تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

رحم الله الرئيس صدام حسين الذي حافظ على طهارة يديه!!

كاتب المقال كلشان البياتي   



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


الخبر: نشرت جريدة قريش بعددها الصادر بتأريخ 26 شباط/فبراير خبراً بعنوان "إيران تأسف لخسارتها هيكل الذي فضّل مصافحة الخميني على يد صدّام" جاء فيه:

قدم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، تعازيه في وفاة الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل المعروف بمواقفه المؤيدة لإيران، قائلا إن «أحرار العالم لن ينسوا مواقفه الشجاعة والمنصفة».

وأرسل ظريف رسالة إلى أرملة الكاتب الصحفي هدايت علوي تيمور، قال فيها: «مما لا شك فيه أن الأحرار والمدافعين عن الحق والحقيقة والعدالة في إيران والعالم لن ينسوا أبدا مواقفه وتحليلاته الشجاعة والمنصفة في الدفاع عن أهداف المناضلين ضد الاستبداد والاستعمار والاحتلال ودعم المدافعين عن استقلال وحرية الشعوب»، وفق ما نقلته، اليوم، وكالتا أنباء «أرنا» و«فارس» الإيرانيتان.

وأضاف الوزير الإيراني: «الأعمال والخدمات القيمة لذلك الراحل في التماشي مع مطالب الشعوب وتعريف ماهية وطبيعة التطورات الدولية بشكل صحيح وتوعية الأجيال المختلفة لشعوب المنطقة أمر لا يمكن نسيانه ويبقى خالدا في الذاكرة».

وكان هيكل معروفا بعدائه للسياسة السعودية وعلى صلة طيبة مع حزب الله اللبناني الموالي لمرشد إيران خامنئي ونقل صحفي رافق هيكل في سنواته الأخيرة عن هيكل نفسه قوله انه لا يعرف حتى الآن لماذا لم يقابل رئيساً عربياً واحداً هو صدام حسين لكنه كان يستدرك قائلا انه وضع نفسه أمام يد مؤسس ثورة إيران الخميني ويد صدام حسين التي حاربته واختار يد الخميني في النهاية.

وأعرب ظريف عن أمله في أن «تصبح الهواجس الإستراتيجية للراحل هيكل في الدفاع عن الانسجام والتماسك والتعاون بين الدول الإسلامية في الظروف الحساسة الراهنة، إذ تتعرض منطقتنا لمؤامرات أعداء الأمة لإثارة النعرات الطائفية، مصباحا منيرا لجميع نخب الساحة السياسية والإعلامية وأن تهتم بهذه الهواجس في إطار تحقيق أهدافه وأمنياته».

----------
التعليق: منذ متى كان الرئيس صدام حسين يمدّ يده ليصافح عملاء ومرتزقة إيران!! وهل كان هيكل يجرؤ أن يمد ّ يداه ليصافح رئيس عربي شجاع له مواقف عربية وقومية أصيلة اتجاه أمته العربية!! ومهما كان منصب وموقع محمد حسين هيكل الذي أنتقل إلى جوار ربه، فأن قائد عربي مثل صدام حسين لم يكن يشرفه أن يضع يده في يد هيكل الذي قدمّ الخدمات الجليلة لأيران وسياستها ووقف بالضد مع قضايا الأمة العربية المصيرية!!

المنطقة العربية تشهد اليوم صحوة عربية شاملة وتقود معركة فكرية وميدانية مع إيران التي مدت مخالبها لتنهش الجسد العربي في كل بقعة عربية طاهرة بدأت من العراق ولم تتوقف عن دول الخليج العربي مروراً باليمن ولبنان والجزائر تارة تحرك مليشياتها المجرمة لتنفذ أعمال إرهابية تستهدف المدنيين الأبرياء وتارة تقود فعاليات فكرية وثقافية لنشر الثورة الخمينية التي تحمل أفكاراً ومبادئ طائفية مناهضة لمبادئ ديننا الحنيف ووحدة الصف العربي!!

لقد سجلّ محمد حسين هيكل لنفسه ولعائلته موقفاً لن يحسد عليه من الخزي والعار فالتأريخ سيلعنه ويلعن أمثاله الذين أرتضوا لأنفسهم أن يكونوا بوقاً لإيران ولأفكارها المضادة للإسلام فإيران نشرت الإرهاب في كل دولة عربية رفضت استقبال أفكار الثورة الإسلامية التي لا تحمل من الإسلام أية فكرة أو قيمة أو رسالة سامية!!

وعندما يقول هيكل عن لسان مرافق له أنه لم يقابل زعيم عربي في حياته فهذا اعتراف صريح منه على موقفه المناهض للعروبة والإسلام فلا خميني ولا قادة إيران بعده يمثلون الإسلام الصحيح – أسلام محمد صلى الله عليه وسلم ّ وهو الأسلام الذي أتبعه سائر المسلمين في الدول الإسلامية، أسلام دين الرحمة والإنسانية والتسامح، أسلام المؤمن بكل الديانات السماوية لا أسلام مذهبي طائفي قائم على القتل والإرهاب والإقصاء!!

مبارك لك شهادة ظريف ياهيكل ومبارك لك اعترافهم بخدماتك الجليلة التي قدمتها لهم ولثورتهم التي الملايين من المسلمين الأبرياء في العراق وخارجه!! وهي شهادة التي ستلعنك الشعوب بموجبها إلى قيام الساعة!!

رحم الله الرئيس صدام حسين الذي لم يلوث يده بمصافحة هيكل وأمثاله وحافظ على طهارة يده!!

((التزاماً بأخلاقنا الأسلامية والعربية، نسأل الله تعالى أن يرحمك في علياء سمائه، ولن نلعنك نحن بل سيلعنك كل عربي في الأرض العربية أكتوى بالأرهاب الإيراني)).

-----------
كلشان البياتي
كاتبة وصحفية عراقية


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، صدام حسين، محمد حسنين هيكل، الخميني، إيران،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 27-02-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
فوزي مسعود ، فراس جعفر ابورمان، حسن الطرابلسي، منجي باكير، معتز الجعبري، د. محمد مورو ، سلوى المغربي، د. خالد الطراولي ، أحمد ملحم، عزيز العرباوي، صلاح المختار، أحمد الحباسي، د- محمود علي عريقات، تونسي، جمال عرفة، حاتم الصولي، د . قذلة بنت محمد القحطاني، كريم فارق، مصطفى منيغ، د - المنجي الكعبي، د - محمد بنيعيش، د. جعفر شيخ إدريس ، خالد الجاف ، عبد الغني مزوز، حسن الحسن، وائل بنجدو، حسن عثمان، محمود صافي ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، صالح النعامي ، هناء سلامة، د - الضاوي خوالدية، د- هاني السباعي، د. أحمد بشير، محمد تاج الدين الطيبي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، الشهيد سيد قطب، د- محمد رحال، رأفت صلاح الدين، يحيي البوليني، د. الحسيني إسماعيل ، مصطفي زهران، فاطمة حافظ ، رافع القارصي، د. نهى قاطرجي ، د - محمد عباس المصرى، د. محمد عمارة ، سامر أبو رمان ، د. محمد يحيى ، صفاء العربي، محمود طرشوبي، عواطف منصور، مراد قميزة، د. عبد الآله المالكي، د. أحمد محمد سليمان، فتحي الزغل، الهادي المثلوثي، شيرين حامد فهمي ، أنس الشابي، عصام كرم الطوخى ، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد الطرابلسي، محمد اسعد بيوض التميمي، د. عادل محمد عايش الأسطل، عمر غازي، نادية سعد، د.ليلى بيومي ، سفيان عبد الكافي، محمد الياسين، سيد السباعي، بسمة منصور، د. صلاح عودة الله ، د. طارق عبد الحليم، د- هاني ابوالفتوح، محمد عمر غرس الله، أ.د. مصطفى رجب، طلال قسومي، د - مصطفى فهمي، كمال حبيب، د - مضاوي الرشيد، حمدى شفيق ، كريم السليتي، سلام الشماع، محمود فاروق سيد شعبان، سعود السبعاني، محمد العيادي، الناصر الرقيق، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، خبَّاب بن مروان الحمد، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، عبد الله زيدان، د- جابر قميحة، إيمان القدوسي، علي عبد العال، د - غالب الفريجات، سحر الصيدلي، صفاء العراقي، د - أبو يعرب المرزوقي، سوسن مسعود، د. الشاهد البوشيخي، د. نانسي أبو الفتوح، أحمد بن عبد المحسن العساف ، الهيثم زعفان، العادل السمعلي، أحمد النعيمي، سامح لطف الله، مجدى داود، د - احمد عبدالحميد غراب، عراق المطيري، أبو سمية، حميدة الطيلوش، د - محمد بن موسى الشريف ، عبد الرزاق قيراط ، رافد العزاوي، د - عادل رضا، ماهر عدنان قنديل، محرر "بوابتي"، د - صالح المازقي، ابتسام سعد، صلاح الحريري، صباح الموسوي ، إيمى الأشقر، أحمد الغريب، جاسم الرصيف، محمد أحمد عزوز، يزيد بن الحسين، ياسين أحمد، أشرف إبراهيم حجاج، إسراء أبو رمان، فاطمة عبد الرءوف، المولدي الفرجاني، د. مصطفى يوسف اللداوي، إياد محمود حسين ، رشيد السيد أحمد، محمود سلطان، محمد إبراهيم مبروك، عبد الله الفقير، سيدة محمود محمد، د.محمد فتحي عبد العال، عدنان المنصر، د - محمد سعد أبو العزم، رضا الدبّابي، د - شاكر الحوكي ، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمد شمام ، علي الكاش، أحمد بوادي، فتحـي قاره بيبـان، فهمي شراب، فتحي العابد، رمضان حينوني، منى محروس،
أحدث الردود
تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة