البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/36

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 331


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
وطن الخيبة، وطني الأغبر * كل يوم يتعثر واحلامنا تصغر
من حكموه أضعفوه و دمروه * ما بين عميل وجاهل ومستحمر

قالت عصفورتي:
ـ يزعم الحكام الشيعة في العراق انهم يحتذوا بسيرة أهل البيت، وبعد المآسي التي شهدها العراق بعد عام 2003، نرجو من حكام العراق ان يحتذوا بسيرة كفار قريش، فذلك أرحم لنا.
ـ صدق من قال" أحيانا يكون المستشار أقل فهما من الحمار"، وهاكم هذا المثل، فقد صرح (سبهان ملا جياد) مستشار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للشؤون السياسية بتأريخ 15/10/2023 " ان سبب تأخير تنفيذ فقرات وبنود الاتفاق السياسي الذي تشكلت على أساسه الحكومة تأخير تنفيذ بنود وفقرات الاتفاق السياسي، تأخرت خلال الأشهر الماضية بسبب التأخير بتشريع قانون الموازنة". تسـأل المستشار الفهيم: ما علاقة تأخير الموازنة بإنهاء عمل هيئة اجتثاث البعث، وسحب ميليشيات الحشد الشعبي من داخل المدن، وقرار العفو العام؟ فعلا من هل المال حمل مستشارين بجلال.
ـ صرح الذيل (سعد المطلبي) عضو ائتلاف دولة القانون" ان موقف الحزب الديمقراطي الكردستاني الحيادي دون استنكار صريح ما يقوم به جيش العدو الصهيوني يؤكد عمق العلاقة القوية بينه وبين الكيان الصهيوني"، إذن لماذا تحالفتم مع الحزب الديمقراطي الكردستاني لتشكيل حكومة محمد شياع السوداني يا فهيم؟
ـ سؤال غير بريء: قد عرفنا موقف الازهر من طوفان الأقصى لكن اين موقف الميت الحي علي السيستاني؟
ـ نعق غراب تحالف الفتح (جبار عودة) في 26/10/2023 بـأن" ان المقاومة الإسلامية ستحرر القدس وكافة أرجاء فلسطين تحت راية الإمام الغائب بعد خروجه من السرداب قريباً"، نقول لهذا الذيل الأمعة، طالما نائب الإمام علي الخامنئي موجود، فلماذا تنتظروا الامام الغائب، الوكيل كالأصيل يا غبي!

مقتدى الصدر والمثليين
بعد فشله كرجل سياسة، وتخبطه كرجل دين، وجهله بالتأريخ القديم، كتب مقتدى الصدر" عد إذ كانت بريطانيا من أكبر الدول الداعمة للمجتمع الميمي والتحوّل الجنسي رسميا، وحسب فهمي فإن الدوافع الحقيقية خلف هذا التصريح وإن كان من المحتمل أن تكون سياسية إلا أن لها جذورا، أهمها عدم تجاوب الغالبية مع أفكار المجتمع الميمي المثلي الذي بدأت تتضح معالمه السيئة عند الشعوب، وخصوصا مع حملات الإجبار على الانخراط بهذا المجتمع الشاذ والتثقيف للتحوّل الجنسي من خلال الحملات الإعلامية والقانونية والتربوية وما شاكل ذلك".
أقول له ان مجتمع الميم ينتشر في المدن الشيعية بسبب نفور الشباب من الدين الذي شوهتموه أبشع تشويه، وان جميع المثليين هم من مدينة الصدر والحرية والحسينية ومناطق أخرى تعود الى نفوذك، والذين يعرفون تأريخك قبل عام 2003 ينصحوك " لا ترفع الغطاء عن القدر والا فاحت رائحته"

يا خطباء الكوفة كفوا عن تزييف الحقائق
في كل يوم جمعة يطل من مسجد الكوفة احد خطباء التيار الصدري ليتحف الحضور ومعظمهم من الجهلة بمحاضرة مملة عن الفساد المستشري في النظام الحاكم، متناسيا ان التيار الصدري كان من ابرز قادة العملية السياسية التي يصفها بالفساد، ومازال عدد من الصدريين يتول مناصبا كبيرة كوزراء ومحافظين ومدراء عاميين وسفراء وغيرها من المناصب الحكومية العليا، فأنتم يا خطيب جزء من الفساد الذي تنتقدوه، وأنت من ساهم في اجهاض ثورة تشرين الإصلاحية يا من تطالبون بالإصلاح عبر أصحاب القبعات الزرق والتي وصفها سيدكم المخبول (جرة إذن).
السؤال: من الطرف سلم الاطار التنسيقي الحكم يا خطيب انتم أم غيركم؟ إذن أنتم من سلم الفاسدين الحكم، وأنتم البلاء وراء الكوارث التي تصيب العراق، فلا تحملوا غيركم من الفاسدين المسؤولية وتجردوا أنفسكم منها. علق ابي على دعوة مقتدى الصدر لطرد السفيرة الامريكية، وغلق السفارة الامريكية في بغداد بقوله: بالمشمش يا خبل!!!

ما فاته من الجهل والحماقة الا الجزء اليسير
علق مقتدى الصدر على الحفل الفني، الذي أقيم في ساحة الاحتفالات الكبرى في بغداد بمناسبة اليوم الوطني للعراق بوصفه الحفل" الخارق للأعراف، نحذر الدول الإسلامية من الانفتاح المتزايد ومن التحرر الممقوت، الذي لا يفضي إلا إلى التطبيع وانتشار المثلية، كما حدث في الحفل الخارق للأعراف المجتمعية العربية والإسلامية في عراقنا الحبيب وفي ظلّ دولة بني العباس".
نقول لهذا المعتوه الذي يشبه الغراب بتضييعه المشيتين، أي الدين والسياسة/
ـ الدولة العباسية تعود لأهل البيت، أي العباس عم النبي (ص) وعم ربك علي بن ابي طالب،
ـ أبو جعفر المنصور هو من بنى بغداد التي استوطنها اجدادك القادمون من جبل عامل.
ـ العصر العباسي هو العصر الذهبي للحضارة الإسلامية سيما في عهد هارون الرشيد، حيث توافد الطلاب من جميع اصقاع العالم للدراسة في بغداد.
ـ العصر العباسي شهد افضل ثورة في عالم الثقافة والترجمة في عصر المأمون.
ـ في العصر العباسي أسست اول جامعة في العالم وهي الجامعة المستنصرية.
ـ شهد العصر العباسي ولادة المذاهب السنة الأربعة، والمذهب الجعفري.
سأكتفي بهذا القدر لأني على معرفة بصعوبة فهمك للمزيد من المعلومات، اقرأ شيئا من التأريخ يا حجة الإسلام!!!

تجارة الصدر المفضوحة الأوراق
قال مقتدى الصدر في بيان له بتأريخ 9/10/2023 " من الواجب علينا نحن العراقيون المجاهدون المقاومون للاحتلال الأمريكي وكل محب للقضية الفلسطينية الخروج بمظاهرات مليونيه سلمية موحدة في ساحة الإصلاح والمظلومين (ساحة التحرير) ليرتفع صوت الجهاد من العاصمة العراقية بغداد وليصل إلى العالم كله".
سؤالان للصدر: اليس أصحاب القبعات الزرق (جماعتك) كانوا من الظالمين، عندما قتلوا وعنفوا ثوار تشرين؟ اليس جيش المهدي (جيشك) من هجر الفلسطينيين من العراق، يا ناصر القضية الفلسطينية؟ الى منى تتاجرون بقضية العرب المركزية يا دجالين؟

ما وراء تظاهرة الصدريين لدعم غزة
كالعادة هبل الصدر لا يتوقف عند حد، كانت دعوة الصدر المليونية لأتباعه ـ من الجهلة حسب وصفه ـ لدعم انتفاضة طوفان الأقصى، الغرض منها رسالة للاطار التنسيقي بـن التيار الصدري ما زال في قوته، وان الصدر قائد الشارع، ولا علاقة للصدر بدعم غزة، لأن المسجد الأقصى وفق التصور الشيعي في السماء، وليس على الأرض، ولو راجعت خطب وتصريحات مراجع الشيعة حول الأقصى ستجد الحقيقة الموجعة.

من اين استوحى مقتدى الصدر فكرة أصحاب القبعات الزرق؟
ذكر د. اسماعيل نوري" في احد ليالي الجمعة من ربيع عام 908- 1501م والتي كان من المقرر أن يعلن في صبيحتها تتويجه ملكا و المذهب الشيعي بديلا للمذهب السني السائد في تلك المناطق, حضر عدد من أمراء القزلباش (أصحاب القبعات الحمر) من قبائل التركمان الذين شكلوا جيش التمرد الصفوي ) حضروا لدى  إسماعيل الصفوي و ابلغوه  عن توجسهم من إمكانية حدوث ردود أفعال  من قبل أهالي تبريز الذين كان عددهم يزيد على الثلاثمائة ألف جميعهم من أهل السنة إذا ما سمعوا بالخطبة الشيعية الجديدة  التي تقرر أن تتضمن الأذان " بـ أشهد أن علياً ولي الله و حي علی خير العمل"، ويرفضوا أن يكون الملك شيعي. فرد عليهم قائلا: إني لا أخشى أحدا وإذا ما حدث واعترضت الرعية فسوف اجرد سيفي من غمده، وبإذن الله لن ادع احد منهم حيا". ( كتاب عالم آراء الصفوية/64). لاحظ بإذن الله لم يبق من أهل السنة أحدا!

------------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
تشرين أول 2023


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 2-11-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
فهمي شراب، د. ضرغام عبد الله الدباغ، مجدى داود، عبد الله زيدان، د. مصطفى يوسف اللداوي، فتحي العابد، عواطف منصور، د.محمد فتحي عبد العال، فوزي مسعود ، مصطفى منيغ، كريم السليتي، وائل بنجدو، تونسي، سامر أبو رمان ، د. صلاح عودة الله ، محمد يحي، صالح النعامي ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمد شمام ، الهادي المثلوثي، المولدي الفرجاني، ضحى عبد الرحمن، صفاء العربي، سلوى المغربي، يزيد بن الحسين، د - عادل رضا، محمود سلطان، خالد الجاف ، د. أحمد بشير، صباح الموسوي ، د. عادل محمد عايش الأسطل، د - المنجي الكعبي، د - الضاوي خوالدية، رافع القارصي، رافد العزاوي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عراق المطيري، سفيان عبد الكافي، عزيز العرباوي، أشرف إبراهيم حجاج، إياد محمود حسين ، منجي باكير، د - مصطفى فهمي، حسني إبراهيم عبد العظيم، يحيي البوليني، د- هاني ابوالفتوح، فتحـي قاره بيبـان، حاتم الصولي، محمد عمر غرس الله، د- جابر قميحة، د. عبد الآله المالكي، رشيد السيد أحمد، خبَّاب بن مروان الحمد، محرر "بوابتي"، عبد الله الفقير، إيمى الأشقر، صلاح الحريري، د. خالد الطراولي ، أحمد ملحم، محمد العيادي، علي الكاش، محمود فاروق سيد شعبان، أحمد بوادي، أحمد الحباسي، مراد قميزة، د - شاكر الحوكي ، محمد اسعد بيوض التميمي، أحمد النعيمي، د- محمود علي عريقات، طلال قسومي، سامح لطف الله، محمد أحمد عزوز، الهيثم زعفان، عبد الرزاق قيراط ، عبد الغني مزوز، عمار غيلوفي، د - محمد بن موسى الشريف ، فتحي الزغل، محمد الطرابلسي، محمود طرشوبي، سلام الشماع، سيد السباعي، حسن الطرابلسي، إسراء أبو رمان، عمر غازي، مصطفي زهران، د- محمد رحال، العادل السمعلي، نادية سعد، رضا الدبّابي، سعود السبعاني، د - محمد بنيعيش، علي عبد العال، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمد الياسين، حسن عثمان، د - صالح المازقي، د. طارق عبد الحليم، حميدة الطيلوش، ماهر عدنان قنديل، صفاء العراقي، أبو سمية، الناصر الرقيق، د. كاظم عبد الحسين عباس ، رحاب اسعد بيوض التميمي، رمضان حينوني، جاسم الرصيف، كريم فارق، صلاح المختار، ياسين أحمد، سليمان أحمد أبو ستة، أنس الشابي، أ.د. مصطفى رجب، د. أحمد محمد سليمان،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة