البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الداعون لغلق المساجد والفرحون بغلقها هم أعداء التونسيين

كاتب المقال فوزي مسعود - تونس    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 8866


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


كم من مرة قلت أن الصراع بتونس عقدي وليس سياسيا، بين أنصار الهوية وهم عموم التونسيين من جهة، وبقايا فرنسا من جهة ثانية وهم عموم من يسمى علمانيين من ليبراليين ويساريين مبثوثين في وسائل الإعلام والنقابات والأحزاب والمنظمات وغيرها.

بقايا فرنسا أعداء لتونس وللتونسيين وللإسلام، حاربونا منذ عقود وتحكموا فينا وأهلكوا بلادنا وعبادنا، كان ذلك من خلال النظامين السابقين، وتواصل لزمن ما بعد الثورة.

الآن وصلت سطوتهم أن أغلقوا المساجد، بل وفرحوا وأشادوا بذلك، بل ويتجرؤون فيتحدث إعلامهم بسخرية عن المساجد والاعتكاف، بل ويدعون لغلق جوامع كبرى كجامع "اللخمي" بصفاقس، وقد يأتي الدور على جوامع أخرى كجامع عقبة بالقيروان كما يشاع.

بالمقابل فان الهوان والوهن والإهانة والتشتت الذهني الذي يعانيه أبناء الثورة، جعلهم لا يقيّمون خطورة ما يصدر من أعداءهم، لأنهم يسلمون بصحة أراء تقول بأن الصراع بتونس في أساسه سياسي وليس عقديا، وأن من يعيش معنا بهذه البلاد لا يمكن أن يكون عدوا مهما فعل.

أبناء الثورة لم يراجعوا هذه الافتراضات الرخوية بل المتآمرة، لذلك استشرى خطر بقايا فرنسا واكتسحت أفاعيلهم كل المجالات حتى خنقونا ولم يكد يبقوا لنا شيئا.

يجب أن نفهم أننا نخوض حربا مع الغرب ومع فرنسا تحديدا بالوكالة من خلال أتباعها وممثليها المحليين لدينا، حربا لم تنقطع منذ أن تسلط علينا سيئ الذكر بعيد الاستقلال وحتى الآن إذ نواجه من يغلق مساجدنا أو يفرح بذلك.

هي حرب إذن، والحروب تخاض بمنطق الحرب وليس بمنطق الحوار وغيرها من دعوات زاعمي الحكمة، المهمومين أبدا بإرضاء القائمين على الواقع.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورة التونسية، سيئ الذكر، الحبيب بورقيبة، غلق المساجد،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 24-07-2014  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  حول حكاية رصّ الصفوف: هل أن السيسي وسليم عمامو وهيئة بن عاشور كانوا يرصون الصفوف
  إصلاح النفس لا يكفي
  "العقل" التنفيذي مقابل العقل المفكر
  على الشباب أن يؤسس لفعل سياسي جديد بمعزل عن التنظيمات الحالية
  خطر قنوات "MBC" والإستفاقة المتأخرة
  اجعلوا أحزانكم على "أبي إبراهيم"، مولّدة للطاقة
  مصطلح "نخب الاستقلال"، ليس بأجدر ولا أفضل من مصطلح "منتسبي فرنسا"
  الواقع يغيّره صاحب القوة وليس صاحب الحق والمبدأ : أخلاق القوة (*) هي التي تغير الواقع
  المسلّمات التي تنتج طمأنينة زائفة: لا يمكن تغيير واقعنا مع الإبقاء على الأصنام وزوايا النظر النمطية
  نماذج للخلط في تناولاتنا: فرنسا، غض البصر، تعدد الزوجات ...
  التونسي لايفعل ولايغيّر، ليس لأنه عاجز وإنما لأنه لايعرف ماذا يفعل
  ثقافة الدجاج والتّدجين
  هل حان الوقت لأن تحلّ التنظيمات الإسلامية نفسها
  الفعل السياسي الحالي لاقيمة له، لأنه لن يتجاوز سقفا حدده مدير السجن الذي يحكمنا منذ عقود
  يجب أن تكون قادرا على تجاهل الحدث، وذلك شرط حرية الموقف
  التونسيون وهواية العبث: نموذج دعوات المشاركة والمقاطعة في الإنتخابات
  يا جماعة يهديكم الله، حكاية سب أم المؤمنين وعراك الصحابة، هذا تاريخ وليس عقيدة
  علينا أن نحزن لوجود هؤلاء بيننا
  لماذا تفشل دعوات المقاطعة للسلع الغربية أو دعوات التصدي للإنقلاب: الدعوة المباشرة للفعل تضعف احتمال نجاحه
  لماذا لا يفرح البعض منا لأفعال المقاومة اللبنانية ولا يحزنون لخسائرها
  المدوّنون الإسلاميون و وَضْعيّة الكلب
  على هامش تفجيرات لبنان: الجهل والمعرفة بالأحداث هل هي ذات قيمة
  هل لدى التونسي مشكلة في قدرات ........
  الحركات الإسلامية وحتمية السجن أو الأدوار الوظيفية: تونس، الجزائر، المغرب، الأردن ...
  البودكاستات العربية ذات مظهر جذاب، لكنها عقيمة المحتوى وتكرس واقعا فاسدا
  المنصّات الإعلامية الجديدة، هل تخرج من المواضيع العقيمة: الإلحاد، دخول الغربيين الإسلام...
  لماذا تبحثون في حياة السّلف الأوائل، وهؤلاء القدوات بيننا
  مالذي يجمع بين مشاهدة الألعاب القتالية والرقص والجنس
  ضعف قدرات التجريد لدى "النخب"، هو الوجه الآخر لمشاكلنا
  "نخب" الجمود الذهني، وفلسفة ذلك ماوجدنا عليه آباءنا

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
ضحى عبد الرحمن، فتحـي قاره بيبـان، خبَّاب بن مروان الحمد، أحمد ملحم، مراد قميزة، محمد عمر غرس الله، محمود طرشوبي، طلال قسومي، د - محمد بنيعيش، حاتم الصولي، د- جابر قميحة، سفيان عبد الكافي، محمد أحمد عزوز، محمد شمام ، د - محمد بن موسى الشريف ، عواطف منصور، أ.د. مصطفى رجب، أبو سمية، إيمى الأشقر، حسن الطرابلسي، صباح الموسوي ، د. طارق عبد الحليم، عمر غازي، د. عادل محمد عايش الأسطل، رمضان حينوني، عمار غيلوفي، إياد محمود حسين ، د - مصطفى فهمي، ماهر عدنان قنديل، عبد الله زيدان، رحاب اسعد بيوض التميمي، طارق خفاجي، د. أحمد محمد سليمان، د - المنجي الكعبي، إسراء أبو رمان، فتحي الزغل، سعود السبعاني، محمد الياسين، سامر أبو رمان ، أنس الشابي، مصطفى منيغ، د. مصطفى يوسف اللداوي، بيلسان قيصر، عبد الله الفقير، محمد اسعد بيوض التميمي، صفاء العراقي، د.محمد فتحي عبد العال، عبد الغني مزوز، د. ضرغام عبد الله الدباغ، مجدى داود، د. خالد الطراولي ، محمد يحي، د. أحمد بشير، صلاح المختار، علي عبد العال، فتحي العابد، كريم فارق، تونسي، صلاح الحريري، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سليمان أحمد أبو ستة، أحمد بوادي، د- محمد رحال، عبد العزيز كحيل، منجي باكير، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، نادية سعد، محمد الطرابلسي، حميدة الطيلوش، د - صالح المازقي، الناصر الرقيق، مصطفي زهران، د - شاكر الحوكي ، يحيي البوليني، رافع القارصي، يزيد بن الحسين، صفاء العربي، حسن عثمان، الهيثم زعفان، د. عبد الآله المالكي، محرر "بوابتي"، وائل بنجدو، رضا الدبّابي، محمود فاروق سيد شعبان، سلوى المغربي، سيد السباعي، فهمي شراب، أشرف إبراهيم حجاج، د- محمود علي عريقات، محمد العيادي، حسني إبراهيم عبد العظيم، علي الكاش، رافد العزاوي، د - الضاوي خوالدية، ياسين أحمد، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، كريم السليتي، أحمد الحباسي، عراق المطيري، د - عادل رضا، أحمد النعيمي، فوزي مسعود ، عبد الرزاق قيراط ، العادل السمعلي، د. صلاح عودة الله ، محمود سلطان، سامح لطف الله، الهادي المثلوثي، محمد علي العقربي، رشيد السيد أحمد، المولدي الفرجاني، د- هاني ابوالفتوح، خالد الجاف ، سلام الشماع، صالح النعامي ، جاسم الرصيف، عزيز العرباوي، المولدي اليوسفي، أحمد بن عبد المحسن العساف ،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة