تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

تشكيل المجلس الدولي لمنظمات المجتمع المدني لدعم الشعب السوري

كاتب المقال مجلس قبيلة النعيم في سورية و بلاد الشام    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بيان للنشر الفوري لقوى ومنظمات تعرب عن تأييدها لتوجيه رد قوي على استخدام نظام الأسد أسلحة كيميائية منظمات المجتمع المدني الدولية تطالب المجتمع الدولي الإصغاء لنداء شعب وأطفال سوريا تشكيل المجلس الدولي لمنظمات المجتمع المدني لدعم الشعب السوري و السيدة سندس سليمان المتحدث الرسمي للمجلس تعرب القوي والمنظمات المجتمعة في برلين من 8 الي 9 سبتمبر 2013 و الموقعة أدناه (صورة مرفقة بها السيدة سندس سليمان المتحدث باسم المجلس الدولي لمنظمات المجتمع المدني لدعم الشعب السوري ود. مصعب الطحان النعيمي عضو مجلس ادارة المجلس الدولي وفيصل فولاذ عضو مجلس ادارة المجلس الدولي)
عن قلقها الشديد حيال مشاركة قوات أجنبية ممثلة في ميليشيات حزب الله وغيرها مدعومة بقوات الحرس الثوري الإيراني في قتل الشعب السوري وبدعم غير محدود بالسلاح الروسي ،فالأمر بلغ مبلغا خطير جداً في الأزمة و تعاظم أثره القمعي و الإجرامي بشكل لا يمكن السكوت أو التغاضي عنه بأي حال من الأحوال كونه يضيف إلى حالة الإبادة الجماعية التي يمارسها النظام ضد شعبه معناً جديداً يتمثل في حصول غزو أجنبي مناف لكل القوانين والأعراف والمبادئ الدولية ، كما أنه يستبيح الأرض السورية ويجعلها ساحة للصراعات الدولية والإقليمية وعرضة للنزاعات الطائفية والمذهبية .
بحيث لا يمكن اعتبار سوريا منذ الآن إلا أرضاً محتلة0 بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى من قبل إيران ووكلائها المباشرين حزب الله والحرس الثوري الإيراني اللذان يشاركان النظام في جرائم الإبادة الجماعية و الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها ضد الشعب السوري

وإذ تعرب المنظمات المجتمعة والموقعة أدناه عن إدانتها لاستخدام النظام السوري السلاح الكيماوي ضد شعبه في الوقت الذي اجمع العالم على القول بأن لجوء الأسد الشائن إلى الأسلحة الكيميائية قد تجاوز خطا أحمر دوليا. تعلن أنها تؤيد بشدة توجيه رد قوي على استخدام نظام الأسد أسلحة كيميائية. وأنها تدعم البيان الذي وقعته 12 دولة من مجموعة العشرين والذي دعا إلى "رد دولي قوي" على الهجوم الكيميائي الذي شنه النظام على المدنيين السوريين في غوطة دمشق الشهر الماضي وتدعو بقية الدول للتوقيع على هذا البيان مؤكدة موقفها الداعي إلى التدخل من أجل حماية الشعب و حماية قيم الإنسانية التي تنتهك في سورية .

و المنظمات المجتمعة والموقعة على هذا البيان إذ تؤكد من جديد ما أفادت به لجنة تقصي حقائق عربية دولية أهلية حقوقية بأن قوات الجيش والأمن السورية وقوات من حرس الثورة الإيراني وحزب الله اللبناني تدير المعارك ضد الشعب السوري وارتكبت جرائم حرب وبحق الإنسانية من بينها القتل والتعذيب والاغتصاب والاختفاء القسري وفرض حصار منهجي ضد السوريين بالإضافة إلى استخدام الأسلحة الكيماوية و تعمدها دفع السوريين نحو التهجير قسرا من خلال استهداف السكان المدنيين، وان حكومة نظام بشار الأسد بالتواطؤ مع النظام الايراني وحزب الله اللبناني تتحمل المسؤولية عن تلك الجرائم بما فيها ضرب ريف دمشق بالأسلحة الكيماوية و الإخلال بأبسط القيم و القواعد التي استقرت لدى القانون و العرف الدوليين ، الأمر الذي يستدعي موقفا دوليا حازما و صارما ضد هؤلاء .

كما تعرب المنظمات المجتمعة و الموقعة على هذا البيان دعمها لما صدر من تقارير وإفادات و مطالبات عن اللجنة التي تشكلت من عدد من الجهات العربية والدولية الحقوقية الأهلية (مجلس قبيلة النعيم في سورية وبلاد الشام وجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان والجمعية التعاونية والثقافية لعرب تركيا والمركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان والمركز الوطني للعدالة ومنظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان وجمعية كرامة لحقوق الإنسان - البحرين)و دخلت الأراضي السورية خلال شهر يونيو 2013 ، حيث أصدرت تقريرا من 43 صفحة وبعدد من اللغات (العربية والانجليزية والفرنسية والتركية والروسية) يغطي هذه الفترة ، وثقت فيه شهادات 55 من الضحايا و120 من شهود العيان من بينهم أطباء وحقوقيين سوريين وعسكريين منشقين عن الجيش السوري تحدثت عن حالات إعدام خارج نطاق القانون والقضاء، وتعذيب ممنهج واغتصاب بما في ذلك حالات تعرض لها أطفال، واعتقال تعسفي وخطف ارتكبتها القوات السورية وعصاباتها (الشبيحة) بدعم من إيران و حزب الله ، وزارت عدد من مخيمات اللاجئين السوريين وغيرها من الأدلة التي تم جمعها، ودعت النظام السوري إلى وقف "الانتهاكات الجسيمة والخطيرة لحقوق الإنسان" والإفراج عن السجناء من كل الأعمار رجالا ونساء الذين احتجزوا في عمليات اعتقال جماعية (أكثر من مائة ألف معتقل) والسماح لوسائل الإعلام العربية والدولية وعمال المساعدات ومراقبي حقوق الإنسان بالدخول إلى البلاد ، كما طالبت اللجنة من إيران سحب قواتها ومستشاريها المتمثلين بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني المؤلف من وحدة من آلاف العناصر الإيرانية عالية التدريب والسلاح تتولى العمليات الخارجية، الرسمية أو السرية التي يتبناها الحرس الثوري الإيراني كما طالبت في الوقت نفسه من حزب الله اللبناني سحب عناصره و ألويته والياته ومدرعاته التي يقاتل فيها إلى جانب جيش النظام السوري. وتساءلت اللجنة عن كم التقارير الحقوقية حول سوريا التي يتطلبها نهوض المجتمع الدولي بمسؤولياته إزاء حماية الشعب السوري وحتى يتخذ الإجراءات اللازمة لوقف سفك دماء المدنيين والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها النظام السوري والميليشيات التابعة له بدعم من النظام الإيراني وحزب الله اللبناني ، منتقدة الصمت والتواطؤ الدولي وقبل ذلك العجز العربي عن مساندة الشعب السوري بشكل حاسم ، مسجلة النقص والعجز الكبير والخطير للمساعدات الإنسانية والطبية التي يحتاجها الشعب السوري وعدم توافر مراكز ومستشفيات وسيارات طبية وإسعاف وأدوية خصوصا للأمراض المزمنة كغسيل الكلى وغيرها ، مؤكدة على الضرورة القصوى لسماح السلطات السورية للجنة دولية مستقلة تتقصى الحقائق بالدخول إلى سوريا، ومنح المنظمات الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان حق الوصول الكامل إلى البلاد الذي لا تزال تحول دونه الحكومة السورية .

تعتبر القوى و المنظمات المجتمعة و الموقعة أدناه تقرير اللجنة الذي أصدرته حول أوضاع حقوق الإنسان في سوريا و الملخص أعلاه ، دليلاً جديداً على ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن الدولي مسؤولياته إزاء سورية باتخاذ إجراءات لحماية الشعب السوري و العمل من أجل تحقيق العدالة بإحالة جرائم النظام السوري إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، مؤكدة أن هناك أسباباً معقولة للاعتقاد بأن النظام السوري و بالنظر إلى سلوكه الإجرامي منقطع النظير ضد شعبه قد لجأ إلى استخدام الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق رغم إقراره بعكس ذلك . وتعلن القوي والمنظمات المجتمعة والموقعة ادناة عن تشكيل المجلس الدولي للمجتمع المدني لدعم الشعب السوري وتعين السيدة سندس سليمان عضو مجلس ادارة حزب الحداثة والديمقراطية وعضو المجلس الوطني السوري المتحدث الرسمي باسم المجلس0 القوي والمنظمات المجتمعة والموقعة على البيان مجلس العشائر السورية و مجلس قبيلة النعيم في سورية وبلاد الشام وحزب الحداثة والديمقراطية والائتلاف العلماني الديمقراطي السوري ولجنة الشخصيات الوطنية اللبنانية والمجلس الثوري العسكري في القنيطرة. والجولان وجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان والجمعية التعاونية والثقافية لعرب تركيا والمركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان والمركز الوطني للعدالة ومنظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان وجمعية كرامة لحقوق الإنسان - البحرين واللجنة العربية الشعبية لدعم الانتفاضة العراقية واللجنة الخليجية الأوروبية لدعم سكان اشرف وليبيريتي والتحالف الدولي لمناهضة إفلات إيران من العقاب.




 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، الثورة السورية، مجزرة الكيمياوي، بشار الأسد،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 14-09-2013  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
الشهيد سيد قطب، د - محمد سعد أبو العزم، أحمد الحباسي، منى محروس، د. خالد الطراولي ، محمود فاروق سيد شعبان، رحاب اسعد بيوض التميمي، فهمي شراب، سفيان عبد الكافي، ياسين أحمد، كريم السليتي، رأفت صلاح الدين، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. عادل محمد عايش الأسطل، فاطمة عبد الرءوف، د - مضاوي الرشيد، د. مصطفى يوسف اللداوي، د- محمد رحال، د - الضاوي خوالدية، صلاح الحريري، طلال قسومي، خبَّاب بن مروان الحمد، حاتم الصولي، علي عبد العال، عبد الله الفقير، د- هاني السباعي، يزيد بن الحسين، رشيد السيد أحمد، محمود طرشوبي، يحيي البوليني، سلوى المغربي، شيرين حامد فهمي ، د - محمد عباس المصرى، عبد الغني مزوز، جمال عرفة، د - المنجي الكعبي، العادل السمعلي، د. أحمد محمد سليمان، حسن الطرابلسي، حسن الحسن، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، صالح النعامي ، فوزي مسعود ، صباح الموسوي ، فاطمة حافظ ، حميدة الطيلوش، عبد الرزاق قيراط ، عواطف منصور، صفاء العراقي، د. محمد مورو ، سوسن مسعود، أحمد النعيمي، جاسم الرصيف، د. عبد الآله المالكي، هناء سلامة، د. الحسيني إسماعيل ، تونسي، حمدى شفيق ، محرر "بوابتي"، فتحي العابد، الناصر الرقيق، صلاح المختار، محمد أحمد عزوز، د - مصطفى فهمي، د- محمود علي عريقات، إيمان القدوسي، محمد الياسين، عمر غازي، مجدى داود، محمد تاج الدين الطيبي، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، د. الشاهد البوشيخي، مصطفى منيغ، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، رمضان حينوني، سلام الشماع، منجي باكير، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - أبو يعرب المرزوقي، د - صالح المازقي، فتحـي قاره بيبـان، عبد الله زيدان، إسراء أبو رمان، د- هاني ابوالفتوح، د. محمد يحيى ، محمد الطرابلسي، بسمة منصور، د - عادل رضا، فراس جعفر ابورمان، د. صلاح عودة الله ، كمال حبيب، د. محمد عمارة ، المولدي الفرجاني، حسن عثمان، د- جابر قميحة، مراد قميزة، د . قذلة بنت محمد القحطاني، علي الكاش، سيد السباعي، محمد عمر غرس الله، محمد شمام ، د. أحمد بشير، أبو سمية، محمد اسعد بيوض التميمي، كريم فارق، وائل بنجدو، د. نهى قاطرجي ، مصطفي زهران، محمود سلطان، د. طارق عبد الحليم، ماهر عدنان قنديل، عراق المطيري، أحمد الغريب، سحر الصيدلي، د - شاكر الحوكي ، عدنان المنصر، صفاء العربي، محمد إبراهيم مبروك، محمد العيادي، فتحي الزغل، د - محمد بنيعيش، أحمد ملحم، سيدة محمود محمد، د. ضرغام عبد الله الدباغ، سامح لطف الله، رضا الدبّابي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أشرف إبراهيم حجاج، محمود صافي ، إيمى الأشقر، د. جعفر شيخ إدريس ، خالد الجاف ، ابتسام سعد، د - احمد عبدالحميد غراب، سامر أبو رمان ، د. نانسي أبو الفتوح، الهادي المثلوثي، عصام كرم الطوخى ، أنس الشابي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، أ.د. مصطفى رجب، رافد العزاوي، د - محمد بن موسى الشريف ، د.ليلى بيومي ، معتز الجعبري، د.محمد فتحي عبد العال، الهيثم زعفان، عزيز العرباوي، أحمد بوادي، رافع القارصي، إياد محمود حسين ، نادية سعد، د - غالب الفريجات، سعود السبعاني،
أحدث الردود
جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


أعلم أن تعليقك مر عليه سنين، كان عليك بزيارة طبيب نفسي فتعليقك يدل على أنك مريض ، ويحمل تناقضات تقول أنها عاهرة و جاءت لتعمل في الفندق ؟؟؟ عاهرة وأجبر...>>

تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة