البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/54

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 70


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
هم سألت ذاتك عن المحن * في العراق ولبنان وسوريا واليمن
وفلسطين الذبيحة بلا ذنب * ايران يا مصدر المصائب والفتن
همست عصفورتي:
ـ اتصل احد مستشاري رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني برئيس قبيلة (العزة) لزيارة السوداني، فرفض زعيم العزة ( الشيخ طلال حبيب الخيزران) الدعوة، وقال: مضيفي مفتوح لمن يريد زيارتي، وانا لا ازور أي مسؤول، علما ان العزة من المغضوب عليهم بعد الاحتلال، باستثناء العزة الشيعة وهم قلة اكثرهم من جنوب العراق بل البعض من العزة غير لقبه من عزاوي الى غراوي.
ـ محافظ ديالى مثنى التميمي (اين الرفيق علي مهدي) من ابرز طباخي العراق، والتشريب الذي يعده لا يمكن لأحد ان يجاريه فيه، مع انه منذ ان عين محافظا حرم زبائنه القدامى من تذوق تشريبه المميز.. يا حسرة اختطفت السياسية واحد من امهر الطباخين العراقيين.
ـ بعد ان خلقت الأحزاب الشيعية مشكلة انتخاب بديل لرئاسة البرلمان بعد تلاعب المحكمة الاتحادية بإقالة الحلبوسي، وبعد مرور (100) يوم تفتحت قريحة محكمة الاطار التنسيقي برد دعوى بطلان ترشيح شعلان الكريم لمنصب رئيس البرلمان، لعدم الاختصاص! أقول: بعد مائة يوم صارت زحمة يا محكمتنا النزيهة.
طرفة سياسية
استنكر قيس الخزعلي تهكم العراقيين عليه لأنه كان يقدم الشاي (جايجي) لمقتدى الصدر، وقال كانت مرة واحدة فقط، وسئل ماذا كنت تعمل اذن معه؟ قال أقدم له القهوة (قهوجي) وليس (جايجي).
قال الحكيم
ـ سئل الحكيم عن شكل الحكومة في علاقتها مع الشعب؟
فقال: عندما يكون الشعب ذئبا ستكون الحكومة خروفا، وعندما يكون الشعب خروفا ستكون الحكومة ذئبا.

من يحكم الميليشيات العراقية التابعة لإيران؟
فشلت كل مساعي رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في اقناع الميليشيات الولائية بالتوقف عن ضرب القواعد الامريكية والسفارة الامريكية، مما يعني ان القائد العام للقوات المسلحة ليس له أي نفوذ على تلك الميليشيات، ولكن بزيارة واحدة ـ لم يعلن عنها كالعادة ـ لقائد الحرس الثوري اسماعيل قاآني تمكن من فرض اراداته على الميليشيات بالتوقف عن ضرب المصالح الامريكية في العراق، فقد صرح مصدر امني" بعد أيام من إعلان كتائب حزب الله مسؤوليتها عن الهجوم الذي أودى بحياة ثلاثة جنود أميركيين في الأردن على الحدود مع سوريا، وصل قائد عسكري إيراني إلى بغداد الشهر الماضي للقاء قادة الفصيل العراقي المسلح. وضغط القائد على كتائب حزب الله لإصدار بيان للإعلان عن تعليق الهجمات على الأهداف الأميركية".

الجنائن المعلقة في الشارقة
بتأريخ 9/3/2024 افتتح حاكم إمارة الشارقة سلطان بن محمد القاسمي، الحدائق المعلقة في كلباء ويهدف هذا المشروع، ضمن التوسعة الجديدة لمركز الحفية لصون البيئة الجبلية في كلباء، إلى توفير بيئة طبيعية كبيرة لتربية الطهر العربي المهدد بالانقراض، كما توفر مظلات الغزلان منصة مظللة للزوار لمشاهدة الغزلان". أقول: قرة عين دولة الجنائن المعلقة، اليس من المفروض ان تقوم حكومة الاطار بمثل هذه الخطوة الرائعة.

من فلسفة العبث لمقتدى الصدر
شطحات مقتدى الصدر لا تنتهي، وهي السمة التي اخذها عن والده عندما زعم ان للمهدي ملف كامل في البنتاغون ويفتقرن الى صورته فقط، سيف ان اعتمد على حديث نبوي ضعيف بأن القاتل والمقتول في النار، واصل الحديث " إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار. فقيل: يا رسول الله هذا القاتل، فما بال المقتول؟! قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه"، بمعنى ان كل منهما يبغض الآخر، ويريد الفتك به، فقط من هذه الناحية، مثلا اذا قتل إرهابي مسلم انسان مسلم بلا ذنب والأخير لا يضمر له الشر، فكيف يكون في النار؟ والشطحة الأخرى اغرب من الأولى، فقد نقل العراقي عن الصدر، قوله " إن كل من يتفاعل إيجابياً أو سلبياً مع أفعال الفاسدين والمليشيات الوقحة من أعمال عنف وقتل واغتيال فهم منهم، ونبرأ الى الله ورسوله وأهل بيته منهم أجمع"، بمعنى لا تتفاعل من أفعال الفاسدين سلبيا، اتركم وقف على الحياد.. شكرا زعيم الإصلاح على فلسفة الإصلاح المقتدائية.

القرود تقلد بعضها البعض
 في كينيا يجري الانتحار جوعا لدخول الجنة، فقد ألقت السلطات الكينية القبض على قائد طائفة دينية في البلاد بعد انتحار أكثر من (100) من أتباعه جوعا. وتشير السلطات الى أن القتلى أعضاء في كنيسة (جود نيوز إنترناشيونال) التي يتزعمها (بول ماكنزي) الذي توقع أن ينتهي العالم في 15/4/2022 وأمر أتباعه بقتل أنفسهم ليكونوا أول الداخلين إلى الجنة. وبلغ عدد القتلى 109 بينهم أطفال عُثر عليهم في مقابر جماعية في حين عثرت السلطات على ثمانية أشخاص أحياء توفوا فيما بعد، وقالت وزارة الداخلية الكينيه إن هناك أكثر من 400 شخص مفقود في المنطقة المحيطة.
جماعة عراقية تدعى (قربان الله) تؤمن بعبادة علي بن أبي طالب والانتحار بالقرعة قربانا له. وتنشط في جنوب العراق الشيعي وخاصة في محافظة ذي قار، عُرفت من خلال هتافاتها اثناء الزيارات الدينية بجملة (علي الله.. الله علي)، ان افراد هذه الجماعة يجرون قرعة فيما بينهم بين الحين والآخر ومن يظهر اسمه يذهب منتحرا قرباناً للإمام علي. وتشير بيانات غير رسمية الى ان أكثر من (24) شخصا أقدموا على الانتحار في محافظة ذي قار من مطلع العام الحالي 2023 وتم تسجيل عشرات محاولات الانتحار التي لم يكتب لها النجاح.

حدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل له
قرر مجلس الوزراء العراقي يوم30/6/2024 الموعد النهائي لإغلاق مخيمات النازحين غي شمال العراق وبقية المحافظات وعودتهم لمناطقهم الأصلية، مما دفع وزارة الهجرة والمهجرين إلى العمل من أجل ختم الملف في ذلك التأريخ للتخلص من الملف الذي صدع رؤوسهم الفارغة بسبب الدعوات الدولية، ولو كان الأمر منطقيا لما رفض هذا القرار، لكن ان تكون بعض المناطق محتلة من قبل الميليشيات الشيعية الولائية، كيف سيعود النازحون والمهجرون اليها، مثل جرف الصخر والعوجة وبقية المناطق. هل يستطيع رئيس الجمهورية او رئيس مجلس الوزراء او رئيس البرلمان دخول جرف الصخر؟ الجواب كلا، لم يجرأ على ذلك لا هم ولا من سبقهم لأنها مستوطنة إيرانية.

محمد رضا السيستاني كمن بلع الموس
لا اعرف كيف ستكون ردة فعل عوام الشيعة عندما يسمعوا الحقيقة بأن علي السيستاني توفي عام 2007، وان الموجود هو شبيه له، لذا لا يؤم في الصلاة ولا يتحدث في خطبة او درس لأنه لان بديله لا يتكلم العربية مطلقا، بل انه لم يزر مرقد إمامه علي بن ابي طالب وهو على بعد امتار من منزله، ولا يلتقي بأحد الا من وراء حجاب، نجل المرجع صار في موضع لا يحسد عليه، فهو لا يستطيع ان يخفي موت ابيه طويلا لأنه سيكشف مهما طالت الحيلة، ولا يستطيع ان يصارح مقلديه بحقيقة موته لأنهم سيلومونه على خداعه إياهم لأكثر من عقد ونصف. والغريب ان الشيعة لا يطالبوا بإيضاح عن حقيقة موت السيستاني، فهم في جهلهم ساهون، ويبدو ان الأمر يتعلق بلندن التي تصلها المليارات من الدولارات سنويا من خلال ابن المرجع.


--------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
آذار 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 25-03-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
محمد الطرابلسي، منجي باكير، محمود فاروق سيد شعبان، أحمد النعيمي، وائل بنجدو، عبد الغني مزوز، مصطفى منيغ، محمد الياسين، نادية سعد، أحمد بوادي، رضا الدبّابي، رافد العزاوي، سلوى المغربي، عبد الرزاق قيراط ، سامح لطف الله، د- هاني ابوالفتوح، د. أحمد بشير، أشرف إبراهيم حجاج، أبو سمية، يحيي البوليني، الناصر الرقيق، عزيز العرباوي، العادل السمعلي، جاسم الرصيف، محمد عمر غرس الله، صفاء العراقي، إسراء أبو رمان، فتحي الزغل، د. مصطفى يوسف اللداوي، محرر "بوابتي"، ياسين أحمد، خبَّاب بن مروان الحمد، المولدي الفرجاني، إيمى الأشقر، عراق المطيري، فتحي العابد، كريم السليتي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أ.د. مصطفى رجب، د. صلاح عودة الله ، سيد السباعي، د - شاكر الحوكي ، علي الكاش، د - الضاوي خوالدية، حاتم الصولي، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد يحي، صلاح المختار، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، علي عبد العال، عبد الله زيدان، الهيثم زعفان، حسن الطرابلسي، رمضان حينوني، طلال قسومي، عواطف منصور، مجدى داود، محمود سلطان، عمر غازي، صالح النعامي ، كريم فارق، صفاء العربي، د - محمد بنيعيش، الهادي المثلوثي، عبد الله الفقير، أحمد ملحم، حميدة الطيلوش، خالد الجاف ، محمد أحمد عزوز، د - المنجي الكعبي، د. طارق عبد الحليم، حسني إبراهيم عبد العظيم، سلام الشماع، رافع القارصي، د. عبد الآله المالكي، د- جابر قميحة، مصطفي زهران، ضحى عبد الرحمن، حسن عثمان، سفيان عبد الكافي، محمود طرشوبي، د - صالح المازقي، سامر أبو رمان ، د- محمد رحال، ماهر عدنان قنديل، أنس الشابي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، فهمي شراب، مراد قميزة، أحمد الحباسي، صباح الموسوي ، محمد شمام ، عمار غيلوفي، محمد العيادي، تونسي، يزيد بن الحسين، د- محمود علي عريقات، سليمان أحمد أبو ستة، إياد محمود حسين ، د - مصطفى فهمي، محمد اسعد بيوض التميمي، د - محمد بن موسى الشريف ، صلاح الحريري، د.محمد فتحي عبد العال، سعود السبعاني، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. خالد الطراولي ، فوزي مسعود ، د - عادل رضا، فتحـي قاره بيبـان، د. أحمد محمد سليمان، رشيد السيد أحمد،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة