البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

إيران لن ترهب دول الخليج العربي

كاتب المقال طلال معروف نجم   
 المشاهدات: 6620


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


وصف مقرر لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، كاظم جلالي، البيان الأخير الذي أصدره ‌الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد الرحمن العطية بشأن الخطوات الإيرانية في الجزر‌ الثلاث المتنازع عليها مع الإمارات بأنه "خطاب تصعيدي متأثر بتوجهات القوى الكبرى و سياساتها الشيطانية."

وقال جلالي السبت، إن السياسة الشيطانية للقوى الكبرى "تهدف إلى إثارة الشقاق و الخلاف في العالم الإسلامي وحرف الرأي العام عن القضايا الرئيسية،" ووضع إثارة قضية الجزر في إطار "إضعاف إيران" وذلك بعدما شبّه العطية الوجود الإيراني في الجزر بـ"الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية"
الى هنا أنتهى الخبر..

بادئ ذي بدء.. اود أن أنبه الى حقيقة يجهلها العرب حتى اللحظة، هو ان ايران تعتبر الخليج العربي بشاطئيه، وابتداءا من مضيق هرمز ولغاية شط العرب العراقي، مياها ايرانية خالصة والحديث عنها محض هراء وافتراء. مرد ذلك ان العرب وخاصة في منطقة الخليج العربي، آثروا السكوت على تجاوزات ايران المستمرة. بل وصل الامر انهم باتوا يتوجسون الخيفة من أي نشاط او فعالية، بخصوص اسم الخليج، من ان يغضب "الجارة" ايران. وهذا أمر أصبح مستفحلا. ومكن ايران من ان تلعب دور الشرطي في المنطقة. فتارة تعلن بأنها ستغلق مضيق هرمز في حالة تعرضها لضربة خارجية وتارة تحذر دول الخليج العربي من ان تكون اراضيها منطلقا للهجوم، على الاراضي الايرانية. ما الذي فعلناه سوى اننا رحنا نفكر بقناة شبيهة بقناة السويس تمتد حتى سلطنة عمان. لنتجنب التهديدات الايرانية. وهو ولاشك استنزاف لاْموال شعبنا العربي في منطقة الخليج العربي. آن الاوان أن نتحرك لكبح جماح الهيمنة الايرانية على مياه خليجنا العربي. فالدول العربية المطلة على الخليج العربي، سبع دول هي السعودية والكويت والامارات والبحرين وقطر وسلطنة عمان والعراق. ناهيك عن اقليم الاحواز العربي المحتل، والذي يطل على الجانب الاخرمن مياه شط العرب. ونعود الى بداية الصفر. اي الى بداية عقد السبعينات من القرن المنصرم. وهي بداية انحسار الاحتلال البريطاني عن دولنا الخليجية، وبروز ست دول عربية متآخية. بخط سياسي واحد عروبي قومي. وان نخطط لتنوير الجميع، بأحقيتنا وسيادتنا على الخليج العربي. من خلال الفعاليات التالية :
1 – ان نسمي دول مجلس التعاون الخليجي بأسم "دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي".
2 – ان نضيف عبارة العربي الى كل دولة خليجية، لاتحمل اسم العربي. فنقول دولة قطر العربية. وسلطنة عمان العربية وهكذا.
3 – ان نشرع بأضافة اسم العربي الى شركة طيران الخليج لتصبح " شركة طيران الخليج العربي".
4 – ان يؤسس مجلس التعاون لدول الخليج العربي فضائية عربية بأسم " فضائية الخليج العربي".
5 – ان تعلن سطلنة عمان العربية ان الجانب الذي تطل عليه من مياه الخليج العربي، عند بوابة مضيق هرمز، ممرا مائيا عمانيا يترتب عليه رفع العلم العماني لكل سفينة تمر من خلاله. وينطبق هذا على ايران ايضا. ولعمان كل الحق بأن تستنجد بأية قوة صديقة او حليفة لحماية هيمنتها على هذه المياه.
6 – ان يتم طبع خرائط وأطالس في جميع مدارس دول الخليج العربي، تبرز اسم الخليج العربي بشكل يذكر أطفالنا بأحقيتنا بهذا الخليج.
7 – ان نلزم بريطانيا بأنها هي المسؤولة عن ضياع جزرنا العربية الثلاث، وقت أعلانها استقلال نواة دولة الامارات العربية المتحدة. وسكوتها على قيام نظام الشاه وقتذاك بأحتلال الجزر العربية العائدة شرعا ملكيتها الى دولة الامارات.
8 - إستشاطت الدوائر الايرانية غضبا لقيام موقع غوغل العالمي، بأطلاق مصطلح الخليج العربي، خلافا لدعوات ايران بأنه خليج فارسي.

وكان موقع "غوغل" قد نشر في منتصف العام الماضي خريطة جغرافية استخدم فيها تعبير الخليج العربي، فاغتاظ الإيرانيون على الفور وانتفضوا بردود على كل صعيد، حيث تم إرسال آلاف الرسائل الإلكترونية الاحتجاجية، كما حظرت طهران الوصول إلى محرك البحث التابع لموقع "غوغل" بقرار من سكرتير المجلس الوطني للإعلام، حجة الإسلام حميد شهرياري، الذي منع أيضا استخدام خدمته للبريد الإلكتروني "جي ميل" على الانترنت، كعقاب إيراني. ثم ساد صمت على الموضوع إلى أن تجدد ثانية. وهذا يدعونا الى ان نفعل الاسم في المواقع الاعلامية العالمية بشكل مستمر. هنا يذكرني بمواقف عربية خالدة، عندما جاهر الرئيس الراحل جمال عبدالناصرفي كل خطبه، من ان الخليج العربي، سيبقى عربيا لافارسيا. نخلص الى القول ان سكوتنا على الاحتلال الايراني للجزر العربية الثلاث، هو رديف ولاشك لسكوت طال أمده عن احتلال اسرئيل لفلسطين. وكان العطية على حق عندما شبه الاحتلال الايراني للجزرالاماراتية بالاحتلال الاسرائيلي لفلسطين.


 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 12-09-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

Warning: mysql_fetch_array(): supplied argument is not a valid MySQL result resource in /htdocs/public/www/actualites-news-web-2-0.php on line 785

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  13-09-2008 / 11:04:51    المواطن العراقي المقاوم
مستشار خامينئي يقول أن البحرين محافظة إيرانية

مستشار خامينئي يقول أن البحرين محافظة إيرانية
قبل فترة ليست بالقصيرة صرح مستشار خامئني بان البحرين محافظة ايرانية »، وأنها ما زالت جزءا من الأراضي الايرانية، وأن البحرينيين يطالبون بإعادة بلادهم لتكون تحت السيادة الإيرانية. وقد اثار هذا التصريح غضب شعب البحرين العربي إلا الشيعة الصفويين منهم أن البحرين استدعت القائم بالأعمال الإيراني في المنامة للاحتجاج على التصريحات التي أدلى بها مسؤول إيراني كبير، معتبرا أن البحرين هي «محافظة ايرانيةووفقا للمصادر فإن وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، التقى مع رضا هنرو نظيري القائم بالأعمال الإيراني، وابلغه رغبة البحرين في معرفة الموقف الإيراني الرسمي، خاصة أن التصريحات كانت من قبل مسؤول إيراني بارز، وأكد الوزير البحريني لنظيري أن التصريحات الايرانية «غير مقبولة».
وكان حسين شريعتمداري، مستشار المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، ومدير تحرير صحيفة «كيهان» شبه الرسمية، قد اعتبر أن «هناك حسابا منفصلا للبحرين بين دول مجلس التعاون في الخليج الفارسي»، وقال في افتتاحية صحيفته «إن البحرين جزء من الأراضي الإيرانية، وأنها انفصلت عن إيران اثر تسوية غير قانونية بين الشاه المعدوم وحكومات الولايات المتحدة وبريطانيا، وان المطلب الأساسي للشعب البحريني حاليا هو إعادة هذه المحافظة ـ التي تم فصلها عن ايران ـ الى الوطن الأم والأصلي، أي إيران الإسلامية، ومن بديهيات الامور انه لا يجب ولا يمكن التخلي عن هذا الحق المطلق لايران والناس في هذه المحافظة التي تم فصلها».
وقال الشيخ عادل المعاودة، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالبرلمان البحريني، ، إنه لا يمكن اعتبار ما ذهب إليه شريعتمداري «بأنها تصريحات إعلامية فقط، إنها تشكل للأسف رأيا قويا في السلطات الإيرانية»، ويضيف المعاودة أن «الحكومة الايرانية حتى الآن لم تتبرأ من تصريحات شريعتمداري، وكأنها تقر بما ذهب إليه من مزاعم باطلة وخبيثة».
وبحسب المعاودة فإن المسؤولين الايرانيين الذين يقفون خلف هذا الموقف «يخطئون إذا عولوا على القوة فقط في إحياء هذه المواقف البغيضة بين الحين والآخر»، مؤكدا أن اللعب على الوتر الطائفي من قبل الايرانيين «اصبح لعبة سمجة لا تنطلي على البحرينيين سنتهم وشيعتهم». وقال «إن البرلمان لن يقف مكتوف الايدي أمام مثل هذا التدخل السافر في الشؤون الداخلية البحرينية»، مضيفا أن هناك تحركات سيتم فيها توضيح الموقف الرسمي والشعبي من الموقف الايراني». واشار المعاودة أن شريعتمداري «ليس مجرد مواطن بسيط بل هو مستشار المرشد الأعلى، وعلى رأس أكبر وأعرق المؤسسات الاعلامية، إذن وراء كلامه ما وراءه وهو يمثل رأي المرشد الأعلى نفسه الذي يمثل كل شيء في إيران».
والتصريحات الايرانية باعتبار البحرين «محافظة إيرانية» ليست الأولى من نوعها، وإنما تأتي لتشكل حلقة متواصلة من سلسلة من المزاعم الايرانية في المملكة البحرينية. وكانت لجنة تقصي الحقائق التي أرسلتها الأمم المتحدة نهاية الستينات من القرن الماضي قد أعلنت أن الشعب البحريني أكد على عروبة بلاده رافضا الانضمام للامبراطورية الايرانية، وذلك إثر مطالبة شاه ايران السلطات البريطانية اعتبار البحرين جزءا من بلاده عندما أعلنت بريطانيا نيتها الانسحاب من إمارات الخليج العربي في العام 1968.
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن بن حمد العطية، وجه بدوره انتقادا للمزاعم الإيرانية باعتبار البحرين محافظة إيرانية، مؤكدا ان هذه الادعاءات «تستهدف النيل والمساس من دول مجلس التعاون وسيادتها». ورفض الامين العام هذه «المقولات المزعومة والدعاوى المغرضة التي لا اساس لها من الواقع والصحة بل هدفها الاثارة وإذكاء روح الفتنة التي لم تألفها الدول المتحضرة».


  12-09-2008 / 16:10:12   أبو محمد


بصراحة إيران هذه يجب أن نقرأ لها ألفا حساب فالعدو المستتر اخطر بكثير من الواضح.
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
المولدي الفرجاني، الهيثم زعفان، رافع القارصي، محمد شمام ، جاسم الرصيف، د - الضاوي خوالدية، د. عادل محمد عايش الأسطل، سفيان عبد الكافي، رضا الدبّابي، سلام الشماع، عبد الغني مزوز، د- جابر قميحة، إسراء أبو رمان، سيد السباعي، عبد الله زيدان، رحاب اسعد بيوض التميمي، يزيد بن الحسين، إيمى الأشقر، مصطفى منيغ، حسني إبراهيم عبد العظيم، صلاح الحريري، محمود سلطان، محمود فاروق سيد شعبان، د. خالد الطراولي ، أشرف إبراهيم حجاج، إياد محمود حسين ، صلاح المختار، العادل السمعلي، أنس الشابي، حميدة الطيلوش، نادية سعد، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أحمد الحباسي، يحيي البوليني، مجدى داود، فوزي مسعود ، د. طارق عبد الحليم، د. عبد الآله المالكي، د - محمد بن موسى الشريف ، صباح الموسوي ، د - صالح المازقي، محمد اسعد بيوض التميمي، د- هاني ابوالفتوح، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، كريم فارق، تونسي، حسن عثمان، د - المنجي الكعبي، محمد أحمد عزوز، سليمان أحمد أبو ستة، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمد الياسين، د. ضرغام عبد الله الدباغ، رمضان حينوني، د - مصطفى فهمي، رافد العزاوي، ماهر عدنان قنديل، د - محمد بنيعيش، خالد الجاف ، صفاء العراقي، أ.د. مصطفى رجب، ياسين أحمد، د- محمد رحال، د - شاكر الحوكي ، محرر "بوابتي"، علي الكاش، د- محمود علي عريقات، صفاء العربي، الهادي المثلوثي، محمد العيادي، سعود السبعاني، أحمد بوادي، حاتم الصولي، طلال قسومي، سامر أبو رمان ، د. أحمد بشير، د.محمد فتحي عبد العال، عبد الله الفقير، مصطفي زهران، صالح النعامي ، فتحـي قاره بيبـان، رشيد السيد أحمد، حسن الطرابلسي، خبَّاب بن مروان الحمد، عراق المطيري، كريم السليتي، محمد يحي، د. مصطفى يوسف اللداوي، فتحي الزغل، منجي باكير، عواطف منصور، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمد عمر غرس الله، عزيز العرباوي، عبد الرزاق قيراط ، محمد الطرابلسي، د. أحمد محمد سليمان، الناصر الرقيق، د. صلاح عودة الله ، أبو سمية، مراد قميزة، د - عادل رضا، سامح لطف الله، ضحى عبد الرحمن، فتحي العابد، محمود طرشوبي، عمر غازي، أحمد النعيمي، علي عبد العال، سلوى المغربي، وائل بنجدو، فهمي شراب، عمار غيلوفي، أحمد ملحم،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة