البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

نادي الأسير : تفاصيل الوضع الصحي للاسير درابية

كاتب المقال نادي الأسير الفلسطيني   
 المشاهدات: 9651


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


كشف نادي الأسير اليوم (أمس)، عن تفاصيل الوضع الصحي للاسير رائد درابية من سكان مخيم جباليا والموجود في سجن ريمون والذي يقضي حكما بالسجن مدى الحياة.
وقد ذكر محامي نادي الأسير اثر زيارته الأخيرة لرائد درابية، بان ادارة السجون قد اجرت له عملية جراحية منذ مدة قصيرة في العمود الفقري، وتم فيها استئصال شريانيين بالقرب من النخاع الشوكي واستبدالهما بشرايين بلاستيكية، وحسب إفادة الأسير ذاته، فقد اجريت العملية في 15/03/2009، ومنذ ذلك التاريخ والاسير يشعر بخدارن تام في قدميه.

وفي وقت سابق اتهم الاسير داربية ادارة المعتقلات الاسرائيلية انها هي من أوصلته إلى هذا الحد، وذلك بعد ان قامت باعطاءة مادة معينة هي التي جعلت وضعه الصحي يصل الى هذا المستوى، حيث قال بانه كان بتمام الصحة والعافية في العام 2005 ولم يكن يعاني من اي مشاكل.
يذكر ان الاسير معتقل منذ العام 2002 م ويعاني من حالة صحية سيئه للغاية حيث جاء في تقريره لمحامي نادي الاسير، انه تم إجراء أربع عمليات للأسير بالظهر ولكن جميعها باءت بالفشل.
وتوجد ظاهرة غريبة تحدث مع الأسير وهي أن الجروح في الظهر لا تلحم، وظهره يبقى مفتوح وينزف الدماء والمده والقيح والعمود الفقري يمكن مشاهدته من عمق الفتحات في الظهر وقد تم إعلام الأسير أنه يعاني من السرطان في النخاع الشوكي وفقا لما صرح به الأسير.
يضيف الاسيرأن وضعه زاد سوءا وتدهور، وان الجروح زادت والتهبت بشكل أكبر، وقد تم إجراء فحص للأسير بآخر رمضان حيث استمر الفحص لمدة 4 أيام، ولا يعرف ما هي طبيعة تلك الإجراءات التي تمت بالتحديد حيث لم يكون واعي كل الوقت أثناءها.
على إثرها تم إعلام الأسير من قبل الأطباء بأن حالة الأسير نادرة ولم تمر عليهم من السابق وأن العملية التي سيتم إجرائها قد ستؤدي إلى الشلل أو الموت، ويذكر ان السبب في خطورة العملية هو انه كما تم إعلامه سيتم تغيير ثلاث شرايين بالظهر وهي تقع بالقرب من النخاع الشوكي مما قد يؤدي الى إصابته بالشلل، و اكد الأطباء للأسير أنه يعاني من مرض السرطان في النخاع الشوكي ولكنه غير منتشر.

وقامت ادارة معتقل ريمون بالطلب من الأسير التوقيع على أوراق بأن تتم العملية على مسئوليته الشخصية وقد رفض التوقيع كونه لديه علم عن مدى خطورة العملية.
قام بفحص الاسير طبيب خاص من الخارج ويدعى ليفي، واطلع على ملفه الطبي، وجلس معه حوالي 3 ساعات وأخبره أن وضعه خطير وأن لو بقي على هذا الحال وبدون متابعة فأنه سيؤدي ذلك إلى موته وكذلك أعلمه أن العملية التي يجب إجرائها خطيرة جدا كونها قرب النخاع الشوكي وان من الأفضل إجراء العملية في بلد اجني .

في اثناء وجود الأسير في سجن ايشل تم الاحتجاج من قبل الأسرى بالقسم على وضع الأسير وتم تهديد المدير بالإضراب وذلك لكون وضعه كان يتفاقم والجروح تتوسع وتزداد، بناءا على ذلك تقرر نقل الأسير مباشرة إلى المستشفى حيث بقي هناك 6 أيام وبعدها أرجع إلى سجن ايشل.

بعد إرجاع الأسير إلى القسم حضر المدير ومعه أطباء إلى القسم وأخبروه أنهم في مصلحة السجون لا يستطيعوا عمل شيء وأن وضع ظهره سيء جدا، وتم إعلامه أنه سيتم نقله إلى سجن عسقلان أو مستشفى الرملة.

كما ذكر الأسير أنه تم إعلامه أنه ولخطورة العملية التي يجب إجرائها، فانه يجب أن يكون هناك حل سياسي بخصوص وضعه بحيث يتم الإفراج عنه ويقوم بإجراء العملية خارج البلاد، إذ أن هناك احتمال يصل إلى 75% لإصابة الأسير بالشلل و الموت البطيء.

تم إعلام الأسير كما يقول أنه لو لم يكن محكوم مدى الحياة لكان سيتم الإفراج عنه كما حصل مع الأسير الشهيد مراد أبو ساكوب والذي كان محكوم 14 سنة وتم الإفراج عنه.

يقول الأسير أنهم يتعاملون معه بحرب نفسية للضغط عليه للتوقيع لاجراء العملية على مسئوليته، تم إعلامه أيضا أنه في حال وقع على إجراء العملية فإنه سيتم إجرائها من أطباء من الخارج ومستشفى خارجي وهؤلاء الأطباء غير متعاقدين مع مصلحة السجون.

يوم الخميس الموافق 6/11/2008 تم إعلام الأسير انه تقرر نقله وقد تم إعلامه أنه سينقل إلى الرملة أو عسقلان وقد قام بتوديع الأسرى بالسجن على أساس انه سينقل، ولدى إخراجه من القسم تفاجئ بأنه تم إدخاله إلى قسم العزل الانفرادي في إشل .
وعند سؤال الأسير لماذا تم التصرف معه هكذا ووضعه في العزل الانفرادي وخصوصا وهو يعاني من ظروف صحية صعبة فأخبروه أن الأسرى في القسم تعمل مشاكل بسببه.

طلب الأسير إرجاعه إلى القسم وبعكس ذلك سيضرب ولكنهم رفضوا ذلك وبناءا عليه أضرب الأسير عن الطعام لمدة أسبوع وقام بالتهديد بالإضراب عن الماء في الأسبوع الثاني في حال بقي بالعزل الانفرادي، وعليه نقل إلى سجن ريمون بعد دخول الأسبوع الثاني، علما أنه تم إعلامه أن سبب عدم نقله إلى المستشفى هو أنه لن يتم إعطائه علاجات أكثر ما يتم إعطائه بالسجن حيث أنه يتم توفير شاش وبلاستر له بالسجن.

من جهة ثانية فقد ذكر الأسير أنه في 28 رمضان ليلة القدر وبعد السحور والصلاة لا يذكر ماذا حدث معه بالتحديد ولكن تفاجئ بأنه الساعة العاشرة صباحا يقوم من النوم ويجد نفسه في المستشفى وحوله أطباء وممرضين ووجد صدره أحمر وكأنه محروق، وتم إخباره أنه حصل معه أعراض جلطة وهبوط بالضغط وهبوط بدقات القلب وأنه تم إجراء تنفس صناعي له والضغط على صدره ليتم إنقاذه وان هذا ما سبب احمرار صدره نتيجة الاحتكاك بين جلده واليد التي كانت تجري له الإسعافات الأولية.
ناشد الاسير بعدم الاكتفاء باثارة مشكلته الصحية في الاعلام ولكن العمل بشكل جدي لايجاد حل يخفف من آلامه ومعاناته ووجه مناشدة الى السيد الرئيس ابو مازن والى كل المسئوليين العمل على قضيته باسرع وقت حيث انه يصارع الموت .


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

فلسطين، أسرى، يهود، اسرائيل، ذل، سجن، سجن الرملة، سجن عسقلان، مخيم جباليا، سجن ريمون،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 29-03-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صباح الموسوي ، د - عادل رضا، محمود طرشوبي، محمد الياسين، مصطفي زهران، أ.د. مصطفى رجب، د - محمد بن موسى الشريف ، علي الكاش، فتحي العابد، جاسم الرصيف، أشرف إبراهيم حجاج، محمد شمام ، د. أحمد محمد سليمان، عمار غيلوفي، محمود فاروق سيد شعبان، محمد أحمد عزوز، محرر "بوابتي"، فتحي الزغل، كريم فارق، د- محمد رحال، صفاء العراقي، عبد الرزاق قيراط ، خالد الجاف ، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد الطرابلسي، تونسي، نادية سعد، حسن عثمان، عزيز العرباوي، د- جابر قميحة، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، طلال قسومي، منجي باكير، د. خالد الطراولي ، فهمي شراب، صفاء العربي، رشيد السيد أحمد، فتحـي قاره بيبـان، رافع القارصي، أنس الشابي، وائل بنجدو، يزيد بن الحسين، إيمى الأشقر، سليمان أحمد أبو ستة، سفيان عبد الكافي، المولدي الفرجاني، إياد محمود حسين ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، حسني إبراهيم عبد العظيم، العادل السمعلي، أحمد بوادي، حسن الطرابلسي، محمد اسعد بيوض التميمي، الناصر الرقيق، مراد قميزة، صلاح المختار، د- محمود علي عريقات، فوزي مسعود ، كريم السليتي، د- هاني ابوالفتوح، د - الضاوي خوالدية، صلاح الحريري، أحمد ملحم، يحيي البوليني، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - شاكر الحوكي ، الهادي المثلوثي، الهيثم زعفان، محمود سلطان، د. عبد الآله المالكي، د. أحمد بشير، عواطف منصور، رمضان حينوني، صالح النعامي ، إسراء أبو رمان، سعود السبعاني، مجدى داود، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د - صالح المازقي، سلوى المغربي، عمر غازي، مصطفى منيغ، د - محمد بنيعيش، أحمد بن عبد المحسن العساف ، حميدة الطيلوش، عبد الله زيدان، أبو سمية، د.محمد فتحي عبد العال، د. صلاح عودة الله ، علي عبد العال، سامح لطف الله، د. عادل محمد عايش الأسطل، سيد السباعي، د - المنجي الكعبي، محمد يحي، د. طارق عبد الحليم، محمد عمر غرس الله، عراق المطيري، خبَّاب بن مروان الحمد، عبد الله الفقير، محمد العيادي، أحمد النعيمي، أحمد الحباسي، ماهر عدنان قنديل، د - مصطفى فهمي، سامر أبو رمان ، سلام الشماع، رافد العزاوي، رضا الدبّابي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حاتم الصولي، ضحى عبد الرحمن، ياسين أحمد، عبد الغني مزوز،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة