تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

ثقافة "السعودة" وصلت في مزرعة آل سعود إلى حد الأخلاق والتربية!

كاتب المقال سعود السبعاني    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


كثير من الأنظمة والحكومات والرؤساء وأصحاب المزارع والضيع سواء كانوا من العرب أو الأجانب يحسدون آل سعود على مزرعتهم السعودية الكبيرة والوفيرة, والكل يغبطهم على ذلك الشعب المُخدر وعلى الطاعة العمياء التي يُبديها قطيع السعادين المُدجنين في رحاب تلك المزرعة السلولية الغناء.
وشخصياً لطالما سخرت وتندرت من آل سعود عندما يشيدون دائماً بغنى مزرعتهم ويُثنون على نوعية الدواجن الوطنية في حظائرهم ويجترون تلك الجملة المُكررة بالقول : ( حنا محسودين على هالنعمة )
ولطالما رددت تلك الجملة المُبتذلة بصوت سلطان بن عبد العزيز - السوبرانو - النشاز مُقارنة بحجمه ووزنه, كنوع من التهكم والسخرية.

والحقيقة لأول مرة أكتشف أنني كنت على خطأ ولم أفهم معنى أن آل سعود محسودون على هذه النعمة, وكنت أعتقد أنهم يعنون بقولهم الشعب الداج الهالك, مع أن جملتهم كانت واضحة وجلية ولا تحتاج لتأويل أو تعليل؟
فهؤلاء يصرخون كل يوم ويصرحون في كل لقاء أنهم محسودون على هذه النعمة وقد صدقوا ورب الكعبة؟
فمن لا يحسدهم وهم يمتلكون الأرض والسماء والبشر والحجر والشجر والإماء والعبيد ولديهم مزرعة دواجن شاسعة يعجز المرء على أن يحصيها أو يعد السعادين الداجنة فيها.
فآل سعود نجحوا ومنذ عهد عبد العزيز أن يمسخوا البلد بمقدساته ويسلخوا الشعب عن هويته وعن تاريخه وميراثه, ولم يجدوا من يعترض عليهم أو يحاججهم, فتمادوا في غيهم حتى مسخوا البشر وسلبوا منهم الحرية والكرامة والأخلاق.
فأصبح كل شيء يمشي على هذه الأرض المُسعدنة هو سعدان نمرة وإستمارة, وبات الجميع ينتمون لتلك الأسرة المرخانية, بعضهم بالنطفة والبعض الآخر بالتبني والتبعية!

وكأن بلاد الحرمين الشريفين ومهبط النبوة المحمدية كانت قارة منسية أو جزيرة نائية أو أرض بور تم اكتشافها من قبل كريستوفر كولومبس زمانه وفاسكو دي غاما أيامه الرحالة المُستكشف المرخاني عبد العزيز بن سعود وأبنائه, فتحولت تلك البقعة المُهملة وبقدرة بريطانية صرفة إلى مزرعة سعودية خاصة حتى بات الجميع يحسدهم على تلك المزرعة السعودية الشاسعة الوادعة!

ومهما حاول آل سعود أن يظهروا أنفسهم على أنهم حكام وأصحاب دولة وليس مُلاك لمزرعة دواجن تخونهم تعبيرهم, ومهما تظاهروا بالسماحة والعدل والحكمة أمام وسائل الإعلام الأجنبية, فأن سرعان ما تفضحهم أخلاقهم السعودية المرخانية الفظة فتنكث غزلهم لتُفصح عن مكنوناتهم الخبيثة للجمهور.
ويبقى هاجسهم الدائم هو كيفية المُحافظة على ديمومة وبقاء تلك المزرعة السعودية الخاصة التي يحسدهم عليها كل العالم, فتستمر بالعطاء لهم وحدهم دون تغيير أو تكدير؟

فمن لا يحسد آل سعود على تلك المزرعة الفارهة والغنية التي يحكمها قطيع من الديناصورات الغبية المُنقرضة, ومع هذا فكل خيرات تلك المزرعة تصب من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها في جيوب آل سعود, وجميع رعاياهم هُم من المخلوقات الداجنة الوديعة التي تلهج بالدعاء صبح مساء وتبدي الطاعة العمياء وتصدح بالتوفيق بالولاء للديك السعودي الأوحد؟
من لا يحسد آل سعود على تلك العبودية والرضوخ الذي يُبديه قطيع السعادين حتى وهم في أشد الظروف حلكة وسوء؟

بل يُقال أن جورج بوش الأب الذي دافع عن آل سعود في حرب الكويت وحفظ عرشهم من الزوال, عندما جاء لزيارة المزرعة السعودية بعد أن خسر أمام خصمه بيل كلينتون, فوجد كل شيء في مكانه داخل المزرعة السعودية ولم يتغير فأحس بالغيظ والحنق، بعد أن وجد نفسه خارج السلطة ومُهمل من وسائل الإعلام والذي نجح فيما يُسمى بتحرير الكويت, بينما وجد الملك السعودي الجبان الرعديد الذي احتمى به ولاذ بعاهرات أمريكا لحماية عرشه يتبختر في قصره كالطاووس الأوحد ويُخدم من قبل قطيع كبير من المخلوقات المُسعدنة!!! فأسر بوش للملك فهد حينها أنهُ يحسده على وضعه وكم تمنى لو أن أمريكا تحولت للملكية المُطلقة حتى لا يُغادر السلطة فيُعطي المجال لخصومه.

تخيلوا أن الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب يحسد آل سعود على مزرعتهم, وليس مُستبعداً أن الابن جورج بوش سيحسدهم أيضاً!
وعليه فهم فعلاً محسودين ومغبوطين على نعم تلك المزرعة السعودية الخاصة التي ليس فيها لا حسيب ولا رقيب.

إذن آل سعود كأسرة مالكة لتلك المزرعة السلولية كما هم مُقتنعين ويؤمنون بذلك لا يُمكن أن يتحولوا إلى دولة أو أن يُصبحوا نظاماً حاكماً لأن تركيبتهم السيكولوجية هي تركيبة مزرعة أو على أعلى تقدير هُم عبارة عن شركة مالكة, كما ذكر طلال بن عبد العزيز في برنامج إضاءات على قناة العبرية في الأحد 25 ذو الحجة 1427هـ - 14 يناير 2007م، أي قبل عامين تقريباً وإليكم ما قاله بالنص المُقتبس من الحلقة المكتوبة على موقع العبرية؟

- الأسرة المالكة ومجلس الإدارة -

تركي الدخيل: جميل، كنت أنا أحكي معك قبل ما ندخل للتسجيل سمو الأمير وقلت لي أن أبناء الملك عبد العزيز هم أشبه ما يكونون بمجلس الإدارة في المملكة العربية السعودية.
الأمير طلال بن عبد العزيز: مضبوط.
تركي الدخيل: ألا تعتقد يعني اسمح لي سمو الأمير أن تحويل الدولة إلى شركة هو إضعاف لها؟
مجلس الإدارة في النهاية غالباً مختص بالشركات، الشركات المسيطِر عليها في النهاية وإن كانت منظمة إلا أنه المسيطر عليها عقلية مالية.
الأمير طلال بن عبد العزيز: هي أنه ضربت المثال هذا..
تركي الدخيل: للتقريب.
الأمير طلال بن عبد العزيز: عشان الناس تفهم بالضبط ماذا أقصده، هي العائلة كلها هي الجمعية العمومية، نرجع برضو للشركات، يعني هي لا يمنع الشركة مش هيك، الشركة أصبحت شركات عندك شركات البترول مثلاً..
تركي الدخيل: دول..
الأمير طلال بن عبد العزيز: أرامكو عملاقة، توازي الحكومة في أعمالها وأموالها وإدارتها.. العائلة كلهم جمعية عمومية، هادي ضربت المثال عشان يفهموا، أبناء عبد العزيز وأولادهم هم العمود الفقري لهذه العائلة، لأن الملك فيهم.
تركي الدخيل: أبناء عبد العزيز وأولاد أولاده.الأمير طلال بن عبد العزيز: نعم، هذا ما نص عليه نظام الملك فهد ونظام اللي.. )

انتهى الإقتباس، أنظر


وعليه فمن غير المعقول أن يتصرف صاحب تلك الحظيرة أو الزريبة السعودية بإنسانية أو حضارة, لأنهُ بالنهاية يسير وفق عقلية الامتلاك والتملك ويتصرف حسب مفهوم الغنيمة التي ربحها عن طريق السيف البريطاني الأملح, أو هكذا يظن.

وكثيراً ما تفلت أعصاب آل سعود فيخرجون عن طورهم أمام الجمهور, أو بالأدق يظهرون على حقيقتهم المخفية فيفرغوا ما في بطونهم العفنة وعقولهم السقيمة من مرض فيُفصحوا عن حقيقة مشاعرهم وصدق أحاسيسهم مهما حاولوا إخفاء ومُداراة تلك الأخلاق السعودية الحقيقية؟

وربما صُدم أخيراً بعض الحمقى والمُغفلين من رعايا المزرعة السعودية عندما ظهر عليهم أحد طويلي الأعمار بوجهه الحقيقي الكريه وهو مكشر عن أنيابه ليعطيهم الدروس والعبر في مادة الأخلاق السعودية؟

فقد أصابت الصدمة والذهول قطيع كُرة القدم الذين لحست أدمغتهم في داخل المزرعة السعودية فأصبحوا مُدمنين وعبيد لكرة القدم بحيث كانوا يتصارعون على نتائج مُباريات دورة الخليج في عُمان, بينما كانت غزة هاشم تُباد عن بكرة أبيها بأسلحة الصهاينة الإسرائيليين!!

صُدم وصعق شعب الكورة ولأول مرة أحسوا أنهم سعوديين حقيقيين, وذلك عندما ظهر عليهم فجأة ولي أمرهم سلطان بن فهد من على أحدى القنوات الرياضية ليشتمهم ويهينهم أمام الملايين من المُشاهدين, ثم ينهي حديثه لهؤلاء السعادين بضرورة الالتزام والتحلي بالأخلاق السعودية الأصيلة!


استمعوا لدرر سموه وتمعنوا وتعلموا من أخلاقه السعودية الرفيعة

المصيبة أن هؤلاء المخلوقات السعودية الرخيصة وبالرغم من أن سموه الكريم قد مسح بكرامتهم الأرض وقام بتلطيشهم على الهواء مُباشرة وقوله لهم أنهُ سيربيهم, تجدهم يتحدثون معه بأسلوب الخنوع والذل والعبودية وعلى طريقة ( سم طال عمرك ,, وتفضل طال عمرك ,, الله يحييك ), وختمها المذيع الرخمة بالشكر والتقدير لسمو الأمير سلطان بن فهد على جهوده الواضحة في إهانة كرامتهم!

فمن شب على شيء شاب عليه وللإنصاف فأن هذا النزغ المدعو سلطان بن فهد لا يأتي مقدار حبة خردل بالنسبة لسوء خلق وعجرفة وقلة الأدب وبذاءة اللسان مُقارنة بوالده المقبور فهد بن عبد العزيز أو مُقارنته ببقية أعمامه من بقايا ديناصورات الدرعية؟

فسواء كانت الأخلاق السعودية (الراقية) لمشعل بن عبد العزيز أو عبد الرحمن أو نايف فكلهم والحق يُقال يتفوقون وبمراحل كبيرة عن الأخلاق السعودية الأصيلة لسلطان بن فهد.

فمثلاً أمير الرياض سلمان بن عبد العزيز عندما يغضب على كبار شيوخ القبائل فهو لا يتورع من مُناداتهم بأفظع الشتائم وأبشع الكنى من على شاكلة - يأبناء المزاني - بينما تجده يتعامل بكل وداعة وأدب ودماثة أخلاق وإذلال مع أسياده الخواجات سواء كانوا الأمريكان أو الأوربيين ليُثبت لهم حضارته ورقيه السعودي المُصطنع.

أما صقر العروبة السعودي الأطرم عبد الله بن عبد العزيز فعندما يفقد أعصابه لا يُفهم من شتائمه ولعناته شيء لأنه إذا غضب يفقد النطق ويخرس لسانه ويبدأ يُتمتم ويُهمهم ولا يجمع الكلام ولكنه سرعان ما يضرب مُقابله بفنجال القهوة أو أي شيء بالقرب منه!

ومن خلال تلك الأخلاق السعودية (الرفيعة) يُمكنك أن تقيس وتعرف مدى الأدب والأخلاق الجمة التي يتحلى بها أحفاد مرخان, ولذلك فمن حق سلطان بن فهد أن يُطالب الجمهور المُسعدن في مزرعتهم الخاصة التي يحسدهم عليها الخلق لأن يتحلوا بالأخلاق السعودية الوطنية.
الغريب أننا لم نسمع من قبل أن هنالك أخلاق يابانية أو أخلاق فرنسية أو حتى أخلاق هندية؟

فالتربية والأخلاق والسمو والرقي في التعامل مع البشر لا تعود لجنسية مُعينة ولا تعرف ببلد ما, بل هي صفات مُكتسبة من خلال تربية أسرية ومؤثرات بيئية وموروثات أيضاً فتُنسب لصاحبها مهما كان عرقه أو جنسيته أو حتى ديانته.

ولكن ليس مُستغرباً على من زعموا أن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام كان سعودي الجنسية أن ينسبوا كل شيء لهذه الأسرة المسخ ومن ضمنها الأخلاق والتربية!

وحتى هذه المرة أيضاً فقد صدق سلطان بن فهد في تصويره للحالة الفصامية في داخل المزرعة السعودية, وذلك عندما طلب من أتباعه أن يلتزموا بالأخلاق السعودية التي يتحلى بها سموه.
هكذا تكون الأخلاق السعودية وإلا بلاش!


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

السعودية، ال سعود، ذل، عبودية، حكام خونة، سلبية،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 14-02-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  لن تحل قضية فلسطين حتى يُفني بني صهيون عن آخرهم وأوباما نسخة بوشية مُمسوخة
  مجموعة الأم بي سي السعودية تسعى جاهدة لإفساد النشئ في جزيرة العرب
  فقهاء السلطان أدوات للتخدير: نموذج سلمان العودة مع قناة MBC
  ثقافة "السعودة" وصلت في مزرعة آل سعود إلى حد الأخلاق والتربية!
  غموض أوباما يُرعب آل سعود؟
  انتظر المصريون طويلاً لأن يأتيهم إمام عادل فجاءهم عادل إمام!؟
  "هوغو شافيز" أكثر عروبةً من رموز الخيانة العربية وآل سعود يقتلون الغزاويين ويشبعون لطما في جنازتهم
  الإعلام السعودي باشر بقصف غزة قبل الهجوم الإسرائيلي بشهور
  محرقة غزة كانت بموافقة سعودية وضوء أخضر مصري
  آل سعود ومأساة حجاج غزة، والسعودية تمنع الغنوشي للمرة الثانية من أداء شعيرة الحج
  خادم الحرمين المزعوم ونخب الخيانة ؟ عندما صُعق القوم من cheers أبو عابد وبوش ؟
  خوار الأديان وحوار الطرمان ! العربية السعودية وحوار الأديان المشبوه
  المواجهة مع إيران قادمة لا محالة فماذا أعددتم لها يا خرفان الخليج ؟
  حـوسين جبوكجي : النموذج الأمثل لليبرالي السعودي المُسعدن ؟
  بعـد فضيحة سـوداء اليمامـة هل جاء الدور على حمـراء اليمامـة !؟
  آل سعود وأشقائهم اليهود في أول لقاء علني بأسبانيا ؟

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  26-04-2009 / 11:02:50   الرصاصه
بين الاخذ والترك

بسم الله

بصراحه اعجبني الكتاب في بدايه كلامه بالتشبيه البليغ والبليغ جدا

حيث شبه السعوديه بالمزرعه والسعوودين بالدواجن وهذا التشبيه وان كان

فيه مقت الا انه وللاسف واقع حاصل

فالتاريخ يشهد ان الشعب السعودي منصاع انصياع شديد للحكومه ليس قصرا

بل رغبه منه وهذا يدل على عقليه ابن الجزيره العربيه

وفهو ان امن قوت يمه سار مع الركب وان لم يومن له القوت اخذ يكيل السباب

والشتائم من اعلى الراس الى اخمص القدم .

مما شدني في المقال هو ما قاله الكتاب على لسان جورج بوش الابن

فالحمدلله ان كان هذا يراه الاعداء ويحسدون ال سعود عليه

فانا اقوول ريح راسك فهم من سيعمل صدهم ونحن كمواطنين ضعفاء

ليس لنا سواء الانتظار .

فالقادم كفيل برد الظلم

ولكم شكري وتقديري

  28-02-2009 / 16:44:26   ســــــلام


أعتذر ..
توضيح الأمير سلطان لم يقم بالإعتذار ..

أعتذر مرة أخرى،،

والآن حلقة جديدة عندما قام الأمير سلطان بإقالة المدرب الهلالي كوزمين
بسبب لا يستحق هالقرار ..اووكي كوزمين أخطأ..بس مو اقالة!!.

وان كان هذا التصرف متعمد .

ولكن خادم الحرمين الشريفين ألغى القرار.

  15-02-2009 / 18:52:53   ســـــلام
توضيح شديد و استفسار

الكاتب سعود السبعاني ،،

انت قلت (المصيبة أن هؤلاء المخلوقات السعودية الرخيصة وبالرغم من أن سموه الكريم قد مسح بكرامتهم الأرض وقام بتلطيشهم على الهواء مُباشرة وقوله لهم أنهُ سيربيهم, تجدهم يتحدثون معه بأسلوب الخنوع والذل والعبودية وعلى طريقة ( سم طال عمرك ,, وتفضل طال عمرك ,, الله يحييك ), وختمها المذيع الرخمة بالشكر والتقدير لسمو الأمير سلطان بن فهد على جهوده الواضحة في إهانة كرامتهم! )..

عندما نقدر شخص ما لايسمى خنوع او ذل ..ماعلينا ..بس توضيح شديد لك
لم يخطى الأمير سلطان فيما قاله ولم يسب أي شخص أو رمز رياضي مما كانو متواجدين في القناة (الا) وضع تحتها خط أحمر حينما قال بمعنى (سأربيكم)..بعدها قام بالإعتـــــــــــــــــذار ..

اذا انتهت المشكلة هذه.

ثانيا (فيصل أبو اثنين )قام بالرد على الأمير سلطان بن فهد ..لما لم تذكر ذلك في مقالك ؟؟؟؟؟؟؟ان كان يسمى مقال.

ثالثا الأمير سلطان لم يقل (مخلوقات سعودية رخيصة) مثل ماكتبت...
فكيف تسب شخص او تنتقد شخص بقول أو فعل وأنت أتيت بأسوأ منه!!!؟؟!!!!

راجع مقالك لايوجد ولا مقطع الا وذكرت فيه كلمة لاتتسم بالذوق..

كذلك أنت قلت (ولكن ليس مُستغرباً على من زعموا أن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام كان سعودي الجنسية أن ينسبوا كل شيء لهذه الأسرة المسخ ومن ضمنها الأخلاق والتربية!)

استفسار ....أليس هذا الكلام مما قاله الفنان محمد عبده في برنامج العــراب؟؟

والكل يعرف ان محمد عبده ليس من آل سعود الا اذا كان عندك شك؟!
وايضا بعد ذلك قام بالتوضيح .

ملاحظـــــــــــــــــــــــــة /

أنا لست مع آل سعود ولا ضدهم ..أنا محايدة وفضلت أني اوضحلك بعض النقاط

فنحن مسؤلوون عمانكتبه ..أعتقد انك ساعدت باختــــــلاق صورة سيئة عن دولة وحكومة وشعب...ماذا بقي أيضااا؟؟

أنا ايضا ضد بعض الأمور...ولكن ماهكذا نعالج ولاننتقد ..

أنا ناقشتك في بعض ماكتبته او ماعرفه ليس ذلك أني أوافقك أو أرفض باقي ماكتبته
كتبت فقط ما أعلمه جيداااا..


أخـــــيرااااا جمله (تمعن فيها جيدا) اهداء للجميع:

- الحكومات لم تنزل من السماء بالمظلات، إنما هي نتيجة وضع شعبي مختلّ .

لـــ/ أحمد مطـــر
أنتظر ردك،،

  15-02-2009 / 11:25:05   بوابتي
توضيح

السلام عليكم
ردا على النقاط التي تناولها المتدخل الكريم الحمامي:

- لا ينشر موقع بوابتي لكل معارض على اطلاقه، ولا يهم الموقع حين تلقيه محتويات النشر ان كان الكاتب معارضا لنظام بلده ام لا

- معروف ان مايقوله الكاتب لا يلزم موقع بوابتي بالضرورة، فضلا على ان يكون الموقع موافقا للاسلوب المستعمل في الكتابة، وعليه فان كان هناك من محاجة او اعتراض على مقال، فهو يجب ان يوجه للكاتب وليس للموقع


- لا يبحث موقع بوابتي عن الشهرة ابتداء كما تقول ايها المتدخل الكريم، ولو كان الامر كما تقول، لما سعينا لها عن طريق نشر مقالات الراي، ولا سلكنا لها الطريق الذي يتوسله الموقع حاليا، وان كان الموقع حصلت له بعض شهرة على المستوى العربي، فهي بفضل الله اولا ثم بفضل محتوياته وتوجهه.

- أما كون الموقع لا يسعى للبناء وانما يعمل على الهدم كما ترى، فهذه مسالة فيها نظر، اذ يجب ان توضح لنا ماذا تعني بالبناء والهدم، والموقع لا يرى على اية حال ان نقد وفضح ال سعود وكل خائن عموما يسمى هدما وان كان الامر كذلك في ظاهره، نحن نرى ان واقعنا عفن بما فيه الكفاية، ولا يمكن ان تتم اعادة البناء الكامل لهذا الواقع على اسس سليمة، الا بهدم اسسه المتواجدة حاليا، والهدم يجب ان يتناول كل اعمدة الواقع: انظمة سياسية وبالتوازي مع ذلك الأعمدة المساندة: الانتهازية السياسية (أحزاب وشخصيات تدور في فلك الأنظمة، بما فيها الانتهازية التي تتخذ ظاهر الأحزاب الإسلامية) والسفهاء من الفنانين وماشاكلهم، ورجال الدين من فقهاء السلطان، كل هذه الاطراف مشاركة في تكريس الواقع، وكل منها يتحمل قسطا من وزر ما أل إليه وضعنا حاليا


- المتدخل الكريم، انت مدعو وكل القراء الكرام لان تبدوا ارائكم حول كل مقال، ونفضل ان لا ندخل في جدل عقيم من ذلك الذي كان مع البعض من قبل، والذي دار حول موقع بوابتي وتوجهاته، فان كان لك راي حول الموقع فيجب مستقبلا ان تكتبه في باب اراء الزوار، ام هنا فبامكانك ان تعبرعن ارائك، بل وأن تدافع عن الانظمة ان شئت

- مرحبا بك مرة اخرى، وشكرا على التفهم

  15-02-2009 / 09:25:28   الحمامي


لماذا أصبح هذا الموقع بوقا لكل معارض مهما كان مشروعه؟ يعني لأننا لا نتفق مع النظام السعودي نضع اليد بيليد مع كل من ينعق معارضا؟
لو كان السبعاني هذا في سدة الحكم لوجد هذا الموقع سبعاني أخر لينشر له مقالته الغوغائية المسفة لأنكم غير بنائين في موقعكم هذا بل أنتم تبحثون عن شهرة عن طريق ألسب والقذف المجاني. لماذاً لا تقترحون مشاريع بناءة؟
لا ادافع عن نظام السعودية فهو فعلاً من أولويات التغيير ولكن حتى ننتقد أخلاق أحد يجب أن نكون أسمى منه أخلاقاً فما هذا المنطق ؟

  14-02-2009 / 10:41:42   تونسي


بصراحة رغم مقتي لمعظم رموز النظام السعودي .. فإني أرى أن النص يجنح بشدة من النقد إلى الاسفاف ..
و هذا أسلوب أهنئ الكاتب عليه لأنه و بصراحة لن يتبعه به أحد ..

  14-02-2009 / 08:05:32   ابو سمية
"الاخلاق السعودية"، لا يضاهيها الا "الاسلام التونسي"

على ذكر الاخلاق السعودية، وكيف ان الامير المعني تهجم بالفاظ قاسية على المتحدثين في برنامج تلفزي، وهم على الهواء مباشرة وطالهم بالالتزام بالاخلاق السعودية، التي فهمت على انها دعوة للانضباط بحالة الخنوع، اقول على ذكر الاخلاق السعودية وتسائل الكاتب ان كان يجوز الحاق الاخلاق بجنسية بلد ما، ارد عليه ان عمليات نسبة الاخلاق لجنسية، من الاعمال التي تتبناها الانظمة المتسلطة حينما تريد الفكاك من دواعي التفرد والشذوذ في الانحطاط، فتفر من تلك الاحراجات بالقول ان ذلك البلد حالة فريدة

ويمكن تقريب الفكرة، بذكر ما نعيشه نحن بتونس، حيث يقال انه يوجد اسلام تونسي ، وهي مساعي دعائية يراد منها الهروب من استحقاقات المسائلة حول الشذوذ الذي يشهده الاسلام بتونس، وعن سبب تكثيف عمليات الحاق بلادنا بالغرب، وعن سبب غض الطرف ازاء عمليات محاربة الاسلام على يد الزنادقة، وفي نفس الوقت يتحركون بحرية بل ويتبوءون المناصب بالجامعات والوزارات ويؤسسون الجمعيات

اذن لكي يقطع الطريق على التساؤلات حول الوضع الشاذ للإسلام بتونس، يقال ان ذلك ممكن، بما ان تونس تلتتزم باسلام لا يعرفه العالم ولم يعرفه من قبل، انه اسلام تونسي

خلاصة القول، فان نسبة المبادئ او الدين لجنسية بلد ما، هو اعتراف بشذوذ ذلك البلد عن معايير الالتزام بذلك المبدأ
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
مراد قميزة، كمال حبيب، سامر أبو رمان ، د. مصطفى يوسف اللداوي، وائل بنجدو، ياسين أحمد، مجدى داود، أنس الشابي، محمد الطرابلسي، د. عبد الآله المالكي، عدنان المنصر، جمال عرفة، منى محروس، معتز الجعبري، عبد الله الفقير، د- هاني ابوالفتوح، سوسن مسعود، شيرين حامد فهمي ، أحمد بوادي، حاتم الصولي، د - أبو يعرب المرزوقي، المولدي الفرجاني، رشيد السيد أحمد، الشهيد سيد قطب، صباح الموسوي ، د- هاني السباعي، فتحي الزغل، صفاء العراقي، عزيز العرباوي، الناصر الرقيق، عبد الرزاق قيراط ، د - محمد سعد أبو العزم، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، أشرف إبراهيم حجاج، محمود فاروق سيد شعبان، محرر "بوابتي"، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، عبد الله زيدان، فهمي شراب، حسني إبراهيم عبد العظيم، صلاح المختار، د- محمد رحال، منجي باكير، د - المنجي الكعبي، حسن عثمان، د - غالب الفريجات، د - احمد عبدالحميد غراب، د. الشاهد البوشيخي، عصام كرم الطوخى ، بسمة منصور، رضا الدبّابي، محمد شمام ، محمد عمر غرس الله، حمدى شفيق ، د - شاكر الحوكي ، حسن الطرابلسي، د. طارق عبد الحليم، جاسم الرصيف، د - محمد بن موسى الشريف ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، علي عبد العال، د. محمد يحيى ، د. محمد عمارة ، سحر الصيدلي، سفيان عبد الكافي، هناء سلامة، سامح لطف الله، أحمد الحباسي، فوزي مسعود ، كريم فارق، إسراء أبو رمان، رافد العزاوي، د. جعفر شيخ إدريس ، خبَّاب بن مروان الحمد، فتحـي قاره بيبـان، تونسي، د . قذلة بنت محمد القحطاني، الهادي المثلوثي، يزيد بن الحسين، د - صالح المازقي، ابتسام سعد، محمد أحمد عزوز، د - محمد عباس المصرى، محمود طرشوبي، د - مصطفى فهمي، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. محمد مورو ، مصطفي زهران، فتحي العابد، د - محمد بنيعيش، خالد الجاف ، أ.د. مصطفى رجب، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. نانسي أبو الفتوح، العادل السمعلي، كريم السليتي، د. خالد الطراولي ، عمر غازي، د.ليلى بيومي ، ماهر عدنان قنديل، د - مضاوي الرشيد، محمود سلطان، صلاح الحريري، سعود السبعاني، يحيي البوليني، إياد محمود حسين ، صالح النعامي ، رافع القارصي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. أحمد بشير، إيمان القدوسي، فاطمة عبد الرءوف، د - الضاوي خوالدية، سلوى المغربي، د. صلاح عودة الله ، أحمد ملحم، محمد اسعد بيوض التميمي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، الهيثم زعفان، د- محمود علي عريقات، فراس جعفر ابورمان، د.محمد فتحي عبد العال، د. الحسيني إسماعيل ، إيمى الأشقر، د. نهى قاطرجي ، عراق المطيري، نادية سعد، د- جابر قميحة، محمد تاج الدين الطيبي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، طلال قسومي، د. أحمد محمد سليمان، عبد الغني مزوز، مصطفى منيغ، علي الكاش، محمد العيادي، فاطمة حافظ ، محمد الياسين، سلام الشماع، محمود صافي ، رمضان حينوني، حسن الحسن، أبو سمية، حميدة الطيلوش، سيدة محمود محمد، أحمد النعيمي، محمد إبراهيم مبروك، عواطف منصور، صفاء العربي، أحمد الغريب، رأفت صلاح الدين، سيد السباعي،
أحدث الردود
ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


تطوان كبيرة علي مخططاتهم الصغيرة
المغرب / مصطفى منيغ
الشجرة معروف صنفها محسوبة جذورها وحتى أوراقها المُجمَّعة ، المثبَّتة في سجلات تاريخ...>>


هل يمكن ان يكون السفر افضل علاج للهروب من الواقع ؟
أليس هذا افضل حل ......>>


مقال أكثر من رائع وعمق في التحليل...>>

تحاليل الدكتور نور الدين العلوي متميزة، ومقاله هذا عن مسار الثورة يبدو مقنعا وان كان متشائما ومخيفا لابناء الثورة...>>

مقال ممتاز فعلا...>>

لا أظن أن أهل الحيل قادرون على تفسير القرآن، والله أعلم....>>

مقالة رائعة....جزاك الله خيرا.
ولكن هل هنالك أدوات نسطيع من خلالها أن نعرف
لأي سبب من هذه الأسباب يكرهنا الآخرين....>>


شكراً أخي العزيز. رب كلمات من مشجع مؤيد بنور الحق تبطل الباطل وتحق الحق....>>

مقال يتميز بزاوية النظر التي تناول من خلالها الدكتور الصديق المنجي الكعبي حادثة كسر التمثال العاري بالجزائر

فعلا الامر يستحق ان ينظر ال...>>


السلام عليكم أخ فوزي وبعد نزولا عند رغبتك، اليك المنشور موضوع التعليق ومصدره. ولم أشأ الإشارة الى ما هو أكثر من الإلغاز للأسماء، ليبقى الأهم التمثيل ل...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة