البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا هناك/59

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 196


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
خي خي مرجعنا ميت وما هو حي * خي خي من سنين والسر مخبي
خي خي لا صلاة لا امامة لا مواعظ * لا راح يوم للزيارة ولا منها جي

همست عصفورتي:
ـ أعلنت إسرائيل بأنها ستزود الأردن بالمياه وهو يعاني من شحتها، في حين قامت ايران بقطع روافد المياه جميعها عن العراق، ربما ترغب ايران بتذكير شيعة العراق بأكذوبة عطش الحسين في معركة الطف.
ـ صرح القيادي في الاطار التنسيقي الذيل حسين العقابي في 24/4/2024 " الإمام المهدي خلال اجتماعاته المستمرة مع وكيله خامنئي رفض قطع العلاقات بين أمريكا والعراق. إذن لماذا يقول الشيعة عجل الله فرجه، ويصفونه بالأمام الغائب؟
ـ التهم التي يوجهها النظام الإيراني الى المعارضين والمتظاهرين ضد قمع الحكومة، هي: الفساد في الأرض، الدعاية ضد النظام السياسي، الإضرار بأمن البلاد، التعاون مع دول معادية للجمهورية الإسلامية، والتحريض على العنف. لكن التحريض على العنف من قبل حكومة القمع مثير للانتباه.
ـ زعم رئيس الوزراء بـأنه سيفتح تحقيقا بشأن تفجير معمل الغاز ( حقل خور مور) في السليمانية بطائرة مسيرة، وقد تعرض المعمل الى تفجيرات سابقة، ولا اظن هناك حاجة الى تحقيق، فالطائرة المسيرة انطلقت من منطقة خاضعة للحشد الشعبي، ولأن المعمل ينتج غاز، والعراق يستورد الغاز من ايران، فمن له مصلحة بتدمير معمل الغاز العراقي؟
الطبع ايران وذيولها الولائيين في العراق، أي الحشد الشعبي الشيعي.
ـ من لطائف العراق بعد عام 2003 رفع شعار (لا مكان للبغاء والشذوذ في العراق)، ويرادفه الشعار (يوجد مكان لزواج المتعة والفاشونستات)!
ـ بعد ان ذكر الذيل الولائي الاطاري هاشم الكلبي (الكندي) بأن من لا يستطيع شراء كيلو لحم من العراقيين يمكنه ان يشتري كيلو عظام. أي جعل الشعب العراق كلابا تبحث عن العظم، يعني اللحوم للحكومة والعظام للشعب.. مبروك شعب الثرى، وظل ساكت على الذل والخنوع، ولا نعرف ماذا ستأكل بعد العظام؟ هيهات منا الذلة!!!
طرفة سياسية
تم اكتشاف متلازمة جديدة وهي المتلازمة الأنفية من خلال معاينة انف رئيس وزراء الأسبق نوري المالكي، فالعلاقة بين اصبعه وانفه متلازمة ولا تتفارق.
قال الحكيم:
ـ بعد فضيحة عباس الشروكي اخو رئيس الوزراء محمد شياع بتصويره بفلم اباحي مع فاشونست، قال الحكيم: العراق تحت حكم الشروك.
ـ لقد استمتعنا حقا بمسابقة الألعاب النارية بين ايران وإسرائيل، لقد كانت مسلية للجميع بما فيهما إسرائيل وايران.

إنجازات الخامنئي الكبيرة
قال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي في 21/4/2024 عدد الصواريخ التي أطلقت أو أصابت هدفها موضوع ثانوي فرعي، والأهم هو إثبات قدرة إرادة الشعب وقواتنا المسلحة دوليا، أن قواتنا المسلحة نفذت العملية ضد كيان العدو بأقل تكلفة وحققت انجازات كبيرة وهذا تم بدقة عالية".
يبدو ان الخامنئي لم يطلع على نتائج وانجازات ضربته العسكرية للكيان الصهيوني، لا قتيل ولا جريح، واضرار طفيفة، فهل هذه إنجازات كبيرة يا خرف؟

شكرا لأبواق السيادة الوطنية
تمتلك تركيا (11) قاعدة عسكرية رئيسة في إقليم كُردستان العراق، إلى جانب (19) معسكرًا أساسيًا تابعًا لها. وتتوزع تلك القواعد والمعسكرات على مناطق ( بامرني وشيلادزي وباتوفان وكاني ماسي وكيريبز وسنكي وسيري وكوبكي وكومري وكوخي سبي وسري زير ووادي زاخو والعمادية) وعدد العسكريين الأتراك (ضباط وجنود)، الموجودون في تلك القواعد والمعسكرات (7000) عنصر.

سؤال لبشار الأسد: ألم ين الوقت للرد؟
جاء في الأخبار إن غارات جوية إسرائيلية في 29/3/2024 اسفرت عن مقتل 53 شخصا في حلب، من بينهم 38 عسكريا وسبعة أعضاء في حزب الله اللبناني.وأدت ضربات نسبت إلى إسرائيل مؤخرا إلى مقتل 16 مقاتلا مواليا لإيران، من بينهم عضو في الحرس الثوري الإيراني.
اليس الوقت مناسب للرد على العدوان الصهيوني رقم (27) من بداية هذا العام على الجيش السوري العربي السوري المشغول بقتل وتهجير السوريين.

كم كنا نكن لهم الاحترام؟
عندما كنت اقرأ اشعار نزار قباني السياسية، كمت اعتبره يمثل لسان العرب المقيد بقيود الأنظمة الحاكمة، واستمتع بقراءة (هوامش على دفتر النكسة) وهو (ينعي لنا كلامنا المثقوب كالأحذية القديمة ومفردات العهر والهجاء والشتيمة، ونهاية الفكر الذي قاد الى الهزيمة)، مع ان الجولان المحتل لم تسترع انتباهه، ولا الحرب العراقية الإيرانية، عندما كان النظام السوري وزميله الليبي يمدا الخميني بالأسلحة وصواريخ ارض ـ ارض لقتل الشعب العراق، بل ركز القباني اهتمامه بقمر شيراز، ويعني به الخميني، حيث قال:
زهرُ اللّوز في حدائق شيراز ... وأنهى المعذبون الصِّيامَ
ها هم الفُرس قد أطاحوا بكسرى ... بعد قهرٍ وزلزلوا الأصنامَ
شيعٌ سُنةٌ جياعٌ عطاشٌ ... كسروا قيدهم وفكوا اللّجامَ
والخُمينيّ يرفع الله سيفاً ... ويُغني النّبيّ والإسلامَ
هكذا تصبح الدِّيانةُ خلقاً ... مستمراً وثورةً واقتحامَ

العمالة الأجنبية في العراق
وصلت نسبة العاطلين عن العمل في العراق الى أكثر من 55 %! تشهد محافظة بغداد وبقية المحافظات الأخرى تظاهرات مستمرة من قبل الخريجين والعاطلين عن العمل لأيجاد فرص عمل لهم، وفي نفس الوقت وفق تقدير الاتحاد العراقي لنقابات العمال عدد الأيدي العاملة الأجنبيَّة في العراق (1.5) مليون عامل أجنبي. سبق ان صرح النائب الثاني لرئيس اللجنة جاسم العلوي، في حديث للصحيفة الرسمية " إنَّ مشكلة توافد عدد كبير من العمالة الأجنبية إلى العراق تكمن في نوافذ استحصال الموافقات الخاصة بذلك، من وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية والداخلية. من المعروف ان اكثر العمالة الأجنبية في العراق مصدرها ايران، وحتى غير الإيرانيين من أفغانستان وبنغلادش وباكستان يأنوا تهريب عبر ايران، علما ان وزارة الداخلية بيد منظمة بدر الولائية، ووزارة العمل بيد ميليشيا جند الامام الولائية، كلاهما بقبضة الولي الفقيه الخامنئي وحرسه الثوري.. فلا عجب من تزايد العمالة الأجنبية في بلد البطالة.

بالمختصر
أقول لهاشم الكلبي او الكندي الذي أراد من الشعب العراقي ان يأكل العظام بدلا من اللحوم: إذا كنت تعرف ما يؤذي نفسك، فإنك تعرف أيضًا ما يؤذي الآخرين، فضع في فمك عظمة لعلها تدعلك تصمت بعض الوقت، لقد ازكمت انوفنا بإسهالك الفموي.


------------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
مايس 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 13-05-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. عبد الآله المالكي، حميدة الطيلوش، طلال قسومي، رشيد السيد أحمد، أحمد ملحم، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، سلوى المغربي، محمود طرشوبي، ماهر عدنان قنديل، د - المنجي الكعبي، وائل بنجدو، رافد العزاوي، د - شاكر الحوكي ، عراق المطيري، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - محمد بن موسى الشريف ، إياد محمود حسين ، عواطف منصور، رافع القارصي، إيمى الأشقر، رمضان حينوني، أحمد الحباسي، أ.د. مصطفى رجب، الناصر الرقيق، عبد الله الفقير، تونسي، الهادي المثلوثي، د. أحمد محمد سليمان، محمود سلطان، صباح الموسوي ، سيد السباعي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - الضاوي خوالدية، محمد الطرابلسي، مصطفي زهران، خالد الجاف ، د- محمود علي عريقات، عبد الغني مزوز، سفيان عبد الكافي، رضا الدبّابي، علي عبد العال، أبو سمية، د. صلاح عودة الله ، فتحـي قاره بيبـان، علي الكاش، صالح النعامي ، فتحي العابد، عزيز العرباوي، ياسين أحمد، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. خالد الطراولي ، فهمي شراب، صلاح الحريري، سلام الشماع، د- جابر قميحة، منجي باكير، فوزي مسعود ، سعود السبعاني، د- محمد رحال، د - عادل رضا، محمد أحمد عزوز، خبَّاب بن مروان الحمد، محمد عمر غرس الله، كريم فارق، حاتم الصولي، سامر أبو رمان ، مصطفى منيغ، محمد اسعد بيوض التميمي، يزيد بن الحسين، عبد الرزاق قيراط ، عبد الله زيدان، عمر غازي، العادل السمعلي، د.محمد فتحي عبد العال، د. طارق عبد الحليم، حسن عثمان، صفاء العراقي، كريم السليتي، مجدى داود، محرر "بوابتي"، سليمان أحمد أبو ستة، عمار غيلوفي، حسني إبراهيم عبد العظيم، الهيثم زعفان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، نادية سعد، سامح لطف الله، رحاب اسعد بيوض التميمي، د - صالح المازقي، جاسم الرصيف، مراد قميزة، محمد العيادي، المولدي الفرجاني، فتحي الزغل، د- هاني ابوالفتوح، صلاح المختار، محمد يحي، أحمد بوادي، محمد شمام ، يحيي البوليني، أحمد النعيمي، د. أحمد بشير، د - محمد بنيعيش، إسراء أبو رمان، د - مصطفى فهمي، صفاء العربي، أنس الشابي، محمود فاروق سيد شعبان، حسن الطرابلسي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمد الياسين، ضحى عبد الرحمن، د. عادل محمد عايش الأسطل، أشرف إبراهيم حجاج،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة