البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!

كاتب المقال احمد النعيمي - سوربا    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 4739


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بالرغم مما أقره مؤتمر جنيف الخاص بالشأن السوري الذي عقد في 30 حزيران 2012م من اتفاق كل من أمريكا وروسيا والدول الخمس الكبرى على عدم تنحي الأسد، حسب توضيح وزير الخارجية الروسي "لافروف" أثناء اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" في موسكو يوم الثلاثاء 7 أيار 2013م، واتفاقهما على التحضير لمؤتمر سلام يجمع بين الأسد ومعارضيه؛ إلا أن إرادة وتصميم الشعب السوري على المضي قدماً حتى إسقاط نظام الجزار الأسد من ألفه إلى يائه، منعت تحقيق مخططات هذا المؤتمر الإجرامي، الساعي إلى تحويل سوريا إلى مجتمع متمزق بعد الإبقاء على أتباع النظام السابق، وحبكهم المؤامرات حتى لا يستقر البلد، على غرار ما يحدث اليوم في اليمن وبقية دول الربيع العربي.

لا هم لهم في هذا سوى الحفاظ على الأسد الحارس الأمين لحدود المحتل اليهودي، الذي وصفه رئيس الموساد الأسبق "إفريم هاليفي" برجل إسرائيل في دمشق، في تقرير حمل عنوان "رجل إسرائيل في دمشق.. لماذا لا تريد القدس سقوط الأسد" نشرته مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية الصادرة عن مركز أبحاث "مجلس العلاقات الخارجية" الأمريكية، بعيد الهجمة الإسرائيلية على مواقع داخل دمشق؛ وفي حال لم تتمكن هذه المنظومة الإرهابية الدولية من الحفاظ على الأسد، فإنها تضع نصب عينيها ألا يسقط جهاز الأمني، وخصوصا جهاز المخابرات، الذي يحصي على الشعوب كل صغيرة وكبيرة، ومن خلال هذا الجهاز تقاد الدول العربية منذ قرن كامل باليد الغربية والأمريكية.

ولهذا السبب واصلت المنظومة الدولية إعطاء الفرص للأسد تباعاً، ومهلة تلو مهلة، دون أن يتمكن الأسد من وأد الثورة، بالرغم من وصول الأسلحة إليه ليل نهار من كل من روسيا وإيران، ومشاركة قوات حزب الله والحرس الثوري الإيراني الصراع إلى جانب الأسد بشكل غير علني، ولكن هذا كله لم يمنحه إحراز أي تقدم على الأرض خلال الأشهر الأخيرة الماضية، نتيجة لفقدانها للقدرة الهجومية العسكرية التي حطمها الجيش الحر بشكل كامل، فأخذ يفقد مواقعه واحدا واحداً، محاولا بما بقي لديه من قوات أن يحافظ على ما تبقى منها، ولم يبق أمامه إلا أن يصب حممه من طائراته وقذائف دباباته ونيران مدافعه وصواريخه السام وغيرها، المدن والقرى السورية، ووصل به الأمر إلى استخدام السلاح الكيماوي، دون أي يصل إلى نتيجة، وعجز في تحقيق أي تقدم.

ولهذا لجئت المنظومة الدولية إلى أن إدخال عنصر جديد في الصراع السوري، قد يؤدي إلى تحقيق هدفها في الحفاظ على حارس حدود يهود، أو أن تـُرغم في أقلها الشعب السوري إلى الجلوس على مائدة مؤتمرهم الإجرامي، لتحقيق مقاصدهم؛ هذه القوة هي قوة نصر الله في لبنان، التي يبدأ نصر يمهد لتدخله السافر بإعلانه لأول مرة وبشكل علني عن وجود عناصره في الداخل السوري لمساعدة الأسد ومنعه من السقوط، ثم تلته بأيام الهجمة الشرسة على مدينة "القصير" التي كانت تخطط لها المنظومة الإرهابية للقضاء على الثورة السورية قضاء مبرماً، وبشكل لم يسبق له مثيل، وضع فيها الأسد كل سلاحه الجوي، وجهز نصر الله جنوده، وهم يضعون نصب أعينهم إحراز أي تقدم قد يحملونه معهم إلى مؤتمر جنيف الخياني كورقة ضغط واثبات وجود للأسد.

فزعموا أنهم قد دخلوا القصير وبسطوا سيطرتهم عليها ليلة السبت 18 أيار وصباح الأحد 19 أيار على مدينة تعداد سكانها 40 ألفاً، ومن فوره خرج الأسد في مقابلة مع صحيفة "كلارين" الأرجنتينية ليؤكد أنه سيترشح إلى الانتخابات القادمة لعام 2014م، وأنه لن يقبل بأي لجنة مراقبة على تلك الانتخابات إلا من دول صديقة مثل روسيا والصين، بينما دعت روسيا المعارضة السورية إلى مؤتمر جنيف دون أي شروط مسبقة.

ولكن انتهاء غبار المعركة مع نهاية يوم الأحد فضح كذب هذا النظام وكشف الحقيقة، وإذ بالقصير الصامدة التي تداعي لنصرتها الشعب السوري من كل صوب وحدب، تصد هجمات مغول العصر، وتردهم على أدبارهم مدحورين خائبين، وإذ بالأسد يصور المدينة التي زعم سيطرته عليها من المواقع التي يتحصن بها جنوده من قبل، إضافة إلى استعانته بتصوير سابق للمدنية، وإذ بنصر الله يعود محملاً بجثامين جنوده إلى الهرمل والضاحية الجنوبية، وتمتلئ المستشفيات بجرحاه، وهو ما أكده نصر الله عندما عزى أهالي المقتولين بأنهم قد قضوا وهم يدافعون عن مقام الست زينب – رضي الله عنها– ناسياً أن مقام الست زينب في دمشق، وليس في حمص!!

والغريب أنه في الوقت الذي كانت تجري فيه هذه الجريمة النكراء، وتجتمع رافضة العالم قدها وقديدها في هجوم طائفي بربري على مدينة القصير الصامدة المنصورة، كانت الشعوب الإسلامية التي خرجت من أشهر قليلة من أجل إسقاط أنظمة زعمت أنها قاتلة ضالة ظالمة تغط في نوم عميق، وكان الأمر لا يعنيها بأي حال، وتسألت أهي نفسها تلك الشعوب التي نهضت من قبل أم أن ما حدث كان مجرد حلم، أم أن القاعدة التي استمر الحكام السابقون يرسخونها في أذهانهم قد تجذرت بعيدا في اللاشعور لديهم، وصار يهمهم حدود دولتهم ولبقية الشعوب العربية والمسلمة حدودها، وتدبير أمورهم بأنفسهم، بينما رافضة العالم قدموا زرافات وفرادى لمد يد العون للأسد، دون أن يحدثوا أنفسهم أن أمر سوريا أمر يخص الشعب الأسد وحده، ومن أول يوم قامت ضده ثورة الكرامة والشرف!!

والأغرب كذلك أنه وفي الوقت الذي كانت تجري فيه تلك الجريمة النكراء، فإن الجامعة العربية عقدت اجتماعاً طارئاً في القاهرة لوزراء الخارجية العرب، لا ليناقش الإبادة التي كانت تتعرض لها القصير، وإنما لبحث السبل التي يمكن من خلالها تحقيق ما توصلت إليه كل من واشنطن وموسكو بشأن سوريا.

في الوقت الذي حاولت فيه المنظومة الإرهابية الدولية التغطية على جريمتها، بتنديدات كانت تظهر فيها بعضاً من الحقيقة من خلال فلتات ألسنتهم، فقد ندد الجانب الأمريكي بهجوم الأسد وحزب الله على القصير واصفاً الحادثة بأنها:" تفاقم التوتر الطائفي الإقليمي وتساهم في استمرار حملة الرعب التي يشنها النظام السوري على الشعب السوري"، هكذا وصف الجانب الأمريكي القتل والإبادة بالرعب!! بينما حذر وزير الخارجية البريطاني " وليم هيج" الأسد من تلاعبه بالمجتمع الدولي:" علينا أن نوضح أنه إذا لم يتفاوض النظام بجدية في مؤتمر جنيف فلن يكون هناك خيار مستبعد، لا يزال احتمال ألا يتفاوض الأسد قائماً"، وكأن يهيج يتحدث عن موافقة مسبقة للمعارضة الخارج ولم تبق إلا موافقة الأسد، وهو ما ستكشفه الأيام القادمة، فيما إذا كانوا سيشاركون في المؤتمر الخياني الذي تمهد له المنظومة الدولية، والذي تمهد له القاهرة – قاهرة الرئيس مرسي – وغداً سيعقد مؤتمر لأصدقاء سوريا في الأردن، وقد سمى الأسد قائمة بأسماء من سيحضر من جانبه، بينما أعلنت المعارضة السورية في وقت سابق أنها لن تشارك في هذا المؤتمر فضلاً عن مشاركتها في المؤتمر الخياني، وفي حال شاركت في أي من المؤتمرين، فإنها تكون قد أنهت نفسها بشكل قاطع كممثل عن الثورة، ووضعت نفسها كشريك مباشر للقتل مع المجرم بشار.

وإذا صح ما أعلن عنه الإبراهيمي نقلاً عن رويترز في حديث للصحفيين في الجامعة العربية من أن المعارضة السورية والحكومة تعدان للمشاركة في مؤتمر السلام، فعار وكل العار عليكم أيها المجرمون والقتلة، وسيحاسبكم الشعب السوري كما سيحاسب الأسد وخنازيره.

ما حدث أن معركة القصير المجيدة أفشلت كل المخططات وكشفت كل الحقائق المخفية، وفضحت تخاذل المنظومة الدولية العربية والعالمية، الساعية إلى إجهاض ولادة قادمة لشعب إسلامي، سيفرضها هذا الشعب برغم التآمر والتخاذل، وما دخول نصر الله بشكل سافر على الساحة السورية إلا دلالة على أن الأسد قد فشل وصل إلى مرحلة اليأس بحيث لم يعد يستطع أن يبادر بأي هجوم على أي مدينة محررة، فاستعان بحلفائه في لبنان والعراق وإيران، في انتفاضة اليأس قبل مهلكه، فإما أن ينتصر وإما أن ينتحر، ويبدوا أن الأسد في الخيار الأخير، وإن النصر لقريب.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، الثورة السورية، حزب الله،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 22-05-2013  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
ضحى عبد الرحمن، حسني إبراهيم عبد العظيم، سلام الشماع، سامر أبو رمان ، د - الضاوي خوالدية، د. أحمد بشير، حاتم الصولي، أحمد النعيمي، سفيان عبد الكافي، علي الكاش، د- جابر قميحة، جاسم الرصيف، رشيد السيد أحمد، د- هاني ابوالفتوح، رافع القارصي، د - صالح المازقي، رحاب اسعد بيوض التميمي، عبد الرزاق قيراط ، سعود السبعاني، أشرف إبراهيم حجاج، عزيز العرباوي، خبَّاب بن مروان الحمد، مصطفى منيغ، د - المنجي الكعبي، محمد الياسين، مصطفي زهران، صلاح المختار، محرر "بوابتي"، أنس الشابي، أ.د. مصطفى رجب، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمود فاروق سيد شعبان، مجدى داود، منجي باكير، عمر غازي، الناصر الرقيق، وائل بنجدو، الهيثم زعفان، إسراء أبو رمان، أحمد ملحم، محمد الطرابلسي، محمد عمر غرس الله، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. أحمد محمد سليمان، د. عادل محمد عايش الأسطل، عبد الغني مزوز، صفاء العراقي، محمد العيادي، كريم السليتي، د. طارق عبد الحليم، حميدة الطيلوش، صفاء العربي، نادية سعد، أحمد بوادي، إيمى الأشقر، سامح لطف الله، أبو سمية، سلوى المغربي، خالد الجاف ، علي عبد العال، أحمد الحباسي، رافد العزاوي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمود سلطان، حسن الطرابلسي، د - عادل رضا، طلال قسومي، العادل السمعلي، فتحي العابد، سيد السباعي، د - مصطفى فهمي، د - محمد بن موسى الشريف ، حسن عثمان، ماهر عدنان قنديل، رضا الدبّابي، كريم فارق، صلاح الحريري، د. عبد الآله المالكي، عبد الله زيدان، فوزي مسعود ، عبد الله الفقير، د - شاكر الحوكي ، عواطف منصور، د.محمد فتحي عبد العال، د. خالد الطراولي ، تونسي، د- محمد رحال، ياسين أحمد، فتحي الزغل، سليمان أحمد أبو ستة، أحمد بن عبد المحسن العساف ، الهادي المثلوثي، د - محمد بنيعيش، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، المولدي الفرجاني، يحيي البوليني، رمضان حينوني، محمد يحي، محمد أحمد عزوز، عراق المطيري، د. مصطفى يوسف اللداوي، صالح النعامي ، يزيد بن الحسين، محمد اسعد بيوض التميمي، د- محمود علي عريقات، محمد شمام ، عمار غيلوفي، صباح الموسوي ، فهمي شراب، محمود طرشوبي، د. صلاح عودة الله ، مراد قميزة، فتحـي قاره بيبـان، إياد محمود حسين ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة