البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/48

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 140


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
اصدح بالقول عاليا في نصرة الحق * لا تعر اهتماما للذباب الالكتروني والبق
فغزة غزة كل العرب الغيارى بلا فرق * من ينصر غزة أسد وخلافه ضفادع تنق
همست عصفورتي:
ـ عندما تعبر رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني ان العناصر التي تستهدف السفارة الامريكية إرهابية وخارج سلطة القانون، فقد اعطى الضوء الأخضر للقوات الامريكية لاستهداف تلك العناصر وفقا للاتفاقية الاستراتيجية، فلماذا تستنكر الحكومة الضربات الامريكية لقوى إرهابية؟
ـ بعد موقف حزب الله الخائب من طوفان الأقصى ومقتل صالح العاروري في معقل حزب الله اللبناني، الجميع كانت ينتظر خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر، سيما انه اعتبر ان اغتيال أي عضو من محور المقاومة على الأراضي اللبنانية يعتبر خط أحمر، واذا يتحول شيخ المقاومة من قائد عسكري في محور المقاومة الى محلل سياسي.. يا للخيبة.
ـ صرح عمار الحكيم خلال زيارته احدى الكنائس بأهمية عودة مسيحي العراق الى وطنهم، ولا يجوز الاستيلاء على ممتلكات إخواننا المسيحيين، الطرفة انه يغتصب منزل طارق عزيز المسيحي نائب رئيس الوزراء السابق.
ـ صرح الميليشياوي المتفرس (عدي عواد/ عصائب اهل الحق) بأنه سيحرق البصرة إذا لم يعين كمحافظ للبصرة. السؤال: هل هذا الكلام يدخل في مجال الإرهاب ام لا؟
ـ لو كان فعلا هناك وكر للموساد في أربيل، فهل يتوقع عاقل ان الحرس الثوري الإيراني سيجرؤ على استهدافه، والحرس يعرف جيدا ان الثمن سيكون غاليا عليه؟
ـ سؤال للخامنئي وبشار الأسد: الكيان الصهيوني منشغل بحرب غزة علاوة على الاشتباك مع حزب الله والهجومات الحوثية، بمعنى اليس هذا الوقت هو الأفضل لكما للرد في الوقت والمكان المناسب؟
قال الحكيم
الاطار الشيعي ارض مالحة سبخة لا تصلح للزراعة مطلقا
الاطار التنسيقي صحراء قاحلة لا تعيش فيها غير الاشواك
الاطار الولائي ضال، والضال لا يمكن ان يهدي الآخرين الى الطريق السليم والأمين.
نكتة العدد
ـ يقال ان احد اتباع السيستاني أصيب بغيبوبة طويلة واستفاق عام 2050، فسأل على الفور من هو اليوم المرجع الشيعي الأعلى لأقلده؟ فقيل له: مازال المرجع علي السيستاني!!!
ـ ايران تتوعد الكيان الصهيوني بالرد عن قصف سوريا ومقتل ضباط في الحرس الثوري...هاهاها

هل خجل العراقيون من البيان العسكري الباكستاني؟
بعد الرد الباكستاني على العدوان الإيراني الإرهابي على اراضيها عملا بقاعدة العين بالعين والسن بالسن، وردت عبارات عراقية تمس كل عراقي غيور على وطنه وسيادته، عندما جاء في البيان العسكري ان " الباكستان ليست لقمة سائغة"، فهذا يعني ان العراق لقمة سائغة لإيران بعد هجوم اربيل، وعندما جاء في البيان "نحذر ان من يمد اصبعه نحونا فلن يعود اليه الا مقطوعا مبتورا"، فان الأصابع العراقية لن تجرأ على ان تُرفع بوجه ايران. وعندما ورد في البيان " ان لباكستان جيشا هو درعها، جيش لا يقبل الذلة، ولا يرضى المهانة"، شعرنا بأن جيشنا قبل الذلة والمهانة والكارثة قبل أيام كنا نحتفل بذكرى تأسيسه. وعندما ورد في البيان" قائدنا لا يخشى أحد، قائد أقسم اليمين على حماية باكستان ونذر نفسه وروحه لوطنه وشعبه"، فان قائدنا يخشى ايران، واحنث بيمينه، ونذر نفسه لحماية ايران وشعبها وليس العراق وشعبه.
حجج تافهة والأتفه منها من يروج لها
في الحجج المتناقضة والتافهة التي ساقتها ولاية الفقيه في تبرير قصف دور سكنية في أربيل كان من جملتها ضرب وكر للموساد في أربيل، وهي نفس الحجة التي بررت فيها الضربة السابقة لمنزل الشيخ باز في أربيل أيضا، وقادة الحشد الشعبي وزعماء الاطار وزبابيكهم باركوا ضربة سيدهم الولي الفقيه لعائلة مدنية واستخدموا نفس الحجة وهي وجود وكر للموساد الإسرائيلي، سوف لا نرد على الولي السفيه ولا من هم اسفه منه ونقصد زعماء الشيعة، وقادة الحشد الشعبي وببغاوات الزبابيك. سيتولى المهمة مشكورا الرئيس الإيراني السابق محمود احمدي نجاد، فهو برأينا الرد المناسب الذي يدس النعال في فم الولي وعبيده في العراق، بقوله" ليس من المعقول ان نصل الى مقر اسرائيلي في العراق، وقد فشلنا فشلا ذريعا في الوصول الى مقرات الموساد الإسرائيلي الموجودة في إيران، لاسيما مقر الموساد في طهران الذي انطلقت منه خلية الموساد ودخلت مقر حكومي إيراني شديد الحراسة وسرقت الأرشيف الخاص بالملف النووي الإيراني. لقد سرقوا وثائق مهمة للغاية في(تورقوز آباد) وفي منظمة الفضاء. هذه ليست مزحة، هذه وثائق أمن البلاد، لقد جاؤوا وأخذوها، إن وثائق منظمة الفضاء كانت في خزانة مكتب رئيس هذه المنظمة، فتحوا السقف ودخلوا وفتحوا الخزنة وأخذوا الوثائق". ما هو رأي عبيد الولي الفقيه والزبابيك في جواب الرئيس نجاد، الم يضع مداسا في افواههم ذات الرائحة الكريهة؟
من مهازل الولائي نوري المالكي: داعش نتاج انباري!!!
زعم رئيس مجلس الوزراء السابق نوري المالكي ان تنظيم داعش ولد في ساحة الاعتصام في الانبار، وان الولايات المتحدة هي من أسسته ودعمته.
حسنا يا شيخ العمالة، لدينا الأسئلة التالية:
ـ لماذا شكوت لمجلس الامن الرئيس السوري بشار الأسد على لساس انه يصدر الإرهابيين الى العراق؟
ـ لماذا اطلقت سراح (1200) من الإرهابيين من سجن أبو غريب ونقلتهم بحافلات الى سوريا وسحبت الحراسات والحمايات من السجن قبل (72) ساعة من هروبهم بإعتراف وزير العدل في حكومتك (حسن الشمري).
ـ لماذا أرسلت (600) مليون دولار الى فرع البنك المركزي في الموصل قبل هجوم داعش، باعتراف الخبيرة الاقتصادية (سلام سميسم مهددة حاليا بأن لا تتحدث في الاعلام)، وقد اعلمتك الاستخبارات بان تنظيم داعش الرهابي سيهاجم الموصل؟ وصارت الأموال من حصة التنظيم الإرهابي.
ـ من أمر بسحب القوات العسكرية من الموصل باعتبارك القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع حينها؟ اليس أنت؟
ـ لماذا أغلقت هاتفك خلال هجوم داعش الإرهابي، ولم ترد على نداءات القادة العسكريين في الموصل؟
ـ ما رأيك باعتراف رئيس مجلس النواب السابق (أسامة النجيفي) بقول المقبور سليماني : إذا لم يستلم المالكي الولاية الثالثة ستسقط الموصل"؟
ـ من المسؤول عن مذبحة سبايكر؟
ـ اذا كان الامريكان اسسوا داعش، فلماذا طلبت عودتهم الى العراق بعد انسحابهم منه لمحاربة تنظيم داعش الرهابي؟
ـ لماذا اغلق ملف سقوط الموصل ولم يعرض على القضاء والرأي العام؟
ـ من زعم ان اهل الانبار احفاد يزيد وانت وجيشك الدمج أحفاد الحسين بن علي.
هل عرفت لماذا هتف العراقيون (كذاب.. كذاب نوري المالكي)؟

الفائدة الوحيدة من القصف الإيراني لأربيل
بلا شك ان القصف الإيراني على أربيل قد أدمى قلوبنا، وفضح حقيقة الحقد الفارسي على العراقيين، وبين تفاهة الاتفاقيات الأمنية التي تم توقيعها بين الجانبين العراقي والإيراني، لكن هناك فائدة واحدة من هذا القصف الارهابي هو انه عكس تلاحم جميع العراقيين إزاء القصف الإرهابي، فقد توحدت قلوب العراقيين بكل دياناتهم ومذاهبهم وقومياتهم في ادانة هذا العمل الإرهابي، واناشد القيادة الكردية في أربيل ان تصنع تمثالا في مكان القصف للطفلة العراقية البريئة التي استشهدت في العمل الإرهابي الإيراني.

ردة فعل الباكستان على القصف الإيراني لأراضيها
نفس الحجج المتناقضة ازاء قصف أربيل استخدمتها القيادة الإيرانية لتبرير قصف الأراضي الباكستانية،
ذكرت القيادة الإيرانية في 16/1/2024 أنها استهدفت قواعد لمسلحين "على صلة بإسرائيل داخل باكستان. وتنتمي المجموعتان المستهدفتان إلى البلوش". لكن الباكستان ردت في اليوم الثاني بقصف محافظتين في ايران بنفس الطريقة أي الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، ذكر رئيس معهد باب للدراسات الاستراتيجية في إسلام أباد، دكتور جاسم تقي،  في حديثه إلى موقع الحرة أن "باكستان تشعر بالحيف لأن الضربات الإيرانية تمت بواسطة صواريخ باليستية، وهذا يعتبر تطورا خطيرا جدا". لكن التفسير الذي نأمل ان تستفيد منه حكومة المنطقة الخضراء جاء على لسان الباحث والسفير الباكستاني الأسبق، حسين حقاني لصحيفة نيويورك تايمز بقوله" إذا لم تنتقم إسلام آباد، فسوف تبدو ضعيفة، وسيكون لذلك عواقب على هيبة قواتها المسلحة". نتمنى ان تفهم الحكومة العراقية المغزى من هذا التعبير المهم.

---------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
كانون ثان 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 23-01-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
حسن عثمان، صفاء العربي، كريم فارق، أحمد الحباسي، صفاء العراقي، مجدى داود، ضحى عبد الرحمن، علي عبد العال، د. أحمد بشير، صباح الموسوي ، حسني إبراهيم عبد العظيم، سيد السباعي، جاسم الرصيف، مصطفي زهران، سامر أبو رمان ، الهيثم زعفان، د. صلاح عودة الله ، نادية سعد، خبَّاب بن مروان الحمد، محمود سلطان، سليمان أحمد أبو ستة، صلاح الحريري، عزيز العرباوي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، ياسين أحمد، محمد شمام ، حميدة الطيلوش، الهادي المثلوثي، رضا الدبّابي، رافع القارصي، عبد الله الفقير، محمد اسعد بيوض التميمي، د - الضاوي خوالدية، فوزي مسعود ، محمود طرشوبي، تونسي، د - عادل رضا، محمود فاروق سيد شعبان، عواطف منصور، إيمى الأشقر، ماهر عدنان قنديل، د - شاكر الحوكي ، خالد الجاف ، إسراء أبو رمان، سعود السبعاني، صلاح المختار، د. طارق عبد الحليم، د- جابر قميحة، إياد محمود حسين ، محمد أحمد عزوز، د- محمود علي عريقات، أ.د. مصطفى رجب، محمد العيادي، عبد الله زيدان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - المنجي الكعبي، رشيد السيد أحمد، عبد الرزاق قيراط ، كريم السليتي، د. مصطفى يوسف اللداوي، عمر غازي، د - محمد بن موسى الشريف ، رافد العزاوي، د - صالح المازقي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، يزيد بن الحسين، سلام الشماع، أبو سمية، محمد يحي، عبد الغني مزوز، عمار غيلوفي، طلال قسومي، حاتم الصولي، رمضان حينوني، علي الكاش، عراق المطيري، صالح النعامي ، محمد الياسين، فهمي شراب، وائل بنجدو، فتحي العابد، مراد قميزة، سلوى المغربي، منجي باكير، د - محمد بنيعيش، د.محمد فتحي عبد العال، المولدي الفرجاني، فتحـي قاره بيبـان، سفيان عبد الكافي، أحمد النعيمي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد الطرابلسي، د- هاني ابوالفتوح، د- محمد رحال، حسن الطرابلسي، مصطفى منيغ، د - مصطفى فهمي، أحمد بوادي، محمد عمر غرس الله، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أحمد ملحم، يحيي البوليني، رحاب اسعد بيوض التميمي، سامح لطف الله، فتحي الزغل، العادل السمعلي، د. عادل محمد عايش الأسطل، أنس الشابي، الناصر الرقيق، أشرف إبراهيم حجاج، د. أحمد محمد سليمان، د. خالد الطراولي ، د. عبد الآله المالكي، محرر "بوابتي"،
أحدث الردود
حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة