك الفصائل الحشدوية المرتبطة بإيران أن تستهدف إسرائيل"؟ يا واد ولا طلقة مسدس، هو ضحك على الذقون فقط.
النسبة والتناسب عند حسن نصر الله
هل يفهم حسن نصر الله معنى النسبة والتناسب عندما وعد في معركته مع إسرائيل (الدم بالدم)؟ فقد صرح الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه رصد 37 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل، مشيرا إلى اعتراض بعضها. ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار، بحسب صحيفة (تايمز اوف إسرائيل)، وأعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، قائلا إنه أطلق عشرات صواريخ الكاتيوشا على بلدة ميرون شمالي إسرائيل. منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر بين إسرائيل وحماس، قُتل 312 شخصا على الأقل، معظمهم من مقاتلي حزب الله، في لبنان منذ السابع من أكتوبر، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس. وقضى في الجانب الإسرائيلي 10 جنود، بحسب الأرقام الرسمية. هل هذا نصر ام هزيمة منكرة يا نكير المقاومة؟
دول محور المقاومة والبؤس
في احصاء لمؤشر هانكي للبؤس العالمي لعام 2023. الذي يصدره سنويا أستاذ الاقتصاد التطبيقي في جامعة جونز هوبكنز الأميركية، ستيف هانكي، قامة بـ 157 دولة حول العالم هي الأكثر بؤسا استنادا على معدلات البطالة والتضخم ومعدل الإقراض والتغير في نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. بين ترتيب الدول العربية من الأكثر بؤسا إلى الأقل بؤسا:
الأولـ لبنان (الـ 3 عالميا)
الثاني ـ سوريا (الـ 4 عالميا)
الرابع ـ اليمن (الـ 9 عالميا)
السابع. العراق (الـ 33 عالميا)
شكرا لمحور المقاومة على البؤس الذي اغرقنا به، والذل الذي أذاقنا اياه، علما ان زعماء المحور من اغنى اغنياء العراق.

حظ الأردن السيء
اول من ادرك مخاطر الهلال الشيعي هو العاهل الأردني، ويحيط الأردن العراق الشيعي، لبنان الشيعي، سوريا الشيعية، لذا كانت ولاية الفقيه تبذل جهودا هائلة للدخول الى الأردن تحت عباءة السياحة الدينية ومقام جعفر بن ابي طالب، ولكن حيطة الأردن افشلت تلك المساعي، فتحول النظام الإيراني الى وسيلة أخرى عبر تجارة المخدرات والأسلحة وتدخل الميليشيات في الشأن الأردني، وآخرها تدفق ميليشيات جيش المهدي وأخرى شيعية على الحدود العراقية الأردنية بحجة دعم غزة، مع ان تلك الميليشيات لها طريق اقصر وافضل فهي موجودة في سوريا والجولان المحتل ، أي اقرب من الاردن، لكنه أمر دبر بليل.
السؤال المهم: طالما ان الشيعة عموما يزعمون انهم من اتباع اهل البيت (شتان بين الثرى والثريا) وان من يحكم الأردن هم هاشميون، أي من اهل البيت، فلماذا يعادي اتباع اهل البيت الشيعي اهل البيت الهاشمي؟
يا نواب العراق ما هو عملكم إذن؟
ذكرت لجنة حقوق الانسان البرلمانية في 13/3/2024 وجود عمليات تعذيب في السجون العراقية تمارس بحق المعتقلين من أجل انتزاع اعترافات غير حقيقية. وأشار رئيس اللجنة ارشد الصالحي، في حديث صحفي، ان " هناك الكثير من عمليات التعذيب تحصل على بعض المعتقلين لدى الجهات الأمنية، وهناك شكاوى كثيرة تصل الينا بهذا الخصوص، لا يمكن انتزاع أي اعتراف بالتعذيب، وهذا يخالف كل القوانين ومبادئ حقوق الانسان، موضحا ان اخر حادثة، حصلت قبل أيام قليلة، حيث توفي احد المعتقلين جراء التعذيب".
أقول: اليس من واجبكم كلجنة برلمانية يا اوغاد، وضع حد لهذه الممارسات الهمجية بالتعاون مع وزارتي العدل والداخلية، ان رقاب الضحايا بذمتكم، الا لعنة الله عليكم جميعا بسلطاتكم الثلاث ورئيس الجمهورية حافظ الدستور، والاعلام الأخرس.

----------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
نيسان 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 3-04-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. مصطفى يوسف اللداوي، خبَّاب بن مروان الحمد، فتحي العابد، محمود سلطان، د - صالح المازقي، رمضان حينوني، عواطف منصور، أنس الشابي، صفاء العربي، حاتم الصولي، حسن عثمان، وائل بنجدو، المولدي الفرجاني، د. خالد الطراولي ، كريم فارق، مجدى داود، عبد الغني مزوز، د. صلاح عودة الله ، د- محمد رحال، صفاء العراقي، رحاب اسعد بيوض التميمي، سلوى المغربي، صلاح الحريري، أحمد الحباسي، سلام الشماع، جاسم الرصيف، رافد العزاوي، د - عادل رضا، رشيد السيد أحمد، عمار غيلوفي، إسراء أبو رمان، فتحـي قاره بيبـان، يزيد بن الحسين، كريم السليتي، سيد السباعي، طلال قسومي، صلاح المختار، حميدة الطيلوش، عراق المطيري، عزيز العرباوي، مراد قميزة، رضا الدبّابي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د - الضاوي خوالدية، عبد الله الفقير، سفيان عبد الكافي، علي الكاش، سليمان أحمد أبو ستة، صالح النعامي ، عمر غازي، يحيي البوليني، سامر أبو رمان ، محمد الطرابلسي، أحمد النعيمي، حسن الطرابلسي، محمد شمام ، عبد الرزاق قيراط ، د. أحمد بشير، محمد عمر غرس الله، خالد الجاف ، محمد الياسين، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، إيمى الأشقر، أحمد بن عبد المحسن العساف ، العادل السمعلي، د. طارق عبد الحليم، أشرف إبراهيم حجاج، محمد العيادي، الهيثم زعفان، الناصر الرقيق، د- محمود علي عريقات، محمود فاروق سيد شعبان، ماهر عدنان قنديل، حسني إبراهيم عبد العظيم، مصطفي زهران، رافع القارصي، د. عبد الآله المالكي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، علي عبد العال، د- هاني ابوالفتوح، د. أحمد محمد سليمان، فوزي مسعود ، محمود طرشوبي، فهمي شراب، فتحي الزغل، د.محمد فتحي عبد العال، د - مصطفى فهمي، سعود السبعاني، منجي باكير، تونسي، الهادي المثلوثي، عبد الله زيدان، محمد أحمد عزوز، سامح لطف الله، د - المنجي الكعبي، أحمد بوادي، أحمد ملحم، صباح الموسوي ، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محرر "بوابتي"، أ.د. مصطفى رجب، د - شاكر الحوكي ، أبو سمية، ضحى عبد الرحمن، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد اسعد بيوض التميمي، د- جابر قميحة، د - محمد بنيعيش، إياد محمود حسين ، نادية سعد، محمد يحي، مصطفى منيغ، ياسين أحمد،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة