البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

سأكتب يا حماس .. ولن أسكت بعد اليوم

كاتب المقال سيف الدين الشاعر - فلسطين    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 4197


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لم أتوقع في يوم من الأيام أن أمسك قلماً وأكتب مقالاً لكي أنشره على صفحات الإنترنت والمواقع الإلكترونية، فأنا غير محترف كتابة مقالات، وهذا أول مقالاتي التي ستكون ضمن سلسلة لن أسكت بعد اليوم .. مقالات أتمنى أن تستمر حتى ينتهي الظلم الذي أراه والذي أنا جزء ممن هم واقع عليهم.
هذا الظلم منذ أن انقلبت حركة حماس على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قبل أن تنقلب على سلطة فتح وعلى السلطة الفلسطينية في قطاع غزة ! فللأسف كنا نعتقد أن حماس وعناصرها سيأتون بالأفضل، ولكننا وجدنا أنها كحركة وعناصر ومواليين جاءت تحمل كل الحقد لكل الفلسطيني وليس فقط لأبناء حركة فتح ولأبناء السلطة الفلسطينية ، وجدنا أنها حاقدة على مؤيدي الجبهة الشعبية ومناصري حزب الشعب الفلسطيني وفدا وغيرهم، والأغرب منها عندما يسمع الناس عنها أنها حركة مقاومة إسلامية كما تدعي و نجدها حاقدة على من يوجد بينهم قواسم مشتركة على الأقل في الفكر والأيديولوجية الإسلامية التي تقومان عليها كحركتان إسلاميتان، وهم أبناء حركة الجهاد الإسلامي الذين يتعرضون للمضايقات والملاحقات والمراقبة ولا ننسى أيضاً عداءهم لعناصر ألوية الناصر صلاح الدين وغيرهم فكل هذا العداء لا ينفي أنها حركة انقلابية استئصالية تريد أن تنفي وجود الأخرين بالقوة والعربدة ، حتى من لا ينتمون لأي حزب أو حركة لم يسلمو من عنجهيتها وتعاليها ومن مضايقاتهم ، فهم يرددون دائماً وأبداً أن من لم يكن معنا قلباً وقالباً فهو عدونا ولن نتوقف عن محاربته .

هذه الأسباب وغيرها جعلتني أمسك القلم لكي أكتب كل ما أراه وانتقد كل شيء حتى أُسمع صوتي للجميع سأكتب ولن أسكت بعد اليوم، وفي المقاله رد على مقالة للأخ الكاتب ماجد هديب الذي كتب “غزة ما بين انعدام الرجولة فيها وتعاظمها” لأقول له لا يا سيدي غزة لم ولن تُجمع على حكم حماس وإدارتها في غزة ولكن حماس بهرواتها وعنجهيتها المقتبصة من عنجهية بني صهيون هي التي جعلت رجال غزة للصمت وسيأتي يوم ليرد رجال غزة العظماء وليلفظوا هذه الفئة الضالة الظالمة وسيتعلم الجميع من غزة درساً لن ينسوه وصحوة شباب العرب لهي خير دليل على أن الظلم لن يستمر ولن تستمر حركة ظالماً ظلامية مثل هذه الحركة الضالة المُضلِلة للأخرين سأكتب ولن أسكت بعد اليوم، وسأقول:

عندما تأتي علينا حماس بانقلابها الإجرامي الذي حصدت فيه أرواح أبناء الشعب الفلسطيني لا يجب أن نصمت ..
عندما تتهجم حماس على الصحافيين والصحافيات وتنتهك حرماتهم لا يجب أن نصمت ..
عندما تفرض حماس على الصحفيين الأجانب أن يوقعوا على تعهدات بأن نشرهم لأي مقطوعة تنتقد طريقة إدارتهم وحكمهم في غزة سيكون المسئول هو المساعد العربي الفلسطيني في غزة يجب أن لا نصمت ..
عندما تُصادر حماس أجهزة الحواسيب الخاصة بالأفراد والتي يوجد عليها ما عليها من صورنا الخاصة والعائلية سواء لإخواتنا أو أمهاتنا أو زوجاتنا يجب أن لا نصمت ..
عندما تقتحم حماس البيوت وتنتهك حرماتها وتفتش في أجهزة الكمبيوتر المكتبية لا يجب أن نصمت ..
عندما تجبرنا وتأخذ منا كلمات المرور الخاصة بنا للدخول على ايميلاتنا وحساباتنا على المواقع الإجتماعية الفيس بوك والتويتر سيكون صمتنا كفراً ...
عندما تختطف حماس العلماء وخطباء المساجد لأنهم لا يخطبون بما تمليه عليه من تحريض ولا يخطبون كما يفعل مشايخهم الضالين المُضلِلين للناس في المساجد لا يجب أن نصمت ..
عندما تتهجم حماس عباد الله في المساجد كما حدث في مسجد إبن تيميه في رفح وتقتل عباد الرحمن في داخل بيوت الله لا يجب أن نصمت ..
عندما تنقلب حماس على الشعب وتمنع عمل مكاتب اللجنة المركزية للإنتخابات في غزة والشروع للتجهيز للإنتخابات التي من المفترض أن تكون في شهر مايو من العام الجديد القادم لا يجب أن نصمت ..
عندما تنقلب حماس على حرية التعليم والسفر وتمنع ثمانية طلاب من قطاع غزة حصلو على منحة دراسية لمدة سنة في أمريكا يجب أن لا نصمت ..
عندما تنقلب حماس على إدارة جامعة الأقصى في غزة وتقتحمها وتستئصل كل الموظفين ورئيس الجامعة فيها وتوظف عناصرها يجب أن لا نصمت ..
عندما تمنع حماس الفعاليات المجتمعية من حقوقها في التجمع وحرية الرأي والتعبير والقيام بعمل ندوات وورشات عمل للتوعية المجتمعية والسياسية يجب أن لا نصمت ..
عندما تتهجم حماس على مؤسسات المجتمع المدني وتصادر محتوياتها من حواسيب وأثاث ومفروشات ومكاتب وتغلقها بل وتُصدر محاكمها الظالمة أحكام بحل هذه المؤسسات وتتهم كل من يعمل فيها بشرفه وتقذف أعراضهم يجب أن لا نصمت ..
عندما تقوم حماس بقياداتها وسماسرها أمراء الأنفاق بفرض نسب وضرائب على اصحاب الأنفاق التي هي أصلاً عمر غير شرعي شرعنته حماس للتهريب بحجة الحصار التي هي جزء منه والتي لا تسعى لإنهاءه والتي تعمل جاهده على إبقاءه لأنه فائدة لها يجب أن لا نصمت ..
عندما يُقتل أبناءنا وإخواننا في الأنفاق دون تعويض أو دية جيب أن لا نصمت
عندما تسمح حماس بدخول وتهريب الدراجات النارية التي حصدت أرواح الشباب في قطاع غزة لكي تُباع بأسعار متباينة ومُغرية في نفس الوقت ومن ثم تقوم بمصادرتها بحجة عدم وجود رخصة وبعدها تُوزع على رجالاتها وعناصرها يجب أن لا نصمت ...
وأخيراً عندما يأتي المقربون من حماس وأبواقها لكي ينتقدوا التجاوزات والفساد في سطلة رام الله وحكومة فياض بدون أي نوع من الموضوعية يجب أن لا نصمت ..
عندما تخرج علينا حماس بإستعلاء لكي تُخوِن وتتهم وتحاول أن تُمرر علينا مشروع إسلاموي ضال
أصلاً وفرعاً يجب أن لا نصمت ..

------------
سيف الدين الشاعر
شاب فلسطيني من قطاع غزة


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

فلسطين، حماس، حركة فتح، المصالحة الفلسطينية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 3-10-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
رحاب اسعد بيوض التميمي، أ.د. مصطفى رجب، سلوى المغربي، مراد قميزة، محمد اسعد بيوض التميمي، حميدة الطيلوش، المولدي الفرجاني، د. خالد الطراولي ، د - مصطفى فهمي، سامر أبو رمان ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، عمر غازي، د - محمد بنيعيش، د. عبد الآله المالكي، يحيي البوليني، محمود سلطان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. صلاح عودة الله ، عبد الرزاق قيراط ، فوزي مسعود ، د - صالح المازقي، فتحي الزغل، محمود فاروق سيد شعبان، محرر "بوابتي"، محمد يحي، عبد الله زيدان، كريم فارق، محمد شمام ، أحمد الحباسي، حسن عثمان، علي الكاش، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، وائل بنجدو، سلام الشماع، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - المنجي الكعبي، د- محمود علي عريقات، نادية سعد، أحمد بوادي، د- جابر قميحة، أحمد ملحم، يزيد بن الحسين، صلاح الحريري، مصطفى منيغ، تونسي، رافع القارصي، فتحي العابد، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - شاكر الحوكي ، ماهر عدنان قنديل، صفاء العربي، كريم السليتي، عواطف منصور، سامح لطف الله، د. طارق عبد الحليم، أنس الشابي، أشرف إبراهيم حجاج، د - الضاوي خوالدية، عبد الله الفقير، مصطفي زهران، الهادي المثلوثي، محمد عمر غرس الله، رشيد السيد أحمد، إياد محمود حسين ، طلال قسومي، سليمان أحمد أبو ستة، د. عادل محمد عايش الأسطل، عمار غيلوفي، جاسم الرصيف، عبد الغني مزوز، ياسين أحمد، محمود طرشوبي، د - محمد بن موسى الشريف ، د - عادل رضا، إسراء أبو رمان، صالح النعامي ، محمد العيادي، سيد السباعي، فهمي شراب، العادل السمعلي، الناصر الرقيق، صلاح المختار، صباح الموسوي ، منجي باكير، سفيان عبد الكافي، خبَّاب بن مروان الحمد، د. أحمد محمد سليمان، رمضان حينوني، ضحى عبد الرحمن، رضا الدبّابي، محمد أحمد عزوز، د- محمد رحال، علي عبد العال، صفاء العراقي، سعود السبعاني، د- هاني ابوالفتوح، حسن الطرابلسي، مجدى داود، أحمد النعيمي، إيمى الأشقر، محمد الطرابلسي، عزيز العرباوي، فتحـي قاره بيبـان، خالد الجاف ، محمد الياسين، رافد العزاوي، حاتم الصولي، الهيثم زعفان، عراق المطيري، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. أحمد بشير، أبو سمية، د.محمد فتحي عبد العال،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة