البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الحاجة لقانون مقاومة بقايا فرنسا ومحاربي الإسلام

كاتب المقال فوزي مسعود - تونس    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 4803


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


تونس اصبحت في قبضة بقايا فرنسا ممن يحركهم الحقد الايديولوجي، وقد تمكنوا من بلادنا بعد الثورة بما لم يمكنهم فعله طيلة ستين عاما، وذلك بتواطئ من النهضة التي مررت القوانين التي تتيح ذلك (بقطع النظر عن نيتها من ذلك هل هي تراوغ ام لا)، وحصنوا معتقداتهم وتحركاتهم المستفزة للتونسيين بالتشريعات من خلال قانوني الارهاب والتكفير، بحيث يسمح لهم بالاعتداء على الاسلام والسخرية منه والتضييق على كل ملتزم حد الزج به في السجن مثلما يقع من خلال قانون الارهاب، بالمقابل لايمكن مجرد الدفاع او الرد لانك ستكون تحت طائلة قانون التكفير او الارهاب، ان قلت مثلا هذا كافر فسترى مصيرك السجن، ان تهجمت على احدهم كدفاع منك على السخرية منك ومن عقيدتك سيطبق عليك القانون الذي يحميهم وسيقع ايقافك، وان تهجموا بالمقابل على الاسلام وعلى رموزه وعلى الملتزمين به لايكلمهم احد، لان هذا هو القانون المطبق في تونس، فالمشكلة في إحدى وجوهها قانونية، وفي اساسها عقدية ايديولوجية

اليوم مثلا عزلوا امام جامع تحدث بنقد مما لايرضي بقايا فرنسا عن الهالك شكري بلعيد، ولكننا لم نر وزارة الثقافة او اي مؤسسة حكومية تونسية او وسيلة إعلام تعزل او المحكمة تستدعي بوغلاب او الخلفاوي او سلوى الشرفي او رجاء بن سلامة او الفة يوسف وغيرهم الذين اتخذوا التهجم على الاسلام وشعائرة والملتزمين به نمط حياة

هذا امر خطير يجب ان ينتهي من تونس وان لم ينته بالقانون مثلما أوجد بالقانون فاننا على الارجح بصدد تكوين الظروف التي ستتيح الانقلاب وهدم كل هذا البناء الشاذ الذي صاغ هذه القوانين ومكن لها ولأصحابها الغرباء عنا، يجب اعادة النظر في قانوني الارهاب والتكفير بالغائهما، واصدار قانون اخر يضيق على محاربي الاسلام ودعاة التبعية


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورة التونسية، الثورة المضادة، بقايا فرنسا،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 19-06-2018  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  حول حكاية رصّ الصفوف: هل أن السيسي وسليم عمامو وهيئة بن عاشور كانوا يرصون الصفوف
  إصلاح النفس لا يكفي
  "العقل" التنفيذي مقابل العقل المفكر
  على الشباب أن يؤسس لفعل سياسي جديد بمعزل عن التنظيمات الحالية
  خطر قنوات "MBC" والإستفاقة المتأخرة
  اجعلوا أحزانكم على "أبي إبراهيم"، مولّدة للطاقة
  مصطلح "نخب الاستقلال"، ليس بأجدر ولا أفضل من مصطلح "منتسبي فرنسا"
  الواقع يغيّره صاحب القوة وليس صاحب الحق والمبدأ : أخلاق القوة (*) هي التي تغير الواقع
  المسلّمات التي تنتج طمأنينة زائفة: لا يمكن تغيير واقعنا مع الإبقاء على الأصنام وزوايا النظر النمطية
  نماذج للخلط في تناولاتنا: فرنسا، غض البصر، تعدد الزوجات ...
  التونسي لايفعل ولايغيّر، ليس لأنه عاجز وإنما لأنه لايعرف ماذا يفعل
  ثقافة الدجاج والتّدجين
  هل حان الوقت لأن تحلّ التنظيمات الإسلامية نفسها
  الفعل السياسي الحالي لاقيمة له، لأنه لن يتجاوز سقفا حدده مدير السجن الذي يحكمنا منذ عقود
  يجب أن تكون قادرا على تجاهل الحدث، وذلك شرط حرية الموقف
  التونسيون وهواية العبث: نموذج دعوات المشاركة والمقاطعة في الإنتخابات
  يا جماعة يهديكم الله، حكاية سب أم المؤمنين وعراك الصحابة، هذا تاريخ وليس عقيدة
  علينا أن نحزن لوجود هؤلاء بيننا
  لماذا تفشل دعوات المقاطعة للسلع الغربية أو دعوات التصدي للإنقلاب: الدعوة المباشرة للفعل تضعف احتمال نجاحه
  لماذا لا يفرح البعض منا لأفعال المقاومة اللبنانية ولا يحزنون لخسائرها
  المدوّنون الإسلاميون و وَضْعيّة الكلب
  على هامش تفجيرات لبنان: الجهل والمعرفة بالأحداث هل هي ذات قيمة
  هل لدى التونسي مشكلة في قدرات ........
  الحركات الإسلامية وحتمية السجن أو الأدوار الوظيفية: تونس، الجزائر، المغرب، الأردن ...
  البودكاستات العربية ذات مظهر جذاب، لكنها عقيمة المحتوى وتكرس واقعا فاسدا
  المنصّات الإعلامية الجديدة، هل تخرج من المواضيع العقيمة: الإلحاد، دخول الغربيين الإسلام...
  لماذا تبحثون في حياة السّلف الأوائل، وهؤلاء القدوات بيننا
  مالذي يجمع بين مشاهدة الألعاب القتالية والرقص والجنس
  ضعف قدرات التجريد لدى "النخب"، هو الوجه الآخر لمشاكلنا
  "نخب" الجمود الذهني، وفلسفة ذلك ماوجدنا عليه آباءنا

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
عبد الله الفقير، طلال قسومي، د - المنجي الكعبي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - شاكر الحوكي ، كريم السليتي، د. أحمد محمد سليمان، الهادي المثلوثي، منجي باكير، محمود طرشوبي، أشرف إبراهيم حجاج، سيد السباعي، سامح لطف الله، عراق المطيري، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد الياسين، إياد محمود حسين ، فهمي شراب، أحمد الحباسي، د. خالد الطراولي ، د- محمد رحال، د - عادل رضا، خبَّاب بن مروان الحمد، محرر "بوابتي"، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمود فاروق سيد شعبان، خالد الجاف ، سلام الشماع، الناصر الرقيق، د- جابر قميحة، د - محمد بن موسى الشريف ، صلاح الحريري، أحمد النعيمي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د- محمود علي عريقات، محمد يحي، محمد شمام ، المولدي الفرجاني، د - صالح المازقي، وائل بنجدو، أنس الشابي، عمر غازي، فتحي الزغل، يحيي البوليني، د. أحمد بشير، عزيز العرباوي، محمد علي العقربي، سامر أبو رمان ، الهيثم زعفان، محمد عمر غرس الله، أ.د. مصطفى رجب، د. طارق عبد الحليم، علي الكاش، ياسين أحمد، إسراء أبو رمان، عبد العزيز كحيل، مجدى داود، أحمد بن عبد المحسن العساف ، مصطفى منيغ، سفيان عبد الكافي، عبد الرزاق قيراط ، أحمد بوادي، علي عبد العال، محمد العيادي، رافع القارصي، أبو سمية، رافد العزاوي، صفاء العراقي، د - محمد بنيعيش، حميدة الطيلوش، محمود سلطان، حاتم الصولي، تونسي، د - مصطفى فهمي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، ضحى عبد الرحمن، صباح الموسوي ، محمد أحمد عزوز، د.محمد فتحي عبد العال، صفاء العربي، عمار غيلوفي، حسن عثمان، إيمى الأشقر، عواطف منصور، بيلسان قيصر، صالح النعامي ، عبد الله زيدان، حسني إبراهيم عبد العظيم، مراد قميزة، فوزي مسعود ، رشيد السيد أحمد، حسن الطرابلسي، د. عبد الآله المالكي، د. صلاح عودة الله ، كريم فارق، المولدي اليوسفي، طارق خفاجي، فتحي العابد، د - الضاوي خوالدية، سليمان أحمد أبو ستة، العادل السمعلي، محمد اسعد بيوض التميمي، د- هاني ابوالفتوح، صلاح المختار، رحاب اسعد بيوض التميمي، فتحـي قاره بيبـان، نادية سعد، سلوى المغربي، أحمد ملحم، سعود السبعاني، مصطفي زهران، ماهر عدنان قنديل، رضا الدبّابي، د. عادل محمد عايش الأسطل، جاسم الرصيف، محمد الطرابلسي، عبد الغني مزوز، رمضان حينوني، يزيد بن الحسين،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة