البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/46

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 97


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
خاله شكو شنهو الخبر شحجيلي.... نهبوا البلد يا خالة شرد احجيلج
ما بقى شيء بالبلد ما سرقوه * ومراجع الدين بحمد الله خمسوه

همست عصفورتي:
ـ لو توقفت الولايات المتحدة عن مساعدة الكيان لتوقف العدوان على غزة من جهة، وانتهت الحياة السياسية لنتنياهو من جهة أخرى.
ـ زعم رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بضرورة انهاء التحالف الدولي في العراق وان القوات الأمنية العراقية يمكن ان تتولى حماية العراق من تنظيم داعش، لكن الماء تكذب الغطاس كما يقال، فقد ورد في الأخبار تبنى تنظيم الدولة الإسلامية 141 هجوماً في 2023 في العراق. وتبنى التنظيم المسؤولية عن 112 هجوماً في سوريا عام 2023. أين دور القوات الأمنية يا سوداني.. صخم الله وجهك؟
ـ يعاني زعماء العراق ونوابه من عدة امراض مستعصية منها الاسهال الفموي، والمغص الطائفي، والقبض في الوعود، وصداع إسماعيل قاآني المزمن، وسرطان العبودية، وتساقط الحياء من الوجه، وغيرها من الأمراض، اما العلاج فيتلخص بدوائيين هما: أحمد البشير، وقحطان عدنان.

قال الحكيم:
لو افترضنا ان محمد شياع السوداني مسمار، والميليشيات الولائية خشبة، والإدارة الامريكية مطرقة، ستكون المحاورة كالتالي:
الخشبة: انك تؤلمني عندما تصفني بالإرهاب وتجرح مشاعري بهذا الطرق العنيف.
المسمار: لو كنت تشعر بضربات مطرقة بايدن على رأسي لعذرتني يا حبيب الروح.
نكتة اليوم
سئل جحا: ما رأيك بحظيرة الاطار التنسيقي؟
أجاب: قذرة جدا والحمير والبغال فيها تعنفص وعارسيزية، والنهيق عالي ومستمر.

تهنئة القيادي في الحشد لوزير الدفاع العراقي الجيش العراقي بمناسبة ذكرى تأسيسه
بمناسبة احتفالات العراق بذكرى تأسيس الجيش العراقي صرح (أبو تراب) القيادي في الحشد الشعبي من ساحة الاحتفالات بأن" القوات التي تستعرض امامكم (الجيش العراقي) شغلها بس(فقط) الاستعراض، من سنة لسنة شغلها الاستعراض، بس أنتم (الحشد الشعبي تشتغلون كل شيء لخدمة البلد". بارك الله صمت الوزير السني وجيشه الشيعي على هذه الرزالة الناشفة.

للمرة الألف الحشد الشعبي وليست قوى خارج القانون
ما عدا الجهلة والحمقى والمستحمرين ورئيس حكومة العراقية وزعماء الاطار التنسيقي والزبابيك يزعمون انه لا علاقة للحشد الشعبي بقصف منطقة السفارات والقواعد الامريكية، ولأن حبل الكذب قصير فهم يفضحون أنفسهم أمام الغير، ويروون الحقيقة بأن الحشد وراء العمليات الإرهابية وليست ميليشيات منفلتة تعمل خارج القانون، وبعد ان وجه زعماء الميليشيات نقدا لم يشهده أي رئيس حكومة في العالم للسوداني بقولهم" اخرس أيها المأبون"، تراجع وضف السوداني للأعمال الميليشيات من اعمال إرهابية لأعمال عنف.
وهاكم آخر تصريح للقيادي في الإطار التنسيقي ( الإرهابي علي الفتلاوي) في 30/12/2023 " ان العراق محتل اقتصاديا من قبل امريكا، وهناك انتهاكات سافرة لسيادته وهذا ما يعطي لفصائل الحشد الحجة باستهداف قواعد الاحتلال، ولها حق شرعي وقانوني بذلك، لأن المقاومة هي السبيل الوحيد لإخراجها القوات الامريكية من البلاد. ان المقاومة تعمل كالعادة باتجاهين، الاول مرتبط بقوى المحور الممتد من سوريا إلى لبنان واليمن والذي لا يعتد بالحدود وهناك مسائل شرعية في هذا الاتجاه، والاتجاه الداخلي، يركز على مواجهة الاحتلال الامريكي في العراق".
ايران لا ترد ولكن الرد من العراق او لبنان
كشف الخبير الإيراني (حسن لاسجردي)، بتأريخ 25 كانون الأول 2023 ان" الخيارات المتاحة لتنفيذ الحرس الثوري الايراني لتهديده لإسرائيل بالرد على اغتيال المستشار العسكري رضي الموسوي، رد الحرس سيكون على عدة مستويات من بينها أن يتولى هو بنفسه الرد العسكري، أو أن فصائل المقاومة سواء كانت في العراق أو سوريا أو لبنان ستقوم بذلك، معتبراً أن الخيار الثاني هو الأفضل والأنسب في ظل الأوضاع في المنطقة".
وسرعان ما جاء الرد من الذيل الإيراني زعيم ميليشيا النجباء اكرم الكعبي في نفس اليوم" هذه الدماء الطاهرة إنما هي طريقنا إلى الحرية والخلاص النهائي من الاحتلال المارق ولن تذهب سدى، عندنا نحن المقاومة الإسلامية ثأر لا بد من أخذه، ولن نكون للشر إلا نداً وخصماً". تا الله ما أطول ذيل النجباء!!

يتحدثون عن السيادة بلا حياء
صرح عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، في 28/12/2023 ان " المقاومة الإسلامية تبلي بلاءً حسناً باتجاه دفع المحتل نحو الخروج من العراق، من خلال استمرار الضربات والاستهداف لهذه القوات التي تتواجد في العراق بطريقه غير شرعية وبأمر الامام خامنئي ستخرج". قرة عين الاطار التنسيقي.

أقاليم مناطقية وليست مذهبية
اقر الدستور العراقي تأسيس الأقاليم، وأول من طالب بالأقاليم هو المقبور عبد العزيز الحكيم والأحزاب الشيعية، وطالبوا بها كأقاليم شيعية ورفضها اهل السنة لأنها أقاليم طائفية وليست مناطقية كبقية دول العالم، وبعد تهميش أهل السنة ومطالبتهن بالأقاليم وفق الدستور العراقي وعلى شكل مناطقية وليست طائفية، بدأ الزعماء الشيعة والزبابيك يبكون على العراق، وينوحون على مطالب أهل السنة واعتبروها تعني تقسيم العراق، مع انهم هم من وضعوا الدستور وفقرة الأقاليم، وليس أهل السنة، ولم يطالب أهل السنة بأقاليم سنية، فأول من اطلق هذه الفرية عليهم هم الزعماء الشيعة والزبابيك والذباب الالكتروني، فقد طالب اهل السنة بأقاليم إدارية وليس إقليم سني، ولم يتحدث أي زعيم سني بإقليم سني، انها فرية افتراها الشيعة على أهل السنة، يعني لا ارحمك ولا اخلي الإقليم يرحمك مني.

بشار الاسد المقاوم: سنرد في الوقت والمكان المناسب!!
كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان ان الكيان الصهيوني استهدف عام 2023 سوريا الاسد بـ (72) هجوم (48) توزعت (48) ضربة جوية عبر سماء لبنان، و(24) هجوم بري. أسفرت الهجومات عن تدمير (142) هدفا، منها مطارات ومخازن اسلحة وذخيرة، ومراكز قيادة سورية وايرانية والميليشيات العراقية .
الرد الساحق سيكون في المشمش اللاحق.
العميل لا يتطهر حتى لو غسل بماء البحر كله
كشف القيادي في الإطار التنسيقي العميل المتفرس تركي العتبي بتأريخ 6/1/2024 في حديث صحفي" ان قوى الإطار ستعقد الاسبوع المقبل اجتماعا مهما لبحث 3 ملفات تتعلق بنتائج انتخابات كانون الاول من ناحية حسم خياراتها الانتخابية وطرح خارطة طريق أولية لتشكيل الحكومات المحلية بالتنسيق مع الجانب الإيراني". ويزعم الزبابيك ان الولي الفقيه لا يتدخل في شؤون العراق.


---------------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
كانون ثان 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 10-01-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
يزيد بن الحسين، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د.محمد فتحي عبد العال، د. أحمد بشير، محمود طرشوبي، سلام الشماع، د - صالح المازقي، علي عبد العال، د- هاني ابوالفتوح، رضا الدبّابي، عبد الله زيدان، حاتم الصولي، سعود السبعاني، أحمد بن عبد المحسن العساف ، صباح الموسوي ، صالح النعامي ، أشرف إبراهيم حجاج، د - الضاوي خوالدية، صلاح المختار، كريم فارق، د - المنجي الكعبي، إسراء أبو رمان، ياسين أحمد، محمد اسعد بيوض التميمي، علي الكاش، منجي باكير، محمد عمر غرس الله، ضحى عبد الرحمن، محمد العيادي، حسني إبراهيم عبد العظيم، عمار غيلوفي، محرر "بوابتي"، فتحـي قاره بيبـان، رافع القارصي، أحمد النعيمي، فهمي شراب، د. عبد الآله المالكي، سيد السباعي، فتحي العابد، د- جابر قميحة، د. صلاح عودة الله ، مراد قميزة، عواطف منصور، محمد شمام ، خبَّاب بن مروان الحمد، أبو سمية، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عبد الله الفقير، د- محمود علي عريقات، محمد الياسين، إيمى الأشقر، المولدي الفرجاني، عزيز العرباوي، يحيي البوليني، أحمد بوادي، صفاء العراقي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أحمد الحباسي، د - محمد بنيعيش، ماهر عدنان قنديل، تونسي، د- محمد رحال، محمود فاروق سيد شعبان، العادل السمعلي، صفاء العربي، سفيان عبد الكافي، جاسم الرصيف، أ.د. مصطفى رجب، د. طارق عبد الحليم، عمر غازي، رافد العزاوي، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد الطرابلسي، أحمد ملحم، حسن عثمان، محمود سلطان، نادية سعد، رشيد السيد أحمد، صلاح الحريري، د - محمد بن موسى الشريف ، عبد الرزاق قيراط ، رمضان حينوني، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حميدة الطيلوش، سامح لطف الله، إياد محمود حسين ، سليمان أحمد أبو ستة، د. مصطفى يوسف اللداوي، الهادي المثلوثي، د. عادل محمد عايش الأسطل، د - مصطفى فهمي، عراق المطيري، وائل بنجدو، مجدى داود، د - عادل رضا، فوزي مسعود ، خالد الجاف ، سلوى المغربي، الهيثم زعفان، محمد أحمد عزوز، محمد يحي، سامر أبو رمان ، د. أحمد محمد سليمان، عبد الغني مزوز، طلال قسومي، الناصر الرقيق، د. خالد الطراولي ، مصطفى منيغ، كريم السليتي، فتحي الزغل، د - شاكر الحوكي ، حسن الطرابلسي، مصطفي زهران، أنس الشابي،
أحدث الردود
حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة