البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

تفاصيل جديدة عن دور النظام الإيراني في الهجوم على "أشرف"

كاتب المقال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية   
 المشاهدات: 5205


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


وافانا الأستاذ سلام ناصر منذ الأيام الأولى لمجزرة أشرف، ببيانات حول مجزرة أشرف التي وقعت بالعراق ضد لاجئين إيرانيين، والتي يقال انها نفذت بتخطيط ودعم إيراني، وقد اعتذر موقع "بوابتي" عن نشر بيانات وقع مده بها حول المجزرة، لان "بوابتي" لاينشر بيانات التنديد وماشابهها، وطلب ان يقع مده بمقالات او توضيحات لكي يمكن نشرها، والان ننشر بعض ما تلقيناه حول معطيات متعلقة بمجزرة أشرف، كما وردت من المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية - باريس

موقع بوابتي

************


حصلت المقاومة الإيرانية على معلومات من داخل نظام الملالي اللاإنساني الحاكم في إيران تتضمن تفاصيل جديدة عن دور النظام في الهجوم الإجرامي الذي شنته القوات العراقية على أشرف. وتفيد‌هذه المعلومات ما يأتي:

1- إن الهجوم الإجرامي على أشرف تم بحثه منذ أمد طويل في اجتماعات المجلس الأعلى لأمن النظام برئاسة الحرسي أحمدي نجاد وتم التخطيط له من قبل قوة «القدس» الإرهابية. وكان التقرير عن اجتماعات المجلس يرفع إلى خامنئي الولي الفقيه في النظام.

2- تم التنسيقات الأخيرة للهجوم قبل شنه بيوم واحد أي يوم الاثنين 27 تموز (يوليو) الماضي بين الحرسي حسن كاظمي قمي من قادة قوة «القدس» الإرهابية وسفير النظام الإيراني في بغداد ومسؤولين عراقيين.

3- في أيام الهجوم على أشرف أى خلال أيام 28 و29 و30 تموز (يوليو) كان كاظمي قمي ولغرض تنفيذ المخططات الإجرامية لنظام الملالي الحاكم في إيران ضد سكان أشرف يتصل ويلتقي بالمسؤولين العراقيين على مدار الساعة. وخلال هذه الأيام كان كاظمي قمي يرسل التقارير الخاصة لوقائع الهجوم على أشرف مباشرة إلى هيئة قيادة قوة «القدس» الإرهابية وأربعة أجهزة أخرى وهي مكتب خامنئي الولي الفقيه للنظام ومكتب وزير الخارجية والقسم الخاص لشؤون العراق في وزارة الخارجية والدائرة العامة لدراسة التقارير (فرع وزارة المخابرات في وزارة الخارجية).

4- كان نظام الملالي الحاكم في إيران وأياديه وعملائه في العراق يتوقعون أنه وطبقًا للخطة المبيتة والمدروسة سوف يتم القضاء على سكان أشرف من خلال العمليات الإجرامية التي قاموا بتنفيذها في يومي 28 و29 تموز (يوليو) الماضي. ولكن المقاومة الباسلة التي أبداها مجاهدو مدينة أشرف بأيد فارغة تجاه هذا الهجوم الوحشي قد أربكت وأسقطت حساباتهم.

5- مع ذلك وفي جلسة عقدوها يوم 30 تموز لبحث نتائج الهجوم أعرب قادة النظام الإيراني في المجلس الأعلى لأمن النظام عن ارتياحهم لما قام به المالكي، قائلين: «إن المالكي أوفى بوجه أحسن بتعهده لدى خامنئي».

6- عقب ذلك، أوفدت قوة «القدس» منذ يوم 30 تموز عددًا من قادتها إلى العراق لتقييم الموقف ميدانيًا ودراسة نتائج الهجوم والتخطيط للمؤامرات الجديدة. وفي يومي 30 تموز و1 آب تم إصدار جوازات سفر دبلوماسية لثلاثة من هؤلاء العملاء على أقل تقدير ليجيئوا إلى العراق.

7- إن معظم أفراد القوات التي اقتحمت أشرف كانوا متواجدين في إيران لسنوات عديدة وهم من عناصر فيلق «9 بدر» ومرتزقة قوات الحرس وقوة «القدس» التابعتين للنظام الإيراني، وأعداد أخر منهم هم من القوات الاقتحامية التابعة لمكتب الملا الحكيم في بغداد.

8- إن ملف أشرف في المجلس الأعلى لأمن النظام يشرف عليه شخص يدعى «علي باقري» وكيل المجلس الأعلى للأمن القومي في شؤون السياسة الخارجية وهو في الوقت نفسه رئيس المجلس الفرعي للأمن أيضًا وكذلك هو المسؤول عن موضوع مجاهدي خلق وأشرف في المجلس الأعلى لأمن النظام. وإضافة إلى المجلس الأعلى للأمن القومي وقوة «القدس» فإن كلاً من وزارات المخابرات والخارجية والداخلية في نظام الملالي الحاكم في إيران تتابع ملف أشرف ومجاهدي خلق.

9- كان حسن عامري القائد السابق لفيلق 9 بدر ورئيس لجنة الشؤون الأمنية في البرلمان العراقي يعمل ميدانيًا في كل مراحل هذه العملية الإجرامية مع الحرسي كاظمي قمي وعناصر أخرى لقوة «القدس».

10- إن قوة «القدس» الإرهابية التابعة لقوات الحرس هي التي تتولى القيادة والإدارة العامة لشؤون العراق ومحمد جعفري صحرارودي نائب قاسم سليماني قائد قوة «القدس» هو المسؤول عن ملف العراق في النظام الإيراني.

11- في وزارة خارجية النظام الإيراني يتم متابعة موضوع أشرف من قبل القسم الخاص لشؤون العراق ورئيس القسم هو المدعو «حسين كماليان» ونائبه المدعو «سعيد محبوبي نجاد»، كما يشارك ممثل وزارة المخابرات هو الآخر في اجتماعات القسم الخاص لشؤون العراق.

12- إن دائرة «الالتقاط» العامة التي هي أهم دوائر وزارة المخابرات هي المسؤولة عن خطط ومؤامرات وزارة المخابرات ضد مجاهدي خلق وأشرف ومديرها العام هو المدعو «جواد مهديان». كما وإن دائرة شؤون العراق التي يرأسها المدعو «تقوي» هي الأخرى ضالعة في مؤامرات النظام ضد أشرف.

13- في وزارة الداخلية يقوم المدعو «محسن صادقي» المدير العام للشؤون الأمنية في هذه الوزارة بمتابعة الشؤون الخاصة لمجاهدي خلق وأشرف.

14- إن النظام الإيراني قد علّم عملاءه العراقيين أساليبه وتجاربه في مجال الحرب النفسية وحملة التشهير ضد مجاهدي خلق ليقلص بذلك من غضب وكراهية أبناء الشعب العراقي لهذه الجرائم. وتقوم العناصر العراقية للنظام الإيراني في الأيام الأخيرة بتكرار الأكاذيب ذاتها التي يبثها وينشرها نظام الملالي الحاكم في إيران ضد مجاهدي خلق.

15- بعد الهجوم الإجرامي الذي شنته القوات العراقية على أشرف أمر نظام الملالي الحاكم في إيران قنواته التلفازية الثلاث التي تبث برامجها باللغة العربية وهي «العالم» و«الكوثر» و«الفرات» بأن تدخل معسكر أشرف وتقوم بتصوير الأجزاء التي احتلتها القوات العراقية لتوحي بأن الموقف كالمعتاد.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية - باريس

*********
وقع التصرف الطفيف في العنوان الأصلي كما وردنا
مشرف موقع بوابتي


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، مجزرة أشرف، إيران، شيعة، العراق، احتلال، مجاهدي خلق، قوة القدس، خامنئي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 10-08-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
حميدة الطيلوش، عبد الرزاق قيراط ، د- محمود علي عريقات، أحمد الحباسي، د - شاكر الحوكي ، محمد شمام ، أبو سمية، محمد الطرابلسي، كريم السليتي، د - مصطفى فهمي، أحمد النعيمي، إيمى الأشقر، محرر "بوابتي"، د. عادل محمد عايش الأسطل، ضحى عبد الرحمن، نادية سعد، محمود فاروق سيد شعبان، ماهر عدنان قنديل، الهيثم زعفان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، سامر أبو رمان ، د - المنجي الكعبي، رمضان حينوني، صالح النعامي ، أنس الشابي، د- محمد رحال، أحمد بن عبد المحسن العساف ، خالد الجاف ، صباح الموسوي ، عبد الله زيدان، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد اسعد بيوض التميمي، عبد الله الفقير، إياد محمود حسين ، حاتم الصولي، سيد السباعي، د - صالح المازقي، مصطفى منيغ، د- جابر قميحة، تونسي، سلوى المغربي، حسني إبراهيم عبد العظيم، عمر غازي، يزيد بن الحسين، الهادي المثلوثي، د. أحمد محمد سليمان، عزيز العرباوي، د.محمد فتحي عبد العال، د. مصطفى يوسف اللداوي، الناصر الرقيق، محمد يحي، سلام الشماع، المولدي الفرجاني، رحاب اسعد بيوض التميمي، علي عبد العال، علي الكاش، خبَّاب بن مروان الحمد، د. خالد الطراولي ، صفاء العراقي، فتحي الزغل، محمد أحمد عزوز، إسراء أبو رمان، محمد الياسين، د. عبد الآله المالكي، أحمد بوادي، أ.د. مصطفى رجب، محمد عمر غرس الله، مصطفي زهران، يحيي البوليني، مجدى داود، د. أحمد بشير، طلال قسومي، محمود سلطان، فوزي مسعود ، أشرف إبراهيم حجاج، مراد قميزة، فتحي العابد، فتحـي قاره بيبـان، د. طارق عبد الحليم، رضا الدبّابي، د - محمد بنيعيش، أحمد ملحم، سعود السبعاني، د. صلاح عودة الله ، عبد الغني مزوز، صفاء العربي، سليمان أحمد أبو ستة، عمار غيلوفي، سامح لطف الله، فهمي شراب، د - عادل رضا، عراق المطيري، منجي باكير، د - الضاوي خوالدية، رشيد السيد أحمد، جاسم الرصيف، حسن الطرابلسي، ياسين أحمد، د - محمد بن موسى الشريف ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، صلاح الحريري، العادل السمعلي، سفيان عبد الكافي، وائل بنجدو، د- هاني ابوالفتوح، رافد العزاوي، رافع القارصي، عواطف منصور، كريم فارق، محمد العيادي، حسن عثمان، محمود طرشوبي، صلاح المختار، د. ضرغام عبد الله الدباغ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة