تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

زمن الخونة، فأين سلطان العلماء !؟

كاتب المقال أحمد النعيمي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يقول ابن كثير رحمه الله تعالى : " وطمع في معاوية ملك الروم بعد أن كان أخشاه وأذله، وقهر جندهم ودحرهم، فلما رأى ملك الروم اشتغال معاوية بحرب علي تدانى إلى بعض البلاد في جنود عظيمة وطمع فيه، فكتب معاوية إليه : والله لئن لم تنته وترجع إلى بلادك يا لعين لاصطلحن أنا وابن عمي عليك، ولأخرجنك مع جميع بلادك ولأضيقن عليك الأرض بما رحبت، فعند ذلك خاف ملك الروم وانكف، وبعث يطلب الهدنة " البداية والنهاية لابن كثير 8 / 127 وذلك في رد من معاوية عندما أراد ملك الروم أن يستغل الخلاف الذي جرى بينه وبين علي رضي الله عنهم جميعاً، وهذا مواقف الأبطال من صحابة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – والتابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين في كل آن وحين، والذين سطروا مواقف العز والشهامة بماء الذهب، وفهموا ما أمرهم الله تعالى به، فقال عز وجل ينهاهم عن تولى اليهود والنصارى : " وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ " المائدة51، وأمرهم أن لا يتخذوا الكافرين أولياء وحذرهم " أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُواْ لِلّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَاناً مُّبِيناً " النساء 144، فقالوا سمعنا واطعنا، ولهذا ورغم ما كان من خلاف بين معاوية وعلي رضي الله عنهم جميعاً، فإنه لم يخن الله ورسوله ويتعاون مع اليهود والنصارى ضد إخوته في الإسلام، لأنه فهم الإسلام كما أراده الله تعالى منه، وكما فعلها من بعده المعتمد بن عباد الذي ضحى بملكه واستعان بيوسف بن تاشفين ليخلصه من شرور النصارى في الأندلس، وقال كلمته المشهورة : " رعي الإبل خير من رعي الخنازير ".

وبهذا المواقف مواقف الشرف والكرامة سطر هؤلاء الرجال الأبطال مواقفهم بماء الذهب، ورفضوا أن يخونوا الله ورسوله الله ورفضوا أن يخونوا الأمانة، فباتوا إذا ذكروا لا يذكرون إلا بالثناء والفخر، بخلاف ما يجري في زماننا هذا الذي خون فيه الأمين واُمن فيه الخائن، وانقلبت الموازين، وأصبح يأمر فيه بالمنكر وينهى بالمعروف، وبات اغلب حكامنا خونة والناس يفخرون بهم ويقرون خيانتهم، ويتشرفون بالدفاع عنهم، ويصرون على السير في ركبهم ودعمهم وتثبيت أركانهم، فمن أشهر انعقد المؤتمر السادس لفتح في رام الله، وانتظرنا جميعاً أن يتم إزالة هؤلاء الخونة الذين ما عادوا يخجلون ولا يستحون، وأنى لهم أن يستحوا إذا كنا نحن من نشجعهم على هذا !؟ فقد كشف المزاد العلني الذي أقيم في مدينة هرتسليا في فلسطين المحتلة والذي نظمه الاحتلال اليهودي لبيع الهدايا التي قدمها الزعماء العرب لزعماء ومسئولين يهود، عن شخصيتين من هؤلاء الخونة وهم عباس الذي قدم هدية لرئيسة الكنيست داليا إيتسك وهي عبارة عن طقم من الذهب الفاخر والثمين والشخصية الثانية عاهلة الأردن الملكة رانيا والتي قدمت هدية عبارة عن منفضة كبيرة مليئة بالتحف وزيلتها بالتوقيع عليها بخط يدها وتحفظت المخابرات اليهودية عن الإفصاح عن باقي الأسماء، وكذلك كشفت الفضيحة التي فجرها القدومي بأن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرافات قد مات مسموماً على يد عباس وأزلامه، وعلى وقع كل هذه الفضائح كنا نتوقع بانعقاد المؤتمر أن تطوى صفحة هؤلاء الخونة، وتقوم حركة فتح بنبذهم، ولكن الذي حصل أنه أعيد انتخابهم من جديد، وقد كنت أكلم أحد الأشخاص من فتح، واعترف لي بأن عباس خائناً، واعتقد أن هذا هو موقف أغلب فتح ولسان حال الكثير منهم، ولكن رغم هذا فإنهم قاموا بالإعلان عن نجاح المؤتمر السادس وزعموا أنه عمل على أعادة الاعتبار لحركة فتح، فأين انتم يا شرفاء فتح من موقف معاوية من ملك الروم، وأين انتم من موقف المعتمد بن عباد !؟ وهل إعادة الخائن عباس إلى رأس السلطة يعتبر إعادة اعتبار لهذه الحركة العريقة !؟ لست ادري عن أي نجاح يتحدث هؤلاء الذين لا يكادون يفقهون حديثاً، ولا يدركون فهماً، ولا يملكون عقلاً !!

نعم كنا نأمل أن تعيد حركة فتح العريقة اعتبارها، خصوصاً بعد الفضيحة التي فجرها مزاد هريتسل، والفضيحة التي كشفت الخائن دحلان، وكذلك الفضيحة التي فجرها فاروق القدومي، من خلال العمل على منع ظهور هؤلاء الخونة على سدة الأحداث، هؤلاء الذين لطخوا صفحة حركة فتح بالعار، ولكن ما ذهب إليه هؤلاء واعتبروه رد اعتبار لحركتهم كان أمراً مريعاً !! وتمخض هذا الذي اعتبر فتحاً، فولد لنا فئراناً وخونة، وأي فار هذا وليته كان فار، بل هو تأكيد واشتراك جماعي لتثبيت الخونة، وانتخابهم بالاجتماع، وبدون معترض، فماذا جرى لكم يا أولاد فتح، لطختم تاريخكم بالعار !! وللأسف أن تتحول حركة فتح صاحبة السجل السابق المقاوم، بهذا الشكل السافر والوقح، حتى وصل بها الأمر إلى تثبيت الخونة وإقرارهم، ما آل إليه حال هذه الحركة أمر مخزي فعلاً، فماذا أنت قائلون الآن بعد هذا الفضيحة الأخرى، فضيحة تأجيل " تقرير غولدستون " بطلب من الخائن عباس !؟.

استيقظوا أيها النائمون أن ما يجري بحقكم هو جريمة، مسح وطمس لعقولكم وتفكيركم وإلا الأصل بكم أن تتبرءوا ممن خان الله ورسوله سواءً كان من حركتكم أم غيرها، وهل ستغني عنكم حركة فتح من الله شيئاً، واعلموا إن كان هذا حالكم وأبيتم إلا الاستمرار بما أنتم عليه، فإن أناس أمثالكم ممن باعوا دينهم وضميرهم، وارتضوا بديلاً عن كل هذا، العنصرية والتحزب ودعم الخونة، جديرون بأن تحل عليهم لعنة الله والناس والملائكة أجمعين، جديرون بأن تلعنهم شعوبهم جديرون بأن تلعنهم أمتهم، وجديرون بأن يستبدل الله خيراً منهم، فإلى رحمة الله فتح غير مأسوف عليك ولا هم يحزنون، بل إن هذه النهاية تنتظر من يسلك طريقكم هذا، وان طال به الزمان " وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ " إبراهيم 42، فارتقبوا يا أهل فتح أنا معكم مرتقبون، وعندها ستعلمون أي منقلب تنقلبون.

وهناك مسالة لا بد أن نختم بها، وهي أنه بعد أن تنتهي هذه الزوبعة العاصفة من الهجوم العنيف على مواقف فتح المخزية، والتي أعلنها عباس وبكل وقاحة فقال : إن تأجيل " تقرير غولدستون " كان بمباركة الدول العربية وموافقتها، فإننا سنرى حماس ترجع من جديد إلى طاولة المفاوضات والى مصر الخيانة كما فعلتها من قبل ونسيت الخيانات السابقة والدماء التي سقطت في غزة، وإذا كان الموقف هذه المرة هو نفس المواقف السابقة نكون قد استوينا في مواقف الخيانة، وعملنا على إرضاء اليهود وتضيع حقوق أهلنا في فلسطين وفي غزة هاشم، أدركنا هذا أم لم ندرك !! وإذا لم نستطع أن نكون كسلطان العلماء العز بن عبد السلام فنعلن أنه لا ولاية لخائن، ونسقط الأهلية عن سلاطين الجور والخونة ونقطع الخطب عنهم، ونقول كما قال وبكل قوة وحزم: " اللهم ابرم لهذه الأمة أمر رشد، تعزُّ فيه أوليائك، وتذلك به أعدائك، ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر " !؟ فأقلها أن نلزم جانب الصمت لا أن نجعل الباطل حقاً والحق باطلاً كما يقوم به علماء الدنيا مدعين أن الخونة ولاة أمور للمسلمين " سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ".


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

خونة، حكام خونة، الأردن، فلسطين، مصر، سوريا، ياسر عرفات، فاروق القدومي، محمود عباس، رانيا ملكة الأردن،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 6-10-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  6-10-2009 / 20:53:49   احمد النعيمي
جزاك الله خيرا على التنبيه

الاخ العزيز فينيق وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجزاك الله خيرا على التنبيه وما قصدنا به هنا ، ونعم ما قصدنا به هو النظام المصر ي ومن سار بركبهم ، كل المحبة والاحترام على هذه الملاحظة الطيبة

اخوكم احمد النعيمي

  6-10-2009 / 10:56:28   فينيق
تنبيه

أخي النعيمي .. السلام عليكم
هل نستطيع ان نقول النظام المصري .. عوضا عن ( مصر الخيانة ) .. الشعب المصري لا يوالي اليهود
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. نهى قاطرجي ، د - محمد عباس المصرى، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، عبد الله زيدان، أحمد الحباسي، الهيثم زعفان، فوزي مسعود ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. عادل محمد عايش الأسطل، ياسين أحمد، علي عبد العال، د. أحمد بشير، د. أحمد محمد سليمان، إيمى الأشقر، د - احمد عبدالحميد غراب، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، طلال قسومي، محمد تاج الدين الطيبي، محمد اسعد بيوض التميمي، د - الضاوي خوالدية، فراس جعفر ابورمان، حسن عثمان، صلاح المختار، صفاء العربي، فتحي العابد، حسني إبراهيم عبد العظيم، منجي باكير، فتحي الزغل، د - شاكر الحوكي ، عبد الغني مزوز، مجدى داود، خبَّاب بن مروان الحمد، سحر الصيدلي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، محمود طرشوبي، أحمد النعيمي، محمود صافي ، يزيد بن الحسين، محمد العيادي، د- هاني السباعي، محرر "بوابتي"، فتحـي قاره بيبـان، د. جعفر شيخ إدريس ، فهمي شراب، رافد العزاوي، محمود فاروق سيد شعبان، إياد محمود حسين ، خالد الجاف ، ابتسام سعد، فاطمة عبد الرءوف، رشيد السيد أحمد، بسمة منصور، د - صالح المازقي، د . قذلة بنت محمد القحطاني، د - المنجي الكعبي، رحاب اسعد بيوض التميمي، إسراء أبو رمان، سلام الشماع، سعود السبعاني، صلاح الحريري، د.محمد فتحي عبد العال، عبد الله الفقير، د. محمد مورو ، د. مصطفى يوسف اللداوي، صفاء العراقي، معتز الجعبري، سيدة محمود محمد، الهادي المثلوثي، سفيان عبد الكافي، د. خالد الطراولي ، هناء سلامة، ماهر عدنان قنديل، صباح الموسوي ، محمد عمر غرس الله، حسن الحسن، عصام كرم الطوخى ، سامح لطف الله، تونسي، حميدة الطيلوش، د - محمد سعد أبو العزم، د. الشاهد البوشيخي، جاسم الرصيف، د - مصطفى فهمي، المولدي الفرجاني، محمد أحمد عزوز، د. محمد يحيى ، د - محمد بنيعيش، علي الكاش، رضا الدبّابي، العادل السمعلي، أبو سمية، رأفت صلاح الدين، شيرين حامد فهمي ، د- جابر قميحة، أحمد ملحم، د. طارق عبد الحليم، عدنان المنصر، محمود سلطان، سلوى المغربي، د. صلاح عودة الله ، د. محمد عمارة ، رافع القارصي، د- هاني ابوالفتوح، حمدى شفيق ، عواطف منصور، أحمد الغريب، عمر غازي، عبد الرزاق قيراط ، سوسن مسعود، نادية سعد، أحمد بوادي، محمد إبراهيم مبروك، محمد شمام ، مصطفى منيغ، أشرف إبراهيم حجاج، د.ليلى بيومي ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، جمال عرفة، عراق المطيري، منى محروس، د. الحسيني إسماعيل ، حسن الطرابلسي، حاتم الصولي، إيمان القدوسي، رمضان حينوني، مصطفي زهران، الشهيد سيد قطب، صالح النعامي ، د- محمود علي عريقات، كريم فارق، الناصر الرقيق، د - أبو يعرب المرزوقي، محمد الطرابلسي، كمال حبيب، محمد الياسين، سيد السباعي، د. عبد الآله المالكي، وائل بنجدو، سامر أبو رمان ، كريم السليتي، يحيي البوليني، عزيز العرباوي، أنس الشابي، د- محمد رحال، مراد قميزة، فاطمة حافظ ، د - محمد بن موسى الشريف ، د - غالب الفريجات، أ.د. مصطفى رجب، د. نانسي أبو الفتوح، د - عادل رضا، د - مضاوي الرشيد، د. كاظم عبد الحسين عباس ،
أحدث الردود
جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


أعلم أن تعليقك مر عليه سنين، كان عليك بزيارة طبيب نفسي فتعليقك يدل على أنك مريض ، ويحمل تناقضات تقول أنها عاهرة و جاءت لتعمل في الفندق ؟؟؟ عاهرة وأجبر...>>

تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة