البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/52

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 94


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
يا عراقي شبيك ساكت * وظلم الاطار خيم علينا
كل البلاوي تحيط بينا * يا صاحب مقولة شعلينا
شوف جبنك شسوه بينا

همست عصفورتي:
ـ اليس من الغرابة ان الولايات المتحدة تزعم بعدم توسيع الحرب مع انها توسعه من خلال مشاركتها في الحرب الروسية الأوكرانية، واليمن، والعراق وسوريا ولبنان وغزة، انها لا تريد توسيع الحرب مع ايران كما يبدو للعيان.
ـ كم من الفنانين كنا نحترمهم قبل ان يدخلوا انوفهم القذرة في السياسية ومدح القادة الجزارين، ومنهم من كان يضع اصبعه على الجرح العربي ثم قلب ظهر المجن، خذوا هذا المثال: خاطب الفنان العلوي دريد لحام سيده الخامنئي " في روحك القداسة، في عينيك الأمل، في يديك العمل، وفي كلامك أمرٌ يُلبّى". ناهيك عن مدحة جزار دمشق بشار الأسد الذي قتل حوالي مليون سوري وشرد (12) مليون، ودمر البلد الجميل.
ـ الذين يتحدثوا عن السيادة يتجاهلوا ان تركيا تتحكم بمياه العراق، وايران تتحكم بكهرباء العراق، والولايات المتحدة تتحكم بأموال العراق.
ـ أخيرا صحت نظرة الولايات المتحدة الامريكية الى الحشد الشعبي باعتباره قوة عائدة الى الحرس الثوري الإيراني، ولا علاقة له بالقوات المسلحة العراقية.

قال الحكيم
سئل حكيم كيف تفسر الهجومات الامريكية على الميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا وتطمين ايران بان الولايات المتحدة لا تريد الحرب معها؟ قال هي اشبه بقيام ام بكسر صحون، فيقوم الأب بضرب أبنائه بسبب فعلة الأم.

طرفة سياسية
وقع (100) نائب شيعي في البرلمان العراقي على ورقة لمناقشة الاعتداءات الامريكية على قادة الحشد الشعبي الولائي وطرد القوات الامريكية من العراق، وعند انعقاد الجلسة حضر (77) نائب شيعي فقط من مجموع (181) نائب شيعي في البرلمان.

الملف العراقي بين السندان والمطرقة
من المعروف ان ملف العراق ليس في وزارة الخارجية الإيرانية بل عند الحرس الثوري الإيراني، وجميع السفراء الإيرانيين في العراق هم من قادة الحرس الثوري، وجاء في الاخبار من الولايات المتحدة نقلت ملف العراق من وزارة الخارجية الى البنتاغون (وزارة الدفاع الامريكية)، وهذه هي المرة الثانية التي ينقل فيها ملف العراق الى البنتاغون، كانت المرة الأولى قبل عام الاحتلال 2003 بحوالي شهر واحد.
الملف العراقي سيتعرض الى ضربات موجعة لوقوعه بين السندان الإيراني والمطرقة الامريكية.. شكرا للحشد الشعبي الولائي على تقريب العراق الى حافة الهاوية.

المانيا والابادة الجماعية في غزة
وقفت المانيا مع الكيان الصهيوني مؤيدة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الصهاينة ضد غزة، وممن المعروف ان الموقف الألماني هو للتكفير عن الذنب للتأريخ النازي الألماني ضد اليهود، لكن الذي لا يعرفه البعض ان الإبادة الجماعية للنازية الألمانية كانت ما بين 1904 ـ 1908 وهي اول إبادة جماعية في القرن العشرين قامت بها القيصرية الألمانية بحق شعوب (اوفاهيرو) و(ناما) و (بوشمن) أي ناميبيا الحاضرة، بسبب ثورة الشعب الافريقي ضد الاستعمار الألماني، وقام قائد المستعمرة بإصدار أوامر قتل بحق الثوار، حيث قتل 120000 من قبائل الاوفاهيرو وعدد كبير من قبائل البوشمن، وقد اعترفت المانيا رسميا (وزير الخارجية هيغوماس) بان قواتها الاستعمارية ارتكبت جرائم الإبادة الجماعية في ناميبيا خلال استعمار تلك الدولة الافريقية. لذا لا يستغرب موقف الألمانية النازية الجديدة من النازية الصهيونية، كلاهما في الإبادة الجماعية سوا.

الحقيقة الغائبة عن العمالة
أشار البعض من السياسيين الى حقائق لم ندركها الا بعد اكثر من عقدين من الاحتلال الأمريكي للعراق حول التخادم الأمريكي الإيراني، مع ان الرئيس الإيراني ابطحي ذكر بانه لولا ايران لما تمكنت الولايات المتحدة من احتلال العراق، ومن المؤسف ان البعض ما زال يأخذ برأي الزعماء الشيعة والزبابيك في العلاقة المتأزمة بين الولايات المتحدة ونظام الملالي في ايران.
فقد ذكر السفير الأمريكي الأسبق (ريان كروكر) المعتمد في العراق " لم تواجهني خلال عملي في العراق معضلة لا أجد لها حل إلا ووجدته عندما أجلس مع السفير الإيراني في بغداد". كما ذكر (ياسين أقطاي) المستشار السياسي السابق للرئيس التركي" ايران هي الدجاجة التي تبيض ذهبا للولايات المتحدة الامريكية، لأنه عن طريقها يتم استنزاف دول الخليج وبقية الدول العربية"، يقصد عبر استيراد الأسلحة الامريكية لمواجهة المارد الإيراني.

المرجعية الاستثمارية في النجف
قال زعيم تحالف الفتح الولائي هادي العامري في بيان بتأريخ 13/2/2024 إن الفساد موجود في كل دول العالم بنسب مختلفة ، ونحن جزء من هذا العالم وأن كانت أحزابنا وزعمائها من المؤمنين. ان المرجعية في النجف لديها حاليا أكثر من 88 مشروعا استثماريا في الداخل العراقي وخارجه لدعم تحقيق الدولة الإسلامية وكذلك وجود الحشد الشعبي، لا يهمنا ان كانت هناك نسبة عالية من الفساد والبطالة والفقر في العراق لأن الهدف أغلى. سيزول الظلم والفقر بعد ظهور إمامنا المهدي عند تحقيق دولتنا الإسلامية الكبرى وعاصمتها طهران الحبيبة".
في العالم ملايين الشركات غالبيتها لا تمتلك (88) مشروعا كمرجعية النجف، فعلا مرجعية رشيدة في الاستثمار، والمصيبة انها تدعم الحشد الشعبي. اما قول صاحب نظرية (احباب الحسين) فان البطالة والفساد والفقر في العراق يعتمد على ظهور الامام المسردب، يعني "موت باع ياعراقي لمن يجيك المهدي).

الحشد ينفذ أوامر الخامنئي
صرح حسن الموسوي المتحدث الرسمي لميليشيا النجباء الولائي (فارسي الأصل) تأريخ 20/2/2024 في حديث صحفي، توقفنا (من الهجمات) تنفيذا لأمر إسماعيل قاآني خلال اجتماعه بزعماء الحشد قبل أسبوع في بغداد وكذلك محمد رضا السيستاني، فقد ضغطوا على المقاومين بصورة كبيرة ليخففوا من حدة المواجهة. لقد تحملناه على الرغم من الكثير من المآخذ عليه وعلى الرغم من أن الأمريكان لا يتعاملون بهذا المنطق، حين قال اسماعيل قاآني نقلا عن خامنئي عليك التوجيه وعلى فصائل الحشد التنفيذ". كالعادة لا يعلق رئيس مجلس الوزراء لأنه كما يقول المثل العراقي (دوشك رزالة)

حسن نصر الله واكذوبة الدم بالدم
في آخر خطاب لحسن نصر الله زعم ان المعادلة القامة مع إسرائيل هي الدم مقابل الدم، بمعنى بقدر ما يقتل من اللبنانيين سيقتل مقابلهم نفس العدد من الصهاينة، لكن الاحصائيات التي نشرها الجانبان تشير الى وجود خلل في معادلة حسن نصر الله، او انها لا يفهم بعلم الإحصاء، مع انطلاقة طوفان الأقصى قتل 269 شخصا في لبنان بينهم 188 عنصرا من حزب الله و40 مدنيا، ضمنهم ثلاثة صحافيين، وفق حصيلة جمعتها فرانس برس، بينما أحصى الجيش في إسرائيل، مقتل عشرة جنود وستة مدنيين. بمعنى مقتل صهيوني مقابل 27 لبناني!!!

-----------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية

شباط 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 26-02-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
الهيثم زعفان، خالد الجاف ، جاسم الرصيف، مصطفي زهران، محمود فاروق سيد شعبان، المولدي الفرجاني، د - الضاوي خوالدية، د. صلاح عودة الله ، سعود السبعاني، رافع القارصي، صلاح الحريري، إيمى الأشقر، د- محمود علي عريقات، مراد قميزة، صفاء العربي، سلام الشماع، مصطفى منيغ، عبد الله الفقير، د. كاظم عبد الحسين عباس ، طلال قسومي، د - صالح المازقي، عمر غازي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د - عادل رضا، د.محمد فتحي عبد العال، عمار غيلوفي، حميدة الطيلوش، د. عبد الآله المالكي، د. طارق عبد الحليم، أبو سمية، سيد السباعي، كريم السليتي، محمد الياسين، محمد عمر غرس الله، أ.د. مصطفى رجب، أحمد بن عبد المحسن العساف ، فتحي العابد، د. عادل محمد عايش الأسطل، حسن عثمان، أنس الشابي، أحمد الحباسي، محرر "بوابتي"، د- جابر قميحة، د - شاكر الحوكي ، عبد الله زيدان، سلوى المغربي، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. أحمد محمد سليمان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عزيز العرباوي، د - مصطفى فهمي، أحمد بوادي، وائل بنجدو، عراق المطيري، صباح الموسوي ، الناصر الرقيق، رمضان حينوني، يزيد بن الحسين، أحمد ملحم، كريم فارق، محمود طرشوبي، عواطف منصور، إياد محمود حسين ، تونسي، حاتم الصولي، أشرف إبراهيم حجاج، د - محمد بن موسى الشريف ، حسن الطرابلسي، ياسين أحمد، خبَّاب بن مروان الحمد، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. مصطفى يوسف اللداوي، سفيان عبد الكافي، علي عبد العال، منجي باكير، ماهر عدنان قنديل، صلاح المختار، الهادي المثلوثي، د - المنجي الكعبي، سامر أبو رمان ، صالح النعامي ، سليمان أحمد أبو ستة، عبد الغني مزوز، سامح لطف الله، مجدى داود، نادية سعد، علي الكاش، محمد يحي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، إسراء أبو رمان، فتحي الزغل، محمد العيادي، فوزي مسعود ، أحمد النعيمي، د. خالد الطراولي ، رافد العزاوي، فتحـي قاره بيبـان، محمود سلطان، العادل السمعلي، فهمي شراب، ضحى عبد الرحمن، محمد أحمد عزوز، محمد شمام ، د. أحمد بشير، صفاء العراقي، يحيي البوليني، عبد الرزاق قيراط ، د - محمد بنيعيش، رشيد السيد أحمد، د- محمد رحال، محمد اسعد بيوض التميمي، محمد الطرابلسي، رضا الدبّابي، د- هاني ابوالفتوح،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة