البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

رحم الله الرئيس صدام حسين الذي حافظ على طهارة يديه!!

كاتب المقال كلشان البياتي   
 المشاهدات: 2640


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


الخبر: نشرت جريدة قريش بعددها الصادر بتأريخ 26 شباط/فبراير خبراً بعنوان "إيران تأسف لخسارتها هيكل الذي فضّل مصافحة الخميني على يد صدّام" جاء فيه:

قدم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، تعازيه في وفاة الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل المعروف بمواقفه المؤيدة لإيران، قائلا إن «أحرار العالم لن ينسوا مواقفه الشجاعة والمنصفة».

وأرسل ظريف رسالة إلى أرملة الكاتب الصحفي هدايت علوي تيمور، قال فيها: «مما لا شك فيه أن الأحرار والمدافعين عن الحق والحقيقة والعدالة في إيران والعالم لن ينسوا أبدا مواقفه وتحليلاته الشجاعة والمنصفة في الدفاع عن أهداف المناضلين ضد الاستبداد والاستعمار والاحتلال ودعم المدافعين عن استقلال وحرية الشعوب»، وفق ما نقلته، اليوم، وكالتا أنباء «أرنا» و«فارس» الإيرانيتان.

وأضاف الوزير الإيراني: «الأعمال والخدمات القيمة لذلك الراحل في التماشي مع مطالب الشعوب وتعريف ماهية وطبيعة التطورات الدولية بشكل صحيح وتوعية الأجيال المختلفة لشعوب المنطقة أمر لا يمكن نسيانه ويبقى خالدا في الذاكرة».

وكان هيكل معروفا بعدائه للسياسة السعودية وعلى صلة طيبة مع حزب الله اللبناني الموالي لمرشد إيران خامنئي ونقل صحفي رافق هيكل في سنواته الأخيرة عن هيكل نفسه قوله انه لا يعرف حتى الآن لماذا لم يقابل رئيساً عربياً واحداً هو صدام حسين لكنه كان يستدرك قائلا انه وضع نفسه أمام يد مؤسس ثورة إيران الخميني ويد صدام حسين التي حاربته واختار يد الخميني في النهاية.

وأعرب ظريف عن أمله في أن «تصبح الهواجس الإستراتيجية للراحل هيكل في الدفاع عن الانسجام والتماسك والتعاون بين الدول الإسلامية في الظروف الحساسة الراهنة، إذ تتعرض منطقتنا لمؤامرات أعداء الأمة لإثارة النعرات الطائفية، مصباحا منيرا لجميع نخب الساحة السياسية والإعلامية وأن تهتم بهذه الهواجس في إطار تحقيق أهدافه وأمنياته».

----------
التعليق: منذ متى كان الرئيس صدام حسين يمدّ يده ليصافح عملاء ومرتزقة إيران!! وهل كان هيكل يجرؤ أن يمد ّ يداه ليصافح رئيس عربي شجاع له مواقف عربية وقومية أصيلة اتجاه أمته العربية!! ومهما كان منصب وموقع محمد حسين هيكل الذي أنتقل إلى جوار ربه، فأن قائد عربي مثل صدام حسين لم يكن يشرفه أن يضع يده في يد هيكل الذي قدمّ الخدمات الجليلة لأيران وسياستها ووقف بالضد مع قضايا الأمة العربية المصيرية!!

المنطقة العربية تشهد اليوم صحوة عربية شاملة وتقود معركة فكرية وميدانية مع إيران التي مدت مخالبها لتنهش الجسد العربي في كل بقعة عربية طاهرة بدأت من العراق ولم تتوقف عن دول الخليج العربي مروراً باليمن ولبنان والجزائر تارة تحرك مليشياتها المجرمة لتنفذ أعمال إرهابية تستهدف المدنيين الأبرياء وتارة تقود فعاليات فكرية وثقافية لنشر الثورة الخمينية التي تحمل أفكاراً ومبادئ طائفية مناهضة لمبادئ ديننا الحنيف ووحدة الصف العربي!!

لقد سجلّ محمد حسين هيكل لنفسه ولعائلته موقفاً لن يحسد عليه من الخزي والعار فالتأريخ سيلعنه ويلعن أمثاله الذين أرتضوا لأنفسهم أن يكونوا بوقاً لإيران ولأفكارها المضادة للإسلام فإيران نشرت الإرهاب في كل دولة عربية رفضت استقبال أفكار الثورة الإسلامية التي لا تحمل من الإسلام أية فكرة أو قيمة أو رسالة سامية!!

وعندما يقول هيكل عن لسان مرافق له أنه لم يقابل زعيم عربي في حياته فهذا اعتراف صريح منه على موقفه المناهض للعروبة والإسلام فلا خميني ولا قادة إيران بعده يمثلون الإسلام الصحيح – أسلام محمد صلى الله عليه وسلم ّ وهو الأسلام الذي أتبعه سائر المسلمين في الدول الإسلامية، أسلام دين الرحمة والإنسانية والتسامح، أسلام المؤمن بكل الديانات السماوية لا أسلام مذهبي طائفي قائم على القتل والإرهاب والإقصاء!!

مبارك لك شهادة ظريف ياهيكل ومبارك لك اعترافهم بخدماتك الجليلة التي قدمتها لهم ولثورتهم التي الملايين من المسلمين الأبرياء في العراق وخارجه!! وهي شهادة التي ستلعنك الشعوب بموجبها إلى قيام الساعة!!

رحم الله الرئيس صدام حسين الذي لم يلوث يده بمصافحة هيكل وأمثاله وحافظ على طهارة يده!!

((التزاماً بأخلاقنا الأسلامية والعربية، نسأل الله تعالى أن يرحمك في علياء سمائه، ولن نلعنك نحن بل سيلعنك كل عربي في الأرض العربية أكتوى بالأرهاب الإيراني)).

-----------
كلشان البياتي
كاتبة وصحفية عراقية


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، صدام حسين، محمد حسنين هيكل، الخميني، إيران،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 27-02-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
فهمي شراب، عراق المطيري، أحمد ملحم، د. صلاح عودة الله ، صفاء العراقي، د.محمد فتحي عبد العال، إياد محمود حسين ، عزيز العرباوي، حسن عثمان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، صلاح الحريري، إيمى الأشقر، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، الهادي المثلوثي، محمد اسعد بيوض التميمي، د - شاكر الحوكي ، د- محمود علي عريقات، سامر أبو رمان ، د - صالح المازقي، يحيي البوليني، المولدي الفرجاني، رحاب اسعد بيوض التميمي، محرر "بوابتي"، علي الكاش، فتحي الزغل، د- جابر قميحة، أنس الشابي، عواطف منصور، د. عبد الآله المالكي، يزيد بن الحسين، محمد أحمد عزوز، إسراء أبو رمان، صفاء العربي، صالح النعامي ، نادية سعد، عبد الرزاق قيراط ، عمار غيلوفي، سلوى المغربي، وائل بنجدو، كريم فارق، د. عادل محمد عايش الأسطل، محمد شمام ، كريم السليتي، سيد السباعي، حسني إبراهيم عبد العظيم، عمر غازي، محمد عمر غرس الله، محمود طرشوبي، د - الضاوي خوالدية، مصطفى منيغ، رشيد السيد أحمد، أحمد بن عبد المحسن العساف ، العادل السمعلي، حسن الطرابلسي، سعود السبعاني، أحمد النعيمي، محمد يحي، د - محمد بنيعيش، د- محمد رحال، سلام الشماع، د- هاني ابوالفتوح، د. طارق عبد الحليم، حاتم الصولي، صباح الموسوي ، محمود سلطان، الهيثم زعفان، مصطفي زهران، سفيان عبد الكافي، صلاح المختار، جاسم الرصيف، رمضان حينوني، محمد الياسين، الناصر الرقيق، سامح لطف الله، حميدة الطيلوش، د. أحمد محمد سليمان، فتحي العابد، خالد الجاف ، محمد الطرابلسي، سليمان أحمد أبو ستة، أبو سمية، ضحى عبد الرحمن، طلال قسومي، د - مصطفى فهمي، أشرف إبراهيم حجاج، د. مصطفى يوسف اللداوي، خبَّاب بن مروان الحمد، أ.د. مصطفى رجب، مجدى داود، فتحـي قاره بيبـان، د - المنجي الكعبي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمود فاروق سيد شعبان، ياسين أحمد، تونسي، د - عادل رضا، أحمد الحباسي، رافد العزاوي، منجي باكير، أحمد بوادي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، علي عبد العال، د. أحمد بشير، مراد قميزة، رافع القارصي، د. خالد الطراولي ، عبد الله زيدان، رضا الدبّابي، محمد العيادي، ماهر عدنان قنديل، عبد الغني مزوز، عبد الله الفقير، د - محمد بن موسى الشريف ، فوزي مسعود ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة