البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الطابور الخامس، مرجعية السستاني والأحزاب الشيعية!

كاتب المقال همام الجيبه جي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 7566


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لم أكن اصدق اذني عندما سمعت زعماء ايران كالرفسنجاني يقول لامريكا ، "ماكانت لامريكا ان تتمكن من احتلال العراق لولانا ! " .. فقلت كيف ساعدت ايران امريكا في احتلال العراق ، وهي قد رفضت دخول الجيش الامريكي من اراضيها ، كما رفضت السماح للطيران الامريكي المرور من اجوائها ، وانما اكتفت بالقول انها سوف لن تضرب الطائرات التي قد تضطر للانحراف تجاه حدودها . وفعلا لم يحدث ان احتجت ايران لخرق مجالها الجوي .

لكن المساعدة الايرانية لامريكا في احتلال العراق كان عن طريق "الطابور الخامس" الذي زرعته ايران في العراق (المرجعية الفارسية ، وحزب المجلس الاسلامي الاعلي و حزب الدعوة ) . فالمرجعية افتت بعد جواز "الجهاد" ضد المحتل الامريكي . وهذه مساعدة جوهرية لشل قسم كبير من الشعب العراقي عن الدفاع عن اراضيه . اما المجلس الاعلى فقد قدم ذراعه العسكري – فيلق بدر - لتعطيل حركة القوات العراقية المدافعة ، وقام حزب الدعوة وذراعه العسكري، سرايا الدعوة ، باعمال التخريب والنهب والسلب داخل خطوط التماس في العراق . بهذه المساعدة الفارسية لامريكا تمكنت القوات الامريكية من التغلغل الى داخل بغداد .ولو قارنت فترة صمود البصرة ضد الاحتلال وسرعة سقوط بغداد لعرفت ان السبب هو كثافة تواجد الطابور الخامس في بغداد بالمقارنة مع البصرة .

وما ان دخل الامريكان الى بغداد حتى استولى فيلق بدر وسرايا الدعوة على معظم الوزارات ونهبها بصورة مهنية منسقة ومدروسة بايعاز ايراني ، الا وزارة واحدة قد تم التفاهم عليها قبل الاحتلال مع الامريكان بان تكون من حصة امريكا. وما ان شكل الاحتلال اول حكومة ، حتى سارعت ايران للاعتراف بشرعيتها ، بعد ان تسلم الطابور الخامس الشيعي (البيت الشيعي !) مقاليد الحكم . وكان احمد الجلبي هو حلقة الوصل للتفاهم بين الامريكان وايران .واول اشارات الولاء لايران هو تسليمهم جميع مستندات المخابرات العراقية وفيه معلومات قيمة عن دور جميع موظفي الدولة ، ثم ابتدأت ايران بتطبيق برنامجها ببسط نفوذها على كل نواحي الحياة ومنها التخلص من الشخصيات العراقية والكفائات القديمة . لقد انتبه عامة الشيعة ببطء الى البرنامج الايراني ، بانها تّسلم زمام الامور للمجلس الاعلى والدعوة فقط ، مما دعى بمقتدى الى تشكيل التيار الصدري و جيش المهدي . تدخلت هنا ايران مرة ثانية ، بان اوعزت لعصابات غوغائية مجرمة للانضمام لهذا الجيش لحرفه عن هدفه وتلطيخه بالجرائم البشعة ، وذلك اولا لابعاده عن رؤية الطابور الخامس وثانيا لفتح جبهة جديدة ضد المسلمين السنة مما يخفف العبء عن نشاطات الطابور الخامس ، وكان من افعالها تفجير الضريحين في سامراء وما اعقبة من هيجان طائفي ، اتاح الفرصة للطابور بان يتمكن من كتابة قانون وتمرير انتخابات حسب المقاس الايراني التيار الصدري هو "القراقوز" الذي سيذبح في نهاية المطاف وقد بدأت تفاصيل المشروع تتكشف رويدا . فهو استعدى امريكا بعصاباته المجرمة من ناحية فقدمت له ايران طوق النجاة باللجوء اليها ، ثم اخذت تضغط عليه بقبول التغلغل الفارسي في مفاصل الدولة العراقية ، والا سلمته لاعدائه الامريكان او اهل السنة الذين سارت بينه وبينهم دماء، او ان يخلد للراحة، ويدرس في قم علوم فقه الاسلام !. ومن المفارقات المضحكة، ان الايرانيين يأتون للنجف للدراسة ، بينما يذهب مقتدى الى قم .

هل هناك تفاهم بين الامريكان وايران حول الوضع في العراق ؟...ومن يقوم بدور ضابط الاتصال ؟ لايمكن لكلا الطرفين فضح اسم ضابط الاتصال بينهما، لان ذلك يقوض مصداقيتهما امام الشعب العراقي ، ولكن سيأتي الوقت الذي يفضح فيه احدهما او يقوم هو نفسه بغرض الابتزاز بالضغط على احدهما. وبالنسبة لنا العراقيين لا يهمنا الاسم مادام التنسيق واضحا للعيان . واهم تنسيق يمكن للعراقي ان يراه هو ان يتمكن كلا الطرفين من الحصول على نصيبه من الكعكة العراقية دون ان يتصادما . فحصة امريكا هي الاستحواذ على النصيب الاكبر من البترول ، و ضمان امن اسرائيل ، وحصة ايران ان تنشاء مقاطعة شيعية ايرانية في جنوب العراق . وقد ضمن لكليهما مشروع قانون الفدراليات هذا . والاثنان يجران بنفس الاتجاه . فيكون بامكان امريكا ان تملي شروطها على قيادة مقاطعة صغيرة ضعيفة بضخ ما تريد من البترول باسعار هي تضعها ، ويكون بامكان ايران السيطرة على المقاطعة واخضاعها لرغبات ايران الاجتماعية ، ثم بعد مرور عقد او عقدين تصبح مقاطعة فارسية بعد ترحيل العرب منها رويدا .


 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 06-09-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  16-09-2008 / 13:34:40   أبو خوله
ايران وأمريكا

يقول العارفون بالمسألة العراقيّة أنّ السيد السيستاني وجماعته يأتمرون بأوامر مرشد الثورة الاسلامية. ومن مصلحة إيران أن تبقى القوات الأمريكيّة في العراق لبضع سنوات أخرى،لسببين: أحدهما أن تستكمل ايران برنامجها النووي،لأنّ أمريكا لن تتجرّأ على ضربها وجيشها في العراق على مرمى حجر منها.والسبب الثاني وهو متفرّع من الأوّل: في صورة ضرب ايران فإنّها تستطيع أن تكيل الصاع صاعين وتطلب من السيستاني أن يعلن الجهاد. وهذا ما يعيه أوباما(المرتدّ) فهو في صورة تولّيه الرئاسة سيسحب الجيش الأمريكي من العراق، لا حبّا في العراق وإنّما لضرب ايران وتحويلها إلى عراق آخر. والله أعلم.

  15-09-2008 / 03:14:40   ابو خولة
ابو خولة / تونس - التحذير من خطورة المد الشيعي؟

شنت وكالة 'مهر' الإيرانية للأنباء ، هجوما حادًا على العلامة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على خلفية تحذيره في تصريحات صحافية مؤخرا من خطورة تنامي المد الشيعي ومحاولة غزو المجتمع السني من خلال ثرواتهم التي تقدر بالمليارات والكوادر المدربة على اختراق المجتمعات السنية.
وجاء ذلك على لسان خبير الشؤون الدولية للوكلة حسن زاده، واتهمته الوكالة بأنه يتحدث نيابة عن زعماء الماسونية العالمية وحاخامات اليهود، وطالبته بأن يترك ما أسمته بالعصبية الجاهلية ضد شيعة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقالت أن الشباب العربي أصبح يتوجه الآن نحو المذهب الشيعي الثوري.
واضافت أن 'هذا التوجه نحو المذهب الشيعي يأتي ضمن معجزات أهل البيت عليهم السلام التي لا يدركها إلا أولو الأبصار'، ودعت القرضاوي بأن يتقبل الأمر الواقع ويترك معاداة أهل البيت عليهم السلام ويستغفر ربه، على حد قولها.
ووجهت الوكالة، سيلا من العبارات غير اللائقة للقرضاوي، قائلة 'إنه يتحدث بلغة تتسم بالنفاق والدجل وتنبع عن أفكار طائفية، وهو ما أفقده وزنه، بعد أن تفوه بمثل هذه الكلمات البذيئة ضد شيعة آل رسول الله صلى الله عليه وسلم'، وقالت إن كلامه يصب في مصلحة 'الصهاينة وحاخامات اليهود الذين يحذرون من المد الشيعي بعد هزيمة الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان عام 2006 أمام 'حزب الله'.
وعايرت الوكالة القرضاوي والعرب بنكسة حزيران (يونيو) 1967، وقارنت بين هذه النكسة وانتصار 'حزب الله' في لبنان، وقالت 'لا شك أن القرضاوي عاصر أحداث نكسة 67 عندما هرب جنرالات العرب من ميادين القتال في العريش وشرم الشيخ وسيناء متنكرين في زي رعاة الأغنام تاركين وحداتهم العسكرية أمام الغزو الصهيوني حتى جاء ثلة من الشباب في لبنان بعد 4 عقود ليعيدوا المجد للأمة الإسلامية وشباب العرب'.
وانتقدت موقف القرضاوي الرافض للطريقة غير الأخلاقية لإعدام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين فجر عيد الأضحى، واعتبرته موقفا عدائيا لمن أسمتهم شيعة رسول الله، وقالت في إشارة إليه 'يسعى هذا الشيخ الكهل بين حين وآخر لإثارة النعرات الطائفية وتوجيه الإساءة إلى شيعة آل رسول الله عليه السلام حتى أنه وصف المجرم المعدوم صدام بأنه شهيد الأمة'.
وكان القرضاوي حذر في تصريحات نشرتها صحيفة 'المصري اليوم' مؤخرا من خطر تنامي المد الشيعي في المجتمعات السنية، وقال إن 'خطرهم يكمن في محاولتهم غزو المجتمع السني، وهم يهيئون لذلك بما لديهم من ثروات بالمليارات، وكوادر مدربة على التبشير بالمنهج الشيعي في البلاد السنية خصوصا أن المجتمع السني ليست لديه حصانة ثقافية ضد الغزو الشيعي'.

  9-09-2008 / 22:21:49   صالح الشتيوي
إلى أخي وسيم

اذاعت قناة 'الجزيرة' الفضائية امس مقتطفات من إصدار جديد منسوب لـتنظيم القاعدة يحمل عنوان 'حصاد سبع سنوات من الحروب الصليبية' يتضمن هجوما على إيران واتهاما لها بالتواطؤ مع الولايات المتحدة.
ويجمل الشريط المرئي الصادر عن مؤسسة 'السحاب' (الواجهة الإعلامية للقاعدة) الصراع الذي يخوضه التنظيم بقيادة أسامة بن لادن في عدد من الساحات العربية والإسلامية، ويخصص مساحة واسعة لما وصفه 'التحالف الإيراني ـ الصليبي الذي يستهدف الأمة الإسلامية'.
ويبدأ الشريط الصادر قبل أيام من حلول الذكرى السابعة لهجمات 11 أيلول (سبتمبر) بتأكيد على لسان الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري أن الأمة الإسلامية تواجه حملة صليبية عسكرية وفكرية وإعلامية أدواتها حكام العرب والمسلمين وأجهزتهم الإعلامية.
ويتعرض الشريط لما سماه الدور الإيراني في هذه الحملة ويؤكد أن 'الحلف الإيراني ـ الصليبي' تجسد في تسهيل إيران للغزو الأمريكي لأفغانستان والعراق. وفي هذا المنحى يشن الرجل الثاني لتنظيم القاعدة أيمن الظواهري هجوما حادا على إيران ومرشد ثورتها علي خامنئي.
ويتطرق الشريط للساحة الأفغانية حيث يؤكد أبو اليزيد المصري (الرجل الثالث في القاعدة ومسؤولها في أفغانستان والذي قيل إنه قتل) أن الحكومة الأفغانية تزداد ضعفا وانحسارا.
وينتقل الشريط إلى ساحة الصراع في العراق ليؤكد أن مشروع الجهاد في العراق لا يزال بخير. ويعرض مقابلة مطولة مع الشيخ عطية الله أحد منظري الفكر السلفي الجهادي، يقول فيها إن مشروع (الصحوات) الذي وصفه بالخياني في طريقه إلى التلاشي.
كما تناول الشريط الوضع في منطقة شمال أفريقيا حيث اتهم زعيم تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي أبو مصعب عبد الودود الولايات المتحدة ببناء قواعد عسكرية في جنوب الجزائر وبسرقة ثروات البلاد.
ويؤكد الشريط على أن الجهاد هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين وإقامة دولة الإسلام ويندد بمواقف الدول العربية والإسلامية من الحصار المفروض على الفلسطينيين وخصوصا في قطاع غزة. وبشأن الساحة الصومالية تضمن الشريط إشادة على لسان القيادي في تنظيم القاعدة أبو يحيى الليبي بما سماها الانتصارات التي يحققها المجاهدون. ثم يشير إلى الوضع في الشيشان والمواجهة الأخيرة بين روسيا وجورجيا.
-------------------
وقح حذف باقي المداخلة لانها كلها منقولة من موقع آخر ولا تحمل الا ردود القراء بذلك الموقع، علما أننا نحبذ المشاركة بالاراء الشخصية وليس نقل أراء الآخرين

مشرف الموقع

  7-09-2008 / 19:01:34   وسيم
وَإِنَّ جُنْدَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ

طبعا فما دام في الأمة الإسلامية أمثالك من المستهزئين برسول الله صلى الله عليه و سلم كما في مداخلتك التي نصرت فيها درويش الهالك و طعنت في محمد صلى الله عليه و سلم فلن ننتظر إلا الفناء لهذه الأمة
ومادمت من الذين يمسكون بذيول الغرب و يقتدون بدعواتهم الفاسدة فلن ننتظر إلا الفناء للأمة
ومادامت تركيا العلمانية الآتاتوركية و إيران المجوسية الرافضية صارت مقياسا لهذه الأمة فلننتظر فناءها
و مادام مشكل هذه الأمة الأوحد الإنتخابات و الطعن فيها و لا هم لهم إلا الطعن في هذا و في ذاك فلننتظر فناء الأمة

فديمقراطية نجني ثمنها في العراق اليوم
والتفتح على الغرب نجني ثماره اليوم في معاهدنا و مدارسنا و شوارعنا و حتى في عقر ديارنا
لا يا مقداد لا لن تنتصر ديمقراطيتك و لا أمريكا التي تدعونا لنكون مثلها
و بالنسبة لتركيا فإذا كان الإنسلاخ من الدين يجعلني محترما فلعنة الله على المحترمين من الذين على هذه الشاكلة

و أقول لك لم تنتصر لا أمريكا ولا أي دعوة من الدعوات الجاهلية التي يدعو إليها العلمانيين أمثالك من جماعة " حافية القدمين"

كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (21) المجادلة

وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ (171) إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنْصُورُونَ (172) وَإِنَّ جُنْدَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ (173)الصافات


  6-09-2008 / 18:21:17   نبيل مقداد


إذا كان الامر كما تزعم يا سيّد همام الجيبه جي، فهذا ليس إلاّ دليلا على عبقريّة الايرانيّين أو الشيعة.وقد بيّنت الأيام أنّ الرابح الوحيد من هذه الحرب ـ إلى حدّ الآن ـ إنّما هي إيران. ولكن اعلم أنّ الغرب لا يرحم، ولن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي وهو الذي يسعى إلى نزع سلاح باكستان النووي.الانتصار ـ للأسف ـ سيكون لأمريكا والغرب عامّة. نحن أمّة انتهت .. لعبنا دورنا في التاريخ. هناك حلّ هو الديمقراطيّة التي لم نلعب لعبتها الغربيّة.والغرب لا يحترم إلاّ لعبته بقواعدها. انظر إليه كيف يتعامل مع تركيا المسلمة بكل احترام، لأنّ هذا البلد لا يغش في الانتخابات ولا يزوّر.ولا أحد يشك في أنّ برلامنه منتخب بكل ديمقراطيّة.
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
فهمي شراب، حاتم الصولي، الناصر الرقيق، محمد العيادي، د- محمود علي عريقات، عراق المطيري، مجدى داود، إيمى الأشقر، د - شاكر الحوكي ، د. عبد الآله المالكي، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد شمام ، صفاء العراقي، د. أحمد محمد سليمان، رافع القارصي، كريم فارق، سيد السباعي، د - صالح المازقي، د.محمد فتحي عبد العال، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، صالح النعامي ، محمود سلطان، عبد الرزاق قيراط ، عزيز العرباوي، أحمد الحباسي، د - عادل رضا، محمد الياسين، جاسم الرصيف، أ.د. مصطفى رجب، عواطف منصور، محمد يحي، سامح لطف الله، رمضان حينوني، محمد عمر غرس الله، سليمان أحمد أبو ستة، عبد الغني مزوز، حسن عثمان، د - مصطفى فهمي، سلوى المغربي، أحمد النعيمي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، المولدي الفرجاني، د. عادل محمد عايش الأسطل، أحمد بن عبد المحسن العساف ، إسراء أبو رمان، علي الكاش، د. أحمد بشير، حميدة الطيلوش، د - الضاوي خوالدية، د. طارق عبد الحليم، الهادي المثلوثي، منجي باكير، ضحى عبد الرحمن، فتحي العابد، ياسين أحمد، سامر أبو رمان ، د- محمد رحال، ماهر عدنان قنديل، محمد اسعد بيوض التميمي، صباح الموسوي ، صلاح المختار، محرر "بوابتي"، مراد قميزة، كريم السليتي، محمود طرشوبي، محمود فاروق سيد شعبان، حسن الطرابلسي، رضا الدبّابي، خالد الجاف ، د. صلاح عودة الله ، يزيد بن الحسين، رافد العزاوي، د. خالد الطراولي ، عبد الله زيدان، محمد الطرابلسي، د- جابر قميحة، خبَّاب بن مروان الحمد، فتحي الزغل، عمار غيلوفي، عبد الله الفقير، رشيد السيد أحمد، د - المنجي الكعبي، أشرف إبراهيم حجاج، يحيي البوليني، مصطفى منيغ، فتحـي قاره بيبـان، سعود السبعاني، صفاء العربي، سلام الشماع، أبو سمية، صلاح الحريري، سفيان عبد الكافي، د- هاني ابوالفتوح، علي عبد العال، د. مصطفى يوسف اللداوي، عمر غازي، د - محمد بن موسى الشريف ، حسني إبراهيم عبد العظيم، تونسي، إياد محمود حسين ، الهيثم زعفان، أنس الشابي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، نادية سعد، أحمد بوادي، وائل بنجدو، د - محمد بنيعيش، محمد أحمد عزوز، العادل السمعلي، أحمد ملحم، مصطفي زهران، فوزي مسعود ، طلال قسومي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة