البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

من هو يوسف الجلالي ضيف نشرة الاخبار الرئيسية على الوطنية؟

كاتب المقال تونسي   
 المشاهدات: 9587



المعروف انه عضو هيئة 17 ديسمبر لحماية الثورة بسيدي بوزيد والناطق الرسمي بها والمسؤول الاعلامي للجنة تنظيم مهرجان 17 ديسمبر واحد ابرز الوجوه السياسية اليسارية الناشطة في الساحة الجهوية.

اما ما لا يعرفه الكثير من التونسيين فهو الاتي:
1- هذا الشخص الذي يتحدث باسم كل اهالي سيدي بوزيد فشل في نيل ثقة زملائه المعلمين في انتخابات النقابة الاساسية بسيدي بوزيد الغربية. فكيف يعطي لنفسه اهلية التحدث باسم 425 الف نسمة وهو لم ينل حتى 200 صوت؟

2- هذا الشخص قبل الثورة كان عضوا في نقابة المعلمين ولكن في نفس الوقت مديرا لمدرسة ابتدائية. فهل كان يسمح النظام لمدير معارض بادارة مؤسسة عمومية؟ علما وان نشاطه السابق بالنقابة كانت عبارة عن سمسرة بهموم ونضالات ابناء القطاع حيث يقوم بتسوية خاصة جدا وفي الغرف المظلمة لكل المشاكل القطاعية من انتدابات وحركة النقل وتعيينات المديرين وعقوبات المحالين على التاديب والنيابات الوقتية والشغورات والمناقلات والتفرغ النقابي والاحالة على العمل الاداري والعلاقات مع المتفقدين مع قريبه حينذاك محمد الهادي الجلالي المندوب الجهوي المساعد للتعليم الاساسي ناهيك عن علاقته مع قريب اخر باحدى الادارات العامة بوزارة التربية.

3- هذا الشخص من ثوار ما بعد 14 جانفي فهو لم يظهر في الايام الاولى من الثورة بشهادة الوجوه الميدانية المنظمة للاحتجاجات في المدينة بل كان دوره محاولة تهدئة الوضع.

4- هذا الشخص بشهادة كل من درّس معه ومنذ اواسط التسعينات لا يترك اجتماعات يوم التربية بلجنة التنسيق في شهر اكتوبر من كل سنة ولا الاستشارات الجهوية التي تنظمها تلك اللجنة كما انه لا يفوت حضور الاحتفالات التي يحضرها وزراء وكان يحرص على امتلاك بطاقة الانخراط الى سنة 2009 ويفتخر بذلك امام رموز التجمع بالمنطقة في حين يتعلل امام زملائه المخلصين بانها ضرورة للابتعاد عن الملاحقات الامنية.

5- هذا الشخص من ضمن الستة النقابيين المتورطين في فضيحة الحضائر حيث اسندت له كوتا اي عدد معين من تعيينات الحضائر من طرف الوالي السابق نبيل النصيري.

6- هذا الشخص متورط ايضا في فضيحة منح تحسين المسكن التي تم تمكينه من بعضها ليوزعها بمعرفته على عناصر الميليشيا التي ترافقه.

7- هذا الشخص مورط في تهييج الراي العام والتحريض على العنف والاعتداء على مقرات السيادة عبر تجنيده لعناصر من اصحاب السوابق ولمراهقين مقابل مبالغ مالية.

8- هذ الشخص قام باستغلال مبالغ مالية طائلة لمنفعته الشخصية قدمت لهيئة حماية الثورة من طرف جمعيات مدنية وسياسية وحقوقية وطنية ودولية كما انه استغل اموال مهرجان الثورة والى الان يرفض تقديم تقرير مالي مفصل في النفقات التي صرفها والهبات التي تلقاها.

9- عمل هذ الشخص بايعاز من حليفه والي الجهة السابق المستحيل على تعطيل اجتماعات اللجنة الجهوية للتنمية وذلك حتى لا تقدم الجهة اقتراحاتها لوزارة التنمية ليتاجر بقضية التنمية وحتى يمكن له مهاجمة السلطة تحت تعلة غياب تصورات عملية وواقعية تلائم وضع الجهة.

10- هذا الشخص اليساري والتقدمي والحداثي يستعين بثلة من ابناء عمومته جعلهم في قيادة المشهد الثوري بالجهة مثل عبد الوهاب جلالي وهو سمسار ووسيط رشاوي معروف وذو علاقات مع رموز التجمع واصحاب السوابق وكمال جلالي وهو رئيس شعبة سابق لما كان يعمل في القصرين ثم انتمى لحزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي المناشد لبن علي قبل ان يصبح قائدا ثوريا في حركة الشعب بعد الثورة والطيب بن عبد الرزاق جلالي وهو أمين فرقة قطرية في حزب البعث لما كان يدرس في الجامعة باحدى دول المشرق وهو امر كان سيؤدي به الى عدم تشغيله في قطاع الوظيفة العمومية الى جانب ايقافه للتحقيق ووضعه تحت المراقبة الا انه وقع تشغيله كمعلم بل وتم السماح له بالنشاط بالنقابات والجمعيات في عهد المخلوع!! ولتسويق خطابه التحريضي فانه يستعين ببعض المراسلين والصحفيين مثل عبد الجليل الجلالي مراسل الصباح بالجهة. لا بد هنا لفهم بعض خيوط اللعبة ان رئيس فرقة الاستعلامات بالجهة في فترة ما قبل الثورة لم يكن الا قريب يوسف الجلالي وهو المسمى المولدي الجلالي الذي يتحرك بكامل الحرية الان في ظل حماية هيئة حماية الثورة "لشخصه الكريم"!!!!

11- هذا الشخص على علاقة مع صديقه المفضل سمير العبيدي وزير اتصال بن علي وكان يتصل به طوال فترة الثورة من اجل تهدئة النقابيين والراي العام. يذكر ان متفقد الفلسفة عبد الباسط الشريف وهو نائب فرع رابطة حقوق الانسان بسيدي بوزيد صهر سمير العبيدي وصديق يوسف الجلالي. عبد الباسط الشريف الناشط الحقوقي جدا كان لا يتورع عن تقديم محاضرات لفائدة لجنة التنسيق والفاهم يفهم. ويكفي للتدليل على تجمعية وعمالة الرجل ان الهيئة المركزية للرابطة يقيادة زعيمها السابق المحامي الطريفي رفضت قبول وفد سيدي بوزيد في مؤتمرها الانتخابي هذا الوفد الذي كان يمثله ايضا كل من رؤوف النصيري وهو تجمعي ومخبر استعلامات ومحمد العمري الناشط بلجنة التنسيق والشعبة المهنية بوزارة التربية.

12- يوسف الجلالي ينسق حاليا في الخفاء مع حركة نداء تونس متظاهرا في العلن بانه ضد عودة الباجي قائد السبسي في حين ان مقربين منه يتحدثون عن كونه تلقى "نصيحة" بالانضمام للحركة من قريبه مختار الجلالي وزير الفلاحة في حكومة الباجي وبانه اجتمع مؤخرا بتونس بكل من لزهر العكرمي ومحسن مرزوق. بعض المقربين منه الذين عاتبوه على اتصاله بنداء تونس قال لهم فيما معناه بانه "اذا كان الخيار بين النهضة والباجي فان اختيار الباجي هو ضرورة ثورية لاستمرار المسار التقدمي بالبلاد"!!!!

يوسف جلالي، إنْ لم تستحِ فلنْ ندعك تفعل ما شئت!!!


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورة التونسية، الثورة المضادة، اليسار المتطرف، يوسف الجلالي، أحداث سيدي بوزيد،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 12-08-2012   الفايسبوك

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  الإتحاد ومؤتمره المشبوه
  تحالف بقايا التجمع واليساريين يخطط لعمليات مشبوهة بسيدي بوزيد
  أحداث كلية 9 افريل: اليسار على خط الفوضى كالعادة بمساندة الإعلام
  عجائب وغرائب إضراب التعليم الثانوي بسيدي بوزيد يوم الإثنين
  تكريم حسين العباسي في...واشنطن!
  حركة "نداء تونس" على صفيح ساخن
  رئيس الحكومة في لقاء مع رموز تجمعية
  أين تعمل نقيبة الصحفيين نجيبة الحمروني؟ ما هي علاقتها بالمناشدة سكينة قائد السبسي بوراوي؟
  من هو علي القرقوري مراسل موقع 'بزنس نيوز' ومكتشف ما قيل عن وثائق ملكية تلفزة 'الزيتونة'؟
  السبسي وجرحى اليسار - سارح خالته – عود إلى الندائيين
  الحلقة الأخيرة لمسلسل دار الصباح بعنوان "كش مات"
  الإتحاد والجماعات اليسارية يواصلون سياسة الأرض المحروقة
  الليلة تاكدتُ ان السلفية في سيدي بوزيد مخترقة من حزب العمال الشيوعي وبقايا التجمع!
  الاضراب العام بسيدي بوزيد: فشل مذهل ولطمة جديدة للاتحاد
  ما هو سر الهيجان الهستيري المسعور حول مسألة المساواة "التـامَّـة"؟
  من هو يوسف الجلالي ضيف نشرة الاخبار الرئيسية على الوطنية؟
  لماذا لم ينقطع الماء إلا في حكومة النهضة ولم ينقطع في حكومات السبسي وبن علي؟
  تصعيد خطير بسيدي بوزيد
  تحركات مشبوهة بسيدي بوزيد
  الإتحاد في حملة لتركيع البلاد من اجل حماية متهمين بالفساد
  خفايا وأسباب إستقالة وزير المالية الديماسي
  مبادرة الإتحاد العام التونسي للشغل كأداة للثورة المضادة
  حقيقة الفرنكفونية التي تحذر من المدراس القرآنية بتونس
  في محاولة إنقلابية فاشلة: تحالف الثورة المضادة يشعل البلاد
  محافظ البنك المركزي والثورة المضادة
  فلول التجمع وسياسة اشعال الحرائق ..
  تحالف اليسار والتجمعيين يعمل على إشعال الوضع بجندوبة
  بمناسبة عيد الإستقلال تدخل فرنسي في الشؤون التونسية
  نقابة الصحافيين حينما تكون بقيادة اليسار الانتهازي
  خفايا مطالب انتخاب فوري لمجلس القضاء

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
الناصر الرقيق، د. مصطفى يوسف اللداوي، أ.د. مصطفى رجب، العادل السمعلي، د - محمد بن موسى الشريف ، عزيز العرباوي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، منجي باكير، د - شاكر الحوكي ، فتحـي قاره بيبـان، رافد العزاوي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. صلاح عودة الله ، سيد السباعي، رضا الدبّابي، سليمان أحمد أبو ستة، الهيثم زعفان، سامح لطف الله، صفاء العربي، فتحي العابد، د - المنجي الكعبي، أحمد بوادي، د - مصطفى فهمي، أحمد الحباسي، محمد العيادي، المولدي الفرجاني، إيمى الأشقر، فهمي شراب، د. عادل محمد عايش الأسطل، حسن الطرابلسي، د. عبد الآله المالكي، طلال قسومي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، رشيد السيد أحمد، عراق المطيري، د - الضاوي خوالدية، خبَّاب بن مروان الحمد، وائل بنجدو، إياد محمود حسين ، عبد الغني مزوز، أشرف إبراهيم حجاج، د- هاني ابوالفتوح، محمد يحي، محمد أحمد عزوز، محمد شمام ، ياسين أحمد، محمود طرشوبي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمد اسعد بيوض التميمي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، سعود السبعاني، د. أحمد محمد سليمان، الهادي المثلوثي، مجدى داود، تونسي، يحيي البوليني، صلاح المختار، د - عادل رضا، د - صالح المازقي، أبو سمية، د. طارق عبد الحليم، ماهر عدنان قنديل، عواطف منصور، محمود سلطان، د- محمد رحال، حاتم الصولي، عبد الرزاق قيراط ، د. أحمد بشير، د.محمد فتحي عبد العال، سفيان عبد الكافي، كريم السليتي، مراد قميزة، يزيد بن الحسين، حميدة الطيلوش، عبد الله الفقير، د- محمود علي عريقات، د- جابر قميحة، مصطفي زهران، محمد عمر غرس الله، جاسم الرصيف، نادية سعد، سامر أبو رمان ، عبد الله زيدان، ضحى عبد الرحمن، سلوى المغربي، د - محمد بنيعيش، صلاح الحريري، عمار غيلوفي، حسني إبراهيم عبد العظيم، فوزي مسعود ، علي عبد العال، إسراء أبو رمان، عمر غازي، صفاء العراقي، محمد الياسين، صباح الموسوي ، أحمد النعيمي، صالح النعامي ، محمد الطرابلسي، رحاب اسعد بيوض التميمي، أنس الشابي، د. خالد الطراولي ، كريم فارق، مصطفى منيغ، علي الكاش، رافع القارصي، محرر "بوابتي"، أحمد ملحم، فتحي الزغل، رمضان حينوني، محمود فاروق سيد شعبان، حسن عثمان، سلام الشماع، خالد الجاف ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة