البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

هل المرجعيات الدينية راشدة أم قاصر؟

كاتب المقال علي الكاش - العراق / النرويج    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 494


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


ـ قال الشاعر:
ألاَ ليت اللحَى كانت حشيشاً ... فنعلَفها دوابَ المسلمينا
(العيون الغامزة على خبايا الرامزة/13).
واقول بعضكم وليس كلكم (أفحش من مومسة).

مشكلة العراق وأساس تخلفه في الوقت الحاضر خماسية الأضلاع، الضلع الأول المرجع الشيعي السيستاني، والثاني، مقتدى الصدر وتياره، والثالث الإطار التنسيقي، والرابع الحسين بن علي، والخامس المهدي المنتظر.

المرجعية الشيعية في العراق تتجاهل الفساد الحكومي، والصفقات الفاسدة، والرشاوى، وتبيض الأموال، وتسييس القضاء، وتجارة المخدرات، وانتشار حالات الطلاق، وتزوير الشهادات، والتخلف التربوي، وانتشار الالحاد، وتهريب النفط، ونفوذ الميليشات، وسطوة العشائر، والفشل الحكومي، وتدني الخدمات الصحية والخدمية، وأزمة الكهرباء، والماء الصالح للشرب، والبطالة والفقر، وتهريب العملة، وفرار الفاسدين الى الخارج، وتبيض الأموال عبر مزاد العملة، والسخرية من قولها (المجرب لا يجرب)، وتحويل السفارات الى اقطاعيات عائلية، وتحول العراق الى أسوأ دولة للعيش، والرتبة الأخيرة في مجال الفساد، وانتشار حالات الطلاق، والزواج من القاصرات (بناءا على الفقه الشيعي). والتغيير الديمغرافي لمناطق أهل السنة، ووشايات المخبر السري، وامتلاء السجون السرية والعلنية بالأبرياء، ووسائل التعذيب في السجون، وتسييس القضاء، وحالات الإغتيال والإختفاء القسري، وإنتشار السلاح الرسمي المنفلت. وتجفيف أنهار العراق من قبل الجانبين الايراني والتركي، وسرقة النفط العراقي من قبل دول الجوار والميليشيات الولائية، والحدود العراقية السائبة، والتدخل في شؤون العراق الداخلية، وإنتهاك سيادة البلد، وإخفاء نتائج التحقيقات في السرقات والحرائق وقتل المتظاهرين ومجزرة سبايكر وسقوط الموصل والآلاف وغيرها. والسكوت عن خزعبلات خطباء المنبر الحسيني، وتدمير القطاع الصناعي والتجاري لخدمة دول الجوار.

المرجعية الراشدة الرشيدة ،المعروفة بمواقفها العتيدة، منشغلة بمسألة الحيض والنفاس.. فهي تقف على البكارة كالحراس، فشكرا على حرصكم الكبير الر اقي لمراعاة مصالح الشعب العراقي، والأخذ بمبدأ الاولويات، في معالجة الأزمات، فعلا مرجعية راشدة، فد زورت شهادة ميلادها بالضد، لأنها ما تزال قاصر، ولم تبلغ سن الرشد.

دعني أقدم لكم بعض من نصح الإخوان، لا شرف المواطنة، ولا عار العمالة يمحوان، مهما طال الظلم وإنتشر سيشرق العدل والصلاح مع بزوغ القمر، ومهما طال الليل وشدة الرياح سيعقبه هدوء الصباح. هذه هي الحياة حزن وأفراح، فوت وموت، فإختاروا ما بين الخسارات والأرباح، وتذكروا ان الصراخ دائما يكون على قدر الجراح. أحذروا شعب لباسه العز والشيم، كرامته بعلو القمم، درٌ عهد الحق وسيفه الهمم، يؤمن برب السموات، لا يبالِ مطلقا بالتضحيات.

يا أصحاب العمائم العبوسة وجوهكم، المستمدة لونها من سواد قلبوكم، ان شجرة الحرية تسقى بالدماء، يستشهد في ساحة الكرم والسخاء، وجوه بها علامات الثورة ترتسم، وشفاه يانعة ووبالرضا تبتسم، بوركت الشهادة من الثوار، لكم قبلتان واحدة في الخد والأخرى في جبهة الشجعان. قد تلامس جثننا الأرض ونحرم من الكلم، لكن المهم ان يبقى مرفوعا العلم. الشهادة فرض من الله ومطلب الأحرار تتجمع فيها القيم.

عمامات تلاعبت بحوادث الزمان، هي الفتنة فلا تأمل منها الأمان. خذ حديثي وفي حديثي شجون رزقكم الله التبن والشعير وجعلكم بمصاف البغال والحمير، وسلط عليكم حاكم حقير، وجعل عاليكم صغير. لا توفوا بوعود ولا تلتزموا بعهود تميلوا حيث تجدوا النقود، افعالكم مريعة وفضائحكم شنيعة، أنتم ذئاب بفروة غنم، اذقتم الشعب الويل والألم. خسرتم الدنيا والأخرة بقيادتكم المتخلفة العاهرة. لا تعرفوا اعمال التقوى والبر، وكيف تعرفوها وانتم عبيد خر (بالفارسية حمار). يأنف الخنزير ان تشاركوه الحظيره، وقلوبكم عند الشيطان أسيره، رعاع همج تساندكم اقلام أجيره. ملأتم قلوبنا قيحا ويأس، بعقيدة شاذة ولبس، تقلدون من جرع السم بكأس، وضربتم أخماس بأسداس، بمواقف فيها غموض والتباس، لا عيونكم ترى ولا اذانكم تسمع، لا عقل لكم يفكر ولا قلب يخشع، غيوم الجهل تظللكم ولا تقشع، يقودكم جاهل كالغراب الأبقع. يسترشد بالشيطان واتباعه، لا تستسيغ الحق اسماعه، عيونكم للمرجع تتطلع، وانتم للولي الفقيه كالعبيد بل أطوع، تدعون بناء الوطن وجدران بيتكم تتصدع، اصابعكم للزناد أسرع، في كل بيت شهيد وموجع، مخلفين أرامل وأيتام رضع، وامهات باولادها تفجع.

سنجرعكم يا معممين اليأس، سم زعاف في أقذر كأس، تذوقوا يا فاسدين من القدم الى الرأس، فالشجرة لا تخشى غير الفأس. انكم أعداء لكل مسلم موحد، وأنصار لكل فاسد ومفسد، تنزهتم في عالم الرذائل، لكن ظلكم في جميع الاحوال زائل، منذ افلحتم بالخداع والضحك على الجياع، عرفنا معنى الخلق المضاع. في مقبرة السلام، قرب المراجع العظام، يطيب للفقراء المقام، لا يعيرونهم أي إهتمام، مستحمرين يخدعهم هراء الكلام، لا قيمة لهم ولا احترام، إنصاعوا لقلة عقلهم، وفساد قصدهم، لله ما أشد سفههم.

ألست المرجع الراشد، ويتبعك مليون مجاهد؟ فكيف تزكي الفاسد، وتهيأ الطريدة للصائد؟ أحلفك بربك الواحد، ألست مرجع حاقد؟ غائب على اتباعك محجوب، وتدعي أصلك للأئمة منسوب، مع انك ولدت بقرعة وأصلك معيوب، راكب على أتباعك كالأمير، وللولي الفقيه مركوب حقير، مفتي الإحتلال ولست مفتي الشعوب، تأريخك مخازي وعيوب، لقد أدميت القلوب.

في الدجل انت رأسه الكبير، وفي العلم أنت القزم الصغير. احلفك بشيخك أبا مره، الا تدرك ما حصل في البصره؟ ام نسيت الخبز والملح والعشره؟ ظلمك في الحشى مدفون، لا تنكره أذان ولا عيون، ومن يعترض جاهل او مجنون. نصحتك الف مره ان لا تتبع خطى ابو مره، لكنك لا تستطيع ان تتقي شره؟ تتعثر مرة تلو مره، والشعب لا يهمك أمره، جرعته الخنوع بجره، لغز محير لا قدس الله سره.

تحرير العراق يبدأ بنهاية المقدس
بصمود الثائر الهمام، ستسقط جميع الأصنام، لقد أثبتت الوقائع ان المقدس من رأسه الى قدميه مدنس، سنشد الهمم والعزائم، ونسحق بأحذيتنا العمائم، العمامة التي تشتغل بالسياسة، ملوثة داخلها وخارجها بالنجاسة. العمامة كانت ومازالت من أساب البلاء، وهي من زكت وباركت العملاء، بألسنتها الفارسية الصفراء العوجاء، وهي التي أفتت بالدستور الهجين، وهي من حمت الفاسدين، وهي من جعلت الناس تكره الدين.

عندما يكون مصير العمامة مكب القمامة، سترتفع بشموخ الهامة، وتعود الرجولة للعراقيين والشهامة. ويخسأ حامل السكين والقامة، ويميط القناص عن لثامه، سيعود الخير والأمن والسلامة، ويرسم الأصبعان للنصر علامة. سينعتق العبد من قيود العبد، لا فضل لعبد على عبد، الفضل للمعبود وليس للعبد. سنجعل من لحى المعممين مكانس، وننهي حرز الحابس لابس، وننزع صورة المرجع العابس، لا صور لمولى وسبط، نعلق صورة العراق فقط، وطننا أسمى العناوين، وعراقنا يحمل كل المضامين، عراقنا الجميل البديع، هو خيمة الجميع، ويسع الكل بلا فوارق وفروق، لا أديان ولا مذاهب ولا قوميات ولا عروق. الشعب الذي يريد الأمن والسلامة عليه ان يسحق بأحذيته العمامة. العزة والدوام لمن ثبت على دينه واستقام، والتزم بشرع الإسلام.

ما هي المرجعية الوطنية
ان تكون مرجعية العراق وليس مرجعية النجف، ومرجعية الشعب وليس مرجعية الشيعة، وإلا سيكون مصير العمامة في مكب القمامة.
رحم الله عمر ابو ريشة بقوله:
أمتي كم صنم مجدته ** لم يكن يحمل طهر الصنم
لا يلائم الذئب في عدوانه ** إن يك الراعي عدو الغنم
فسبحان من لا يتعظ من اخطائه، ويكررها على طول الخط، ولا يعبأ بنتائجها.



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي، رجال الدين،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 25-10-2022  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  عمر الفاروق في عيون الشرق والغرب 2 ـ 2
  عمر الفاروق في عيون الشرق والغرب 1 ـ 2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/13 الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/12 ما قبل الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/11
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/10
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/9
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/8
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/7
  الجسد يقصف الروح في أربيل
  ­النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/6
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/5
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/4
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/1
  هادي العامري واوهام المدمنين
  شيعة العراق وأزمة المواطنة
  مجموعة (يقودنا حمير) البريطانية من أولى بهذه التسمية؟
  يا محور المقاومة: في القلب غصة
  الفساد سائب الأطراف ولا حدود له
  الى أبطال غزة في غزوة طوفان الأقصى
  خاطرة: الى شهداء عرس الحمدانية والى ذويهم
  وصيتا الخميني والخامنئي لعبيدهم في العراق
  القول ما قاله سماحة الكاردينال ساكو بشأن فاجعة عرس الحمدانية
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 2 ـ 2
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 1 ـ 2
  الفتاوى الثلاث المقدسة التي دمرت العراق
  الطفولة من ضحايا الديمقراطية
  هل يجرؤ المرجع الأعلى على إتخاذ هذه الخطوة؟

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أحمد الحباسي، رشيد السيد أحمد، د - محمد بنيعيش، خالد الجاف ، د- محمد رحال، رافع القارصي، صفاء العراقي، حسن الطرابلسي، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد عمر غرس الله، سلام الشماع، محرر "بوابتي"، د.محمد فتحي عبد العال، عبد الرزاق قيراط ، مراد قميزة، سامر أبو رمان ، عزيز العرباوي، ماهر عدنان قنديل، د - صالح المازقي، إسراء أبو رمان، أحمد بوادي، د - شاكر الحوكي ، سفيان عبد الكافي، عمر غازي، طلال قسومي، حاتم الصولي، صلاح المختار، مجدى داود، وائل بنجدو، عبد الغني مزوز، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د- جابر قميحة، صفاء العربي، سامح لطف الله، محمود سلطان، يحيي البوليني، خبَّاب بن مروان الحمد، سلوى المغربي، عراق المطيري، أ.د. مصطفى رجب، عمار غيلوفي، منجي باكير، الناصر الرقيق، محمود فاروق سيد شعبان، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. طارق عبد الحليم، علي عبد العال، د. خالد الطراولي ، ياسين أحمد، رضا الدبّابي، د - المنجي الكعبي، جاسم الرصيف، كريم السليتي، رمضان حينوني، د. أحمد محمد سليمان، د. أحمد بشير، فتحي الزغل، عواطف منصور، محمد الطرابلسي، فتحي العابد، تونسي، حميدة الطيلوش، سعود السبعاني، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمد العيادي، د- هاني ابوالفتوح، محمد شمام ، العادل السمعلي، سليمان أحمد أبو ستة، د - عادل رضا، حسن عثمان، مصطفي زهران، كريم فارق، أشرف إبراهيم حجاج، فوزي مسعود ، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. عبد الآله المالكي، فتحـي قاره بيبـان، صالح النعامي ، نادية سعد، د. صلاح عودة الله ، يزيد بن الحسين، محمد يحي، المولدي الفرجاني، علي الكاش، إيمى الأشقر، أنس الشابي، أبو سمية، أحمد ملحم، أحمد النعيمي، د - الضاوي خوالدية، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د- محمود علي عريقات، ضحى عبد الرحمن، عبد الله الفقير، رافد العزاوي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، إياد محمود حسين ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمد اسعد بيوض التميمي، محمود طرشوبي، فهمي شراب، الهيثم زعفان، صلاح الحريري، صباح الموسوي ، سيد السباعي، عبد الله زيدان، د - مصطفى فهمي، محمد الياسين، الهادي المثلوثي، محمد أحمد عزوز، رحاب اسعد بيوض التميمي، مصطفى منيغ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة