البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

تشكيل المجلس الدولي لمنظمات المجتمع المدني لدعم الشعب السوري

كاتب المقال مجلس قبيلة النعيم في سورية و بلاد الشام    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 4031


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بيان للنشر الفوري لقوى ومنظمات تعرب عن تأييدها لتوجيه رد قوي على استخدام نظام الأسد أسلحة كيميائية منظمات المجتمع المدني الدولية تطالب المجتمع الدولي الإصغاء لنداء شعب وأطفال سوريا تشكيل المجلس الدولي لمنظمات المجتمع المدني لدعم الشعب السوري و السيدة سندس سليمان المتحدث الرسمي للمجلس تعرب القوي والمنظمات المجتمعة في برلين من 8 الي 9 سبتمبر 2013 و الموقعة أدناه (صورة مرفقة بها السيدة سندس سليمان المتحدث باسم المجلس الدولي لمنظمات المجتمع المدني لدعم الشعب السوري ود. مصعب الطحان النعيمي عضو مجلس ادارة المجلس الدولي وفيصل فولاذ عضو مجلس ادارة المجلس الدولي)
عن قلقها الشديد حيال مشاركة قوات أجنبية ممثلة في ميليشيات حزب الله وغيرها مدعومة بقوات الحرس الثوري الإيراني في قتل الشعب السوري وبدعم غير محدود بالسلاح الروسي ،فالأمر بلغ مبلغا خطير جداً في الأزمة و تعاظم أثره القمعي و الإجرامي بشكل لا يمكن السكوت أو التغاضي عنه بأي حال من الأحوال كونه يضيف إلى حالة الإبادة الجماعية التي يمارسها النظام ضد شعبه معناً جديداً يتمثل في حصول غزو أجنبي مناف لكل القوانين والأعراف والمبادئ الدولية ، كما أنه يستبيح الأرض السورية ويجعلها ساحة للصراعات الدولية والإقليمية وعرضة للنزاعات الطائفية والمذهبية .
بحيث لا يمكن اعتبار سوريا منذ الآن إلا أرضاً محتلة0 بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى من قبل إيران ووكلائها المباشرين حزب الله والحرس الثوري الإيراني اللذان يشاركان النظام في جرائم الإبادة الجماعية و الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها ضد الشعب السوري

وإذ تعرب المنظمات المجتمعة والموقعة أدناه عن إدانتها لاستخدام النظام السوري السلاح الكيماوي ضد شعبه في الوقت الذي اجمع العالم على القول بأن لجوء الأسد الشائن إلى الأسلحة الكيميائية قد تجاوز خطا أحمر دوليا. تعلن أنها تؤيد بشدة توجيه رد قوي على استخدام نظام الأسد أسلحة كيميائية. وأنها تدعم البيان الذي وقعته 12 دولة من مجموعة العشرين والذي دعا إلى "رد دولي قوي" على الهجوم الكيميائي الذي شنه النظام على المدنيين السوريين في غوطة دمشق الشهر الماضي وتدعو بقية الدول للتوقيع على هذا البيان مؤكدة موقفها الداعي إلى التدخل من أجل حماية الشعب و حماية قيم الإنسانية التي تنتهك في سورية .

و المنظمات المجتمعة والموقعة على هذا البيان إذ تؤكد من جديد ما أفادت به لجنة تقصي حقائق عربية دولية أهلية حقوقية بأن قوات الجيش والأمن السورية وقوات من حرس الثورة الإيراني وحزب الله اللبناني تدير المعارك ضد الشعب السوري وارتكبت جرائم حرب وبحق الإنسانية من بينها القتل والتعذيب والاغتصاب والاختفاء القسري وفرض حصار منهجي ضد السوريين بالإضافة إلى استخدام الأسلحة الكيماوية و تعمدها دفع السوريين نحو التهجير قسرا من خلال استهداف السكان المدنيين، وان حكومة نظام بشار الأسد بالتواطؤ مع النظام الايراني وحزب الله اللبناني تتحمل المسؤولية عن تلك الجرائم بما فيها ضرب ريف دمشق بالأسلحة الكيماوية و الإخلال بأبسط القيم و القواعد التي استقرت لدى القانون و العرف الدوليين ، الأمر الذي يستدعي موقفا دوليا حازما و صارما ضد هؤلاء .

كما تعرب المنظمات المجتمعة و الموقعة على هذا البيان دعمها لما صدر من تقارير وإفادات و مطالبات عن اللجنة التي تشكلت من عدد من الجهات العربية والدولية الحقوقية الأهلية (مجلس قبيلة النعيم في سورية وبلاد الشام وجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان والجمعية التعاونية والثقافية لعرب تركيا والمركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان والمركز الوطني للعدالة ومنظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان وجمعية كرامة لحقوق الإنسان - البحرين)و دخلت الأراضي السورية خلال شهر يونيو 2013 ، حيث أصدرت تقريرا من 43 صفحة وبعدد من اللغات (العربية والانجليزية والفرنسية والتركية والروسية) يغطي هذه الفترة ، وثقت فيه شهادات 55 من الضحايا و120 من شهود العيان من بينهم أطباء وحقوقيين سوريين وعسكريين منشقين عن الجيش السوري تحدثت عن حالات إعدام خارج نطاق القانون والقضاء، وتعذيب ممنهج واغتصاب بما في ذلك حالات تعرض لها أطفال، واعتقال تعسفي وخطف ارتكبتها القوات السورية وعصاباتها (الشبيحة) بدعم من إيران و حزب الله ، وزارت عدد من مخيمات اللاجئين السوريين وغيرها من الأدلة التي تم جمعها، ودعت النظام السوري إلى وقف "الانتهاكات الجسيمة والخطيرة لحقوق الإنسان" والإفراج عن السجناء من كل الأعمار رجالا ونساء الذين احتجزوا في عمليات اعتقال جماعية (أكثر من مائة ألف معتقل) والسماح لوسائل الإعلام العربية والدولية وعمال المساعدات ومراقبي حقوق الإنسان بالدخول إلى البلاد ، كما طالبت اللجنة من إيران سحب قواتها ومستشاريها المتمثلين بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني المؤلف من وحدة من آلاف العناصر الإيرانية عالية التدريب والسلاح تتولى العمليات الخارجية، الرسمية أو السرية التي يتبناها الحرس الثوري الإيراني كما طالبت في الوقت نفسه من حزب الله اللبناني سحب عناصره و ألويته والياته ومدرعاته التي يقاتل فيها إلى جانب جيش النظام السوري. وتساءلت اللجنة عن كم التقارير الحقوقية حول سوريا التي يتطلبها نهوض المجتمع الدولي بمسؤولياته إزاء حماية الشعب السوري وحتى يتخذ الإجراءات اللازمة لوقف سفك دماء المدنيين والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها النظام السوري والميليشيات التابعة له بدعم من النظام الإيراني وحزب الله اللبناني ، منتقدة الصمت والتواطؤ الدولي وقبل ذلك العجز العربي عن مساندة الشعب السوري بشكل حاسم ، مسجلة النقص والعجز الكبير والخطير للمساعدات الإنسانية والطبية التي يحتاجها الشعب السوري وعدم توافر مراكز ومستشفيات وسيارات طبية وإسعاف وأدوية خصوصا للأمراض المزمنة كغسيل الكلى وغيرها ، مؤكدة على الضرورة القصوى لسماح السلطات السورية للجنة دولية مستقلة تتقصى الحقائق بالدخول إلى سوريا، ومنح المنظمات الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان حق الوصول الكامل إلى البلاد الذي لا تزال تحول دونه الحكومة السورية .

تعتبر القوى و المنظمات المجتمعة و الموقعة أدناه تقرير اللجنة الذي أصدرته حول أوضاع حقوق الإنسان في سوريا و الملخص أعلاه ، دليلاً جديداً على ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن الدولي مسؤولياته إزاء سورية باتخاذ إجراءات لحماية الشعب السوري و العمل من أجل تحقيق العدالة بإحالة جرائم النظام السوري إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، مؤكدة أن هناك أسباباً معقولة للاعتقاد بأن النظام السوري و بالنظر إلى سلوكه الإجرامي منقطع النظير ضد شعبه قد لجأ إلى استخدام الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق رغم إقراره بعكس ذلك . وتعلن القوي والمنظمات المجتمعة والموقعة ادناة عن تشكيل المجلس الدولي للمجتمع المدني لدعم الشعب السوري وتعين السيدة سندس سليمان عضو مجلس ادارة حزب الحداثة والديمقراطية وعضو المجلس الوطني السوري المتحدث الرسمي باسم المجلس0 القوي والمنظمات المجتمعة والموقعة على البيان مجلس العشائر السورية و مجلس قبيلة النعيم في سورية وبلاد الشام وحزب الحداثة والديمقراطية والائتلاف العلماني الديمقراطي السوري ولجنة الشخصيات الوطنية اللبنانية والمجلس الثوري العسكري في القنيطرة. والجولان وجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان والجمعية التعاونية والثقافية لعرب تركيا والمركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان والمركز الوطني للعدالة ومنظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان وجمعية كرامة لحقوق الإنسان - البحرين واللجنة العربية الشعبية لدعم الانتفاضة العراقية واللجنة الخليجية الأوروبية لدعم سكان اشرف وليبيريتي والتحالف الدولي لمناهضة إفلات إيران من العقاب.




 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، الثورة السورية، مجزرة الكيمياوي، بشار الأسد،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 14-09-2013  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
المولدي الفرجاني، يحيي البوليني، حسني إبراهيم عبد العظيم، صباح الموسوي ، علي عبد العال، العادل السمعلي، د- محمد رحال، د. طارق عبد الحليم، ضحى عبد الرحمن، رافع القارصي، محمد عمر غرس الله، مصطفى منيغ، فتحـي قاره بيبـان، د. عادل محمد عايش الأسطل، سامر أبو رمان ، محمد شمام ، فتحي العابد، سفيان عبد الكافي، صالح النعامي ، محمد العيادي، د. أحمد محمد سليمان، كريم السليتي، سلوى المغربي، مجدى داود، علي الكاش، منجي باكير، صفاء العربي، عبد الرزاق قيراط ، أحمد النعيمي، حسن عثمان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، عواطف منصور، د- جابر قميحة، ماهر عدنان قنديل، حميدة الطيلوش، جاسم الرصيف، كريم فارق، الهيثم زعفان، عبد الغني مزوز، أحمد بن عبد المحسن العساف ، فوزي مسعود ، عزيز العرباوي، سلام الشماع، محمود فاروق سيد شعبان، عمر غازي، د.محمد فتحي عبد العال، حاتم الصولي، صفاء العراقي، محرر "بوابتي"، أشرف إبراهيم حجاج، الهادي المثلوثي، د. صلاح عودة الله ، إياد محمود حسين ، د. عبد الآله المالكي، نادية سعد، أبو سمية، صلاح الحريري، رمضان حينوني، د - شاكر الحوكي ، فهمي شراب، خالد الجاف ، د - الضاوي خوالدية، صلاح المختار، سليمان أحمد أبو ستة، رحاب اسعد بيوض التميمي، د - المنجي الكعبي، عمار غيلوفي، أحمد بوادي، د. خالد الطراولي ، د - مصطفى فهمي، إيمى الأشقر، د - محمد بنيعيش، الناصر الرقيق، محمد اسعد بيوض التميمي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د- هاني ابوالفتوح، رضا الدبّابي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمود سلطان، مراد قميزة، وائل بنجدو، حسن الطرابلسي، عبد الله زيدان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أ.د. مصطفى رجب، أنس الشابي، د - محمد بن موسى الشريف ، عبد الله الفقير، سيد السباعي، مصطفي زهران، فتحي الزغل، سامح لطف الله، أحمد ملحم، خبَّاب بن مروان الحمد، سعود السبعاني، إسراء أبو رمان، د - صالح المازقي، أحمد الحباسي، د - عادل رضا، د. أحمد بشير، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد الطرابلسي، عراق المطيري، رشيد السيد أحمد، محمود طرشوبي، رافد العزاوي، د- محمود علي عريقات، يزيد بن الحسين، محمد أحمد عزوز، طلال قسومي، محمد يحي، ياسين أحمد، تونسي، محمد الياسين،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة