البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

هل يجرؤ المرجع الأعلى على إتخاذ هذه الخطوة؟

كاتب المقال علي الكاش - العراق / النرويج    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 314


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


قال تعالى في سورة فاطر/14 (( إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ ۚ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِير) (

سبق أن تحدثنا في مقالات سابقة عن المحتوى الهابط لخطباء المنبر الحسيني، والمعاجز والأساطير المثيرة للسخرية التي ينسبونها الى أئمة الشيعة وهم براء منها، مثل إحياء الميت، ومعرفة الغيب، ونزول الملائكة، على أئمتهم وفاطمة بنت النبي محمد، والولاية التكوينية والتحكم بذرات الكون، والطيران في الهواء، وطي المسافات، ونسخ البشر الى ضفدع وغيرها، ومعرفة كل لغات العالم بما فيها لغة الحيوانات والطيور ووصلت بهم الحماقة الادعاء ان الملكة البريطانية الراحلة اليزابيث من نسل فاطمة، وهي التي منحت وسام الشرف الى سلمان رشدي كاتب (آيات شيطانية) وصار من النبلاء. كذلك الزعم ان آنشتين قد تشيع، وهو اليهودي القح، والذي لا يعترف بالديانات، وهذا الأفك تجده عند كبار مراجعهم، فعبد الحسين شرف الدين فبرك محاورات ما انزل الله بها من سلطان، مع شيخ الأزهر طارق البشري، ونشرها بعد وفاة البشري، والطريف ان هذه المراجعات الساذجة تظهر شيخ الازهر كانه طالب ابتدائية يناقش بروفيسور. ونفس الأمر جاء في كتاب (ليالي بيشاور) لمحمد الشيرازي الذي اصطنع محاورات مع رجال دين سنة وافترى عليهم، والطريف انهم يصفونه (سلطان الواعظين)، والحق انه (سلطان الدجالين)، بل وصلت الحماقة بنعم الله الجزائري القول" ذكر القاضي نور الله التستري طاب ثراه: ومن بدائع أهل السنة انهم قرروا مع انفسهم ان لا ينظروا الى مصنفات الشيعة ولا يناظروا مع علمائهم، حتى لا تؤدي بهم الدلائل القطعية الموجودة عندهم الى ما هو الحق من بطلان خلافة الثلاثة ونظائره". (زهر الربيع/74)، كما جاء في المثل العراقي" عصفور كفل زرزور والإثنين طيارة".
ولا يستغرب القارئ الكريم هذا الأفك والكذب من قبل مراجع الشيعة، سيما المتعلق بالصورة التي يفبركوها عن مراجع أهل السنة، فهذه من عقائدهم، فقد نسب الى مؤسس دينهم جعفر الصادق القول " التقية ديني ودين آبائي. من لا تقية له لا دين له". (وسائل الشيعة للعاملي16/210). السؤال: كيف يكون جعفر الصادق صادقا وتسعة اعشار دينه التقيه، اي الكذب؟ بالطبع هذه الأحاديث لا علاقة لها بجعفر الصادق فهو منها براء، ونسبت اليه إفتراءا. وهل يعقل ان الصادق يكفر من لا تقية له؟ كما نسب الخوئي الى جعفر الصادق القول" "باهتوهم كي لا يطمعوا في الإسلام،  وكل ذلك فيما إذا لم تترتب على هجوهم مفسدة وفتنة، والا فيحرم هجوهم حتى بالمعائب الموجودة فيهم".(مصباح الفقاهة1/701).
تحدثنا بأنه عندما تسأل اي شيعي سواء كان من المراجع او العوام: ما هو الغرض من وجود المرجع الديني الأعلى؟ ولماذا تستخدموا عقيدة التقليد؟
يجيب بلا أدنى شك، وعلى الفور: المرجع يحافظ على المذهب وشعائره، ويفتي في القضايا المستجدة، وهو يتحمل بشكل مباشر مسؤولية الحفاظ على المذهب.
وهنا تثار مسألتان مهمتان:
ـ هل مراسيم عاشوراء تتوافق مع الدين الإسلامي والقرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة واقوال أئمة الشيعة؟
ـ أليست مهمة الحفاظ على المذهب تفرض على المرجع أن لا يحشر أنفه في القضايا السياسية، لأن مهامه ذات طابع ديني بحت، والسياسة تتطلب المصالح الدنيوية العليا للسياسيين سواء كانت الشخصية أو الحزبية؟ وسبق ان تدخلت المرجعية في الدورتين الانتخابيتين الأولى والثانية بالحث على انتخاب (كتلة الشمعة) و(الكتلة555)، ونتجت عنها الكارثة التي حلت بالعراق، ومازالت الوجوه الحاكمة هي نفس الوجوه التي زكتها المرجعية للعراقيين، هي من حرقت البلد وكان عليها ان تطفئه، لا أن تنسحب بهدوء، كأن شيئا لم يكن. بل انها زادت الطين بله بدعوى الجهاد الكفائي، الذي انجب لنا الحشد الشيعي ومثالبه التي صارت واضحة للجميع وتحول من الجهاد الى التجارة عبر المكاتب الاقتصادية.
ومن يزعم ان المرجعية افتت بالانتساب الى الأجهزة الأمنية وليس تشكيل حشد شعبي، نقول له:
أولا: ان المرجعية لم تعارض تأسيس الحشد الشعبي ولا مكاتبه الاقتصادية.
ثانيا: لم تلغ الفتوى بعد الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي.
ثالثا: مرجعية النجف نفسها أسست ميليشيا العتبة الحسينية.

أين موقف حامي المذهب من هرطقة خطباء المنبر الحسيني؟
بلا أدنى شك يمكن اعتبار خطباء المنبر الحسيني من أكبر الدجالين على الكرة الأرضية، ووصل بهم الأمر الى قاع الكنيف لما يدلوا به من دجل وزيف وتشويه للحقائق والتأريخ، وهم يظنوا مع كل هذه الإساءات للأئمة إنهم يخدموا المذهب، ولا يوجد في العالم دين يدفع بإتباعه الى التهلكة ويمهد لهم الطريق للقاء خازن النار بأقصر الطرق غير الدين الشيعي، فهو دين قائم على الأساطير والأكاذيب والسب واللعن والإساءة لصحابة النبي وأمهات المؤمنين، وقد صح قول أحد العلماء" لو قيل لليهود: من خير أهل ملتكم؟ لقالوا: أصحاب موسى الذين رأوه ونصروه، ولو قيل للنصارى: من خير أهل ملتكم؟ لقالوا: أصحاب عيسى الحواريين. ولو قيل لهذه الطائفة الرافضة: من شر أهل ملتكم؟ لقالوا: أصحاب محمد، وأزواجه".
اقرءوا ما يقوله الأمعي المرجع الشيعي محمد شرارة (لبناني معمم مقيم في العراق) لاتباعه" ان عمل الحرام غير مهم ما دام الحسين موجود، حتى لو كل يوم تسوي حرام". جعل الدجال الحرام برقبة الحسين بن علي!
قال المعمم مرتضى القزويني" يا مؤمنين الحسين مدٌ يده من المدينة الى كربلاء". ويضيف " فاطمة الزهراء أول من يدخل الجنة مقدمة لأبيها سلام الله عليها". ويضف " نوح لم يكن مستقيما، لو كان مستقيما لما دعا على قومه، وإبراهيم لم يقدر ان يكون مستقيما، ترك العراق وذهب. أين..". يبدو انه لا يعرف أين ذهب؟ معمم مخرف حقا!! ويقول " عائشة وحفصة مكانهما النار". أظنه يتحدث عن مكانه وليس عن مكان أمهات المؤمنين، هذا الدجال يلقى خطبه من العتية الحسينية!! انها منبر للطائفية كما يبدو، والمرجع الأعلى المشكوك بأنه على قيد الحياة لا يبدي أي إعتراض! هل هؤلاء من أتباع أهل البيت؟ وهل هم يسيئون الى المذهب أم يعززوه؟ وهل يجوز ان تسيل أفعالهم كأمعائهم دون ان توقفهم، سيما هي مسؤوليتك الشرعية كما يفترض؟
المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى يضح حدا للدجل والافتراء
اعلن المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى - هيئة التبليغ الديني في بيان لهان "الادارة العامة للتبليغ الديني صدرت قرارا حمل الرقم إد1/2023 يتعلق ببعض مرتدي الزي الديني ، جاء فيه: " إن مدير عام التبليغ الديني، بناء على توصية لجنة التقييم والتنسيق بمكتب شؤون الحوزة العلمية المتخذة بالإجماع في اجتماعها بتاريخ 22/6/2022، والمؤكد عليها من قبل اللجنة في توصيتها المؤرخة في 4/7/2023 . وبناء على توصية لجنة التقييم والتنسيق بمكتب شؤون الحوزة العلمية المتخذة بالإجماع في اجتماعها بتاريخ 4/7/2023 ، يقرر ما يلي: غير مؤهلين للقيام بالإرشاد والتوجيه الديني والتصدي لسائر الشؤون الدينية والأحوال الشخصية المتعلقة بأبناء الطائفة الإسلامية الشيعية، إما للانحراف العقائدي أو للانحراف السلوكي أو للجهل بالمعارف الدينية وادعاء الانتماء للحوزة العلمية".
أولا : اعتبار الأشخاص التالية أسمائهم :
ياسر عودة ، سامر عبد الحسين غنو، بلال ابراهيم سليم ، محمد يوسف الحاج حسن، نزار محمد حمز ، إبراهيم حسن حرز ، عبد الكريم الشيخ علي ، يوسف حسن كنج ،أحمد عباس عيدي، عباس حمود مخ (ابو الحسن مرتضى)، محمد علي الفوعاني ، هاشم علي الموسوي ، محمود عبد الله فقيه عبد السلام نيازي دندش، نظير جمال الجشيو .اعتبار المذكورين في الفقرة / أولاً أعلاه غير مؤهلين لارتداء الزي الديني وإنذارهم بخلعه تحت طائلة اعتبارهم منتحلي صفة رجل دين وإجراء المقتضى القانوني بحقهم. واعتبار الأوراق التي تصدر عن المذكورين في الفقرة / أولاً أعلاه لا قيمة شرعية لها وغير صالحة للإثبات وغير قابلة للاعتماد عليها لدى المحاكم الشرعية الجعفرية وغيرها من الدوائر ذات العلاقة .إيداع رئاسة المحاكم الشرعية الجعفرية هذا القرار مع الأمل بتعميمه على المحاكم الشرعية الجعفرية في لبنان للعمل بمضمونه.


السؤال: هل يجرؤ المرجع الأعلى في النجف ان يتخذ نفس خطوة المجلس الشيعي الأعلى في لبنان؟
الجواب: لا يجرؤ. علما ان بعض من وردت أسمائهم اقل افكا من خطباء المنبر الحسيني من شيعة العراق مثل ياسر عودةالقائل عن الوزراء الفاسدين" أيا كان المدافع، وحتى ولو بكلمة واحدة، أي مشرّع، أو وزير أو قائد في لبنان والعراق، فهو كاذب، وفاسد وشريك معهم". مع ان عودة أحيانا يدس السم في العسل.

الخاتمة
نود من المجلس الشيعي الأعلى ان يضيف الى القائمة السوداء، المعمم اللبناني (محمد شرارة) وهو دجال استورده شيعة الحكم في العراق من الشقيقة لبنان، والشيخ المأفون (محمد كوثراني) ممثل حزب الله في العراق.
ليس لنا سوى ان نستذكر قول برتراند رسل" يمكن للمجتمعات ان تكن جاهلة ومتخلفة، ولكن الخطر الاكبر هو ان ترى جهلها مقدسا". هذه هي الحقيقة التي يمكن لأي لبيب ان يعرفها في عراق ما بعد عام 2003.




 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 21-08-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/12 ما قبل الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/11
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/10
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/9
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/8
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/7
  الجسد يقصف الروح في أربيل
  ­النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/6
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/5
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/4
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/1
  هادي العامري واوهام المدمنين
  شيعة العراق وأزمة المواطنة
  مجموعة (يقودنا حمير) البريطانية من أولى بهذه التسمية؟
  يا محور المقاومة: في القلب غصة
  الفساد سائب الأطراف ولا حدود له
  الى أبطال غزة في غزوة طوفان الأقصى
  خاطرة: الى شهداء عرس الحمدانية والى ذويهم
  وصيتا الخميني والخامنئي لعبيدهم في العراق
  القول ما قاله سماحة الكاردينال ساكو بشأن فاجعة عرس الحمدانية
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 2 ـ 2
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 1 ـ 2
  الفتاوى الثلاث المقدسة التي دمرت العراق
  الطفولة من ضحايا الديمقراطية
  هل يجرؤ المرجع الأعلى على إتخاذ هذه الخطوة؟
  ممارسات عاشوراء بين الدين والسياسة
  سؤال: إذا كان المهدي موجودا فلماذا الدعاء (عجل الله فرجه)؟
  تساؤلات حول حرق القرآن الكريم في السويد!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
فتحي الزغل، صفاء العراقي، د - صالح المازقي، عمر غازي، رحاب اسعد بيوض التميمي، رافد العزاوي، د - عادل رضا، حسن عثمان، د - مصطفى فهمي، سامر أبو رمان ، عبد الله الفقير، إسراء أبو رمان، د. أحمد محمد سليمان، محمد العيادي، أحمد بوادي، رمضان حينوني، عبد الله زيدان، صلاح الحريري، يزيد بن الحسين، حسن الطرابلسي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، الهادي المثلوثي، محمد عمر غرس الله، علي الكاش، أبو سمية، محمود طرشوبي، مصطفي زهران، تونسي، د - الضاوي خوالدية، محمد الياسين، أشرف إبراهيم حجاج، رشيد السيد أحمد، محمود سلطان، ياسين أحمد، حميدة الطيلوش، فتحـي قاره بيبـان، سفيان عبد الكافي، د - محمد بن موسى الشريف ، عبد الغني مزوز، د- هاني ابوالفتوح، حسني إبراهيم عبد العظيم، أنس الشابي، عبد الرزاق قيراط ، سامح لطف الله، د - المنجي الكعبي، وائل بنجدو، أحمد الحباسي، د- محمد رحال، سليمان أحمد أبو ستة، أحمد النعيمي، د. أحمد بشير، صالح النعامي ، سلام الشماع، ماهر عدنان قنديل، أحمد ملحم، أ.د. مصطفى رجب، إيمى الأشقر، د- جابر قميحة، كريم فارق، د. خالد الطراولي ، محمود فاروق سيد شعبان، مراد قميزة، رافع القارصي، د. صلاح عودة الله ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، طلال قسومي، ضحى عبد الرحمن، جاسم الرصيف، د. عادل محمد عايش الأسطل، فوزي مسعود ، كريم السليتي، د.محمد فتحي عبد العال، محمد يحي، محمد الطرابلسي، محرر "بوابتي"، صلاح المختار، محمد شمام ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. طارق عبد الحليم، الناصر الرقيق، رضا الدبّابي، محمد اسعد بيوض التميمي، د - شاكر الحوكي ، صباح الموسوي ، صفاء العربي، علي عبد العال، العادل السمعلي، د- محمود علي عريقات، محمد أحمد عزوز، عواطف منصور، مصطفى منيغ، خبَّاب بن مروان الحمد، د - محمد بنيعيش، المولدي الفرجاني، فتحي العابد، مجدى داود، عراق المطيري، خالد الجاف ، عزيز العرباوي، حاتم الصولي، سعود السبعاني، سلوى المغربي، إياد محمود حسين ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، يحيي البوليني، د. مصطفى يوسف اللداوي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، نادية سعد، سيد السباعي، منجي باكير، د. عبد الآله المالكي، عمار غيلوفي، الهيثم زعفان، فهمي شراب،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة