البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

تصريح شيخ المجاهدين وفق القانون الدولي

كاتب المقال علي الكاش - العراق / النرويج    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 2385


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


اهدي هذا الموضوع الى كل من وصف هادي العامري بأنه (شيخ المجاهدين)، والفطين يفهم المغزى والعلة. وسنتحدث عن تصريحه وفق القانون الدولي وليس القانون العراقي الخاضع للأهواء والمصالح.

كأن جثة الشهيد العراقي البطل عبد الأمير حاج جبار الدادري الذي جرفته سيول المياه القادمة من ايران الى وطنه الحبيب جاءت لتلجم كل الأفواه العميلة التي خطبت في مؤتمر وحدة الدم الايراني العراقي، ولتُذكر العراقيين بأن دماء الشهداء لا تتوحد مع دماء الأعداء. جاء رفاة الشهيد ليجرف معه كل التقيئات التي افرزها عملاء ايران في مؤتمر وحدة الدم العراقي الإيراني، الحقيقة ان هذا المؤتمر يفترض أن يطلق عليه (مؤتمر العملاء)، لأنه ضم افسد زعماء العراق وأشدهم عمالة وخسة للوطن والشعب والدين، فهذا الإرهابي الدولي ابو مهدي المهندس العميل رقم (1) في العراق ونائب رئيس هيئة الحشد الطائفي " يفتخر بأنهم في الحشد الشعبي إرهاربيون"، وهذا العميل رقم (2) صاحب منظمة بدر الإرهابية هادي العامري يزعم" لن ننسى تضحيات الحرس الثوري الإيراني"، ولكنه كان يفترض ان يكمل جملته" ولكننا ننسى تضحيات الجيس العراقي"، الجيش الذي يفتخر العامري بأنه قاتله عندما كان في الحرس الثوري الإيراني خلال الحرب العراقية الإيرانية. وهذا العميل الإيراني رقم (3) فالح الفياض رئيس هيئة ما يسمى بالحشد الشعبي يزعم" سنقاتل ايران ضد الولايات المتحدة، لأن دمنا واحد". هؤلاء العملاء المتحمسين للحرب مع ايران ضد الولايات المتحدة يجيبهم سيدهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف" لسنا متحمسين للقتال ضد الأمريكان مثل الحشد الشعبي". ( مقابلة مع (رويترز) في البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك). بمعنى انكم يا حشد متفرسين اكثر من الفرس أنفسهم.

سنناقش تصريح في غاية الخطورة مر على وسائل الأعلام العراقية والعربية مرور السحاب دون ان يلتفتوا اليه، او يعيروه أهمية، مع انه يشكل سابقة خطيرة في تأريخ الأمم وليس العراق فحسب، والذي يثير العجب انه لم نسمع حيص وبيص من نقابة المحاميين في العراقي ولا أي نقابة عربية او عاليمية بشأنه، ولنقرأ اولا التصريح من ثم نناقشه.

أكد رئيس تحالف الفتح والامين العام لمنظمة بدر هادي العامري في 16/4/2019 في حديث امام مجموعه من البدريين داخل مقره" لقد قاتلت الجيش العراقي في حرب الثمانينات، وقتلت الكثير من الجنود والضباط على يدي بما فيهم الذين وقعوا في الاسر ورفضوا الانصياع لمطالب الثورة الاسلامية، واكد " اني عقائدي الارتباط وسأنفذ ما يطلبه منه الامام خامئني حتى اذا تطلب الامر اسقاط العاصمة بغداد خدمة لمشروع الثورة الاسلامية". مثل هذا التصريح في أي دولة تحترم نفسها، ولها قانون ودستور تحترمه، واي شعب له ذرة من الكرامة الوطنية والغيرة، لكان أحرق البرلمان والحكومة وحولهما الى رماد وسحقه بحذائه العتيق.

سنترك موضوع قتل الجنود العراقيين جانبا، لأنه من مخرجات الحرب الطبيعية بين الطرفين، فهذا العميل سبق ان اعترف عشرات المرات بأنه كان يقانل مع الحرس الثوري ضد الجيش العراقي خلال الحرب العراقية الإيرانية، وكان يصرح بأنه ( قاتل) الجيش العراقي، ولكنه لم يصرح بأنه ( قتل) جنود عراقيين، وربما جثة الشهيد العراقي البطل الذي جرفته السيول لأرضه الحبيبة هو أحد ضحايا هذا المجرم العميل.

قتل الأسرى في القانون الدولي
توجد ثلاثة اتفاقيات دولية نظمت التعامل مع أسرى الحرب، وهي إتفاقية لاهاي عام 1907، وإتفاقية جنيف الأولى عام 1929، واتفاقية جنيف الثانية عام 1949، وهذه الأخيرة فصلت موضوع التعامل مع أسرى الحرب. ويقصد بالأسير، كل مقاتل يؤسر من قبل العدو، او المقاتلون الذي يقعون تحت سلطة الطرف المعادي خلال نزاع مسلح، سواء إعتقلوا أم إستسلموا للأعداء. وللأسرى حقوق نص عليها القانون الدولي وفق إتفاق ملزم لكل الدول، منها ان يكون تحت سلطة الوحدة العسكرية التي اسرته وليس ميليشيا تقاتل مع الجيش (كمنظمة بدر)، كما جرى في قتل الأسرى العراقيين، فهم لم يكونوا تحت سلطة الجيش الإيراني، بل تحت سلطة مرتزقة، وهذا أول إنتهاك للقانون الدولي. ويجب نقل الأسرى من ساحات الحرب الى الخطوط الخلفية الآمنة، وهذا ما لم تقم بها قوات الحرس الثوري ومنظمة بدر المنطوية تحت جنلاحها، فقد كانوا يقتلون الأسرى دون ارجاعهم الى الخطوط الخلفية، وهناك افلام كثيرة يمكن مشاهدتها. وان يزدزا بالملابس والطعام والماء والمستلزمات الطبية علاوة على معالجة الجرحى والمرضى منهم، وكل ما يضمن سلامتهم.

ولا يجوز تعرض الأسير الى الضرب والتعذيب او إهانته او إكراهه على عمل ما او التأثير على توجهاته الفكرية والمعنوية، او إجباره على الإدلاء بمعلومات استخبارية عن دولته وجيشه. وهذا يمثل الإنتهاك الثاني لهادي العامري الذي كان يعذب" الذين ورفضوا الانصياع لمطالب الثورة الاسلامية".

ولا يجوز منع الأسير من ممارسة طقوسه الدينية او التأثير في توجهاته الدينية، وهذا يمثل الإنتهاك الثالث لهادي العامري، فقد كانوا يؤثرون معنويا ونفسيا على الأسير لينظم الى ما يسمى بالتوابين، فيعذبوا اشقائهم الأسرى بقسوة، ويقاتلون ضد قوات بلدهم.

وكان المقبور محمد باقر الحكيم وقادة بدر يكيلون السب والشتائم للأسرى، ولو سألت اي أسير عن ذلك سوف لا ينكر هذه الحقيقة، وقد اشتهرت كلمة الحكيم بين الأسرى" تركتما زوجاتكم حتى يجامعوهن المصريون"، لوجود الملايين من الأشقاء المصريين لسد النقص، بسبب سوق الشباب للخدمة العسكرية، وحاجة العراق الى أيدي عاملة تحل محلهم. وهذا هو الإنتهاك الثالث لهادي العامري ومنظمته، حيث حظرت اتفاقية جنيف في المادة/13 من" السباب وفضول الجماهير".
كيف تعامل المسلمون مع الأسرى؟

فالإسلام ـ الذي يتشدق به العامري ومنظمته (المجلس الأعلى للثورة الإسلامية) قبل ان ينفصل عنها، ويشكل(منظمة بدر) ـ يؤكد على التعامل بالحسنى مع الأسرى، القاعدة العامة التي حَثَّ عليها رسول الله (ص) في أول غزوة أسر فيها المسلمون (70) من المشركين، قال" اسْتَوصُوا بِهمْ - أي بِالأَسْرَى- خَيْرًا". (أخرجه الطبراني في المعجم الكبير/977). وقد أنكر رسول الله(ص) ضرب اسيرين غلامين قريش في غزوة بدر من قبل المسلمين، إذ قال لأصحابه: "إذَا صَدَقَاكُمْ ضَرَبْتُمُوهُمَا، وَإِذَا كَذَبَاكُمْ تَرَكْتُمُوهُمَا، صَدَقَا، وَاَللّهِ إنّهُمَا لِقُرَيْشِ". (سيرة ابن هشام1/616). (الروض الآنف3/58). بل ان المسلمين كرموا المشركين من الأسرى، قال ابن عباس" أمر رسول الله (ص) أصحابه يوم بدر أن يُكرموا الأسارى، فكانوا يُقَدِّمُونهم على أنفسهم عند الغداء". (تفسير القرآن لإبن كثير4/584). وأهتم المسلمون بلباس الأسرى، قال جابر"‏لمَّا كان يوم ‏ ‏بدرٍ أُتِيَ بأسارى، وأُتِيَ بالعبَّاس، ‏ولم يكن عليه ثوبٌ فنظر النبي ‏(ص) ‏له قميصًا فوجدوا قميص ‏عبد اللَّه بن أبيٍّ ‏ ‏يَقْدُرُ عليه، فكساه النبي أياه". ( فتح الباري6/144).(سنن البيهقي/18570). اما رحمة الإسلام بالأسرى فهي صورة مشرقة بكل معنى الكلمة، قال ابن الأثير" أتى أبو أسيد الأنصاري بسبي واسرى من البحرين فَصُفُّوا، فقام رسول الله (ص)، فنظر إليهم؛ فإذا امرأة تبكي؛ فقال: لهـا: ما يُبْكِيكَ؟ فقالت: بِيعَ ابني (الأسير) في بني عبس؛ فقال رسول الله (ص) لأبي أُسيد: لَتَرْكَبَنَّ فَلَتَجِيئَنَّ بِهِ". فركب أبو أسيد فجاء به". (أسد الغابة5/13). فجمعه مع أمه. هذه هي اخلاق المسلمين مع الأسرى يا قائد فيما يسمى بالمجلس الإسلامي الأعلى، انكم في الضفة المقابلة للإسلام.

أما الإنتهاك الأخطر والذي يعتبر جريمة وفق كل القوانين السماوية والوضعية هو قتل الأسرى، فقد ورد في المادة/13 اتفاقية جنيف بشأن معاملة أسرى الحرب المؤرخة في 12 آب/أغسطس 1949 الآتي" يجب معاملة أسرى الحرب معاملة إنسانية في جميع الأوقات. ويحظر أن تقترف الدولة الحاجزة أي فعل أو إهمال غير مشروع يسبب موت أسير في عهدتها، ويعتبر انتهاكا جسيما لهذه الاتفاقية. وبالمثل، يحب حماية أسرى الحرب في جميع الأوقات، وعلي الأخص ضد جميع أعمال العنف".

وجاء في المادة/ 130 من الأحكام العامة" المخالفات الجسيمة التي تشير إليها المادة السابقة هي التي تتضمن أحد الأفعال التالية إذا اقترفت ضد أشخاص محميين أو ممتلكات محمية بالاتفاقية مثل القتل العمد، والتعذيب أو المعاملة اللاإنسانية، بما في ذلك التجارب الخاصة بعلم الحياة، وتعمد إحداث آلام شديدة أو الإضرار الخطير بالسلامة البدنية أو بالصحة، وإرغام أسير الحرب علي الخدمة في القوات المسلحة بالدولة المعادية أو حرمانه من حقه في أن يحاكم بصورة قانونية وبدون تحيز وفقا للتعليمات الواردة في هذه الاتفاقية".

جاء في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية في 25/9/1998 و 18/5/1999 الآتي" إذ تؤكد أن أخطر الجرائم التي تثير قلق المجتمع الدولي بأسره يجب ألا تمر دون عقاب وأنه يجب ضمان مقاضاة مرتكبيها على نحو فعال من خلال تدابير تتخذ على الصعيد الوطني وكذلك من خلال تعزيز التعاون الدولي. وقد عقدت العزم على وضع حد لإفلات مرتكبي هذه الجرائم من العقاب وعلى الإسهام بالتالي في منع هذه الجرائم". وجاء في الجرائم التي تدخل في إختصاص المحكمة المادة5/ الفقرةج/ جرائم الحرب. وفي المادة8/1 من جرائم الحرب"القتل المتعمد". والفقرة/6 من نفس المادة"قتل أو جرح مقاتل استسلم مختاراً، يكون قد ألقى سلاحه أو لم تعد لديه وسيلة للدفاع".

لذا يعتبر (شيخ المجاهدين) مجرما وفق القانون الدولي، ويفترض ان تبين المحكمة الجنائية الدولية رأيها في جريمة قتل الأسرى العراقيين، على إعتبار إنها جرائم حرب وفق القانون الدولي نقع ضمن إختصاصها، وأن تعبرمنظمة العفو الدولية ومراقب حقوق الإنسان ومنظمة حقوق الإنسان العربية عن رأيها القانوني في تصريح هادي العامري.

ليس من المنطق ان تمر مثل هذا الجريمة النكراء بدون مساءلة وعقاب.

كلمة أخيرة لكل عائلة عراقية قدمت شهيدا في الحرب العراقية الإيرانية، تذكروا دائما ان شهيدكم البطل ربما يكون أحد ضحايا هادي العامري ومنظمة بدر!! عسى أن تنفع الذكرى، ولا أظنها تنفع مع شعب منوم بأفيون الطائفية تقوده زمرة من العمائم الضالة
أما جثة الشيهيد البطل التي جرفتها سيول الحقد واللؤم القادمة من ولاية الفقيه، نقول لرفاته المقدس أهلا بك، فقد عدت لوطنك وأهلك واحبائك وشعبك، وغادرت ارض الأعداء رغم أنوفهم، كنت بطلا في حياتك، وبطلا في مماتك، عودة ميمونة، وجنة مضمونه، هنيئا لأسرتك، الفخر العظيم ببطلها الهمام.



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، هادي العامري، الخونة، المتعاملون مع العدو، الشيعة،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 27-04-2019  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  كفى الله البصراويين النشامى شر الصفوية والخمينية
  الفاشية الجديدة بغلاف معاداة السامية
  شرفت أيتها الخيبة في مروجنا السليبة
  عارنا في غزة ما بعده عار
  توجهات صهيونية لتغيير المناهج الدراسية العربية
  التهمة الكيدية في حرق مكتبة الإسكندرية/ 9 وهي الأخيرة
  التهمة الكيدية في حرق مكتبة الإسكندرية/8
  التهمة الكيدية في حرق مكتبة الإسكندرية/7
  التهمة الكيدية في حرق مكتبة الإسكندرية / 6
  التهمة الكيدية في حرق مكتبة الإسكندرية/5
  ذئاب في المدينة عرض لرواية الأديب الفلسطيني طارق صبح
  التهمة الكيدية في حرق مكتبة الإسكندرية/4
  زيارة الرئيس الإيراني إلى العراق ضيف ثقيل الظل
  التهمة الكيدية في حرق مكتبة الإسكندرية/3
  التهمة الكيدية في حرق مكتبة الإسكندرية/2
  التهمة الكيدية في حرق عمر الفاروق لمكتبة الإسكندرية/1
  الاعلام العراقي ببغاء في قفص ولاية الفقيه
  نور زهير اللغز الذي أمكن حلٌه
  زواج القاصرات في العراق العقل القاصر في زواج القاصر
  في العراق العجب ليس في رجب فقط
  تغريدات من العراق الديمقراطي الجديد/21
  القوادة والعهر السياسي /2ـ 2
  القوادة والدعارة السياسية /1ـ 2
  بمناسبة يوم الغدير: هل يغلق اهل السنة المساجد والجوامع
  مبحث حول محاورة بين كتاب عن أصل الكرد
  يوم الغدير: عندما تتحول الأساطير والبدع إلى حقائق دامغة /3 ـ 3
  يوم الغدير: عندما تتحول الاساطير والبدع الى حقائق دامغة/2 ـ 3
  يوم الغدير: عندما تتحول الاساطير والبدع الى حقائق دامغة/1ـ 3
  هل ايران فعلا محاصرة؟
  إشكال الصدر على الله تعالى يثير الحيرة

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
محمود سلطان، كريم فارق، أ.د. مصطفى رجب، ياسين أحمد، رافد العزاوي، فتحي الزغل، محمود طرشوبي، محمد يحي، عزيز العرباوي، د - مصطفى فهمي، نادية سعد، عراق المطيري، رضا الدبّابي، أحمد ملحم، محمد شمام ، سليمان أحمد أبو ستة، مجدى داود، رمضان حينوني، عبد الرزاق قيراط ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمد أحمد عزوز، د - شاكر الحوكي ، خبَّاب بن مروان الحمد، إياد محمود حسين ، إسراء أبو رمان، د- جابر قميحة، سلوى المغربي، محمد اسعد بيوض التميمي، الهيثم زعفان، سامح لطف الله، حسني إبراهيم عبد العظيم، أنس الشابي، مراد قميزة، د. مصطفى يوسف اللداوي، علي الكاش، د- محمود علي عريقات، خالد الجاف ، الناصر الرقيق، د. ضرغام عبد الله الدباغ، رشيد السيد أحمد، أشرف إبراهيم حجاج، محمد عمر غرس الله، الهادي المثلوثي، طلال قسومي، طارق خفاجي، د. عادل محمد عايش الأسطل، ضحى عبد الرحمن، محمد الياسين، يحيي البوليني، إيمى الأشقر، عبد الغني مزوز، عمار غيلوفي، محرر "بوابتي"، د - محمد بنيعيش، علي عبد العال، سعود السبعاني، صفاء العربي، صلاح الحريري، د - صالح المازقي، سامر أبو رمان ، رحاب اسعد بيوض التميمي، العادل السمعلي، كريم السليتي، فهمي شراب، د. طارق عبد الحليم، حاتم الصولي، عبد الله زيدان، عمر غازي، حسن الطرابلسي، د - المنجي الكعبي، عبد العزيز كحيل، عواطف منصور، د.محمد فتحي عبد العال، ماهر عدنان قنديل، فتحي العابد، د. كاظم عبد الحسين عباس ، مصطفى منيغ، د- هاني ابوالفتوح، أبو سمية، فتحـي قاره بيبـان، د- محمد رحال، د - عادل رضا، محمد الطرابلسي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. أحمد محمد سليمان، عبد الله الفقير، صباح الموسوي ، تونسي، صالح النعامي ، المولدي اليوسفي، أحمد بوادي، منجي باكير، المولدي الفرجاني، رافع القارصي، محمود فاروق سيد شعبان، سفيان عبد الكافي، يزيد بن الحسين، فوزي مسعود ، مصطفي زهران، د. خالد الطراولي ، حميدة الطيلوش، د. عبد الآله المالكي، أحمد النعيمي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. صلاح عودة الله ، سيد السباعي، سلام الشماع، د. أحمد بشير، صلاح المختار، بيلسان قيصر، د - محمد بن موسى الشريف ، وائل بنجدو، د - الضاوي خوالدية، أحمد الحباسي، محمد العيادي، محمد علي العقربي، جاسم الرصيف، صفاء العراقي، حسن عثمان،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة