البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا هناك/58

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 249


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
فرمان بخاتم السلطان * المالكي رسول الشيطان
وابن شياع خادمهم * عبد معروف من العنوان

همست عصفورتي:
ـ الذي يثير الغرابة ان الاطار التنسيقي تمكن من ترويض شيعة العراق بسهولة، والاغرب انه روض السنة والاكراد وبقية الأقليات!
ـ اغرب ما ورد في خزعبلات مقتدى الصدر انه اطلق تسمية جديدة على سرايا السلام وتياره الغوغائي، فصار التحالف الوطني الشيعي! لكن كيف تحالف وطني، وفي نفس الوقت تحالف شيعي؟ الا من مفسر لنا هذا اللغز الصدري؟
ـ أوضحت الناشطة منار الزبيدي لـ(المدى)،" الغجر في العراق يعانون من اوضاع معيشية بائسة حيث تسود البطالة والفقر، اما النساء والأطفال، فهم يعيشون اوضاع انسانية صعبة للغاية، حيث لا توجد فرص عمل لائقة للنساء مما يضطرهن الى العمل في التسول او الحرمان من ابسط الحقوق.
أقول: لقد حلت الفاشونستات والبلوكرات محل الغجر، ومن الصعب منافسة تلك القوة الجديدة، لأنها تمتلك القرار السياسي في العراق.
ـ هل يعلم جحوش مطار بغداد الدولي ان مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة صنف على قائمة أفضل مطارات العالم لعام 2024 متفوقا بذلك على مطار( شانغي) في سنغافورة الذي فاز باللقب 12 مرة خلال السنوات الماضية، وفقا لشركة "سكاي تراكس" المتخصصة بتصنيف والمطارات.
الف تف عليكم من وزير النقل فصاعدا ونازلا يا عارات العراق.
ـ وصف عضو ائتلاف دولة القانون الذيل (سعد المطلبي) لقاء الرئيس التركي أردوغان داخل مبنى السفارة التركية ببغداد مع القيادات السنية في23/4/2024 " بالمهين والمخزي للمكون السني. أن لقاء الرئيس التركي بالقيادات السنية كان منظرا مؤلما للعراقيين خاصة أبناء المكون السني وان اللقاء داخل مبنى السفارة التركية".
ـ هل لقاء إسماعيل قاآني بالقيادات الشيعية داخل السفارة الايرانية يتطبق عبيه وصف المهين والمخزي أيضا؟
ـ هل من حق شيعي طائفي ان يتكلم نيابة عن اهل السنة ويصف اللقاء بأنه كان مؤلما للعراقيين؟
ـ هذا الصبي الاطاري الأرعن سبق ان اعلى ان ابناءه المقيمين في إنكلترا لا يمكن ان يعيشوا في العراق الاطاري لأنهم تعودوا على العيش في لندن الاستكباري.. الا تف والف تف.
ـ بعد مقتل البوكر ام فهد ستكون نتيجة التحقيق كالآتي: ان الجريمة جنائية لأن القاتل سرق الحقيبة النسائية وموبايلات الضحية، وستطمس القضية لأن العراقيين يعرفون من يملك المسدسات الكاتمة للصوت، ومن هم قادة الدرجات البخارية بلا ارقام، ويتمكن من تجاوز نقاط التفتيش بلا تفتيش، والجهة الميليشياوية التي تقف وراء مثل هذه الاغتيالات السياسية والأيام بيننا.

طرفة سياسية
سئل وزير السابق الخبل إبراهيم الجعفري عن هجوم للقوات العراقية على داعش، فأخذ سبحته للاستخارة، وكانت النتيجة لا. فقيل له لكن سبحتك ناقصة غرزة. فقال: لا بأس فأنا لم اعتمد عليها، بل على نصيحة مارد القمقم.

قال الحكيم
ـ أيها العراقيون، اعلموا ان الثورات لا يصنعها الله، بل الشعوب الزاعية. اسعوا فيها وسيبارك الله سعيكم

دعوة إسرائيلية للنظام الإيراني
 اكد الخبير العسكري والاستراتيجي الإسرائيلي ( كوفي لافي) في 10/4/2024 ردا على تهديدات الخامنئي بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق، أن إسرائيل "قادرة على تدمير أي قوة تهدد أمن وسلامة الشعب الإسرائيلي"، موجها رسالة لإيران قائلا:" تفضلوا وسوف تشاهدون ردا لم تروا له مثيلا في حياتكم".
السؤال المهم: هل سيلبي الخامنئي دعوة إسرائيل، ام سيعتذر لسبب او آخر، او يتفق عبر الشيطان الأكبر بقصف مشروط تصده القبة الحديدية، مع هول اعلامي إيراني، وآخر إسرائيلي متفق عليه كما حصل بعد مقتل الجنرال سليماني؟ او يكلف اذرعه في اليمن ولبنان وسوريا والعراق بالرد بالنيابة كما عودنا، وعلى دول هذا الميليشيات تتحمل النتائج، ويبقى الولي الفقيه متفرجا على الأحداث؟
برأينا
الأهم بالنسبة لمسؤولي إيران هو استمرارهم في السلطة، والقدرة على الإفلات من العقاب عن أعمالهم.

مهازل مطارات العراق لا تنتهي
نشر مستخدمون عراقيون في مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر كلابا سائبة في ساحة الطائرات بمطار بغداد الدولي، وهو ما علقت عليه وزارة النقل ببيان في 15/4/2024 يوضح تفاصيل الحادثة، فقد أصدرت وزارة النقل العراقية بيانا نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) أكد أن" الفيديو قديم جدا ويعود لعام 2022".
المهزلة انه ورد في البيان قديم جدا، مع انه يعود الو شهر كانون الثاني 2022، أي منذ اقل من سنة اشهر، ولا نعرف هل تمت معالجة وضعية الكلاب ام لا تزال فهذا ما لم يوضحه البيان. الحقيقة كنت أتوقع ان الفيديو يعود الى 20ـ 30 سنة. تبا لمن اعد البيان الهزيل ولمن يضحك على ذقون الشعب العراقي.

اين نتائج تحقيق الاغتيالات في العراق؟
غالبا ما يزعم زعماء الاطار السياسي وذيولهم وابواقهم بتحسن المستوى الأمني، وغالبا ما يصطدم الشعب العراقي بحادثة تؤكد الخروقات الأمنية وفشل الحكومة في تحقيق الأمن، وتبقى نتائج التحقيق ي دهاليز الحكومة العميقة التي تبسط نفوذها على حكومة محمد شياع السوداني، خلال فترة شهر تم اختطاف البلوكر داليا نعيم واقامت دعوى على منافستها البلوكر أم فهد وقائد عسكري كبير، وتلتها عملية اغتيال ام فهد في مدينة زيونه التي تحكمها ميليشيا عصائب أهل الحق. نسأل وزير الداخلية، هل سيكزن مصير التحقيق ضد المجرم المجهول (المعلوم بالطبع) كما حصل في عمليات اغتيال د. رفيف الياسري، وخبيرة التجميل رشا الحسن، وتارة فارس، ونور بي أم، والمتحول سمسم، والعشرات غيرهم؟ أكاد أجزم ستكون نفس النتيجة ضد مجهول

العراق والإيدز
في محافظة ذي قار تم الإعلان عن تسجيل 200 إصابة جديدة في مرض الايدز وان هذه الإصابات مصدرها السياحة في أذربيجان، لتتبعها محافظات أخرى، فيما تقدم السومرية نيوز في تقرير لها تتبع مدى تطور انتشار الايدز في العراق خلال السنوات العشر الماضية.
الطرفة ان المرض ينتشر في محافظتي ذي قار وبابل وليس في بقية المحافظات اقصد ذات الغالبية من اهل السنة. اما المضحك في الأمر ان الإصابات ناجمة عن السياحة في أذربيجان وليس في ايران وعبر زواج المتعة، مع ان الحالات في أذربيجان اقل منها في العراق؟ فعلا شر البلية ما يضحك.

----------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
مايس2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 1-05-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
نادية سعد، محمد الياسين، د - محمد بنيعيش، صفاء العربي، د - صالح المازقي، حاتم الصولي، خبَّاب بن مروان الحمد، حميدة الطيلوش، سفيان عبد الكافي، صالح النعامي ، العادل السمعلي، د. أحمد بشير، مصطفي زهران، كريم السليتي، إياد محمود حسين ، صلاح المختار، فوزي مسعود ، أحمد بوادي، د - الضاوي خوالدية، سعود السبعاني، عبد الله زيدان، محمد يحي، فهمي شراب، سلوى المغربي، محمد شمام ، مراد قميزة، فتحي الزغل، د.محمد فتحي عبد العال، جاسم الرصيف، إسراء أبو رمان، فتحـي قاره بيبـان، د - مصطفى فهمي، عبد الغني مزوز، فتحي العابد، خالد الجاف ، د - شاكر الحوكي ، مصطفى منيغ، محمد اسعد بيوض التميمي، محمود سلطان، رافع القارصي، كريم فارق، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، علي عبد العال، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أبو سمية، أحمد بن عبد المحسن العساف ، عمر غازي، د. صلاح عودة الله ، إيمى الأشقر، ضحى عبد الرحمن، د - المنجي الكعبي، محمد أحمد عزوز، عراق المطيري، رمضان حينوني، محمود طرشوبي، رشيد السيد أحمد، عواطف منصور، د- هاني ابوالفتوح، مجدى داود، يحيي البوليني، عبد الرزاق قيراط ، علي الكاش، محرر "بوابتي"، د. طارق عبد الحليم، عمار غيلوفي، د. مصطفى يوسف اللداوي، حسني إبراهيم عبد العظيم، رحاب اسعد بيوض التميمي، الهيثم زعفان، ياسين أحمد، محمد العيادي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، المولدي الفرجاني، حسن الطرابلسي، رافد العزاوي، د- محمد رحال، سليمان أحمد أبو ستة، حسن عثمان، د - عادل رضا، د. خالد الطراولي ، د. أحمد محمد سليمان، الهادي المثلوثي، سامر أبو رمان ، أحمد الحباسي، أحمد ملحم، محمود فاروق سيد شعبان، محمد الطرابلسي، تونسي، صلاح الحريري، عزيز العرباوي، صباح الموسوي ، يزيد بن الحسين، د. عادل محمد عايش الأسطل، أنس الشابي، سيد السباعي، رضا الدبّابي، ماهر عدنان قنديل، د. ضرغام عبد الله الدباغ، سلام الشماع، عبد الله الفقير، د- محمود علي عريقات، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد عمر غرس الله، الناصر الرقيق، صفاء العراقي، د- جابر قميحة، وائل بنجدو، أشرف إبراهيم حجاج، طلال قسومي، أحمد النعيمي، منجي باكير، سامح لطف الله، د. عبد الآله المالكي، أ.د. مصطفى رجب،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة