البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

زمن الخونة، فأين سلطان العلماء !؟

كاتب المقال أحمد النعيمي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 14451


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يقول ابن كثير رحمه الله تعالى : " وطمع في معاوية ملك الروم بعد أن كان أخشاه وأذله، وقهر جندهم ودحرهم، فلما رأى ملك الروم اشتغال معاوية بحرب علي تدانى إلى بعض البلاد في جنود عظيمة وطمع فيه، فكتب معاوية إليه : والله لئن لم تنته وترجع إلى بلادك يا لعين لاصطلحن أنا وابن عمي عليك، ولأخرجنك مع جميع بلادك ولأضيقن عليك الأرض بما رحبت، فعند ذلك خاف ملك الروم وانكف، وبعث يطلب الهدنة " البداية والنهاية لابن كثير 8 / 127 وذلك في رد من معاوية عندما أراد ملك الروم أن يستغل الخلاف الذي جرى بينه وبين علي رضي الله عنهم جميعاً، وهذا مواقف الأبطال من صحابة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – والتابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين في كل آن وحين، والذين سطروا مواقف العز والشهامة بماء الذهب، وفهموا ما أمرهم الله تعالى به، فقال عز وجل ينهاهم عن تولى اليهود والنصارى : " وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ " المائدة51، وأمرهم أن لا يتخذوا الكافرين أولياء وحذرهم " أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُواْ لِلّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَاناً مُّبِيناً " النساء 144، فقالوا سمعنا واطعنا، ولهذا ورغم ما كان من خلاف بين معاوية وعلي رضي الله عنهم جميعاً، فإنه لم يخن الله ورسوله ويتعاون مع اليهود والنصارى ضد إخوته في الإسلام، لأنه فهم الإسلام كما أراده الله تعالى منه، وكما فعلها من بعده المعتمد بن عباد الذي ضحى بملكه واستعان بيوسف بن تاشفين ليخلصه من شرور النصارى في الأندلس، وقال كلمته المشهورة : " رعي الإبل خير من رعي الخنازير ".

وبهذا المواقف مواقف الشرف والكرامة سطر هؤلاء الرجال الأبطال مواقفهم بماء الذهب، ورفضوا أن يخونوا الله ورسوله الله ورفضوا أن يخونوا الأمانة، فباتوا إذا ذكروا لا يذكرون إلا بالثناء والفخر، بخلاف ما يجري في زماننا هذا الذي خون فيه الأمين واُمن فيه الخائن، وانقلبت الموازين، وأصبح يأمر فيه بالمنكر وينهى بالمعروف، وبات اغلب حكامنا خونة والناس يفخرون بهم ويقرون خيانتهم، ويتشرفون بالدفاع عنهم، ويصرون على السير في ركبهم ودعمهم وتثبيت أركانهم، فمن أشهر انعقد المؤتمر السادس لفتح في رام الله، وانتظرنا جميعاً أن يتم إزالة هؤلاء الخونة الذين ما عادوا يخجلون ولا يستحون، وأنى لهم أن يستحوا إذا كنا نحن من نشجعهم على هذا !؟ فقد كشف المزاد العلني الذي أقيم في مدينة هرتسليا في فلسطين المحتلة والذي نظمه الاحتلال اليهودي لبيع الهدايا التي قدمها الزعماء العرب لزعماء ومسئولين يهود، عن شخصيتين من هؤلاء الخونة وهم عباس الذي قدم هدية لرئيسة الكنيست داليا إيتسك وهي عبارة عن طقم من الذهب الفاخر والثمين والشخصية الثانية عاهلة الأردن الملكة رانيا والتي قدمت هدية عبارة عن منفضة كبيرة مليئة بالتحف وزيلتها بالتوقيع عليها بخط يدها وتحفظت المخابرات اليهودية عن الإفصاح عن باقي الأسماء، وكذلك كشفت الفضيحة التي فجرها القدومي بأن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرافات قد مات مسموماً على يد عباس وأزلامه، وعلى وقع كل هذه الفضائح كنا نتوقع بانعقاد المؤتمر أن تطوى صفحة هؤلاء الخونة، وتقوم حركة فتح بنبذهم، ولكن الذي حصل أنه أعيد انتخابهم من جديد، وقد كنت أكلم أحد الأشخاص من فتح، واعترف لي بأن عباس خائناً، واعتقد أن هذا هو موقف أغلب فتح ولسان حال الكثير منهم، ولكن رغم هذا فإنهم قاموا بالإعلان عن نجاح المؤتمر السادس وزعموا أنه عمل على أعادة الاعتبار لحركة فتح، فأين انتم يا شرفاء فتح من موقف معاوية من ملك الروم، وأين انتم من موقف المعتمد بن عباد !؟ وهل إعادة الخائن عباس إلى رأس السلطة يعتبر إعادة اعتبار لهذه الحركة العريقة !؟ لست ادري عن أي نجاح يتحدث هؤلاء الذين لا يكادون يفقهون حديثاً، ولا يدركون فهماً، ولا يملكون عقلاً !!

نعم كنا نأمل أن تعيد حركة فتح العريقة اعتبارها، خصوصاً بعد الفضيحة التي فجرها مزاد هريتسل، والفضيحة التي كشفت الخائن دحلان، وكذلك الفضيحة التي فجرها فاروق القدومي، من خلال العمل على منع ظهور هؤلاء الخونة على سدة الأحداث، هؤلاء الذين لطخوا صفحة حركة فتح بالعار، ولكن ما ذهب إليه هؤلاء واعتبروه رد اعتبار لحركتهم كان أمراً مريعاً !! وتمخض هذا الذي اعتبر فتحاً، فولد لنا فئراناً وخونة، وأي فار هذا وليته كان فار، بل هو تأكيد واشتراك جماعي لتثبيت الخونة، وانتخابهم بالاجتماع، وبدون معترض، فماذا جرى لكم يا أولاد فتح، لطختم تاريخكم بالعار !! وللأسف أن تتحول حركة فتح صاحبة السجل السابق المقاوم، بهذا الشكل السافر والوقح، حتى وصل بها الأمر إلى تثبيت الخونة وإقرارهم، ما آل إليه حال هذه الحركة أمر مخزي فعلاً، فماذا أنت قائلون الآن بعد هذا الفضيحة الأخرى، فضيحة تأجيل " تقرير غولدستون " بطلب من الخائن عباس !؟.

استيقظوا أيها النائمون أن ما يجري بحقكم هو جريمة، مسح وطمس لعقولكم وتفكيركم وإلا الأصل بكم أن تتبرءوا ممن خان الله ورسوله سواءً كان من حركتكم أم غيرها، وهل ستغني عنكم حركة فتح من الله شيئاً، واعلموا إن كان هذا حالكم وأبيتم إلا الاستمرار بما أنتم عليه، فإن أناس أمثالكم ممن باعوا دينهم وضميرهم، وارتضوا بديلاً عن كل هذا، العنصرية والتحزب ودعم الخونة، جديرون بأن تحل عليهم لعنة الله والناس والملائكة أجمعين، جديرون بأن تلعنهم شعوبهم جديرون بأن تلعنهم أمتهم، وجديرون بأن يستبدل الله خيراً منهم، فإلى رحمة الله فتح غير مأسوف عليك ولا هم يحزنون، بل إن هذه النهاية تنتظر من يسلك طريقكم هذا، وان طال به الزمان " وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ " إبراهيم 42، فارتقبوا يا أهل فتح أنا معكم مرتقبون، وعندها ستعلمون أي منقلب تنقلبون.

وهناك مسالة لا بد أن نختم بها، وهي أنه بعد أن تنتهي هذه الزوبعة العاصفة من الهجوم العنيف على مواقف فتح المخزية، والتي أعلنها عباس وبكل وقاحة فقال : إن تأجيل " تقرير غولدستون " كان بمباركة الدول العربية وموافقتها، فإننا سنرى حماس ترجع من جديد إلى طاولة المفاوضات والى مصر الخيانة كما فعلتها من قبل ونسيت الخيانات السابقة والدماء التي سقطت في غزة، وإذا كان الموقف هذه المرة هو نفس المواقف السابقة نكون قد استوينا في مواقف الخيانة، وعملنا على إرضاء اليهود وتضيع حقوق أهلنا في فلسطين وفي غزة هاشم، أدركنا هذا أم لم ندرك !! وإذا لم نستطع أن نكون كسلطان العلماء العز بن عبد السلام فنعلن أنه لا ولاية لخائن، ونسقط الأهلية عن سلاطين الجور والخونة ونقطع الخطب عنهم، ونقول كما قال وبكل قوة وحزم: " اللهم ابرم لهذه الأمة أمر رشد، تعزُّ فيه أوليائك، وتذلك به أعدائك، ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر " !؟ فأقلها أن نلزم جانب الصمت لا أن نجعل الباطل حقاً والحق باطلاً كما يقوم به علماء الدنيا مدعين أن الخونة ولاة أمور للمسلمين " سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ".


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

خونة، حكام خونة، الأردن، فلسطين، مصر، سوريا، ياسر عرفات، فاروق القدومي، محمود عباس، رانيا ملكة الأردن،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 6-10-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  6-10-2009 / 20:53:49   احمد النعيمي
جزاك الله خيرا على التنبيه

الاخ العزيز فينيق وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجزاك الله خيرا على التنبيه وما قصدنا به هنا ، ونعم ما قصدنا به هو النظام المصر ي ومن سار بركبهم ، كل المحبة والاحترام على هذه الملاحظة الطيبة

اخوكم احمد النعيمي

  6-10-2009 / 10:56:28   فينيق
تنبيه

أخي النعيمي .. السلام عليكم
هل نستطيع ان نقول النظام المصري .. عوضا عن ( مصر الخيانة ) .. الشعب المصري لا يوالي اليهود
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. خالد الطراولي ، الهيثم زعفان، رضا الدبّابي، عبد الله زيدان، الهادي المثلوثي، محرر "بوابتي"، محمد أحمد عزوز، صباح الموسوي ، د- هاني ابوالفتوح، يزيد بن الحسين، عراق المطيري، أحمد بوادي، عواطف منصور، د. طارق عبد الحليم، فهمي شراب، عزيز العرباوي، حاتم الصولي، رافع القارصي، سعود السبعاني، سامح لطف الله، سيد السباعي، صلاح الحريري، نادية سعد، أبو سمية، د.محمد فتحي عبد العال، د. عادل محمد عايش الأسطل، عبد الله الفقير، خبَّاب بن مروان الحمد، علي عبد العال، عمار غيلوفي، ياسين أحمد، مصطفي زهران، مصطفى منيغ، د. عبد الآله المالكي، سلام الشماع، حميدة الطيلوش، ماهر عدنان قنديل، محمود سلطان، د. مصطفى يوسف اللداوي، علي الكاش، كريم فارق، فوزي مسعود ، أحمد النعيمي، يحيي البوليني، محمود فاروق سيد شعبان، محمد يحي، د - عادل رضا، صالح النعامي ، د - محمد بن موسى الشريف ، فتحـي قاره بيبـان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمد العيادي، د. صلاح عودة الله ، د- محمد رحال، تونسي، د. أحمد محمد سليمان، أشرف إبراهيم حجاج، محمود طرشوبي، محمد عمر غرس الله، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمد الطرابلسي، محمد الياسين، سامر أبو رمان ، عبد الرزاق قيراط ، فتحي الزغل، منجي باكير، د - مصطفى فهمي، مجدى داود، طلال قسومي، رمضان حينوني، أحمد ملحم، د - محمد بنيعيش، حسن الطرابلسي، جاسم الرصيف، المولدي الفرجاني، رافد العزاوي، خالد الجاف ، ضحى عبد الرحمن، رحاب اسعد بيوض التميمي، حسن عثمان، إيمى الأشقر، أ.د. مصطفى رجب، د- جابر قميحة، أنس الشابي، محمد شمام ، فتحي العابد، مراد قميزة، سلوى المغربي، صفاء العراقي، رشيد السيد أحمد، د - المنجي الكعبي، صفاء العربي، عبد الغني مزوز، د. كاظم عبد الحسين عباس ، وائل بنجدو، سفيان عبد الكافي، د. أحمد بشير، د - شاكر الحوكي ، محمد اسعد بيوض التميمي، العادل السمعلي، أحمد الحباسي، د- محمود علي عريقات، أحمد بن عبد المحسن العساف ، صلاح المختار، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، الناصر الرقيق، د - صالح المازقي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، إياد محمود حسين ، كريم السليتي، إسراء أبو رمان، سليمان أحمد أبو ستة، عمر غازي، د - الضاوي خوالدية،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة